أخر الاخبار

طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برنامج

تكلمنا في مقال سابق عن كيفية حفظ المقاطع والصور من الانستقرام باستخدام مجموعة كبيرة من البرامج ( برنامج حفظ مقاطع الانستقرام ) ولكن اليوم سنتكلم عن طريقة فعل ذلك بدون تطبيقات خارجية, حيث يرغب الكثير من المستخدمين في تحميل الصور من الانستقرام وحفظها في الجهاز. هناك العديد من الطرق التي تتيح لك حفظ الصور من الانستقرام سواء باستخدام برامج أو بدونها. تابع معنا لتتعلم طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برنامج.

طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برنامج
حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برنامج

لحفظ الصور من تطبيق انستقرام بدون استخدام برنامج إضافي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح تطبيق الانصتقرام على جهازك الذكي.

2- ابحث عن المنشور الذي ترغب في حفظ الصورة منه.

3- انقر على زر الرمز الثلاث نقاط فوق بعض في أعلى المنشور (أيقونة القائمة).

4- ستظهر لك قائمة من الخيارات. اختر "نسخ رابط المشاركة" (Copy Share URL) أو "نسخ الرابط" (Copy Link) حسب الإصدار الحالي للتطبيق.

5- بعد نسخ الرابط، افتح متصفح الإنترنت على هاتفك (كروم مثلاً) والصق الرابط في شريط العنوان.

6- ستنتقل إلى صفحة المنشور في متصفح الويب. قم بالضغط المطول على الصورة الموجودة في الصفحة. 

7- قم بالضغط المطول على الصورة الموجودة في الصفحة. ستظهر لك خيارات مختلفة، اختر "حفظ الصورة" (Save Image) لحفظ الصورة في معرض الصور الخاص بجهازك.

8- سيتم حفظ الصورة على جهازك الذكي في الاستديو.

حفظ الصور عن طريق الإشارة المرجعية

إذا كنت تريد حفظ صور الانستقرام لمشاهدتها لاحقاً فقط فلا داعي لحفظها في جهازك، حيث يمكنك عمل إشارة مرجعية Bookmark للصور التي تريدها وستتمكن من مشاهدتها لاحقاً في أي وقت تريد.

ابحث عن الصورة التي تريد حفظها وانقر فوق زر الإشارة المرجعية Bookmark الموجود تحتها. وعند رغبتك في رؤية الصور من جديد ، توجه إلى ملف التعريف الخاص بك ، واضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية ، وانقر على خيار Saved لتجد جميع الصور المحفوظة.

حفظ الصور عن طريق موقع DownloadGram

ابحث عن صورة الانستقرام التي تريد حفظها على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وانقر على الثلاث نقاط العمودية الموجودة في الزاوية العلوية ، واختر Copy Link.

بعد ذلك قم بزيارة موقع https://downloadgram.com والصق الرابط في شريط البحث ثم انقر فوق Download ثم Download image. بمجرد اكتمال التنزيل ، ستظهر الصورة في معرض الصور الخاص بك أو في ملف التنزيلات.

حفظ الصور عن طريق التقاط الشاشة

عند رغبتك بحفظ صورة معينة في الانستقرام ، يمكنك ببساطة النقر عليها وعمل التقاط للشاشة screenshot لحفظها مباشرة في جهازك من خلال النقر على:
  • زر الهوم + زر القفل في الأندرويد
  • زر رفع الصوت + زر القفل في الآيفون
  • زر Shift + 3 في الماك
  • زر Prt SC + Win في الويندوز 8 فما فوق.
  •  زر Prt SC + Ctrl في الويندوز XP.
  • زر Prt SC + fn في الويندوز 7
  • أو زر Prt SC + Alt
  • أو زر Win + حرف Q.
لحفظ الصور في الكمبيوتر بعد التقاط الشاشة ، يمكنك فتح برنامج الرسام والنقر على أيقونة "لصق" Paste الموجودة في الزاوية العلوية ومن ثم النقر على زر القائمة الموجود فوق كلمة "لصق" Paste ، واختيار "حفظ باسم" Save As من القائمة المنسدلة حيث يمكنك تحديد موقع حفظ الصورة في المجلد.

قد يهمك أيضاً
طريقة نسخ رابط الملف الشخصي في الانستقرام

كيفية التقاط الصور في انستقرام ستوري

في بعض الأحيان قد ترغب بحفظ لقطات من الستوري على شكل صور لكن المشكلة هو ظهور اسم المستخدم عند عرض أي ستوري مما يضطرك لقص الصورة بعد حفظها. لذا يمكنك النقر مع الاستمرار في أي مكان على الشاشة عند عرض الستوري وسيختفي الاسم تلقائياً ، بالإضافة الى إيقاف تشغيل الستوري مؤقتاً مما يتيح لك وقتاً إضافياً لعمل التقاط للشاشة.

حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي تتيح لك حفظ صور الانستقرام ، لكن أغلب تلك البرامج تطلب الوصول الى ملفك الشخصي في الانستقرام ، وهناك العديد من ردود الفعل العنيفة التي ظهرت بعد بيع بيانات المستخدمين لشركات منصات التواصل الاجتماعي بعد استخدام تلك البرامج.

وبالمقابل فهناك العديد من البرامج الآمنة تماماً والتي تم تصميمها لكسب المال فقط عن طريق إرسال الإعلانات المزعجة أثناء استخدام التطبيق ، لكن أغلبها تطلب الوصول الى حسابك في الانستقرام. لذا من الأفضل أن تقوم بحفظ الصور بدون برامج لتفادي المخاطر المحتملة. ويمكنك أيضاً استخدام أداة instaTools https://instatool.en.uptodown.com/android إذا كنت تريد حفظ عدد كبير من الصور.

إقرا أيضاً
حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام
كيف افتح حسابين انستقرام في جهاز واحد
 المصادر: 1 , 2 , 3 , 4
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-