أخر الاخبار

برنامج رفع صوت الكمبيوتر

هل لاحظت أن صوت الكمبيوتر قد انخفض بعض الشيء ولم يعد كما كان من قبل؟ لا تقلق فربما هناك بعض المشاكل في السوفت وير وهي التي أدت إلى انخفاض صوت الكمبيوتر بشكل مفاجئ، وهناك العديد من الحلول الفعالة التي يمكنك تجربتها مثل تحميل برنامج رفع صوت الكمبيوتر والذي يمنحك أقصى استفادة ممكنة دون أن تضطر لاستبدال السماعات، أو يمكنك تحميل برامج لاستكشاف مشاكل السوفت وير وإصلاحها. تابع معنا هذه المقالة لتتعلم كيفية رفع صوت الكمبيوتر بكافة الطرق الممكنة.

برنامج رفع صوت الكمبيوتر

قبل البدء بتحميل أي برامج، يجب أن تعرف ما إذا كان هناك مشكلة في السوفت وير قد تسببت بانخفاض الصوت في الكمبيوتر الخاص بك، ولكي تعرف ما هي المشكلة الموجودة في جهازك، ينبغي أن تقوم بتحميل برنامج Restoro PC Repair Tool والذي يقوم بإصلاح أغلب أخطاء الكمبيوتر الشائعة، ويحميك من فقدان الملفات، والبرامج الضارة، وفشل الأجهزة، إضافة إلى أنه يحسن الأداء بشكل ممتاز.
برنامج رفع صوت الكمبيوتر

بمجرد تحميل برنامج Restoro PC Repair Tool، ابدأ مباشرة بعمل مسح ضوئي لاستكشاف المشاكل الموجودة في الجهاز، وعندما تظهر لك جميعها انقر على Fix All. وبعد الانتهاء من إصلاح الأخطاء الموجودة في الكمبيوتر، يمكنك الانتقال إلى الخطوة الثانية وهي تحميل برامج مخصصة لرفع صوت الكمبيوتر.

تحميل برنامج Restoro للكمبيوتر

تحميل برنامج رفع الصوت للكمبيوتر مجانا

1- برنامج Boom 3D

يعتبر Boom 3D أفضل محسن صوتي للكمبيوتر فهو يضم معادل رائع مع عدد من الإعدادات المضبوطة مسبقاً لتتمكن من استخدامها مباشرة، مما يرفع صوت الكمبيوتر بسلاسة وبشكل نقي بدون تداخلات وبدون إتلاف سماعات الكمبيوتر أو سماعات الرأس.

يتميز البرنامج بأنه يستخدم تقنية 3D والتي توفر لك صوتاً محيطياً افتراضياً مذهلاً حتى بدون استخدام سماعات الرأس، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام ولعب الألعاب والاستماع إلى الموسيقى. كذلك يتيح لك البرنامج التحكم في وصول الصوت لكل برنامج على حدة، فمثلاً يمكنك كتم صوت بعض البرامج ورفعه إلى الحد الأقصى في برامج أخرى.

وهو برنامج مدفوع بتكلفة 29 دولار (12 دولار بعد الخصم)، لكنه يوفر لك تجربة مجانية لمدة 30 يوم. ويمكنك تحميله على الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام الويندوز أو الماك.

تحميل برنامج Boom 3D للكمبيوتر

2- برنامج VLC Media Player

وهو عبارة عن مشغل وسائط للكمبيوتر واللاب توب لكن يمكنك التحكم به لرفع مستوى الصوت فيه من 100% إلى 300% لتتمكن من الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام بصوت مضاعف، وبالتالي يمكنك القول أنه عبارة عن برنامج رفع الصوت للكمبيوتر ومشغل وسائط في نفس الوقت. إليك كيفية رفع الصوت باستخدام VCL:

1- قم بتحميل وتنصيب برنامج VLC Media Playerعلى الكمبيوتر.

2- افتح البرنامج وستجد شريط خيارات في الأعلى، اضغط على خيار Tools، ثم حدد Preference. أو يمكنك الضغط على زر Ctrl + P في الكيبورد لفتح نافذة Preference مباشرة.

3- عندما تظهر لك النافذة، ستجد خيار Show Settings، وستجد تحته خيارين هما Simple و All. اختر All.

4- والآن سيظهر لك شريط بحث، اكتب فيه maximum volume.

5- انقر على Qt لفتح المزيد من الإعدادات.

6- سيظهر لك مربع نص Maximum volume، اكتب فيه رقم 300.

7- انقر على Save لحفظ التغييرات.

8- أغلق البرنامج وأعد تشغيله من جديد وستجد أن نسبة الصوت قد ارتفعت إلى 300%.

تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر

3- برنامج Sound Booster

وهو برنامج لرفع الصوت للكمبيوتر واللاب توب بنسبة تفوق 300% وتصل إلى 500%، لكنه بالطبع ليس مجاني ويجب شراؤه بتكلفة 19.95 دولار. ومع هذا، فإنه يوفر لك فترة تجريبية لمدة 14 يوم، ويمكنك تجربتها بمجرد تحميله من صفحة الموقع الرسمية. مع العلم أن الصوت في النسخة التجريبية سيتوقف لمدة 5 ثوان كل خمس دقائق.

عندما تقوم بتحميل وتشغيل البرنامج، اضغط على أيقونة النظام system tray، وقم بتمكين Enable خيار شريط الصوت volume bar لتتمكن من رفع وخفض الصوت حسب رغبتك. وإذا أردت تمديد الفترة التجريبية قبل شراء البرنامج، فيمكنك مراسلة فريق الموقع وسيقومون بتمديدها لك بشرط أن تكون جاد حقاً في الشراء.

