أخر الاخبار

كيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام

شرح مفصل لكيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام, حيث يعد تطبيق الإنستقرام أحد أحدث تطبيقات التواصل الإجتماعي وإكثرها شعبية بين مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم, تم إطلاقه في السادس من من شهر أكتوبر سنة 2010 م وإلى تاريخ كتابة هذا المقال فقد حاز التطبيق على تقييمات المستخدمين 4.5 على متجر قوقل بلاي ومرات تحميل أكثر من مليار مرة على المتجر, يقدم هذا التطبيق ميزات وخدمات كثيرة مثل تصوير مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات خاصة وفلاتر وإمكانية نشر هذه الفيديوهات على بقية تطبيقات التواصل الإجتماعي, كما يقدم خدمة تصوير صور بدقة عالية وإضافة إطارات وتأثيرات وفلاتر متنوعة عليها ومشاركة هذه الصور على حسابك الشخصي أو عبر بقية تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل (الفيسبوك, التويتر, الواتساب.. إلخ).

كيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام

ومع تطور هذا التطبيق وإزدياد الإقبال عليه أصبح الجميع يبحث عن خفايا ومميزات هذا التطبيق لإستخدام كل خصائصه وخدماته لإنتاج فيديوهات وصور مميزة وبجودة عالية, وبالرغم من إمكانيات هذا التطبيق العملاق لكن بعض خصائصه تعتبر محدودة نوعا ما, فمثلا يسمح لك تطبيق إنستقرام بتحميل الفيديوهات بشرط لا تزيد مدتها عن 60 ثانية فقط..!, وهذا الأمر يعتبر مزعجا نوعا ما لبعض المستخدمين فقد تحتاج يوما ما إلى تحميل فيديو مدته أكثر من 60 ثانية فماذا سوف تفعل؟ هذا السؤال الذي سوف نقوم بالإجابة عنه في مقالنا هذا ونشرح كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام.

شرح كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام

في البداية عليك تحديث نسخة الإنستقرام الخاصة بك لآخر تحديث على متجر قوقل بلاي أو متجر Apple إذا كنت من مستخدمي الآيفون واللآيباد.

وهذا رابط تحميل تطبيق الإنستقرام على متجر قوقل بلاي

ومن هنا يمكن تحميل آخر نسخة من تطبيق الإنستقرام على متجر Apple 


والغرض من التحديث هو تنزيل النسخة الأخيرة والتى تأتي بها خاصية ال (أي جي تي في) IG TV والتى تمت إضافتها في التطبيق للسماح للمستخدمين بنشر فيديو طويل على الإنستقرام تتجاوز مدته الحد المسموح به وهو 60 ثانية, وقد تصل مدة الفيديوهات التي يمكن نشرها بإستخدام تقنية (أي جي تي في) إلى ساعة كاملة (60 دقيقة), وبمجرد أنك تمتلك حساب على شبكة الأنستقرام فيمكنك الحصول على ميزة القناة IG TV فقط عند تحديث التطبيق لآخر نسخة.

قد يهمك أيضاً
 كما أن (أي جي تي في) يمكن أن تستخدمه كتطبيق منفصل لكن تابع للتطبيق الأساسي إنستقرام, ويمكنك تشغيل الخصائص والمميزات الأساسية لهذا التطبيق بالضغط على أيقونة شاشة التلفاز الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية لتطبيق الإنستقرام والبدء بمشاهدة ونشر الفيديوهات الطويلة.

خطوات وشرح كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام

من من داخل تطبيق Instagram

1. اضغط على رمز الزائد داخل شبه المربع ➕  في الجزء السفلي واختر الفيديو الذي تريد تحميله، ثم اضغط على التالي.

كيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام

2. قم بتحديد الفيديو الطويل المراد مشاركته بمدة لا تقل عن 60 ثانية, تقنية اي جي تي في يمكنها مشاركة مقطع فيديو مدته أقل من 60 ثانية في صفحتم الشخصية بواسطة تحديد الفيديو القصير ثم الضغط على متابعه.

3. قم بالضغط على الصورة التى تظهر أسفل الشاشة وقم بإختيار الجزء المراد قصه منها ليتم إضافتها كصورة للغلاف, او عن طريق أختيار الصورة من استوديو الهاتف وذلك بالضغط على الزائد داخل مربع ➕ إضافة من ألبوم الكاميرا (للآيفون) أو إضافة من المعرض (للأندرويد) وثم الضغط على التالي.

