أخر الاخبار

طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل

طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل؟ على الرغم من الانتشار الواسع جدا والعدد الهائل من المستخدمين المسجلين على كل من الفيسبوك والواتس اب، إلا أن الانستقرام لا يقل شأن عنهم فهم من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعية شهرة وانتشارا لما يتمتع به من مميزات كثيرة وأهمها بساطة وسهولة الاستخدام لأن قوائمه تعتبر من أكثر القوائم بساطة بين مثيلاته من تطبيقات التواصل الإجتماعي، وأيضا من المميزات التي يتمتع بها الانستغرام هي مكتبة الفلاتر الهائلة والتي تحتوي على اطنان من الفلاتر الجميلة والمتنوعة، وأيضا العديد والعديد من المميزات الجميلة.

طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل

بذلك يكون تطبيق الانستغرام من التطبيقات الاساسية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن وكما في جميع المواقع الاخرى يمكن ان تواجهنا بعض المشاكل أثناء الاستخدام ومن بين هذه المشاكل مشكلة فقدان حساب الانستقرام نتيجة نسيان كلمة المرور مثلا والعديد من الاسباب الاخرى، ومنها في حال تعرضك لحالة اختراق لحسابك وفقدان الحساب بسبب تغيير كلمة المرور الخاصة به.

طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل

في هذا المقال سوف أتناول مجموعة من الطرق لحل هذه المشاكل وأهمها طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل الأساسي ولكن في البداية يجب ذكر الطريقة الاولى والأساسية وهي طريقة استرجاع الحساب عن طريق الايميل:

أولا: الاسترجاع عن طريق الإيميل

في البداية سوف نتحدث عن طريقة الاسترجاع التقليدية وفي حال نسيت كلمة مرورك إلى الانستقرام فيمكنك أن تخبر الانستقرام أنك قد نسيت كلمة المرور وأنك تريد استرجاعها عن طريق الإيميل، فسيقوم الانستقرام بإرسال رسالة إلى الإيميل الذي قد كنت قد سجلت الدخول به الى الانستقرام تحتوي على معلومات استرجاع الحساب فسيرسل لك ايميل يحتوي على رابط لاعادة تعيين كلمة المرور الجديدة، وتتم هذه الطريقة بالخطوات التالية:

1. ندخل الى تطبيق الانستقرام.

2. عند قائمة تسجيل الدخول نضغط على "نسيان معلومات تسجيل الدخول" أو الحصول على مساعدة لتسجيل الدخول".

3. قم بإدخال الإيميل الخاص بك او اسم الحساب في المربع وبعدها إضغط على التالي.

الاسترجاع عن طريق الإيميل

4. سوف يعرض عليك قائمة بالخيارات المتوفرة التي يمكنك من خلالها استعادة تسجيل الدخول، إما عن طريق الايميل أو رقم الموبايل بارسال رسالة نصية أو عن طريق حسابك في الفيسبوك.

5. في الحالة الأولى سنختار استرجاع الحساب عن طرق الايميل.

6. نقوم بادخال الايميل وطلب ارسال رسالة استرجاع الى الايميل.

7. سيقوم الانستقرام بارسال رسالة الى الايميل الذي قمت بادخاله.

8. اذهب الى البريد الالكتروني الذي قمت بإدخاله، ستجد رسالة من الانستقرام تحتوي على معلومات تسجيل الدخول الجديدية الى حسابك حيث يمكنك من خلالها تسجيل الدخول الى الانستقرام من جديد أو القيام بعملية إعادة تعيين كلمة المرور الجديدة.

الاسترجاع عن طريق الإيميل

ولكن بهذه الطريقة فإن استرجاع الحساب يشترط عليك بأن تكون على علم بالايميل المسجل منه في الانستقرام وعلى علم بكلمة المرور لأن الإستعادة بهذه الطريقة تشترط أن تدخل الى الايميل الخاص بك والمسجل به في انستقرام.