تحميل برنامج Sound Booster للكمبيوتر

4- برنامج Bongiovi DPS

برنامج لرفع الصوت للكمبيوتر بشكل رهيب، ويحتوي على واجهة سهلة جداً وتضم إعدادات جاهزة مسبقاً تعمل بشكل مباشر. كل ما عليك فعله هو تحديد نوعية السماعات التي تستخدمها سواء سماعات الكمبيوتر الأصلية أو السماعات الخارجية أو سماعات الرأس، لكي يعمل البرنامج بالشكل المطلوب.

البرنامج يرفع صوت كل شيء على الكمبيوتر من فيديوهات وألعاب ومقاطع صوتية، ويرفع صوت جميع الوسائط أونلاين مثل اليوتيوب، وأيضاً يرفع الصوت في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. وهو يعمل على الويندوز 7 و8 و8.1، ويدعم Max OSX. لكنه غير مجاني بل يجب أن تشترك فيه بتكلفة تبدأ من 2.99 دولار شهرياً ومع ذلك يمكنك تجربته مجاناً لمدة 30 يوم.

تحميل برنامج Bongiovi DPS للكمبيوتر

5- برنامج DFX Audio Enhancer

إذا كنت تريد تحميل برنامج رفع الصوت للكمبيوتر مجانا ودون أن تدفع أي قرش، فإنDFX هو ما تبحث عنه. فهذا البرنامج يرفع صوت كل شيء على الكمبيوتر وعبر الإنترنت تماماً مثل البرنامج السابق DPS. لكن الفرق هنا هو أن هذا البرنامج يحتوي على نسخة مجانية تماماً، وعلى الرغم من أنها تفتقر لمعظم الميزات الموجودة في النسخة المدفوعة، إلا أنها فعالة في زيادة صوت الكمبيوتر بشكل ملحوظ وتفي بالغرض.

تحميل برنامج DFX Audio Enhancer للكمبيوتر

زيادة صوت الكمبيوتر بدون برامج

أولاً: تمكين ميزة إلغاء الضجيج

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى مقاطع هادئة على الكمبيوتر أو اللاب توب لكنك لا تستطيع بسبب صدور صوت ضجيج أو تشويش من السماعات، فيمكنك تنقية وتوضيح ورفع الصوت بهذه الخطوات:

1- انقر على زر ابدأ Start في شريط الأدوات أسفل الشاشة، وأدخل كلمة Sound في شريط البحث.

2- ستظهر لك نافذة من الخيارات، اضغط على خيار Manage audio devices.

3- حدد أيقونةSpeakers ، ثم اضغط على زرProperties لفتح الإعدادات العامة للصوت.

4- في أعلى النافذة ستجد شريط به العديد من الخيارات. انقر على خيار Enhancement.

5- هنا ستجد قائمة تضم جميع تحسينات الصوت، قم بتمكين خيار Loudness Equalizer عن طريق وضع علامة صح داخل المربع الفارغ.

6- انقر على زر Apply في الأسفل، ثم انقر على Ok وستجد أنك قد تمكنت من رفع صوت اللاب أو الكمبيوتر بنسبة تفوق 100%.

ملاحظة: قد تختلف الطريقة عند استخدام ويندوز 10، أو قد لا تعمل إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم الميزة.

ثانياً: رفع مستوى الصوت في الفيديوهات

في بعض الأحيان قد تجد أن مستوى الصوت في الكمبيوتر لا يتلاءم مع قوة الصوت الصادر من مقطع فيديو على اليوتيوب أو مقطع الفيديو الموجود مسبقاً في الكمبيوتر. فمثلاً قد تكون نسبة الصوت بالكمبيوتر 100%، لكن ما لا تعرفه هو أن هناك شريط صوت منفصل في مقاطع اليوتيوب ومقاطع الفيديو، وإذا كان مستوى الصوت منخفض في هذا الشريط فسيصدر الصوت بشكل منخفض حتى وإن كان بنسبة 100% في الكمبيوتر. في هذه الحالة أنت لا تحتاج إلى رفع صوت الكمبيوتر ، بل يجب أن تقوم برفع مستوى الصوت في الشريط الموجود في مقطع الفيديو نفسه لا أكثر ولا أقل.

ثالثاً: استخدام إضافة كروم لرفع الصوت

بدلاً من تحميل برنامج رفع الصوت للكمبيوتر ، يمكنك أن تقوم بإضافة أداة صغيرة وخفيفة الحجم إلى متصفح جوجل كروم لرفع مستوى الصوت في جميع الفيديوهات والألعاب والمقاطع الصوتية على المتصفح. إليك كيفية القيام بذلك:

1- قم بتثبيت إضافة Volume Booster على متصفح كروم بالنقر على Add to chrome (يجب أن تقوم بتسجيل الدخول أولاً).

2- أغلق المتصفح وأعد تشغيله من جديد، وستجد الأداة قد ظهرت في شريط الأدوات أعلى الصفحة.

3- اضغط على الأداة ومن هنا يمكنك رفع الصوت أربعة أضعاف الصوت الأصلي في الكمبيوتر. وإذا أردت إيقافها مؤقتاً، يمكنك ببساطة النقر على زر Turn Off.

والآن ماذا تنتظر؟ جرب برنامج رفع صوت الكمبيوتر واستمتع بمشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب وسماع الموسيقى، ولا تنسى أن تخبرنا كيف كانت تجربتك. إذا لم تتمكن من رفع صوت اللاب والكمبيوتر رغم اتباع كل الخطوات وتجربة جميع البرامج الموجودة في المقالة، فربما هناك مشاكل في الهاردوير وتتطلب الإصلاح الفوري من قبل متخصص لحل مشكلة صوت الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-