أخر الاخبار

رابط حماية الصورة الشخصية في الفيس بوك

رابط حماية الصورة الشخصية في الفيس بوك, يسعى كل مستخدمي فيسبوك إلى معرفة الطريقة التي يمكنهم بها حماية صورتهم الشخصية "البروفايل" الخاصة بهم وإضافة الدرع الخاص بها، ويوجد بعض الطرق التي تمكنك من فعل هذا ولكن هذه الطرق تطلب منك إمكانية أن تصل إلى المعلومات الخاصة بك على فيسبوك، وفي هذا المقال سنقدم لك الطريقة التي تمكنك من تفعيل هذه الميزة عن طريق جهاز الحاسوب أو هاتفك المحمول بطريقة آمنة وسلمية دون أي خوف على حسابك ومعلوماتك.

رابط حماية الصورة الشخصية في الفيس بوك

هدف ميزة درع الحماية على الصورة الشخصية

رابط حماية الصورة الشخصية في الفيس بوك

تهدف هذه الميزة إلى حماية الصورة الشخصية الخاصة بك في الفيس بوك ، حيث أنها لا تسمح لأي شخص بأن يقوم بحفظ أو نسخ صورة الملف الشخصي لديك على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، وفيما يلي نقدم لك طريقة لتفعيل هذه الميزة والاستفادة منها.

1- كيفية إضافة درع الحماية إلى صورتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر

تبدأ هذه الطريقة بأنك تقوم بفتح المتصفح جوجل كروم الموجود على الجهاز الخاص بك، ثم تقوم بتحميل Multiple Tools for Facebook إلى المتصفح على جهازك وهي الميزة والإضافة التي سوف نشرحها لتفعيل درع الحماية على صورتك الشخصية، ثم تقوم بالدخول إليها وتختار منها Profile Picture Guard. بعدها سوف تظهر لك الصورة الشخصية الخاصة بك على فيسبوك وسيظهر حولها بعض الاختيارات وهي:

أ) إذا كانت رغبتك في تفعيل خاصية الدرع وحماية الصورة الشخصية الخاصة بك على فيسبوك ومعها الاختيار Sheild Up.

ب) إذا كانت رغبتك في إلغاء تفعيل خاصية الدرع وحماية الصورة الشخصية الخاصة بك على فيسبوك ومعها الاختيار Sheild Down.

وبهذا فإنك بعدها تقوم بالذهاب إلى الحساب الشخصي الخاص بك على فيسبوك، وسوف تظهر أمامك ميزة درع الحماية على الصورة الشخصية الخاصة بك وستجد أنه تم تفعيلها، وإذا كنت تريد إلغاء هذه الميزة فإنك تقوم بالرجوع إلى Multiple Tools for Facebook وتختار منها Sheild Down وبهذا تكون قد ألغيت هذه الميزة وعند رجوعك إلى الملف الشخصي لك على فيسبوك تجد أنها قد تم إلغائها وغير ظاهرة.

أما عن جانب الأمان من هذه الإضافة، فإنها آمنة وموثوقة ومطمئنة وقد سبق وأن حصلت على تقييم 4,7 من 5 على المتجر الخاص بالإضافات على جوجل كروم، وقد استعملها الكثير من الأشخاص وبلغ عددهم نحو 120000 شخص، ولهذه الأسباب لا يوجد أي قلق على استخدامك لهذه الأداة.

قد يهمك أيضاً

2- طريقة ثانية لتفعيل درع الحماية على صورتك الشخصية على فيسبوك من خلال الكمبيوتر

عند النظر إلى هذه الطريقة ستجد أنها مشابهة تمامًا لطريقة حماية صورة الفيسبوك من خلال جهاز الهاتف المحمول، ولكن كل ما عليك هو اتباع الآتي :

قم بالدخول إلى حسابك على فيسبوك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بالنقر فوق صورتك الشخصية على فيسبوك، وبعدها سيتم فتح صورتك الشخصية في نافذة جديدة ومنها ستقوم باختيار Option، وبعدها تختار Turn On Profile Picture Guard، ومن ثم ستجد أن هناك معاينة لصورتك الشخصية وهي محاطة بدرع الحماية عليها في إطار أزرق اللون.

ثم تقوم بالضغط على زر التأكيد أو زر الحفظ لحفظ الصورة كما هي في المعاينة، وبعدها لن يستطيع أحد حفظها أو مشاركتها أو أخذها في لقطة شاشة " اسكرين شوت ".

3- طريقة لتفعيل درع الحماية على صورتك الشخصية الخاصة بك على فيسبوك من الهاتف المحمول

وفي طريقة أخرى لتفعيل درع الحماية على صورتك الشخصية الخاصة بك على فيسبوك نوضح لكم ما هو قادم.

