أخر الاخبار

تحميل تليجرام للكمبيوتر ويندوز 10

من التطبيقات الشهيرة جدا للتواصل هو تطبيق التليجرام المتخصص بالمحادثة كتطبيق الواتس اب، إلا أن الواتس اب يتمتع بشهرة أكبر من التيلغرام مع أن الأخير يتمتع بمميزات رائعة غير موجودة على باقي التطبيقات الاخرى وبالأخص الواتس اب.

ميزات تطبيق تليجرام

من أهم الميزات التي يتمتع بها تطبيق التليجرام:

  • إمكانية تحميل ملفات بحجوم كبيرة جدا، وهذا غير موجود في معظم التطبيقات الاخرى، فمن خلاله يمكنك ارسال مقاطع الفيديو والصور بحجمها الأصلي دون تأثر دقتها.
  • يمكنك من خلال تطبيق التليجرام تغيير مظهر التطبيق بشكل كبير جدا، فهو يوفر لك امكانية التعديل على القوائم والألوان بمرونة عالية.
  • امكانية حفظ الملفات والصور الي التطبيق، فتطبيق التليجرام يحتوي على خاصية مميزة جدا، فهو يضع لك داخل التطبيق محادثة خاصة لك تدعى بالمحفوظات، وهذه الخاصية تجعل بالامكان رفع الملفات الكبيرة عليها مع امكانية الرجوع وتحميل هذه الملفات في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة.
  • إمكانية تحميل التطبيق على أجهزة متعددة، وهي من أكثر الميزات التي أحبها شخصيا في التطبيق فهي تتيح لك ميزات لا يمكنك تخيلها، فمثلا إذا كنت تمتلك جهازي موبايل فيمكنك تفعيل التطبيق على الجهازين، كما يمكنك أيضا تحميل التطبيق على جهاز الكومبيوتر حيث سأقوم في سياق هذا المقال بشرح تنزيل برنامج التليجرام على الكمبيوتر، وهذا أمر مهم جدا حيث يمكنك من خلال التطبيق بكل بساطة أن تشارك بين الموبايل والموبايل الاخر وأيضا اللاب توب الملفات وهذا ما سأقوم بشرحه أيضا باستخدام هذه الميزة أيضاً.
تحميل تليجرام للكمبيوتر ويندوز 10

طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب

يتوفر تطبيق التيلجرام على نسخة من أجل أجهزة الكومبيوتر وهي بحجم صغير، وسهلة جدا للتعامل معها، ويمكن تحميلها والاستفادة منها باتباع الخطوات التالية:

1- اولا عليك تحميل برنامج التليجرام عن طريق الدخول الى متصفح اللاب توب ومن ثم قم بالبحث عن البرنامج، أو يمكنك تحميله عبر الضغط هنا.

تنزيل التليجرام على اللاب توب

2- ستبدأ بعدها عملية تحميل ملف تثبيت التليجرام على اللاب توب، وهي بحجم تقريبا 35 ميغابايت، أي لن تأخذ وقتا طويلا حتى تنتهي عملية التحميل.

3- بعد انتهاء عملية التحميل ابدا بعملية تثبيت البرنامج على جهاز الكومبيوتر، وذلك من خلال الذهاب الى المكان الذي تمت عليه عملية الحفظ وقم بفتحه.

تثبيت البرنامج على جهاز الكومبيوتر

4- بعد فتح الملف سوف يظهر لك كالتالي فقم باختيار لغة البرنامج التي ترغب بها، ثم اضغط موافق.

لغة البرنامج التي ترغب بها

5- بعدها سوف تظهر لك صفحة لتختار مكان لتثبيت البرنامج عليه، فإما أن تبقيه في المكان الافتراضي أو تقوم باختيار المكان الذي ترغب به، ومن ثم قم بالضغط على التالي.

مكان لتثبيت البرنامج عليه

6- بعدها سيخبرك أنه يرغب بانشاء اختصار للبرنامج على سطح المكتب فيمكنك الموافقة على ذلك او لا بتفعيل خيار عدم انشاء اختصار على سطح المكتب.

