أخر الاخبار

حل مشكلة المزامنة في الواتس اب

حل مشكلة المزامنة في الواتس اب

عندما تقوم بتحميل تطبيق الواتس اب على هاتفك، فعادة ما تتم مزامنة جهات الاتصال بشكل تلقائي وتظهر جميعها داخل التطبيق. لكن في بعض الأحيان قد تفشل عملية المزامنة ولا تظهر جهات الاتصال في الواتس اب أو قد تظهر لكن بدون أسماء وإنما على شكل أرقام فقط، وبالتالي سيصعب عليك معرفة أصحاب هذه الأرقام خاصة إذا كنت تحتفظ بالمئات منها. إليك كيفية حل مشكلة المزامنة في الواتس اب بأفضل الطرق الفعالة.

حل مشكلة المزامنة في الواتس اب

1- إعادة تعيين مزامنة الواتس اب مع جهات الاتصال

إذا لاحظت أن جهات الاتصال في تطبيق الواتس اب تظهر بدون اسم أو لا تظهر على الإطلاق، فقم بإعادة مزامنة الواتس اب مع جهات اتصالك، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف “Settings” ومن ثم “الحسابات والمزامنة، أو المستخدمون والحسابات” Accounts and backup أو Users & Accounts.

من خانة “الحسابات” Accounts، حدد تطبيق الواتس اب وقم بإغلاق خاصية المزامنة بجانب خيار جهات الاتصال Contacts، ثم أعد تشغيلها من جديد لإجبار الواتس اب على إعادة مزامنة جهات الاتصال مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً

2- قم بتحديث قائمة جهات الاتصال

إذا قمت بإعادة عملية المزامنة بالفعل لكن لا تزال المشكلة موجودة، فجرب أن تقوم بتحديث قائمة جهات الاتصال بالواتس اب. إليك كيفية القيام بذلك:

  • اخرج من تطبيق الواتس اب.
  • ادخل للتطبيق من جديد.
  • انقر على أيقونة الدردشة الظاهرة في الأسفل.
  • انقر على الثلاث نقاط الظاهرة في الزاوية العلوية من الصفحة.
  • حدد خيار “تحديث” Refresh ومن المفترض أن تظهر جميع جهات الاتصال الآن.

3- تحقق من إعدادات الهاتف

إذا قمت بتطبيق الطريقتين السابقتين ولا تزال المشكلة موجودة، فتحقق من إعدادات هاتفك، فربما قد قمت بتعطيل أذونات معينة لتطبيق الواتس اب وتسببت بدورها بتعطيل عملية المزامنة مع جهات الاتصال دون علم منك. لذا قم بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات هاتفك Settings، وحدد “التطبيقات” Apps، ثم انقر على تطبيق الواتس اب.
  • حدد خيار “الأذونات” Permissions وتأكد من تفعيلها جميعاً. ومن بين هذه الأذونات ستجد خيار للوصول إلى جهات الاتصال Contact، تأكد من أنه مفعل أيضاً لضمان نجاح عملية المزامنة.

لا تفوت قراءة

4- قم بتحديث تطبيق الواتس اب

إذا لم تنجح الطرق السابقة في حل مشكلة المزامنة في الواتس اب فربما هناك بعض الأخطاء في تطبيق الواتس اب ويجب أن تقوم بتحديثه لآخر إصدار للتخلص من هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو الانتقال لمتجر جوجل بلاي والبحث عن تطبيق الواتس اب باستخدام شريط البحث، ومن ثم النقر على زر “تحديث” Update لبدء عملية التحديث. وإذا لم تجد زر التحديث فهذا يعني أن إصدارك محدثاً بالفعل، وفي هذه الحالة لا يوجد أمامك سوى أن تقوم بحذف تطبيق الواتس اب وإعادة تحميله من جديد، لكنك قد تخسر جميع محادثاتك وصورك عند حذف التطبيق، ولهذا يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية أولاً.

5- أعد تشغيل جهازك

وأخيراً، قد يكون هناك خطأ في هاتفك وهو السبب خلف فشل عملية المزامنة، لذا جرب أن تقوم بإعادة تشغيله ولاحظ ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

وهكذا نكون قد طرحنا لك كيفية حل مشكلة المزامنة في الواتس اب بأفضل الطرق الفعالة، ومن المؤكد أنك ستتخلص من المشكلة تماماً لأننا طرحنا لك جميع الحلول المتاحة ولا يوجد أي حلول أخرى. أخبرنا هل تخلصت من المشكلة بالفعل؟

إقرأ أيضاً
المصادر: technipages
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-