أخر الاخبار

افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف

افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف, حيث يعتبر الفيديو الآن أكثر وسائط الميديا إنتشارا خاصة بين فئة الشباب ومع تعدد وكثرة أنواع البرامج المستخدمة في تصميم الفيديوهات وعمل مونتاج لها على الهواتف الذكية أصبح الجميع يبحث عن أفضل البرامج وأكثرها سهولة في الإستخدام وطبعا المجانية منها, وسوف نستعرض هنا أفضل البرامج المجانية لتصميم ومونتاج الفيديوهات على أجهزة الأندرويد.

افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف

افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للاندرويد والايفون

1. برنامج Viva Video

هو أحد أشهر برامج تصميم وتعديل الفيديوهات وأكثرها إستخداما, ويرجح هذا السبب لتخصص هذا البرنامج في التعامل مع مقاطع الفيديو القصيرة والتى أصبحت تستحوذ على معظم وسائط الميديا هذه الأيام, ويستخدم هذا البرنامج أسلوب القصص المصوره عند تصميم الفيديو وبه الكثير من المؤثرات الخاصة مثل الحركة البطيئة والسريعة.

تحميل برنامج Viva Video على الأيفون

2. برنامج Magisto Video Editor & Maker

هذا البرنامج يمكن إستخدامه من قبل أي أحد حتى إن لم تكن له سابقة معرفة في مجال تصميم وتعديل الفيديوهات, فهو يستخدم تقنية حديثه تسمى AI Technology هذه التقنية تستخدم في تحليل ودمج أجزاء المقاطع والصور ومن ثم تحويلها إلى فيديو إحترافي بشكل تلقائي, يتم إستخدام هذا البرنامج عن طريق إختيار مقطع فيديو أو أكثر بالإضافة لملفات الصوت والصور اللازمة ثم يقوم البرنامج بتحليل هذه المدخلات وإخراج فيديو نهائي إحترافي, كما أن هذا البرناج به ميزة جميله وهي تحديد الوجوه في الصور والفيديوهات والتركيز عليها لتحسين جودتها كما به تأثيرات أخرى يتم إضافتها بشكل تلقائي أثناء تصميم الفيديو.

3. برنامج VidTrim Video Editor

يتميز هذا البرنامج بتخصصه في مقاطع الفيديو القصيرة والتى يمكن مشاركتها بسهولة بين الأصدقاء والمتابعين على منصات التواصل الإجتماعية المختلفة, ويحتوي على ميزة تصغير حجم الفيديو بعد التعديل عليه وإضافة المؤثرات المطلوبة ورفعه على منصات التواصل وأيضا به عدد من مقاطع الصوت والنغمات الإفتراضية التى يمكن إستخدامها بشكل غير محدود.

4. برنامج Timber

يعتبر هذا البرنامج مميز بتقديمه واجهة خيارات سهلة الإستخدام, كما أن أدوات التعديل والتصميم به بسيطة ويمكن تعلمها بسهولة حتى يتم تطبيقها على الفيديوهات وإخراج نتائج بصورة سريعة, وأيضا به خيارات تسريع المقطع وتجزئة الفيديو ودمج عدد من المقاطع مع بعضها وعمل صورة متحركة وإضافة ملفات الصوت إلى المقاطع.

تحميل برنامج Timber للأندرويد

5. برنامج FilmoraGo

يعتبر برأي الكثيرين افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف, حيث يمتلك FilmoraGo واجهة إستخدام بسيطة مما يجعله سهل الإستخدام, ويحتوي على أدوات كثيرة لتعديل الفيديو مثل إضافة التأثيرات الخاصة والقص وتدوير الفيديو وعكس تشغيل الفيديو من النهاية إلى البداية, كما يدعم إمكانية إضافة ملفات الصوت إلى الفيديو والحركة البطيئة.
تحميل برنامج FilmoraGo للأيفون والايباد


لا تقوت قراءة
تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور

6. برنامج Film Maker Pro

برنامج تصميم الفيديو والكتابة على تلك المقاطع, وهو من أفضل برامج عمل الفيديوهات والتعديل عليها كما أنه مجاني يمكن تحميله وإستخدامه دون الحاجة لشراء البرنامج من الشركة المنتجة له, هذا البرنامج به مجموعة من الخواص التى تدعم تعديل الفيديو وإضافة الكثير من المؤثرات, كما يدعم خاصية إضافة ملفات الصوت إلى الفيديو ومزامنتها مع المقطع.

7. برنامج AndroVid Video Editor

يعتبر من ضمن برامج تصميم وتعديل الفيديوهات التى تتميز ببساطة واجهة إستخدامها وسهولتها, فيمكن تصميم فيديو بكل سهولة عن طريق إختيار مقطع ثم تحديد التعديلات المراد تطبيقها عليه والمؤثرات الخاصة وملفات الصوت المطلوبة ويقوم البرنامج بأداء المهمة على أكمل وجه, وهنالك ميزة إضافية في هذا البرنامج وهي إمكانية إستخراج ملف صوتي من الفيديو النهائي بعد تصميمه وإخراجه.