7- بعدها استمر بالضغط على التالي حتى تبدأ عملية تثبيته والتي لن تستغرق وقتا طويلا.

8- بعد الانتهاء قم بالضغط على انهاء حتى تنهي العملية.

إنشاء حساب تيليجرام

بعد الانتهاء من التثبيت سوف تجد التطبيق موجودا على سطح المكتب فقم بالضغط عليه وفتحه لتسجيل الدخول الى حسابك، وذلك عبر الخطوات التالية:

1- بعد فتح التطبيق سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول فقم بالضغط على خيار ابدأ المحادثة.

إنشاء حساب تيليجرام

2- يمكنك تسجيل الدخول بطريقتين، إما عن طريق رقم الموبايل أو عن طريق مسح رمز QR عن الشاشة، ولنفترض أنك تريد أن تسجل الدخول الى حسابك الموجود اساسا على الموبايل فقم بالدخول الى الموبايل.

3- توجه الى الموبايل الخاص بك وقم بفتح تطبيق التليجرام، ومن ثم قم بالضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

4- بعدها اضغط على خيار الاعدادات الظاهر في الأسفل.

5- من خلال قائمة الاعدادات، قم بالضغط على خيار الأجهزة.

6- بعد الضغط على الأجهزة سوف يظهر عليك في البداية خيار باسم، ربط جهاز الكومبيوتر فقم بالضغط عليه.

7- عند الضغط على الخيار السابق سوف يقوم التليجرام بفتح الكاميرا وداخلها مربع، فقم بوضع الكاميرا على شاشة الكومبيوتر أمام رمز الـQR.

8- عند وضع الموبايل أمام شاشة اللاب توب سوف يقوم الموبايل بمسح الرمز ويقوم بشكل تلقائي بتسجيل الدخول الى التطبيق، وهذه هي أفضل وأسرع طريقة لتسجيل الدخول.

قد يهمك أيضاً
انشاء حساب تيليجرام بدون رقم

إنشاء حساب تيليجرام باستخدام رقم الهاتف

أما عن طريقة تسجيل الدخول باستخدام رقم الموبايل فهي أيضا سهلة جدا:

1- قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول باستخدام رقم الموبايل.

2- بعدها ستظهر لك خانتين، في الأعلى حدد البلد الذي تعيش به، أي البلد الذي ينتمي له رقم الموبايل الخاص بك.

البلد الذي ينتمي له رقم الموبايل الخاص بك

3- بعدها قم بادخال رقم الموبايل الخاص بك في الخانة الثانية ومن ثم اضغط على التالي.

4- بعدها ستصلك رسالة الى تطبيق التليجرام على الموبايل وتحتوي على رمز التفعيل الذي يجب عليك كتابته في الخانة المخصصة على اللاب توب، ثم اضغط على التالي ليقوم بتسجيل الدخول الى التليجرام بشكل مباشر.

رسالة الى تطبيق التليجرام على الموبايل وتحتوي على رمز التفعيل

إن الطريقتين السابقتين هما الوحيدتين حاليا التي يمكنك تسجيل الدخول الى التطبيق من خلالها على اللاب توب، وذلك بعد أن شرحنا طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب.

طريقة ارسال الملفات من جهاز الى اخر باستخدام التيليجرام

بعد التعرف على طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب وقيامك بذلك سوف نتعرف على طريقة نقل الملفات بين الموبايل واللاب توب باستخدام هذه الطريقة، فمن الخصائص الجميلة التي يمكن الاستفادة منها من برنامج التليجرام على اللاب توب وكما ذكرت سابقا هي خاصية رفع الملفات بحجوم كبيرة والوصول اليها من اكثر من مصدر ومكان، ومن هذه المصادر بالطبع اللاب توب، ولنقم الان بشرح طريقة نقل ملف بحجم كبير والوصول اليه من اللاب توب:

  1. اولا قم بفتح تطبيق التليجرام من الموبايل وقم بالبحث عن محادثة باسم المحفوظات، وقم بالدخول اليها.
  2. بعد الدخول الى المحفوظات قم بالضغط على خيار المشاركة في الأسفل لاختيار الملف الذي تريد إرساله الى هذه المحادثة.
  3. بعدها قم بالبحث عن الملف ولنفرض انه صورة أو فيديو، وقم بإرساله الى هذه المحادثة وانتظر حتى تنتهي عملية التحميل.
  4. عند تحميل الملف الى هذه المحادثة سوف يصبح بامكانك الوصول إليه من أي حجاز فقط عن طريق تسجيل الدخول الى التليجرام عن طريق هذا الجهاز والضغط على تحميل الملف، والانتظار للانتهاء من تحميله بكل بساطه.

إرسال مقطع فيديو كما المقطع الصوتي

يمكنك من خلال التيلجرام إرسال مقطع فيديو مشابه جدا للمقطع الصوتي الشهير في الواتس اب، فكل ما عليك عمله للاستفادة من هذه الميزة هي الضغط ضغطة واحدة على زر تسجيل الصوت حتى تتغير العلامة من علامة مايكروفون الى علامة الكاميرا، وبالتالي فعند الضغط مطولا عليها سوف تفتح الكاميرا الأمامية للمويايل وتبدأ عملية تسجيل مقطع فيديو بإطار دائري ويتم ارساله بمجرد تحرير الاصبع عن الشاشة ليتم إرسال مقطع الفيديو مثل المقطع الصوتي تماما.

شرح تيليجرام ويب Telegram web

تعد هذه الخدمة ايضا من الخدمات السريعة التي يمكن الاعتماد عليها لفتح حسابك في التليجرام من الكومبيوتر والتي تغنيك تنزيل برنامج التليجرام على الكمبيوتر، وهي سهلة جدا لا تحتاج إلا لخطوات بسيطة، فقم باتباع الخطوات التالية:


1. أولا عليك الدخول الى رابط تليجرام ويب من أحد المتصفحات على جهاز الكومبيوتر عن طريق الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا لفتح تليجرام ويب.

2. بعد الدخول الى صفحة الويب يبقى عليك ادخال رقم الهاتف المسجل دخول منه في تليجرام.

3. سيصلك كود التفعيل على حسابك في الموبايل فقم بادخاله حتى تبدأ عملية تحميل المحادثات الخاصة بك على صفحة الويب.

وتعد الطريقة السابقة من أسرع الطرق التي يمكنك القيام بها للوصول الى حسابك في تليجرام عن طريق الكومبيوتر بدل من البحث عن طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب للوصول الى حسابك.

وفي النهاية تبقى عملية استخدام التطبيقات الخاصة بالمحادثة واختيارها نسبية، فكل شخص يبحث عن التطبيق الذي يناسب استخدامه، فتطبيق الواتس اب مناسب لمن يرغب بالمحادثة السريعة والبسيطة بواجهة بعيدة عن التعقيد والتفاصيل، أما تطبيق التليجرام يعد اكثر احترافية، فهو يتيح ميزات وأدوات أكثر من غيره، كما أنه يهتم بموضوع جودة الصور ومقاطع الفيديو عند مشاركتها، كما أن تنزيل برنامج تلجرام على جهازك يتيح لك استخدامه من اللاب توب بعملية أكتر، فسوف تتمكن من الوصول الى الحساب بسهولة لتحميل الملفات الكبيرة واجراء المحادثات بطريقة أكثر احترافية، ولكن يجب عليك الحذر عند استخدام التليجرام على كمبيوتر غريب، فقد يشكل خطرا على خصوصيتك وأمانك في بعض الحالات، فيجب التأكد من تسجيل الخروج بعد الانتهاء من الجلسة إذا كنت مسجل للدخول من مكان عام أو من جهاز ليس لك لأنه وبهذه الحالة سيتمكن أي شخص من التجسس على حسابك.


إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-