أخر الاخبار

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم؟ 
يعد Google Chrome من أشهر وأفضل البرامج لتصفح الإنترنت في حال كان المستخدم يستخدم هذا التطبيق من خلال جهاز الحاسوب أو الموبايل فإن هذا البرنامج من تطوير شركة Google يؤمن تجربة تصفح سريعة وممتعة وآمنة ،إلا أنه يمكن أن تواجه المستخدم بعض المشاكل أثناء التصفح وأشهرهذه المشكلات ظهور رسالة خطأ أثناء محاولة الدخول لأحد المواقع وعدم فتحها في جوجل كروم وفي هذا المقال سنتطرق لعدد من هذه المشاكل وبعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في حلها :

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم

1- وجود مشكلة في الإتصال بالشبكة.

  • يمكن أن تكون مشكلة عدم القدرة على دخول أحد صفحات الإنترنت سببه إنقطاع الإتصال بالشبكة وفي هذه الحالة يجب على المستخدم التاكد أولا من وجود إتصال بالإنترنت بتجربة الإتصال عن طريق أجهزة أخرى أو باستخدام متصفح أخر أو تجربة الدخول الى موقع أخر وبهذه الطريقة يستطيع المستخدم تحديد مكان حدوث المشكلة بدقة وهو الأمر الذي يساعد في حلها.
  • في حال حدوث انقطاع بالانترنت على جميع الأجهزة المتصلة بالـ Wi-Fi فإن حل المشكلة تكمن في إعدادات الراوتر ويجب الإتصال بمزود الخدمة لإعادة ضبط اعدادات الراوتر.
  • يمكن أن تدل الرسالة التي تظهر عند عدم القدرة على دخول الى موقع الكترني على سبب حدوثها وسأقوم بذكر بعض الرسائل التي من الممكن أن تظهرفي Google Chrome ومعناها وطريقة حل المشكلة :

قد يهمك أيضاً

2- تتضمن الصفحة على رابط اعادة توجيه حلقي أو ERR TOO MANY REDIRECTS.

وتظهر هذه المشكلة عندما يكون رابط الصفحة يقوم بتحويلك عدة مرات ، او يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو خلل في ملفات تعريف الإرتباط ويمكن حلها بطريقة بسيطة عن طريق محو ملفات تعريف الإرتباط بالطريقة التالية :

  • نقوم بفتح متصفح كروم ...>>>
  • من أعلى يسار الصفحة نضغط على الثلاثة النقاط العمودية ...>>>
  • ننتقل الى الإعدادات...>>>
  • نضغط على الخصوصية والأمان ...>>>
  • نضغط على ملفات تعريف الإرتباط وبيانات الموقع الاخرى...>>>
  • نضغط على عرض جميع ملفات تعريف الإرتباط وبيانات الموقع ...>>>
  • نضغط على إزالة الكل...>>>
  • ونؤكد العملية بالضغط على محو الكل .

3- لا يمكن لهذا الموقع الإلكتروني توفير اتصال آمن، حيث أدى خطأ في الشبكة إلى استجابة غير صالحة.

أو ERRSSLFALLBACKBEYONDMINIMUMVERSION

إن هذه الرسالة تدل على أن الخطأ سببه الموقع الالكتروني نفسه ويجب عليك إصلاح هذه المشكلة في حال كنت أنت مالك هذا الموقع أو يجب عليك التواصل مع مالك الموقع رللقيام بإصلاح المشكلة .

4- توقيت ساعتك متاخر او متقدم عن الوقت الحالي NETERRCERTDATEINVALID.

ستظهر لك هذه الرسالة في حال وجود خطأ في ضبط ساعة الحاسوب أو الموبايل وتحل هذه المشكلة ببساطة حيث انه كل ما عليك القيام به هو إعادة ضبط الوقت في الجهاز الذي تحاول الدخول منه الى الانترنت أو وضع الوقت على الضبط التلقائي.

5- الإتصال بهذا الموقع الالكتروني ليس خاصاً.

أو NET ERR CERT AUTHORITY INVALID

أوERR CERT COMMON NAME INVALID

أو NET ERR CERT WEAK SIGNATURE ALGORITHM

أو ERR CERTIFICATE TRANSPARENCY REQUIRED

أو خطأ في شهادة طبقة المقابس الآمنة SSL


عند ظهور احد هذه الرسائل يمكن حل المشكلة بأحد الخطوات التالية: 

  • تسجيل الدخول الى شبكة الـWi-Fi في حال الدخول للانترنت في المقاهي او المطارات .
  • تحديث نظام التشغيل للجهاز: يمكن ان يسبب استخدامك لنظام تشغيل قديم مشكلة وعدم تطابف مع نسخة كروم لذلك يجب التاكد دائماً أنك تستخدم إصدار حديث ومازال حاصل على الدعم.
  • فتح الصفحة في الوضع المتخفي: في حالة استخدام الكومبيوتر يمكن على المستخدم الانتقال لوضع التصفح المتخفي ومحاولة الدخول للموقع وفي حال فتح الموقع تكون المشكلة سببها أحد الإضافات المثبتة في كروم .
  • إيقاف برنامج الفيروسات: إذا لم تحل المشكلة قمبايقاف برنامج الفيروسات في جهازك بشكل مؤقت وحاول الدخول للموقع،لانه في بعض الأحيان يمكن أن تمنعك بعض برامج الفيروسات من الدخول إلى بعض المواقع.

6- صفحة الويب هذه غير متاحة أو ERR SSL VERSION OR CIPHER MISMATCH.


سيظهر لك هذا الخطأ في حال حاولت الدخول إلى موقع إلكتروني يستخدم رمز أمان قديم، ويقوم Chrome بحماية خصوصيتك بمنع اتصالك بمثل هكذا مواقع .

ايضا من اكثر المشاكل الشائعة هي محاولة الدخول الى مواقع الكترونية يمنع الدخول اليها في بلدك (لا يمكن الوصول الى الموقع الالكتروني هذا). ويمكن حل هذه المشكلة بطريقة بسيطة عن طريق تحميل احد برامج الـVPN مثل (hotspot shield و psiphon).

للعثور على برامج كسر البروكسي وفتح المواقع المحجوبة قم بقراءة المقالات التالية:

وفي النهاية أرجو أن يكون هذا الشرح قد استوفى جميع الحالات المسببة لهذه المشكلة وحمل المنفعة والفائدة وساعدكم على ايجاد حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم الأفضل والأسهل لكم.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-