ثانيا: الاسترجاع عن طريق رقم الهاتف

اذا كنت مسجلا في انستقرام عن طريق إدخال رقم الهاتف الخاص بك فإن هذا سيساعدك بشكل كبير في استرجاع الحساب، فسوف تقوم بالطلب من انستقرام أن يرسل اليك رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص بك تحتوي على رقم تقوم بإدخاله في الانستقرام لتعود بعدها وتدخل كلمة المرور الجديدة، وتتم هذه الطريقة بالخطوات التالية:

1. ندخل الى الانستقرام إلى صفحة تسجيل الدخول.

2. نخار "الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول".

3. نقوم بادخال اسم المستخدم أو البريد الالكتروني أو الهاتف ونضغط على التالي.

4. نختار "ارسال رسالة SMS.

5. سيظهر لك مربع يطلب منك ادخال كود وبالأعلى يوجد تلميح لرقم الهاتف الذي سيتم إرسال الكود إليه، عليك بالانتظار قليلا لأن هذه العملية تلقائية أي أنه عند وصول رسالة إلى الرقم وفي حال كان الرقم في نفس الموبايل الذي تقوم من خلاله باسترجاع الحساب فإن الانستقرام سياخذ الرقم بنفسه من الرسالة.

6. اما في حال لم يكن الرقم في الموبايل او لم يتعرف عليه تلقائيا فانتظر لتصلك الرسالة وقم بنسخ الكود يدويا.

الاسترجاع عن طريق رقم الهاتف

قد يهمك أيضاً

ثالثا: الاسترجاع عن طريق الفيسبوك

على الرغم من ان تطبيق الإنستقرام هو تطبيق منفصل عن الفيسبوك إلا أنه ملك لنفس الشركة وهنالك ارتباط بين الفيسبوك وانستقرام حيث يمكن ملاحظة ذلك عن طريق الأصدقاء المقترحين في الانستقرام هم من قائمة أصدقائك غالبا في الفيسبوك وهذا يؤكد الإرتباط بين التطبيقين، وعند قيامك بربط حساب الانستقرام بحسابط في الفيسبوك يمكنك تسجيل الدخول بانستقرام بدون الحاجة لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور طالما أنك مسجل دخول في الفيسبوك عن طريق التطبيق الخاص به. ويمكن القيام بعملية تسجيل الدخول الى انستقرام بالطريقة التالية:

1. تأكد بانك مسجل بتطبيق الفيسبوك الى الحساب الذي قد قمت بربطه مسبقا الى الانستقرام.

2. قم بالدخول الى تطبيق الانستقرام.

3. في حال انك لست بحالة تسجيل دخول الى حسابك سيظهر لك فراغين يطلبان منك أن تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.

4. في الأسفل ستجد أن تطبيق الانستقرام يخبرك باكتشاف حساب انستقرام مرتبط مع حساب الفيسبوك المسجل به أنت من التطبيق، قم بالضغط على اسم هذا الحساب في الاسفل وستجد نفسك أنك قد دخلت الى حساب الانستقرام المرتبط بحساب الفيسبوك بدون الحاجة لتذكر كلمة المرور.

الاسترجاع عن طريق الفيسبوك

ويمكن تقديم بعض النصائح الهامة والتي يمكنك من خلال تنفيذها تجنب أن تواجهك أي مشكلة خلال محاولتك تسجيل الدخول الى حسابك في انستقرام ومن هذه النصائح نذكر منها:

إحفظ ايميلك

إن هذه الخطوة هي جوهرية في جميع المواقع المسجل بها لان الايميل وكلمة المرور هما بطاقة دخولك الى حسابك الشخصي وبدونهما لن يستطيع الانستقرام تحديد ما اذا كنت أنت بالفعل مالك الحساب أو لا، لذلك عند التسجيل في انستقرام وانشاء حساب قم قبل كل شيء بحفظ الايميل وكلمة المرور وفي حال عدم تاكدك أنك ستحفظهما بشكل جيد فقم بكتابتها على ورقة وضعها في مكان تستطيع الوصول اليه.

