أخر الاخبار

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

بالحديث عن التطبيقات المتخصصة بالمحادثة فلا يمكننا إلا أن نأتي على ذكر تطبيق التليجرام، فهو بالنسبة للبعض من أفضل التطبيقات بل الأفضل على الإطلاق، وما يميز هذا التطبيق هو الميزات الهائلة التي تتوافر داخله، فقد قام مطوروا البرنامج على إضافة ميزات عبر الزمن تجعل من تجربة الاستخدام تجربة متميزة جدا وأكثر فاعلية، وعند الحديث عن الأمان، فإن تطبيق التليغرام يعد من أكثر التطبيقات أمانا وخصوصية، ولا يمكن للدول حتى وضع رقابة عليه، فقد عمد مطوروا البرنامج على جعل التطبيق يتضمن مجموعة كبيرة جدا من إجراءات الخصوصية التي يمكن ضبطها حسب رغبتك بحيث تناسبك، ومن الامور التي لا تظهر في تطبيق التليغرام عند البعض هي رقم شخص، فقد يسأل كثير من الناس كيف أعرف رقم شخص في التليجرام، لذلك سأقوم بوضع إجابة لهذا السؤال في سياق هذا المقال:

طريقة إخفاء حساب التليجرام

كما ذكرت سابقا فإن التليجرام يتيح خاصية إخفاء المستخدمين لأرقامهم وهذا ما يعطي المستخدم مزيد من الأمان والخصوصية، فرقم الهاتف يمكن أن يعطي معلومات عنك أكثر مما تتصور، ففي حالة البريد الالكتروني فيمكن له أن يكون خاص جدا ولا يعرّف عن هويتك أما رقم الهاتف، وخصوصا للساكنين في نفس البلد فقد يحمل معلومات كبيرة عنك، ويمكن أن يسبب لك ورود اتصالات وازعاج كبير أنت بغنى عنه، بداية وقبل أن نعرف كيف أعرف رقم شخص في التليجرام لنتعرف على طريقة إخفاء حساب التليجرام أو بالأحرى إخفاء الرقم لكي لا يظهر للجميع:

1- بداية قم بالدخول الى تطبيق التيليغرام وتسجيل الدخول الى حسابك عن طريق ادخال رقم الهاتف والرمز المرسل برسالة نصية.

2- بعدها قم بالضغط على الخطوط الافقية الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الشاشة وهي ستفتح لك قائمة باعدادات اضافية.

3- من خلال القائمة الظاهرة قم بالضغط على خيار "الاعدادات" في الأسفل ليأخذك التطبيق إلى صفحة الإعدادات الرئيسية.

طريقة إخفاء حساب التليجرام

4- من خلال قائمة الاعدادات قم بالبحث عن خيار الخصوصية والأمان، فقم بالضغط عليها فهي تضبط جميع إعدادات الخصوصية لديك.

5- من الخيارات الاولى التي ستظهر لديك هي خيار رقم الهاتف، فقم بالضغط عليه لتتحكم بضبط خصوصية وأمان رقم الهاتف.

ضبط خصوصية وأمان رقم الهاتف

6- بعد الدخول إلى رقم الهاتف سوف تجد في الأعلى عبارة تسألك "من يمكنهم رؤية رقم هاتفي؟"، وهنا ستجد ثلاثة خيارات (الجميع او جهات الاتصال أو لا أحد)، فقم باختيار ما يناسبك منها، وإذا كنت ترغب باخفاء رقم هاتفك ولا تريد أن يراه أحد فقم باختيار لا أحد.

وبذلك تكون قد أخفيت رقم الهاتف الخاص بك ولن يتمكن أحد من معرفته.

