أخر الاخبار

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

يوجد داخل هواتفنا الذكية الكثير الكثير من الميزات والخصائص الرائعة التي يتم إضافتها كنوع من التسهيلات الممنوحة للمستخدم وحتى للأشخاص الذين حوله، من بين هذه الخصائص المثيرة للاهتمام خاصية عمل شبكة وايف اي من الموبايل، وهي خاصية تخولك تحويل هاتفك المحمول إلى نقطة اتصال واي فاي في أي وقت يكون فيه شخص ما بجوارك بحاجة إلى الاتصال بالنت.

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

إن كنت تتساءل حول كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل فنقترح عليك أن تتابع القراءة لأننا سنزودك من خلال هذا المقال بكل التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها حول هذا الموضوع.

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

استخدام هاتفك كنقطة اتصال واي فاي تعني أنه يمكنك الحصول على مصدر للانترنت أثناء استعمال جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو حتى لمشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك مع زملائك في العمل مثلا. إنها طريقة ممتازة وعملية جدا إذا كان من الضروري أن تبقى على اطلاع بما يجري في العالم أينما كنت، كما تسمح لك هذه الخاصية يسمح لك بقراءة رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها، ونقل البيانات ذهابًا وإيابًا مع خوادم الشركة. وكذا يمكنها أيضا أن توفر شريان اتصال بديل لمكتبك منزلي عندما تنقطع شبكة الوايفاي.

عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة بيانات الجوال، يمكنه تحويل دفق البيانات إلى إشارة وايفاي لكي تشاركها الأجهزة الأخرى. ولحسن الحظ، لن تؤثر هذه الميزة على سيرورة الوظائف الأخرى لهاتفك، حيث لا يزال بإمكان الهاتف عرض مواقع الويب على شاشته وإجراء المكالمات والرد على الرسائل النصية أثناء استضافة اتصال نقطة الاتصال بشكل عادي جدا.

تعمل هذه التقنية في كل من هواتف الاندرويد والايوص، ويمكن أن يكون استخدام هاتفك كنقطة اتصال أكثر أمانًا من استخدام نقطة اتصال عامة. يتم تضمين مثل هذا الاستخدام بشكل عام في خطتك الشهرية، ولكن بعد الوصول إلى حد البيانات المحدد لمعظم الخطط، تنخفض السرعة والجودة. وعلى الجانب السلبي، يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك كنقطة اتصال إلى استهلاك بطارية هاتفك بسرعة كبيرة، كما يمكن أن تصبح حرارة بعض الهواتف مرتفعة بشكل مزعج.

قد يهمك أيضاً

ما هي نقطة اتصال الواي فاي للهاتف؟

نقطة الاتصال أو شبكة الوايفاي الخاصة بالموبايل هي مزيج من البرامج والأجهزة وخدمات بيانات الشبكة الخلفية التي تتحد لتحويل الهاتف إلى ما يعادل مودم واسع النطاق وجهاز توجيه. بمعنى آخر، يمكنه توزيع اتصال ويب للأنظمة القريبة عبر واي فاي مما يتيح لك استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي وتصفح الإنترنت بشكل عادي، ويمكن أيضا مشاركته مع أشخاص آخرين، طالما أنهم في النطاق ويعرفون كلمة المرور.

الهواتف التي يمكن استخدامها كنقاط اتصال واي فاي

يمكن تحويل كل هاتف يعمل بنظام iOS أوأندرويد في السوق إلى نقطة اتصال واي فاي كل ما يتطلبه الأمر هو تغيير بسيط في الإعدادات يستغرق دقيقة واحدة على الأكثر. وهنا بعض الأمثلة عن الهواتف التي يمكن استخدامها كشبكة واي فاي:

  • Huawei Mate 20 X 5G
  • LG V60 ThinQ 5G
  • Motorola Edge Plus
  • Nubia Red Magic 5G
  • OnePlus 8 Pro
  • Oppo Find X2 Pro
  • Samsung Galaxy S20 Ultra 5G
  • Vivo iQOO 3 5G
  • Xiaomi Mi Mix 3 5G
  • ZTE Axon 10 Pro

يمكن أن يستوعب هاتف أندرويد ما مجموعه 10 أشخاص يتصلون بالشبكة التي يصدرها، بينما يمكن لهاتف ايفون أن يستوعب خمسة اتصالات في الوقت ذاته. وبالطبع، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الواي فاي الخاصة بهاتفك فسوف تقل السرعة والجودة للجميع.

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل للأندرويد

لن تحتاج إلى أكثر من دقيقة واحدة لتشغيل شبكة الواي فاي الخاصة بهاتفك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- قم بتشغيل بيانات الهاتف الخاصة بك.

2- إضغط على زر تشغيل نقطة الوصول التي ستجده في الإعدادات أو ببساطة من خلال سحب القائمة العلوية لهاتفك.

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

3- بعد أن تقوم بذلك، سيمكن لأي شخص يشغل الواي فاي أن يلتقط الشبكة الخاصة بهاتفك. لكنه سيحتاج إلى كلمة مرور تمنحها له لكي يستطيع استخدام شبكة موبايلك. يمكن ألا تستغرق كل هذا الوقت حتى، باعتبار أن بعض الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من إصدارات أكثر حداثة قد قامت بإتاحة طريقة مختصرة لتشغيل نقطة الوصول، وهي عن طريق تشغيل رمز الاستجابة السريعة QR code .

كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

4- اضغط على أيقونة رمز الاستجابة السريعة في الجزء العلوي الأيمن من شاشة هاتف نقطة الاتصال؛ وسيعرض لك رمز الاستجابة السريعة الخاص بك.

5- صوِّب كاميرا الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي تريد توصيله به، والتقط صورة له.

6- انقر لتأكيد رغبتك في الاتصال.

7- أخيرًا، انتظر لـ 10 ثوانٍ ثم سيتم إنجاز المهمة و ستتمكن من الاتصال بالإنترنت بواسطة الجهاز الثاني.

وبهذه الخطوات البسيطة نكون قد أجبنا عن سؤالك حول كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل، وستتمكن بسرعة وسلاسة من مشاركة نقطة الاتصال الخاصة بك مع أي شخص حولك في أي وقت تريد ذلك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-