أخر الاخبار

كيفية تغيير لوحة مفاتيح هواوي

كيفية تغيير لوحة مفاتيح هواوي

تمتلك هواتف هواوي لوحة مفاتيح ممتازة وعملية للغاية، ولكن مع انتشار الكثير من لوحات المفاتيح الجديدة والمتنوعة، قد ترغب في تعلم كيفية تغيير لوحة مفاتيح هواوي لتستمتع بالخطوط الجديدة والألوان والميزات المتنوعة بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح التقليدية. إليك كيفية القيام بذلك.

كيفية تغيير لوحة مفاتيح هواوي - قم بتنزيل لوحة مفاتيح جديدة

هناك الكثير من لوحات المفاتيح المتاحة في جوجل بلاي بالعديد من الأشكال والخطوط والألوان. ويمكنك اختيار أي واحدة تعجبك ومن ثم تنزيلها مباشرة على هاتفك، مثل:

1- تطبيق Fast Typing Keyboard

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الخطوط والألوان والملصقات والرموز التعبيرية والنغمات، ويمكنك استخدامها في أغلب التطبيقات مما يتيح لك مراسلة أصدقائك بطريقة أكثر متعة.

تطبيق Fast Typing Keyboard

2- تطبيق Neon Love Keyboard Theme

يمنحك هذا التطبيق لوحة مفاتيح مشعة وحيوية ونابضة بالحياة، حيث يضم الآلاف من السمات والثيمات الرائعة، ويتيح لك الكتابة بالإشارة، ويضم مصحح إملائي تلقائي واقتراح تلقائي وغيرها من الميزات الرهيبة.

تطبيق Neon Love Keyboard Theme

3- تطبيق Arabic Keyboard

تطبيق ممتاز لمن يبحث عن كيبورد باللغة العربية سريع في الاستخدام مع الكثير من الرموز التعبيرية، والتبديل بين اللغة العربية والإنجليزية بضغطة زر، وهو مناسب للهواتف التي لا تدعم اللغة العربية.

وهناك الكثير والكثير من التطبيقات الأخرى الرائعة، ويمكنك اختيار الأفضل لك من بينها. وننصحك دائماً بتحميل هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي أو أي متجر آخر موثوق، لأن تحميل التطبيقات الغير معروفة قد يتطلب الوصول إلى المعلومات التي تكتبها وإلى البيانات الشخصية، وهذا ما لا تريده بالطبع.

تطبيق Arabic Keyboard

لا تفوت قراءة 
كتابة الشدة في لوحة المفاتيح الهاتف

قم بتبديل لوحة المفاتيح من الإعدادات

بعد اختيار لوحة المفاتيح التي تريدها وتنزيلها على هاتفك، انتقل إلى إعدادات هاتفك من خلال سحب قائمة الإشعارات من أعلى الشاشة إلى الأسفل، والنقر على رمز الترس الظاهر في الزاوية العلوية من الشاشة. بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات المتقدمة Advanced Settings أو النظام System (على حسب إصدار هاتفك)، ثم ابحث عن خيار “اللغة والإدخال” Languages ans input.

بعدها، انقر على خيار “لوحة المفاتيح الافتراضية” Default Keyboard، ثم اختر لوحة المفاتيح الجديدة التي قمت بتنزيلها، وقم بحفظ الإعدادات وابدأ مباشرة باستخدام لوحة المفاتيح الجديدة.

قم بتغييرها مباشرة من لوحة المفاتيح

بدلاً من الانتقال إلى الإعدادات لتغيير لوحة المفاتيح، يمكنك أيضاً تغييرها مباشرة من لوحة المفاتيح نفسها. ببساطة، افتح أي تطبيق في هاتفك يتطلب استخدام لوحة المفاتيح مثل الواتساب، وبعدها انقر على حقل الكتابة، ثم انقر على أيقونة لوحة المفاتيح الظاهرة في الزاوية السفلية من لوحة المفاتيح الافتراضية.

ومن هنا سيتم عرض جميع لوحات المفاتيح المثبتة لديك، ويمكنك اختيار اللوحة الجديدة التي قمت بتثبيتها. لكن إذا لم تظهر لك من ضمن الخيارات، فهذا يعني أنه لم يتم تثبيتها بشكل صحيح.

كيفية تغيير اللغة في لوحة مفاتيح هواوي

بعد أن تعلمت كيفية تغيير لوحة المفاتيح ، قد تضطر أيضاً لتغيير اللغة إلى العربية، خاصة إذا كانت اللغة الإفتراضية في لوحة المفاتيح هي الإنكليزية. ببساطة، اتبع الخطوات السابقة للوصول إلى إعدادات الكيبورد، ثم انقر على خيار “اللغات” Languages ثم غيرها من الإنجليزية إلى العربية، أو إلى أي لغة خرى تريدها.

وعادة ما يتم اختيار لغة لوحة المفاتيح حسب اللغة الافتراضية للجهاز، لكن إذا كنت ترغب بالاحتفاظ باللغة كما هي في جهازك (كاستخدام اللغة الإنجليزية لكن مع لوحة مفاتيح عربية)، فيمكنك إيقاف تشغيل مفتاح “استخدام لغة النظام” Use system language، وبعدها يمكنك اختيار أي لغة تريدها.


وهكذا تكون قد تعلمت كيفية تغيير لوحة مفاتيح هواوي وتغيير اللغة بكافة الخطوات، ولن تستغرق معك أكثر من بضع ثوان. ما هو تطبيق الكيبورد المفضل لديك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً

المصادر: techwalla
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-