أخر الاخبار

كيف استخدم تيك توك (طريقة عمل تيك توك احترافي)

اشتهر برنامج الـ Tik Tok في الآونة الأخيرة وأصبح مستخدماً من قبل عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم ، وذلك لكونه مجاني وسهل الاستخدام ومتاح للجميع دون استثناء ، حيث يمكن استخدامه من قبل الصغير والكبير وكافة شرائح المجتمع. وتختلف طريقة استخدام التيك توك من مستخدم لآخر, ولكننا في هذا المقال, سنقدم شرح مفصل لاستخدام هذا التطبيق.

برنامج تيك توك
برنامج tik tok تيك توك

ما هو برنامج Tik Tok تيك توك؟

هو برنامج صيني تم تأسيسه عام 2016 وتكلل بالنجاح الباهر رغم أنه لم يمض عليه سوى ثلاث سنوات ، والسبب هو أنه يتيح للمستخدم صنع فيديو موسيقي قصير خاص به بخطوات بسيطة ومن ثم مشاركته مع جميع المستخدمين حول العالم ليصبح في النهاية شخصاً مشهوراً لديه الكثير من المتابعين يمكنه مراسلتهم والتفاعل معهم. ويكون ذلك من خلال إدراج مقطع موسيقي أو أغنية شهيرة ( كما يتوفر عشرات آلاف المقاطع الصوتية مجاناً ضمن البرنامج ) ، ومن ثم تمثيلها بطريقة كوميدية ساخرة مع إضافة التأثيرات أو الملصقات حسب رغبة المستخدم.

قد يهمك أيضاً
كيفية عمل فيديو تيك توك

كيف استخدم تيك توك؟

1- بعد تحميل التطبيق من الروابط بالأسفل, قم بإنشاء حسابك الخاص باستخدام البريد الالكتروني أو رقم الهاتف أو باستخدام حساب الفيس بوك. ولتغيير اسم المستخدم أو تخصيص الإعدادت واختيار فيما اذا كنت تريد حساب عام أم خاص ، يمكنك النقر على الثلاث نقاط في أعلى الزاوية اليسار. 

2-  في الواجهة الرئيسية ستجد صفحة For you والتي تعرض أشهر المقاطع المنتشرة والمقاطع الموصى بمشاهدتها ، وعند فتح أي مقطع فيديو ستجد العديد من الأيقونات على يسار الشاشة:

كيف استعمل برنامج tik tok تيك توك

الأيقونة الأولى: تنقلك الى الملف الشخصي لصاحب الفيديو.

الأيقونة الثانية: يمكنك من خلالها إرسال الإعجابات والقلوب تماماً كالانستغرام.

الأيقونة الثالثة: تسمح لك بإرسال التعليقات.

الأيقونة الرابعة:
تتيح لك مشاركة مقطع الفيديو على المنصات الأخرى. يمكنك أيضاً النقر على السهم لنسخ رابط الفيديو وإرساله لمستخدم تيك توك معين ، أو النقر مطولاً لتحميله على جهازك.

الأيقونة الخامسة والأخيرة: عبارة عن سجل يحتوي على اسم المسار والفنان وكافة الملاحظات المتعلقة بالمقطع الصوتي الذي تم إدراجه.

كيف استعمل تيك توك بشكل احترافي

1- لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك لمدة 15 أو 60 ثانية، يمكنك النقر على (+) ومن ثم (CD) لإدراج مقطع صوتي أو أغنية شهيرة من ضمن المقاطع الأكثر شعبية على المنصة ، وعادة ما تكون مقصوصة وغير كاملة لأن نظام tik tok يعتمد على المقاطع القصيرة. لكن في حال رغبت بإدراج مقطع محدد من الأغنية التي ترغب بها ولم تجدها على المنصة ، فيمكنك ببساطة تشغيلها من جهاز آخر أثناء التسجيل.
إذا صادفت أثناء تصفحك لهذا البرنامج مقطع فيديو مميز وأردت تحميله ولكنك لم تعرف كيفية فعل ذلك , فيمكنك الإنتقال إلى المقال التالي الذي يقدم شرح مفصل ودقيق : كيفية تحميل و رفع مقطع فيديو على تيك توك TikTokأو من خلال المقال التالي : كيف احفظ الفيديو من برنامج tik tok تيك توك .
2- هناك العديد من الميزات والمؤثرات التي تظهر على الجانب قبل تسجيل الفيديو ، كالفلاتر والملصقات الثابتة والمتحركة وأدوات التجميل وإخفاء العيوب وميزات تسريع وإبطاء الفيديو. يمكنك اختيار أياً منها لإضفاء لمستك الخاصة ، ومن ثم الضغط المطول على الدائرة الحمراء لبدء التسجيل.

3-
قبل نشر المقطع ، قم بوضع الهاشتاغ الأكثر انتشاراً وملائمة للمحتوى ، ومن ثم اختر عما اذا كنت تريد نشره للعامة أو للأصدقاء ، ثم اضغط Post.