4. قم بكتابة عنوان ووصف مناسب للفيديو المراد نشره.

5. يمكن إضافة حلقة فيديو إلى مسلسل أي جي تي في عن طريق الضفط على إضافة مسلسل وفي أول مرة تقوم بإستخدام هذا الخيار فسوف يطلب منك التطبيق إضافة اسم للمسلسل أولا.

6. يمكنك مشاركة الفيديو على صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وغيره, اوكذلك يمكنك معاينة نموذج للفيديو وإضافته على صفحتك الشخصية في التطبيق وبعد ذلك يمكنك نشره كاملا. مع العلم أن أول 15 ثانية من الفيديو المراد نشره يكون معاينتها تلقائية.

· يمكنك تعديل غلاف الفيديو قبل نشره على أي جي تي في وذلك عن طريق أختيار تعديل غلاف الفيديو قبل نشره.

* وجب التونيه أنه في حالة محاولتك لنشر فيديو أطول من 60 ثانية بإستخدام خاصية نشر الفيديو الأساسية فإن التطبيق يقوم بقص الفيديو ونشر أول 60 ثانية منه فقط.

لا تفوت قراءة 

نشر فيديو من خلال تطبيق IGTV


2. قم بالضغط على ايقونة التلفاز الموجودة أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق ثم قم بإختيار الفيديو المراد نشره عن طريق الضغط على مربع موجود في الركن الأيمن أسفل الشاشة, يمكن أيضا اختيار هذا الأمر عن طريق الضغط مطولا على أيقونة التسجيل للقيام بتسجيل الفيديو مباشرة.

3. قم بالضغط على التالي.

4. قم بإتباع الخطوات من 3 إلى 6 أعلاه.

على موقع الويب على Instagram.com

1. قم بالدخول إلى موقع Instagram.com, من جهاز بإستخدام أيا من متصفحات الويب المتوفرة.

2. قم بالإنتقال إلى صفحتك الشخصية والضغط على أي جي تي في.

3. اضغط على زر تحميل.

4. قم بالضغط على علامة  الزائد داخل مربع ➕ ثم إختيار الفيديو المراد نشره, او عن طريق السحب والإفلات للملف المحتوي على الفيديو.

5. قم بكتابة وصف وعنوان مناسب للفيديو, كما يمكنك معاينة الفيديو على الموجز وصفحتك الشخصية ومشاركته على صفحة الفيسبوك الخاصة بك.

6. اضغط على زر نشر.

مشاركة معاينة لفيديو موجود على IGTV في الموجز وصفحتك الشخصية

عندما تقوم بمشاركة فيديو على الموجز أو صفحتك الشخصية، يتم عرض أول الفيديو كمعاينة مبدئية. وبمجرد انتهاء هذه المعاينة، يتوقف الفيديو مؤقتًا، ويجب على المستخدمين الضغط على زر متابعة المشاهدة للاستمرار في مشاهدة الفيديو كاملا.

وفي حالة مشاركتك لمعاينة فيديو ما على الموجز أو صفحتك الشخصية فإنه:

  • يتم توفير رابط للفيديو كاملا عند الضغط على الفيديو الموجود في صفحتك الشخصية وكذلك يتم عرض المعاينة للفيديو المنشور عبر تقنية اي جي تي في.
  • يتم تشغيل الصوت وإيقاف تشغيله بعد الضغط على الفيديو في الموجز.
  • عند الضغط على الرابط إلى فتح فيديو اي جي تي في الكامل والتمكن من متابعة المشاهدة من النقطة التي توقفت عندها أثناء مشاهدة المعاينة في الموجز.
  • لم يتم حذف الفيديو الكامل في حالة حذف المعاينة من صفحتك الشخصية أو من الموجز.
  • تقوم المعاينات بعرض اجزاء مقصوصة من الوسط بنسبة 4:5 من الفيديو الكامل الموجود في اي جي تي في.

وهكذا نكون قد تعلمنا بالخطوات كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام وكيفية تفعيل هذه الميزة المقدمة من الشركة المطورة للتطبيق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-