أخر الاخبار

كيفية الغاء الوضع الامن

هل لاحظت مؤخراً أن هاتفك لا يعمل كما في سابق عهده، ووجدت اختلاف ملحوظ في استهلاك البطارية أو البيانات أو حتى اختلاف في الأداء أو خطأ في النظام؟ إذاً لا بد أن تقوم بتشغيل الوضع الآمن لإيقاف التطبيقات إجبارياً ومحاولة معرفة التطبيق المتسبب في المشكلة لحذفه تماماً من الهاتف. لكن المشكلة هي كيف تقوم بإزالة الوضع الآمن واستعادة الوضع الافتراضي بعد ذلك؟ 

كيفية الغاء الوضع الامن

إليك كيفية الغاء الوضع الامن في هواتف سامسونج و ايفون و هواوي و سوني.

ما هو الوضع الامن ؟ كيفية تشغيل الوضع الآمن

الوضع الآمن أو Safe Mode: هي عملية يقوم بها الهاتف في حال تعرض نظام التشغيل لخطأ كبير أو إذا تسبب تطبيق ما بمشكلة في الهاتف. وإذا واجهتك أي مشكلة وترغب في تشغيل الوضع الآمن وتتعلم كيفية الغاء الوضع الامن كذلك، فتابع معنا:

كيفية تشغيل الوضع الامن في سامسونج

1- انقر مطولاً على زر الطاقة إلى أن تظهر لك خيارات التحكم في الطاقة وهي “إيقاف التشغيل” Power Off، و”إعادة التشغيل” Restart، و”وضع الطيران” Flight More. ثم انقر مطولاً على خيار “إيقاف التشغيل” وهنا ستظهر لك رسالة تسألك عما إذا كنت تريد الانتقال للوضع الآمن أم لا. اضغط على “حسناً” Ok.

2- إذا لم تنجح معك الطريقة السابقة، فقم بأيقاف تشغيل الهاتف بالطريقة المعتادة، ثم أعد تشغيله من جديد. وعندما يظهر لك شعار الشركة أثناء إقلاع الهاتف، انقر مطولاً على زر خفض الصوت، أو انقر بشكل متقطع على زر خفض ورفع الصوت معاً ليتم الدخول للوضع الآمن.

3- إذا لم تفلح الطريقة السابقة، فقم بإغلاق الهاتف ثم أعد تشغيله، وبعدما يظهر لك شعار الشركة أثناء الإقلاع، انقر بشكل متقطع على زر الهوم بالأسفل للدخول بالوضع الآمن.

قد يهمك أيضاً
ما هو الوضع الامن في الهاتف

كيف اشغل الوضع الامن على ايفون

قم بإطفاء هاتف الآيفون، ثم أعد تشغيله من جديد. وبمجرد ظهور شعار شركة آبل، اضغط مطولاً على زر خفض الصوت لمدة دقيقة للدخول في الوضع الآمن. إذا لم تتمكن من إيقاف تشغيل الجهاز بسبب تعطل النظام، فيمكنك إجباره على الإغلاق عن طريق الضغط على زر الطاقة وزر الهوم في نفس الوقت إلى أن ينغلق الجهاز. وفي حال استمريت بالضغط عليهما بعد انغلاق الهاتف، فستتم إعادة تشغيله من جديد.

لا تفوت قراءة

طريقة تشغيل الوضع الامن على هواوي

1- قم بإطفاء هاتف هواوي عن طريق النقر مطولاً على زر الطاقة، وبمجرد انغلاق الجهاز، انقر مطولاً على زر رفع الصوت وخفض الصوت معاً. وعند ظهور شاشة الاسترداد، حدد خيار Safe Mode. يمكنك التمرير للأسفل باستخدام زر خفض الصوت، وتحديد خيار الوضع الآمن باستخدام زر الطاقة.

2- إذا لم تفلح معك الطريقة السابقة، فقم بإزالة البطارية لمدة 10 ثوان وأعد تركيبها، ثم قم بالنقر مطولاً على زر الهوم وقم بإعادة تشغيل الجهاز وأنت لا تزال مستمر بالضغط على زر الهوم. وبمجرد تشغيل الجهاز، حرر يدك من على زر الهوم وستجد أمامك عبارة “الوضع الآمن” Safe mode في الزاوية السفلية من شاشة القفل.

كيفية تفعيل الوضع الامن في سوني

انقر مطولاً على زر الطاقة Power في ريموت السوني (وحدة التحكم عن بعد) إلى أن تظهر لك رسالة “إيقاف التشغيل” Power off. وبمجرد أن تظهر الصور المتحركة الخاصة بجوجل، انقر مطولاً على زر خفض الصوت بالريموت (-) حتى تختفي الصور المتحركة، وستظهر لك عبارة “Save mood” في الزاوية السفلية من الشاشة.