8. برنامج VideoShow

وهو واحد من أشهر برامج تعديل الفيديو للأندرويد حيث يضم من آلاف المقاطع الموسيقية والتي يمكن استخدامهابشكل مجاني من خلال التعديل على الفيديو، ويعتبر برنامجا متكاملا نظراً للمزايا التي يقدمها مثل إضافة الترجمة الفورية للفيديوهات وتقليل وتصغير حجم الفيديوهات, كما يمكن تحويل الفيديو النهائي إلى ملف صوتي, وإضافة إلى وضع ملصقات وتأثيرات، وأيضاً به أدوات التعديل البسيط مثل قص جزء معين من الفيديو و إضافة صور وتعليقات على الفيديو والكثير من خيارات مونتاج الفيديوهات.

9. برنامج Action Director

يتميز هذا البرنامج ببراعته في التحكم في حركة الفيديو من حيث السرعة والبطء النسبي وإعادة جزء معين من الفيديو, ويحتوي كذلك على عدد من الخيارات التى يمكن التحكم عن طريقها في شدة الإضاءة والألوان وتنسيقها, ويعتبر برنامج سهل الإستخدام لما يحتويه من أدوات تعديل بسيطة يمكن بواسطتها تعديل وإنتاج فيديو إحترافي وذو جودة عالية.

10. برنامج Funimate

برنامج لصنع الفيديو باحتراف وسهولة, أهم ما يميز هذا البرنامج هو إمكانية إدراج أكثر من ملف فيديو للتعديل عليهم في نفس الوقت, ويأتى هذا البرنامج بواجهة إستخدام واضحة وسهلة ينمت إستخدامها من دون سابق خبرة في مجال تعديل الفيديوهات, كما يحتوي على نماذج جاهزة من المؤثرات والملفات الصوتية التى يمكن إستخدامها في إنتاج الفيديوهات, كل هذه المميزات في برنامج واحد مجاني تماما بالإضافة لخاصية مشاركة الفيديوهات المنتجة بكل سهولة وبطريقة مباشرة.
تحميل برنامج Funimate للأيفون


11. برنامج KineMaster

يتميز هذا البرنامج عن بقية برامج إنتاج الفيديوهات بأن أدواته سريعة الإستخدام ويسهل التنقل فيما بينها أثناء التعديل على الفيديو, وبه خاصية دمج النصوص والتعليقات على الفيديو بالإضافة لواجهة جميلة ومريحة في الإستخدام تساعد على إكمال عملية التعديل بكل سلاسة وأريحية, فقط يعاب على هذا البرنامج أنه لا يأتى مجاني بشكل كامل حيث أن كل الفيديوهات المعدلة بواسطته يتم وضع علامة مائية غير قابلة للإزالة على الفيديو. يمكن الدخول الى المقالة التالية التي تقدم شرح شامل ومفصل للبرنامج: شرح برنامج كين ماستر.

تحميل برنامج KineMaster للأندرويد
تحميل برنامج KineMaster للايباد والايفون


12. برنامج ADOBE PREMIERE PRO CC للكمبيوتر

برنامج عمل فيديو للكمبيوتر لا يوجد له منافس,  قامت شركة Adobe العملاقة بإنتاج هذا البرنامح الإحترافي ليمكن المنتجين من التحكم بشكل كامل في كل تفاصيل الفيديو وإضافة وعمل كل التعديلات الممكنة والتى كان يصعب عملها في بقية البرامج, فهذا البرنامج يأتي بإعدادات وخصائص وأدوات متكاملة, لكن لمن لم يحترف مونتاج وتعديل الفيديوهات فهذا البرنامج ليس أفضل خيار له فهنالك صعوبة نسبية في التعامل مع أدوات البرنامج من قبل المبتدئين أو زوي الخبرة القليلة في مجال الإنتاج.

يأتى هذا البرناح بنسخة كاملة لأجهزة الحاسوب المكتبي ويمكن تجربة النسخة المجانية من البرنامج لمدة ثلاثين يوما, ولمن أراد إستخدام البرنامج بشكل دائم في أعمال مونتاج وتعديل الفيديوهات ومواصلة العمل عليه شراء النسخة الكاملة من موقع الشركة الرئيسي.

تحميل برنامج ADOBE PREMIERE PRO CC للكمبيوتر

وهكذا نكون قد عرضنا لكم في مقال: افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف! أكثر برامج تصميم وتعديل الفيديوهات على أجهزة الأندرويد والأيفون إنتشاراً وشعبية, بالإضافة لنموذج برنامج تعديل الفيديو بالنسبة للكمبيوتر, وقمنا بتوضيح مميزات كل برنامج منها وكيفية إستخدامه حتى يتسنى للجميع إختيار البرنامج المناسب معهم ثم تحميله من الرابط المرفق والبدء بإستخدامه لإنتاج فيديوهات إحترافية بأفضل طريقة وأسهلها على الإطلاق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-