إستخدم رقم الموبايل

إن استخدام رقم الموبايل هي أحد الطرق الممتازة لضمان عدم فقدانك للحساب فبهذه الحالة أنت لست بحاجة لان تحفظ كلمة مرور واسم المستخدم، ويمكن استرجاع الحساب بسهولة عن طريق إرسال رسالة نصير تحتوي على رمز يتأكد من خلاله الانستقرام انك تملك هذا الحساب بالفعل.

سجل دخول بالفيسبوك

إن الانستقرام والفيسبوك حاليا أصبح بينهما ارتباط كبير جدا، والربط بين حساب الانستقرام والفيسبوك أصبح أمر مريح جدا لسهولة إدارة الحساب وتسجيل الدخول اليه، فكل ما عليك القيام به هو أن تربط بين الفيسبوك والانستقرام، وبهذه الحالة عندما تريد تسجيل الدخول الى الانستقرام، اطلب تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك ولن تحتاج الا الى نقرة واحدة وتدخل الى حسابك، وتتم عملية ربط الانستقرام بالفيسبوك بالطريقة التالية:

1. ندخل الى تطبيق الانستقرام إلى الحساب المراد ربطه بالفيسبوك.

2. التأكد من انك مسجل في حساب الفيسبوك الذي تريد ربطه في الانستقرام عن طريق تطبيق الفيسبوك.

3. ندخل الى الحساب الشخصي.

4. نضغط على الخطوط الافقية الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

5. نضغط في الأسفل على الاعدادات.

سجل دخول بالفيسبوك

6. ندخل الى إعدادات الحساب.

7. نضغط على مشاركة على تطبيقات اخرى.

8. ونتاكد أن شعار الفيسبوك بالأزرق ويحتوي على إشارة صح بجانبه، واذا لم يكن مفعل إضغط على شعار الفيسبوك وقم بتأكيد الربط بين الحسابين.

سجل دخول بالفيسبوك

إحمي كلمتك المرور

إن حماية معلومات حسابك هي من الخطوات المهمة جدا لحماية حسابك من الاختراق لأن أغلب حالات الاختراق تكون ناتجة عن سوء الاستخدام والإهمال، فمواقع التواصل الإجتماعي تستثمر أموال طائلة لحماية حساباتك من المخترقين وتبقى عملية الحماية النهائية عليك، فمثلا يجب عليك التأكد من أن كلمة المرور لحسابك قوية وتحتوي على الأحرف والأرقام وحتى الرموز لأنه وبهذه الطريقة تصعب عملية تخمينها، كما وأنه يجب عليك عدم إعطاء معلومات حسابك لأي شخص ولا حتى إعطاء موبايلك أو رقم هاتفك لأي شخص لأنه عند تغييرك لرقم هاتفك مثلا يمكن للمالك الجديد لرقم الهاتف أن يدخل إلى حسابك عن طريق إرسال رسالة نصية لهذا الرقم، فعند تغيير رقم هاتفك وفقدان الرقم القديم قم بتعديل معلومات الحساب لتتضمن رقم الهاتف الجديد.

وفي نهاية مقال طريقة استرجاع حساب الانستقرام بدون الايميل يمكن القول أن الوقاية خير من العلاج فكل هذه المشاكل لن تواجهك في حال كنت قد اتخذت كل الإجراءات التي يوفرها الانستقرام لحمايتك في حال فقدان حسابك نتيجة النسيان فأنت في حال كنت قد سجلت في انستقرام عبر بريد الكتروني وأنت متأكد أنك على علم به وبكلمة مروره جيدا، وأيضا اذا إدخلت رقم الموبايل وربطت الانستقرام في الفيسبوك فأنت على الأكيد لن تخسر حسابك بسبب النسيان.

ولكن يجب الذكر أن فقدان الحساب يمكن ان يكون ليس بسبب نسيان معلومات حسابك بل يكون بسبب حالات الاختراق لانه وفي كثير من الأحيان يمكن أن تتعرض حساباتنا لعمليات القرصنة والتي تفقدنا القدرة على دخول حساب الانستقرام الخاص بنا، وعند تاكدك من أن العمليات السابقة للحماية قد اتممتها بشكل أكيد فأنت لن تخسر حسابك لا بسبب النسيان ولا حتى بسبب الاختراق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-