4- هناك العديد من الخيارات المسلية التي يمكنك تجربتها ، كعمل دويتو مشترك بينك وبين مقاطع أحد المشاهير ودمج المقطعين سوياً من خلال الضغط على Duet. أو يمكنك صنع تحدي بينك وبين أحد مستخدمي tik tok عبر الضغط على Challenges وتقديم نفس محتوى الفكرة لرؤية من الأكثر إبداعاً ، وعادة ما ينشر البرنامج العديد من التحديات الجاهزة ليقوم ملايين المستخدمين بتمثيلها ونشرها. أو يمكنك نشر فيديو تحفيزي من خلال الضغط على Cringe.

5- وأخيراً ، يمكنك النقر على أيقونة الاشعارات في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية لمعرفة من قام بمتابعتك أو بزيارة ملفك الشخصي، أو من قام بالتعليق أو إبداء الإعجاب بمنشوراتك الخاصة. 

إن الإجابة على سؤال: كيف استخدم تيك توك؟ تتطلب منا تقديم شرح مفصل لجميع الميزات والطرق الإستخدام لهذا التطبيق, وهو ما سنقدمه بالفقرات التالية:

كيفية جعل الحساب على تيك توك خاصاً

لكي تجعل حسابك على التيك توك خاص وبعيداً عن أعين الغرباء, فيمكنك فعل ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • اذهب الى أيقونة ملف التعريف الخاصة بحسابك والتي ستجدها أسفل يمين القائمة السفلية.
  • اضغط على الثلاث نقاط الظاهرين في الزاوية اليمنى العلوية.
  • اذهب الى الأمان والخصوصية , ثم اضغط على خيار الحساب الخاص.

بعد فعل ذلك لن يتمكن أحد من متابعتك دون موافقتك المسبقة.

رفع الفيديوهات الموجودة بالإستديو الى التيك توك

إذا أردت استخدام أحد مقاطع الفيديو الموجود على جهازك ورفعه الى التيك توك , فيمكنك القيام بذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر على علامة + الموجودة أسفل الشاشة
  2. ستظهر لك لك واجهة التسجيل وستجد في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة زر التحميل.
  3. اضغط عليه وستذهب مباشرة الى الاستديو أو معرض الصور لاختيار الفيديو الذي تريد رفعه.

إنشاء فيديو على التيك توك باستخدام الصور الموجودة على هاتفك

واحدة من المزايا الرائعة للتطبيق هي إمكانية عمل فيديوهات رائعة واحترافية باستخدام الصور الموجودة على جهازك واضافة مؤثرات احترافية عليها , ولفعل ذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  • اضغط على علامة + الموجود أسفل شاشة التطبيق.
  • سيظهر خيار في الأسفل من اليسار باسم قوالب الصور, قم بالضغط عليه واختيار التأثير الذي تريده, ثم اختيار الصور التي تريدها من المعرض.

طريقة حذف الفيديوهات على تيك توك

إذا أردت ولأي سبب حذف أي مقطع فيديو من مقاطع التيك توك التي رفعتها على البرنامج , فاتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح التطبيق واذهب الى ملف التعريف الخاص بحسابك, بالضغط على صفحتي أسفل يسار الشاشة..
  2. ستجد في تلك الصفحة جميع الفيديوهات التي تمتلكها.
  3. قم بالضغط على الفيديو المراد حذفه.
  4. سيعمل الفيديو بشكل تلقائي , انقر الآن على الثلاث أيقونة الثلاث نقاط الظاهرة على يسار الشاشة , واختر حذف ليتم مسح الفيديو مباشرة.

كيفية حفظ فيديو من تيك توك

واحدة من أكثر الأشياء بحثاً عن الانترنت هي طريقة حفظ الفديوهات من التيك توك , ويمكن بالحقيقة فعل ذلك بدون برامج وعن طريق التطبيق نفسه ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية: 

  • قم بتصفح فيديوهات التيك توك , وعندما يعجبك أي مقطع فيديو على التيك توك , قم ببساطة بالضغط بشكل مستمر في منتصف الشاشة سيظهر لك نافذة صغيرة تتضمن خيار باسم "حفظ الفيديو", اضغط عليه وسيتم تنزيل فيديو تيك توك في الاستديو على جهازك.

طريقة استخدام أغنية موجودة على حساب آخر في tik tok

إذا أعجبتك أغنية ما أثناء تصفحك الفيديوهات على  التيك وأردت استخدامها في عمل الفيديو الخاص بك , فيمكنك فعل ذلك وبسهولة شديدة عن طريق القيام بالخطوات التالية:
  • قم بالضغط على أيقونة الأغنية الدائرية الموجودة أسفل يسار الشاشة.
  • ستنتقل الى صفحة الأغنية المستخدمة , والآن كل ما عليك فعله هو الضغط على "استخدم هذا الصوت".

تحميل برنامج تيك توك

يمكنك تحميل التيك توك من خلال الروابط التالية:

تحميل برنامج تيك توك للأندرويد من جوجل بلاي

تحميل تيك توك للآيفون والآيباد من المتجر الرسمي

لا تنسى قبل الإنطلاق الى عالم هذا التطبيق الرائع , أن تلقي نظرة على هذا المقال : فالآن وقد تعرفت على شرح مبسط عن برنامج التيك توك , يمكنك زيارة المقال التالي : كيفية عمل حساب تيك توك Tik Tok , أو انشاء حساب tiktok تيك توك بدون رقم هاتف الجوال .

إقرأ أيضاً
تعليم تيك توك للمبتدئين

المصادر : 1 , 2 , 3
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-