أخر الاخبار

كيفية توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb

قد تعتقد أن توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر أمر بسيط ولا يتطلب سوى بضع ثوان، هذا صحيح. ولكن في بعض الأحيان، قد تواجهك مشاكل تمنعك من نقل الملفات من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر أو العكس، أو قد لا يتعرف جهاز الكمبيوتر على هاتفك من الأساس. إليك كيفية توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb وحل جميع المشاكل التي قد تواجهك.

كيفية توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb

كيفية توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb

توصيل سامسونج بالكمبيوتر بنظام Windows

  1. افتح قفل هاتفك وأحضر وصلة usb واستخدمها في توصيل هاتفك بالكمبيوتر.
  2. بمجرد توصيل الهاتف بالكمبيوتر، سيظهر لك في شريط الإشعارات أن الهاتف يشحن عن طريق وصلة USB. انقر على هذا الإشعار.
  3. هنا ستظهر لك عدة خيارات لاستخدام usb. انقر على خيار “نقل الملفات” Files transfer.
  4. والآن سيتم فتح نافذة الملفات على الكمبيوتر، ويمكنك من خلالها نقل الملفات التي تريدها.
  5. عند الانتهاء، قم بإخراج هاتفك من الويندوز، ثم افصل الوصلة من الكمبيوتر.

توصيل سامسونج بالكمبيوتر بنظام Mac

  1. قم بتنزيل برنامج Android File Transfer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتشغيل البرنامج ثم افتح قفل هاتفك وأحضر وصلة USB لتوصيل هاتفك بالكمبيوتر.
  3. بعد ذلك، انقر على الإشعار الذي سيظهر لك في هاتفك، وحدد خيار “نقل الملفات” كما في الطريقة السابقة. وعند الانتهاء قم بإخراج هاتفك من الماك وافصل الوصلة.

مع العلم أنه يجب أن يعمل الكمبيوتر بنظام Mac OS X 10.5 أو أحدث.

حل مشكلة عدم توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb

حل مشكلة عدم توصيل أجهزة سامسونج بكمبيوتر بنظام ويندوز 

إذا لم يتعرف الكمبيوتر على هاتفك، أو لم تتمكن من نقل الملفات من هاتفك إلى الكمبيوتر أو العكس، فتأكد من إعدادات جهاز الكمبيوتر وتأكد من تمكين ميزة الكشف التلقائي عن الأجهزة الجديدة. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى لوحة التحكم والنقر على “الأجهزة” Devices. وبمجرد تعديل الإعدادت، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.

إذا لم يتم حل المشكلة فربما السبب من هاتفك نفسه، ولهذا جرب أن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك ولاحظ ما إذا كان هناك أي نتيجة. إذا لم يتغير شيء، فيجب أن تقوم بتحديث نظام أندرويد لآخر إصدار، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات والبحث عن التحديثات Updates.

وأخيراً، قد يكون الخلل من وصلة usb نفسها وليس من الكمبيوتر أو الهاتف، ولهذا قم بتغيير الوصلة فربما يكون فيها عطل أو أنها ليس مصممة لنقل الملفات.

قد يهمك أيضاً

حل مشكلة عدم توصيل أجهزة سامسونج بكمبيوتر بنظام Mac

كما سبق أن ذكرنا، فإنك يجب أن تقوم بتنزيل برنامج Android File Transfer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل توصيله بالهاتف، ويجب أن يكون إصدار النظام 10.5 Mac OS X أو أحدث، وإلا فلن تتمكن من توصيل هاتفك بالكمبيوتر. لذا تأكد من توافر هذه الشروط وجرب إعادة تشغيل الكمبيوتر في حال لزم الأمر.

أما إذا كانت المشكلة في هاتفك أو في وصلة usb، فجرب اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لحل المشكلة. وفي بعض الأحيان قد يكون الخلل من منفذ usb في الكمبيوتر أو في الهاتف، وليس من الوصلة، وفي هذه الحالة يمكنك توصيل هاتفك بكمبيوتر مختلف أو يمكنك توصيل هاتف مختلف بنفس الكمبيوتر للتأكد مما إذا كان هناك أي خلل في المنفذ.

وهكذا تكون قد تعرفت على كيفية توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر usb سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك، وتعرفت أيضاً على حل مشكلة عدم توصيل الهاتف بالكمبيوتر مع أفضل الحلول الفعّالة. أخبرنا، هل ما زلت تواجه مشكلة في توصيل هاتفك بالكمبيوتر؟

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-