أخر الاخبار

كيفية عمل فيديو تيك توك

بسبب شهرة تطبيق التيك توك في الآونة الأخيرة ، أصبح الجميع متلهفين لاستخدامه والاستمتاع بميزاته الرائعة ، لكن أغلب المستخدمين الجدد لا يعرفون كيفية استخدام التطبيق وعمل مقاطع الفيديو ونشرها. لذا سنعلمك اليوم كيفية عمل فيديو تيك توك مع شرح كافة الخطوات بالتفصيل..


كيفية عمل فيديو تيك توك 

شرح مفصل , لكيفية صنع مقطع فيديو احترافي على التيك توك , كما لا تنسى الاطلاع على المقال التالي: كيفية عمل حساب تيك توك Tik Tok.

اختيار المقطع الموسيقي

1- افتح تطبيق التيك توك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

2- اضغط على علامة الزائد في الجهة السفلية من الصفحة للانتقال إلى واجهة التصوير.

3- اضغط على Pick a sound أو الأصوات في الجزء العلوي من الشاشة لفتح قائمة الموسيقى. وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها التيك تيك ، فيجب منح الإذن للتطبيق للوصول على الميكروفون والكاميرا.

4- ستظهر لك الآن مكتبة التيك توك الصوتية المليئة بالمقاطع الموسيقية ، اضغط على المقطع الصوتي لمعاينته ، وبعدها يمكنك اختيار المقطع الذي يعجبك بالضغط على Shoot أو استخدم هذا الصوت أو رمز ✅ باللون الأحمر.

5- يمكنك تحديد نقطة البدء في المقطع الموسيقي ، مثلاً هل تريده أن يبدأ من البداية ، أم من المنتصف حيث يمكنك الضغط على أيقونة ♫ مع مقص الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة واسمها تقطيع، وقص أجزاء المقطع الموسيقي حسب رغبتك ، ثم الضغط على علامة الصح لحفظ التغييرات, كما يمكنك اختيار نقطة النهاية عن طريق الضغط على رمز🕖 باسم المؤقت.

قد يهمك أيضاً
ماهو برنامج تيك توك

كيفية تصوير مقطع الفيديو Tik Tok

1- بعد اختيار المقطع الموسيقي ، قم بتوجيه الكاميرا على المكان الذي تريد تصويره حيث يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية. مع العلم أن وقت التسجيل المتاح لك في التيك توك يتراوح ما بين 3 و 15 ثانية ، وطالما قمت بتحديد المقطع الموسيقي الذي تريده فسوف يتم اقتطاع الفيديو تلقائياً في الثانية الـ 15.

2- اضغط مع الاستمرار على دائرة تسجيل الفيديو في الجزء السفلي لبدء التصوير ، وعند رفع اصبعك من على دائرة التسجيل ، سيتم إيقاف التسجيل مؤقتاً. وبصورة أوضح ، يمكنك تقطيع الفيديو أثناء تصويره وتقسيمه إلى عدة أجزاء. ولإيقاف تسجيل مقطع الفيديو اضغط على زر الإيقاف.

4- لتسجيل مقطع الفيديو دون الإمساك بالهاتف والضغط المستمر على زر التسجيل ، يمكنك ضبط العد التنازلي من أيقونة الساعة الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة 🕖 باسم المؤقت، وبعد ذلك سيبدأ التصوير تلقائياً في التيك توك. يمكنك أيضاً ضبط مدة تصوير الفيديو من أيقونة الساعة ليتم إيقاف التصوير بشكل تلقائي بعد انتهاء المدة التي قمت بتحديدها.

5- لبدء التسجيل ، اضغط على Start Countdown ليبدأ العد التنازلي من الرقم 3. وللعودة إلى وضع التسجيل العادي (الذي يتطلب الضغط المستمر على زر التسجيل) ، اضغط على أيقونة Stop في أسفل الشاشة.

6- يمكنك إضافة تأثيرات على مقطع الفيديو ليظهر بشكل احترافي ورائع حيث يمكنك إضافة تأثير الجمال أو إضافة الفلاتر والملصقات وتغيير الألوان أو التحكم بسرعة عرض مقطع الفيديو.

7- بعد الانتهاء من التصوير ، اضغط على علامة الصح في الجانب السفلي الأيمن من شاشة التيك توك للانتقال إلى صفحة التحرير حيث يمكنك عمل التعديلات النهائية قبل نشر المقطع.

طريقة نشر مقطع الفيديو على التيك توك

1- بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة ، اضغط على زر Post الأحمر في الجانب السفلي الأيسر من الشاشة.

2- قم بإضافة عنوان وتعليق ووصف للفيديو ، ثم قم باختيار الصورة المصغرة.

3- حدد خصوصية الفيديو ، هل تريده ظاهراً للعامة أم للأصدقاء فقط أم مقطع مخصص.

4- اضغط على زر نشر لنشر مقطع الفيديو الخاص بك على التيك توك.

إقرأ أيضاً انشاء حساب tiktok تيك توك بدون رقم هاتف الجوال
كيفية تحميل و رفع مقطع فيديو على تيك توك TikTok

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-