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

إن معرفة رقم شخص على التيليغرام تتبع لإعدادات الخصوصية التي يطبقها هذا المستخدم على حسابه في تليجرام، وفي حال لم يقم المستخدم أساسا باخفاء رقمه فيمكن الإجابة على سؤال كيف اعرف رقم شخص في التليجرام باتباع الخطوات التالية:
  • قم بالدخول الى تطبيق التليجرام، ومن ثم توجه الى محادثة الشخص الذي تريد معرفة رقمه، إما من خلال قائمة المحادثات الأخيرة، أو عن طريق خيار البحث من الأعلى عن طريق كتابة اسم الشخص.
  •  بعد الدخول الى المحادثة مع الشخص قم بالضغط في الأعلى على اسم الشخص، أو على صورته الشخصية، وفي هذه الحالة سوف يدخلك التليجرام غلى حساب هذا الشخص.
  • بعدها ستجد جميع المعلومات التي تبحث عنها عن هذا الشخص كصورته الشخصية وجميع الصور التي أضافها، وأيضا يمكن الوصول الى الوسائط التي تبادلتها أنت وصاحب الرقم، والأهم من ذلك يمكنك الوصول الى رقم هاتفه، حيث سيظهر في أعلى قائمة المعلومات.

في حال قام الشخص باخفاء معلوماته ومنها رقم الهاتف فلا يمكنك معرفته حاليا ففي السابق كانت تتواجد بوتات في التيليغرام يمكنك من خلالها أن تصل لمعلومات هذا الشخص المخفية ولحسن الحظ فإنها حذفت، وهذا لحماية خصوصية المستخدمين، وحتى لا يتم تجاوز اعدادت الأمان التي وضعها المستخدم.

قد يهمك أيضاً

كيفية حذف حساب تيليجرام

قد يسأل البعض أيضاً عن كيفية حذف حساب تيليغرام، وهي من الطرق السهلة جدا، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى حساب التيلغرام الخاص بك والذي تريد حذفه.
  2. بعدها اضغط على الخطوط الافقية الثلاث في أعلى زاوية الشاشة.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار الإعدادات.
  4. من خيار الاعدادات قم بالنزول الى خيار الخصوصية والأمان وادخل اليه.
  5. بعد الدخول الى الخصوصية والأمان وذلك من خلال التطبيق قم بالبحث عن خيار حذف الحساب، حيث ستجد أسفله خيار بأن يتم حذف الحساب بشكل تلقائي خلال مدة تغيبك عن التطبيق، وهذه المدة أنت تحددها حسب رغبتك، وبعد انتهاء هذه المدة سوف يقوم التليجرام بحذف حسابك بشكل تلقائي.
كيفية حذف حساب تيليجرام

رابط حذف حساب التليجرام بشكل فوري

يمكن حذف حسابك في التليجرام بشكل فوري فهي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بداية بالدخول الى أحد متصفحات الانترنت في الموبايل أو الكومبيوتر.
  2. بعد ذلك قم بالبحث عن رابط حذف حساب تيلغرام أو قم بالدخول اليه عبر الرابط المباشر التالي: قم بالضغط هنا لحذف الحساب فوراً
  3. بعد الدخول الى الرابط سوف تظهر لك خانة تطلب منك ادخال رقم الهاتف مع رمز البلد في بدايته، وهو رقم الهاتف الخاص بالحساب الذي تريد حذفه واضغط على التالي.
  4. بعدها قم بالذهاب الى تطبيق التليجرام حيث سيصلك كود الى التطبيق للتفعيل من المتصفح فقم بادخاله في خانة كلمة المرور وقم بالضغط على تسجيل الدخول.
  5. بعد الضغط على التالي سوف يسألك التليجرام عن سبب مغادرتك التطبيق، فهذا الامر عائد لك إما ان تدخل السبب الذي دفعك لحذف التطبيق أو قم بكتابة اي كلمة في المربع واضغط على حذف حسابي في الأسفل.

وبذلك تكون قد حذفت الحساب مباشرة وبشكل نهائي، وقد يسأل البعض عن سبب عدم امكانية حذف الحساب من التطبيق مباشرة، وهذه أسباب تعود للأمان حيث أن أي شخص يحمل هاتفك يمكنه بسهولة وسرعة أن يحذف حساب التيلجرام الخاص بك، لذلك لا يمكنك القيام بحذفه إلا من خلال متصفح الانترنت.