سبب إصدار تلك الطريقة
 
يسعى الفريق المطور لتطبيق فيسبوك جاهدًا إلى رفع ميزة الأمان في استخدامه بكل شكل من الأشكال أيا كان ورؤية راحة المستخدم لأنها هدفه، وهذه هي سياسته التي يطور منها في آخر فترة، ومنذ فترة قام الفريق بإصدار ميزة درع الحماية على صورة الملف الشخصي للمستخدمين لـ فيسبوك، وكان الهدف منها هو الحد من أي تطفل أو تدخل من أي شخص أو جهة في خصوصياتك وبياناتك على فيسبوك أو الأشخاص الذين ربما يحاولون أن يقوموا بإنشاء حسابات مزيفة لك على فيسبوك.

باستخدامك لهذه الميزة، فإنه لا يمكن لأي شخص كما ذكرنا بأن يحفظ صورة الملف الشخصي لديك أو يستغلها ضدك في أي شأن أو غرض من الأغراض، وأيضًا يمكنك أن تختار من أصدقائك على فيسبوك مَن يمكنه مشاهدة تلك الصورة وهؤلاء الأصدقاء ستقوم باختيارهم بنفسك، وإذا قام شخص بعمل أي احتيال حول صورتك أو نسخها بطريقة غير شرعية واستغلالها ضدك فإن الموقع نفسه سيقوم بعمل إنذار له وقد يصل إلى أن يغلق الموقع هذا الحساب الذي استغلها ضدك.

لا تفوت قراءة

شرح الطريقة

الطريقة سهلة جدًا عزيزي القارئ وفي غاية البساطة واليسر، ولن تأخذ منك في إجرائها بضع لحظات أو ثواني. كل ما عليك هو أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك، ثم تقوم بعمل ضغطة مطوّلة على صورتك الشخصية الخاصة بك في تطبيق فيسبوك المثبت على جهازك، ثم ستجد أن هناك بعض الاختيارات التي ظهرت لك، ومنها ستقوم باختيار Turn On Profile Facebook Picture Guard أو باللغة العربية ستقوم بتشغيل ميزة درع الحماية على صورتك الشخصية الخاصة بك على فيسبوك، وبعدها سيظهر لك معاينة بالذي قمت بفعله وستكون المعاينة عبارة عن صورتك الشخصية لملفك الشخصي على فيسبوك ويحاوطها إطار أزرق ودرع وهو دليل على تشغيلك لميزة حماية الصورة الشخصية على فيسبوك، وبعدها تضغط على حفظ أو حفظ أو تخطي وبهذا تكون قل فعّلت درع الحماية على صورتك الشخصية على فيسبوك.

وبعدها ستجد مباشرةً أن درع الحماية قد ظهر على صورتك الشخصية على موقع فيسبوك، وبهذا تكون قد تمت الطريقة بنجاح.

مميزات درع الحماية على صورتك الشخصية على فيسبوك

  • إذا قام أحد بتصوير لقطة شاشة أو فيديو شاشة فإن الفيديو سيظهر باللون الأسود فقط دون إظهار أي شيء آخر، والصور لن يتمكن من أخذها لأن الهاتف سيقوم بإرسال رسالة له، وهي تنص على أنه تعذر أخذ لقطة شاشة أو تحظر مؤسستك التقاط وأخذ أي لقطة شاشة.
  • استمتاعك بالأمان والطمأنينة في استخدامك لـ فيسبوك.
  • حفظ بياناتك وخصوصياتك على فيسبوك.
  • الحفاظ وإبقاء خصوصياتك غير قابلة لأي عمليات تصوير أو نقل أو ما إلى ذلك.

وعليك أن تعرف أخي القارئ أن هذه الميزة من الممكن ألّا تكون متاحة في بعض البلدان حيث أنها غير موجودة في كل البلاد، واحرص على امتلاكك لآخر إصدار من فيسبوك لكي تستمتع بها فور إضافتها إلى بلدك في حين لم تكن موجودة.

الخاتمة

قد عرضنا لك مميزات وطرق تفعيل درع الحماية على صورة حسابك الشخصية على الفيس بوك سواء من خلال الهاتف المحمول الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر حتى يتسنى لك حماية صورك التي تود أن تظهر فيها مع أصدقائك وأقاربك من السرقة عن طريق التنزيل على الجهاز أو أخذ التقاط الشاشة، ونتمنى أن تقوم بتنفيذها عمّا قريب ومشاركة تلك الطريقة مع أصدقائك ومعارفك حتى تعم الفائدة.

إقرا أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-