ماذا يحدث بعد تشغيل الوضع الآمن؟

بمجرد تشغيل الوضع الآمن في الجهاز، ستتم إيقاف جميع التطبيقات بشكل إجباري، لكن لا يزال بإمكانك إجراء المكالمات واستخدام الهاتف في المهام الأخرى. وفي نفس الوقت، يمكنك تحديد سبب التطبيق المسبب للمشكلة لإزالته من جهازك قبل الخروج من الوضع الامن. وإذا استمرت المشاكل في هاتفك حتى بعد تشغيل الوضع الآمن، فقد يكون السبب هو خلل في نظام الجهاز نفسه وليس بسبب أي تطبيق خارجي.

وبشكل عام تختلف طريقة تشغيل الوضع الآمن من جهاز لآخر، لكن في حال لم تنجح معك الطرق المطروحة، فيمكنك الاستعانة بجوجل وإدخال مواصفات جهازك لتحديد طريقة تشغيل الوضع الآمن بدقة.

كيفية الغاء الوضع الامن

كيف الغي الوضع الامن في سامسونج

1- بعد أن تقوم بتشغيل الوضع الآمن في هاتفك، وتقوم بإزالة التطبيق المسبب للمشكلة أو التطبيق الذي تشك فيه وتعتقد أنه السبب في تعطيل نظام الهاتف - قم بإغلاق الهاتف عن طريق النقر مطولاً على زر الطاقة. بمجرد انغلاق الهاتف، قم بإعادة تشغيله مجدداً بالنقر على زر خفض الطاقة وز الطاقة معاً وذلك لإنهاء الوضع الآمن.

2- إذا لم يحدث شيء ولم تتم إعادة التشغيل عند الضغط على هذين الزرين، فقم بالنقر مطولاً على زر الطاقة فقط لتتم إعادة تشغيله والخروج من الوضع الآمن.

3- وإن لم تفلح هاتين الطريقتين، قم بنزع البطارية لمدة 10 ثوان، ثم أعد إدخالها وأعد تشغيل الجهاز.

4- هناك بعض الأجهزة التي يظهر فيها إشعار يشير إلى أن الوضع الآمن مفعل حالياً، وإذا كان جهازك من هذا النوع، فقم ببساطة بالنقر على هذا الإشعار وستظهر لك نافذة تسألك عما إذا كنت تريد الخروج من الوضع الآمن أم لا. وهنا يمكنك النقر على Ok للخروج من الوضع الآمن مباشرة.

طريقة الغاء الوضع الامن على ايفون

1- بعد تشغيل الوضع الآمن وحذف التطبيقات والأدوات المسببة للمشكلة، قم بالنقر على إشعار الوضع الآمن والظاهر في شريط الإشعارات، وبعدها ستظهر لك شاشة تحتوي على ثلاث خيارات وهي OK وRestart وHelp. اضغط على خيار Restart وستتم إعادة تشغيل الهاتف والخروج من الوضع الآمن.

2- إذا لم تنجح معك الطريقة السابقة، فانقر مطولاً على زر الطاقة وزر الهوم معاً لتتم إعادة تشغيل الجهاز، وبعدها سيتم الخروج من الوضع الآمن.

3- وإن لم تتمكن من تطبيق الطريقتين السابقتين، فيجب أن تقوم بحذف الأداة الأخيرة من السيديا، وبعدها قم بإعادة تشغيل الآيفون بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضاً

كيفية ازالة وضع الامن على هواوي

إن طريقة الغاء الوضع الامن بسيطة جداً في هواتف هواوي، فبعد أن تنتهي من اكتشاف أسباب المشكلة وحذف التطبيقات الضارة بالهاتف، قم ببساطة بإعادة تشغيل جهازك وسيتم استعادة الوضع الافتراضي لجهازك مباشرة.

كيف الغي الوضع الامن في سوني

بعد الدخول للوضع الآمن وتحديد سبب تعطل نظام التشغيل في السوني، انقر مطولاً على زر الطاقة Power في ريموت السوني (وحدة التحكم عن بعد) إلى أن تظهر لك رسالة “إيقاف التشغيل” Power off. وبمجرد إعادة تشغيل الجهاز من جديد، ستجد أنه قد تم الخروج من الوضع الآمن وتمت استعادة الوضع الافتراضي.

وهكذا تكون قد تعلمت كيفية تشغيل الوضع الآمن و كيفية الغاء الوضع الامن بكافة الطرق الممكنة ولكافة أجهزة سامسونج و ايفون و هواوي و سوني لإصلاح مشاكل النظام وحذف التطبيقات الضارة والغير مرغوب بها. أخبرنا هل ما زلت تعاني من أي مشكلة في الخروج من الوضع الآمن؟

إقرأ أيضاً

المصادر: imyfonet-mobilesonylatvija
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-