أخر الاخبار

كيفيه الحصول علي رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف

كيفية الحصول على رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف هي من الأشياء الأكثر بحثا من طرف الناس على شبكة الانترنت خاصة في الفترة الأخيرة, حيث أصبحت التدابير الأمنية لموقع الفيس بوك أكثر دقة وصرامة وأصبحت توفر خيار المصادقة الثنائية لأجل الوصول لصفحتك الشخصية على موقع الفيس بوك.

كيفيه الحصول علي رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف

لذا وان كنت من هؤلاء الناس الذين يبحثون عن طريقة ناجحة للحصول على رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف فان مقالتنا لهذا اليوم موجهة إليك تحديدا.

كيفيه الحصول علي رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف

تشغيل المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين في الفيس بوك بدون الحاجة إلى رقم هاتف

عموما ولكي تقوم بتفعيل خاصية المصادقة الثنائية في الفيس بوك الخاص بك من الهاتف عليك التطرق لمجموعة من الخطوات وهي التي سوف نقوم بالإشارة إليها بشكل تفصيلي.

خطوات تشغيل المصادقة الثنائية

1 - أولا قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك بشكل عادي, على الصفحة من جهة اليسار تحديدا اضغط على الثلاثة خطوط المتواجدة هنالك.

2- بعد ذلك ستفتح إليك صفحة الإعدادات والخصوصية, ابحث عن خيار باسم الأمان وسجل دخولك.

3 - سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات ومن اللائحة قم باختيار زر المصادقة الثنائية ثم اضغط على تفعيل الخيار.

4 - بعد قيامك بهذه الخطوة سيقوم التطبيق بطلب أن تقوم بتأكيد الرمز الخاص بالأمان.

5 - قم بالضغط على زر الحصول على الرمز وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بإبراز عشرة أكواد تفعيل يمكنك استعمالها للدخول.

6 - في حالة نفاد هذه الاكواد قم بتكرار نفس الخطوات واحصل على عشرة اكواد أخرى وهكذا, وبهذا تكون قد تعرفت على كيفية الحصول على رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف.

قد يهمك أيضاً

إيقاف وتعطيل التحقق والمصادقة الثنائية في الفيس بوك

إن تفعيل خاصية الأمان عن طريق الاكواد ليست بهذا القدر من الأهمية لذى البعض حيث يرغب بعض الناس بالقيام بتعطيلها, ولأجل القيام بهذا يجب عليك سلوك مجموعة من الخطوات أيضا.

خطوات تعطيل المصادقة الثنائية

1- أولا وكالعادة قم بالنقر على الثلاثة خطوط في اعلى يسار الشاشة بعد فتح تطبيق الفيس بوك.

2- قم بالتوجه مرة أخرى إلى زر الإعدادات والخصوصية واضغط عليه.

3- ثم توجه إلى زر الأمان ثم ادخل إلى القسم الخاص بخاصية المصادقة الثنائية.

4- ستجد زر التعطيل والتفعيل هنالك قم بالنقر عليه وسوف تتوقف خاصية رمز الأمان الثنائي.

لماذا عليك تأكيد حساب الفيس بوك برقم الهاتف

بعدما أصبحت الآن تعلم كيفية الحصول على رمز امان الفيس بوك بدون رقم هاتف فنحن نخبرك على أنها خطوة هامة وسهلة التطبيق كما أنها لا تحتاج إلى هاتف لكن بالرغم من ذلك يبقى تأكيد حسابك برقم هاتف جد هام لما فيه من مميزات كما انه أكثر أمانا, ومن بين ابرز المميزات نجد هنالك أولا تسجيل الدخول السريع الذي يوفره, بمعنى أدق انه وعندما يكون حسابك مفعل عن طريق رقم هاتفي فان الدخول إلى حسابك سيكون سريعا جدا على عكس رمز الأمان الذي سوف تكون في حاجة إلى انتظاره ثم إدخاله, كما هو الأمر أيضا بالنسبة للبريد الالكتروني حيث سوف يأخد منك وقتا طويلا كل مرة لأجل كتابته, لذا يبقى رقم الهاتف هو الخيار الأمثل والسريع فكل الناس يحفظون أرقام هواتفهم في الأغلب مما يجعل تسجيل الدخول سلسا وسريعا.

أما ثانيا ودائما مع التأكيد برقم الهاتف فان هذا الأخير يعد أكثر أمانا فعلى سبيل المثال عند نسيانك للرقم السري الخاص بك فلن يكون عليك سوى القيام بكتابة رقم هاتفك ليقوم الفيس بوك بشكل تلقائي بإرسال رمز الدخول نحو هاتفك والذي غالبا سيكون معك مما يضمن عودة سريعة لحسابك, على عكس التفعيل مثلا بواسطة البريد الالكتروني حيث يكون على المستخدم التوجه إلى بريده وفتحه ثم البحث بين الرسائل لنقل الرمز التفعيلي والعودة إلى الفيس بوك لإدخاله وهذه خطوة طويلة وبطيئة أيضا لذا ننصحك باستعمال رقم الهاتف.

أما ثالثا وأخيرا و من بين ابرز مميزات التفعيل بواسطة الهاتف هو إمكانية تفعيل المصادقة الثنائية أيضا وهي من الخيارات الهامة جدا والتي تجعل امن حسابك جد مشدد ضد أي نوع من الاختراقات بمعنى أدق وفي حالة محاولة أي احد اختراق أو سرقة حسابك فانه لن يستطيع ذلك ببساطة لأنه سيكون مطالبا بإدخال رقم الهاتف وكلمة السر بالإضافة إلى كود التفعيل مما يجعل مهمة الاختراق مستحيلة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-