أخر الاخبار

اسرار الكتابة في الواتس اب

اسرار الكتابة في الواتس اب

اسرار الكتابة في الواتس اب، ربما بحثت كثير عن أفضل الطرق التي يمكنك بها تغيير حجم الخط في الواتس اب، أو تغيير لون الخط. ولكنك لم تحصل على جميع المعلومات الكافية، لكي تصبح خبيرا في الكتابة على الواتس اب، فعلى الرغم من أن الواتس اب يدعم العديد من وسائل التواصل الأخرى مثل التواصل عن طريق الفيديو والتواصل عن طريق الصوت. إلا أن التواصل عن طريق الكتابة ما زال هو الخيار المفضل لدى العديد من المستخدمين.وسنتعرف اليوم على مجموعة من اسرار  الكتابة على الواتساب التي تجعلك تظهر بمظهر الخبراء في استخدام التطبيق.

اسرار الكتابة في الواتس اب

اسرار الكتابة في الواتس اب

كيف تجعل النص غامقا

يمكنك بسهولة أن تقوم بتحويل نص من الوضع الطبيعي إلى الوضع الغامق، والذي يعمل على إظهار الكلمات أو الجمل بشكل كبير. وطريقة تنفيذ هذا الأمر يسيرة جدا، فكل ما عليك فعله هو وضع علامة نجمة قبل الجملة المرادة وكذلك وضع نجمة بعدها بدون أي فواصل. فمثلا لو أردنا كتابة تواصل بصورة النص الغامق، سنقوم بكتابتها بهذه الطريقة *تواصل* وستتحول تلقائيا داخل التطبيق إلى هذه الصورة تواصل، ونقوم بعدها بالضغط على إرسال لإرسال النص في الوضع الغامق.

النص المائل أحد اسرار الكتابة في الواتس اب

أما إذا أردت الحصول على النص المائل فكل ما عليك القيام به هو، القيام بوضع الشرطة السفلية أو ما يعرف لدى المستخدمين باسم under score قبل النص وبعده بدون فواصل  فيتم الكتابة بهذه الصورة _تواصل_ وسوف تظهر الكلمة بهذه الصورة تواصل.

نص يتخلله خط

في بعض الأحيان نحتاج إلى إضافة بعض السحر على الكلمات، لذلك نلجأ إلى استخدام الخط الذي تخلله نص، فبدلا من أن نكتب كلمة واتس اب يمكننا أن نظهرها داخل المحادثة بهذه الصورة واتس اب. ويمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق إضافة علامة ~ أو ما تسمي باسم علامة التلدة، قبل الكلمة المرادة وبعدها. مثل ~تواصل~.

كيف تدمج أكثر من تنسيق؟

إذا أردنا أن نحصل على خط غامق ومائل في نفس الوقت يمكننا فعل ذلك، ولكن مع مراعاة ترتيب وضع الرموز، فمثلا لو قمنا بوضع علامة النجمة في البداية سيكون ترتيبها في النهاية. ولكي تتضح لك الصورة أكثر دعنا نأخذ مثالا على كلمة واتس اب، وهيا بنا ندخل عليها التأثيرات الثلاثة. فسوف نقوم بكتابتها بهذا الشكل *_~تواصل~_* فكما تلاحظ بدأنا بالنجمة وانتهينا بالنجمة.

تغيير نوع الخط المستخدم في الكتابة

أحد اسرار الكتابة في الواتس اب أنه يمكنك ان تقوم بتغيير نوع الخط المستخدم في الكتابة، فمن حسن الحظ أن تطبيق الواتس اب يدعم نوعا أخر من الخطوط وهو Mono space. وحتى تتمكن من تفعيل هذا الخط وتتمكن من الكتابة به كل ما عليك فعله هو، إضافة علامة الثلاث إشارات ``` قبل الكلام وبعده، وسوف تجد هذه العلامة على نفس مفتاح علامة التلدة في حالة قيامك بالكتابة باللغة الإنجليزية.  مثال: ```تواصل```.

قد يهمك أيضاً

تغيير الخط في الواتس اب للايفون

وبالنسبة لمستخدمي الايفون يمكنهم الضغط على 123 ومن ثم الضغط على زر الفاصلة، وسوف يظهر امامهم مجموعة من الرموز الجديدة متضمنة تغيير الخط في الواتس اب للايفون.

تنسيق النص من داخل تطبيق الواتس اب

يمكننا أن نقوم بتنسيق الخط والحصول على خط غامق أو مائل أو يتوسط الكلام خط، كما يمكنك تغيير نوع الخط بدون الحاجة إلى وضع رموز قبل الكلمات أو الجمل.

1. ولفعل ذلك في هواتف الأندرويد سوف نقوم بكتابة الرسالة،

2. ومن ثم نقوم بالضغط عليها لتحديدها، وعند تحديد الرسالة سوف يظهر أعلى منها مجموعة من الخيارات

3. وبجوارها علامة الثلاث نقاط، قم بالضغط عليها واختيار التنسيق المناسب لك من بين مجموعات التنسيق الظاهرة أمامك.

أما بالنسبة لمستخدمي الايفون فيمكنهم تحديد النص عن طريق تحديد الرسالة، ومن ثم الضغط على ايقونة B/U واختيار التنسيق المناسب.

تغيير حجم الخط في الواتساب

كذلك يمكنك أن تقوم بتغيير حجم الخط المستخدم، ويمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. قم بفتح تطبيق الواتس اب، ومن ثم قم بالدخول إلى الإعدادات عن طريق الضغط على أيقونة الثلاث نقاط الظاهرة أمامك في أعلى التطبيق.

2. بعد أن تقوم بالدخول إلى الإعدادات، قم بالضغط على خيار المحادثات، ومنه قم بالضغط على تغيير حجم الخط.

3. سوف تجد امامك ثلاثة خيارات يمكنك ان تختار المناسب لك منها، فسوف تجد حجم صغير ومتوسط وكبير.

الكتابة بالالوان في الواتس اب

للأسف فإن التطبيق الرسمي للواتس اب لا يدعم تلوين النصوص كما لا يدعم إلا نوع خط واحد إضافي وهو Mono space، والذي تحدثنا عنه في بداية المقال. وحتى نتمكن من تلوين النص المرسل أو اختيار خط يكون مناسب فسوف نقوم بالاعتماد على مجموعة من التطبيقات المميزة التي تمكننا من الكتابة بالالوان في الواتس اب.





أما بالنسبة لمستخدمي الايفون فيمكنهم الاعتماد على تطبيق Better Font-s


وطريقة استخدام مثل هذه التطبيقات سهل جدا، فكل ما عليك فعله أن تقوم بفتح التطبيق وكتابة الرسالة فيه، مع اختيار نوع الخط المناسب وكذلك لون النص الذي ترغب فيه. ومن ثم تقوم بنسخ الرسالة، ووضعها في تطبيق الواتس اب والقيام بإرسالها.

الكتابة باستخدام الرموز التعبيرية

الرموز التعبيرية أو الايموجي من الوسائل المميزة في التعبير عن ما يدور بداخلنا، ويعد إرسال رسالة مكونة من الرموز التعبيرية من الأمور الممتعة في الواتس اب. ولكن لكي تتمكن من الكتابة باستخدام الايموجي ستحتاج إلى تطبيق أخر وهو تطبيق Emoji Letter Maker والذي يمكنك بسهولة من كتابة رسالة باستخدام الايموجي ومن ثم القيام بمشاركتها على الواتس اب.


إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-