لا تفوت قراءة

إنشاء حساب على التليجرام

إذا لم تكن مستخدم لتطبيق التليجرام فعليك التفكير من جديد، لأن هذا التطبيق من الأفضل من نوعه من حيث الميزات وجودة هذه الميزات، ولإنشاء حساب على التيلجرام قم باتباع الخطوات التالي:

1) قم بتحميل التليجرام عبر الضغط هنا.

2) بعدها قم بادخال رقم الموبايل الخاص بك مع تحديد رمز البلد.

3) بعد ذلك انتظر حتى يصلك رمز التأكيد برسالة نصية الى هاتفك، وقم بادخال الرمز في الخانة المحخصصة له في التطبيق.

4) قم بادخال المعلومات الخاصة بك كالإسم والصورة الشخصية، ومن ثم تمتع باستخدام التطبيق.

مميزات التليجرام

بعض ميزات التيليغرام التي ربما لا تعرفها:
  1. إن تطبيق التليغرام من التطبيقات المنتشرة بكثرة على جميع أنواع الأجهزة، فيمكن تحميله لأجهزة الأندرويد والايفون والأجمل من هذا هو امكانية تحميله على أنظمة ويندوز، وبرنامج التيليغرام على الكومبيوترعملي جدا، وهو صغير الحجم وسهل الاستخدام ، كما يتيح لك ارسال ملفات من والى الموبايل بسهولة.
  2. إرسال الملفات من وإلى الموبايل تتم عن طريق خاصية الحفظ الرائعة، ففي التليغرام توجد محادثة خاصة بك يمكنك حفظ الملفات التي تريدها عليها والرسائل والصور ومقاطع الفيديو أيضا وهي بمثابة مذكرة يمكنك العودة إليها في أي وقت ومن أي جهاز اخر.
  3. إن امكانية تسجيل الدخول الى تليجرام من أكثر من جهاز هي واحدة من الخاصيات التي تميزه عن باقي التطبيقات وخصوصا الواتس اب، حيث يمكن أن تدخل الى حسابك من أكثر من جهاز موبايل ومن الكومبيوتر أيضا في نفس الوقت.
  4. امكانية ارسال ملفات بحجوم كبيرة وبدون قيود، وهذه الميزة ينفرد بها تليجرام عن باقي التطبيقات حيث يمكنك ارسال على سبيل المثال مقاطع فيديو بصيغ مختلفة وحجوم كبيرة جدا من خلال التطبيق، وبذلك لن تتأثر دقة الفيديو أو جودة الملف.
  5. يمكن اعتبار التليجرام من التطبيقات الأكثر أمانا وسرية من بين التطبيقات، وهذا ما يجعل كثير من المستخدمين يفضلونه، كما أن التطبيق يحتوي على خاصية المحادثة السرية والتي تحتوي على الكثير من اعدادات الأمان المميزة.
  6. إرسال رسائل بميزات كثيرة، حيث يمكن ارسال رسالة إلى شخص ما عن طريق تفعيل خاصية كتم الصوت لهذه الرسالة، فستصله الرسالة بدون وصول اشعار بذلك أو إصدار أي صوت، كما يمكن بالضغط ضغطة طويلة في مربع الكتابة، وذلك بعد كتابة الكلمة وتحديدها، فسيعطيك التيلجرام مجموعة من الخيارات المميزة على الكلمة ككتابتها بخط مائل أو وضع خط تحتها، كما يمكن أيضا إضافة تشويش على الكلمة لإخفائها.

وفي النهاية إذا كنت تبحث عن كيف اعرف رقم شخص في التليجرام ولم تجد الطريقة لذلك بسبب قيام الشخص بإخفاء رقمه، فهذا أمر جيد لأن التليجرام يحمي خصوصيتك مثلما يحمي خصوصية الاخرين، وهذا مؤشر الى أن التطبيق امن جدا.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-