أخر الاخبار

كيفية حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب

رغم تمتع تطبيق الواتس اب بميزات رائعة وفعّالة ، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض المشاكل التي يتعرض لها المستخدم. من ضمنها مشكلة عدم ارسال رسائل الواتس اب, حيث تظل معلقة دون أي استجابة. لذا قمنا بتجهيز هذه المقالة لحل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب بشكل نهائي. كما يمكنك الإطلاع على المقال التالي في حال مواجهة مشكلة عدم ارسال الفيديو: حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب.

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب

ما هي أسباب مشكلة عدم ارسال رسائل الواتس اب؟

ضعف الاتصال بالشبكة

عندما تكون الشبكة ضعيفة فإن هذا يؤدي لانقطاع الاتصال بخادم الواتس اب مما يؤدي لفشل إرسال الرسائل. لذا يجب أن تتأكد إذا ما كانت المشكلة من بيانات هاتفك أم من شبكة الواي فاي.

عدم وجود مساحة كافية

عندما تكون ذاكرة الهاتف ممتلئة فإن ذلك يثبط أداء الجهاز ، مما يمنع بدوره إرسال واستقبال الرسائل على الواتس اب. لذا يفضل أن يكون هناك دائماً مساحة فارغة بحيث تعمل جميع التطبيقات بشكل صحيح بما في ذلك الواتس اب.

عدم اكتمال عملية التحقق

سبب آخر هو إنشاء حساب واتس اب جديد على هاتفك ولكن لم تكتمل عملية التحقق من الحساب لحدوث خطأ ما. وعادة ما لا يتيح التحقق الغير مكتمل إرسال أو استقبال الرسائل على الواتس اب على الإطلاق.

التعرض للحظر من قبل جهة اتصال معينة

ربما لن تجد حلاً في هذه النقطة ، فعندما يقوم شخص ما بحظر رقمك فلن تتمكن من إرسال الرسائل إليه في الواتس اب. تأكد ما إذا كنت قادراً على رؤية صورة ملف التعريف والحالة الخاصة به. إن لم تتمكن من ذلك فقد تم حظرك بالتأكيد !!

تعطل في خوادم الواتس اب

قد يكون سبب عدم القدرة على ارسال رسائل الواتس اب ببساطة هو وجود مشكلة من قبل خوادم الواتس اب نفسها, فهي بالنهاية كمبيوترات وخوادم عملاقة وتمتلك بنية تحتية كبيرة, وقد تتعرض في بعض الأحيان لمشاكل برمجية أو تقنية تتسبب في توقف احدى خدمات الواتس, وفي هذه الحالة لا يمكن عمل شيء من قبلك, وكل ما يجب عليك فعله هو الانتظار حتى يتم حل المشكلة من قبل الواتس نفسه.

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب؟

تحقق من أن المشكلة ليست من الواتس اب نفسه

يُنصح بفحص حالة الخدمة عبر موقع Downdetector لمعرفة ما إذا كانت خوادم واتساب تعمل على النحو المتوقع أم هناك توقف عام أو مشكلة.

إذا لاحظت ارتفاعًا كبيرًا في الرسم البياني لآخر 24 ساعة، فاسترح واسترخي وانتظر إلى حين قيام الدعم المتخصص من شركة واتساب بالعمل على حل المشكلة نهائيًا. يُنصح بعدم حذف التطبيق وإعادة تثبيته أو تجربة أي إجراءات أخرى إذا كان هناك تقريرًا عامًا عن مشكلة في الخدمة.

في حالة عدم حل المشكلة، يُمكنك الاتصال بفريق دعم واتساب من خلال الذهاب إلى قسم المساعدة في التطبيق واتباع الخطوات الموجودة للتواصل مع الدعم. ستتمكن من الحصول على مساعدة أكثر تفصيلاً حول المشكلة التي تواجهها وتحديد الخطوات التي يمكن اتخاذها لحلها

تحقق من الشبكة

تأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي قوية وأنك استخدمت كلمة المرور الصحية للاتصال. أو يمكنك التحقق من الإعدادات الخلوية وتشغيل "البيانات الخلوية" و "تجوال البيانات" إن لم تكن تستخدم الواي فاي.


لا تفوت قراءة

قم بإعادة تشغيل هاتفك

إن لم يكن هناك أي استجابة حتى بعد التأكد من شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف ، فمن المحتمل وجود مشكلة في هاتفك ، وقد تؤدي إعادة تشغيل الجهاز الى حل هذه المشكلة.

مسح بيانات التطبيق

قد يحدث تعارض بين البيانات المخزنة في تطبيق الواتساب وبعض التطبيقات الأخرى، لذلك يمكنك تجربة مسح بيانات التطبيق من إعدادات جهازك, ولعمل ذلك:

  1. قم بالذهاب الى الإعدادات على هاتفك ومن ثم التطبيقات
  2. قم بالبحث عن تطبيق الواتس اب
  3. إضغط على التطبيق ومن ثم ابحث عن مسح بيانات التطبيق بالكامل. 

حرر مساحة إضافية في هاتفك

احذف الملفات والتطبيقات الغير مرغوب بها وحرر مساحة إضافية في هاتفك. لمعرفة تفاصيل التخزين في هاتف الاندرويد انتقل الى الاعدادات Settings ثم صيانة الجهاز Device maintenance ثم تخزين Storage ثم اعدادات التخزين .Storage Settings

ولمعرفة تفاصيل التخزين في الآيفون انتقل الى الاعدادات Settings ثم عام General ثم مستخدم / تخزين Usage / Storage ثم إدارة التخزين .Manage Storage بعد ذلك يمكنك التحقق من المساحة المستخدمة والمساحة الفارغة وحذف كل ما هو غير مرغوب به.

قم بإعادة تثبيت الواتس اب

قد تؤدي إعادة تثبيت الواتس اب على هاتفك الى إصلاح المشكلة تماماً من خلال النقر مع الاستمرار على التطبيق ثم تحريكه الى سلة المهملات في أعلى الشاشة أو النقر فوق "حذف". لكن تأكد قبل إعادة التثبيت من أن تقوم بعمل نسخة احتياطية داخل التطبيق أو في OneDrive أو iCloud أو غيره. بعد ذلك يمكنك الانتقال الى متجر جوجل بلاي أو الآب ستور وإعادة تحميل الواتس اب مجدداً والذهاب الى إعدادات الواتس اب لاستعادة النسخة الاحتياطية.

أعد ضبط المصنع للهاتف

إن قمت بتجربة كافة الحلول ولم تفلح معك فيجب القيام بإعادة ضبط المصنع ومسح كافة محتويات الهاتف. قد تستصعب القيام بهذه الخطوة لكن إن كنت ترغب في حل مشكلة عدم إرسال رسائل الواتس اب ، فلا بد من القيام بها.

في هاتف الاندرويد: اذهب الى الاعدادات Settings ثم الإدارة العامة General management ثم إعادة ضبط Reset ثم إعادة ضبط المصنع .Factory data reset

في الآيفون: اذهب الى الاعدادات Settings عام General ثم إعادة ضبط Reset ثم مسح كافة المحتويات والاعدادات .Erase All Content and Settings

هل ساعدتك هذه المقالة في حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-