أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب! من المشكلات المزعجة التي قد نواجها عند استخدام تطبيق الواتس اب هي مشكلة عدم ارسال الصوت، فهي من الميزات الرائعة التي أوجدها التطبيق والتي تسمح لنا ارسال الملاحظات أو الرسائل الصوتية عبر تسجيل وارسال مقطع صوتي صغير نسجله باستخدام مسجل الصوت الخاص بالموبايل ومن ثم نرسله إلى جهة الاتصال المرغوبة لتتمكن جهة الاتصال هذه من الاستماع للتسجيل الصوتي ومن ثم الرد عليه.

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب

وبوجود المشكلة السابقة الذكر المتمثلة بعد إمكانية ارسال الصوت في الواتس اب نشعر بضيق وانزعاج كبير، فميزة ارسال الصوت توفر لنا إمكانيات كبيرة وأريحية أكبر فهي تختصر وقتنا وتريحنا من كتابة الرسائل الطويلة المملة التي قد تتطلب وقت وجهد كبير عند كتابتها وعند قراءتها من طرف المستلم.

من أهم الميزات التي تتمتع بها الرسائل الصوتية في الواتس اب

1) اختصار الوقت: وهي السمة الأساسية التي تميز هذه الخاصية، ويمكن من خلال ارسال تسجيل صوتي اختصار كمية كبيرة من الوقت، وذلك بإرسال 30 ثانية كتسجيل صوتي عوضا عن كتابة رسالة نصية طويلة تتطلب وقت كبير لكتابتها باستخدام لوحة المفاتيح، وكذلك عند قراءتها مرة أخرى من قبل المستخدم.

2) شرح تفصيلات معقدة بسهولة: حيث يمكن من خلال التسجيلات الصوتية شرح عمليات وأفكار مقعدة وبدقة أكبر من تلك التي يمكن شرحها باستخدام الكتابة، فالصوت إضافة للمعاني يوصل المشاعر والتعابير.

3) تجنب الالتباس: فمن خلال ارسال رسالة صوتية نضمن أن الفكرة ستصل واضحة، وهو الأمر الغير مضمون في كثير من الحالات في الرسائل المكتوبة، والتي قد تتسبب بالتباس في كثير من الأحيان ووصول المعنى بشكل محرّف.

ولمشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب عدة أسباب قد يكون بعضها برمجي مرتبط بنظام التشغيل والاذونات والتطبيق بإعداداته نفسه، بينما يرتبط الجزء الآخر من الأسباب بالجانب الصلب مثل مشاكل بالجهاز أو مسجل الصوت، وهو الأمر النادر الحدوث طبعا، فأغلب المشاكل يمكن حلها من خلال نظام التشغيل والإعدادات.

كما يمكن أن تكون المشكلة ذات وجهين هما:

  1. عدم القدرة على ارسال الرسائل الصوتية من جهازنا وعدم القدرة على تسجيلها.
  2. أو عدم وصول الرسائل الصوتية إلى الآخرين (أو إلينا) بشكل واضح أو وصولها فارغة.

مهما كان السبب ومهما كانت المشكلة يمكن بعون الله ايجاد كل الأعطال التي قد تتسبب بحلول مثل هذه المشكلة، فما من مشكلة لا حل لها، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الحلول التي ستكون بإذن الله عون لكم في التعرف على السبب وإيجاد حل مناسب للعطل الخاص بكم.

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب

إعطاء الاذونات للتطبيق

إن السبب الأكثر شيوعا لمشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب هو عدم منح التطبيق الإذن لاستخدام الميكروفون الخاص بالجهاز، وتحصل هذه المشكلة عن طريق الخطأ إما من خلال رفض منح الأذونات عند طلبها أول مرة بعد تحميل التطبيق، أو لأسباب أخرى عديدة، وبالطبع عندها لن يتمكن التطبيق من تسجيل الصوت لأنك بذلك قد قمت بمنع التطبيق من استخدام الميكروفون الخاص بموبايلك، ولتعديل وحل المشكلة هنا يجب اتباع الخطوات التالية لمنح التطبيق الإذن مجددا:

1. ندخل إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز من خلال تطبيق الإعدادات أو من خلال شريط الإشعارات، ومن داخل الإعدادات يمكن منح الاذونات لمختلف التطبيقات باتباع الخطوات التالية.

2. نبحث من داخل قائمة الإعدادات عن خيار التطبيقات، والذي يمكننا بالدخول إليه من التحكم بالتطبيقات والخيارات الخاصة بها.

3. بالضغط على خيار التطبيقات تظهر قائمة فيها عدد كبير من الإعدادات، ولكن الخيار الأول بينها هو أيضاً خيار اسمه التطبيقات أيضا والذي سنضغط عليه ليفتح قائمة فيها كل التطبيقات الموجودة على الموبايل.

4. ومن القائمة الجديدة التي تحتوي كل التطبيقات الموجودة داخل الجهاز الافتراضية منها والمحملة نبحث عن تطبيق الواتس اب، علما أن التطبيقات مرتبة ترتيب ابجدي بحسب أسماءها، وبعد أن نجد تطبيق الواتس اب نضغط عليه لنفتح خياراته.

إعطاء الاذونات للتطبيق

5. ومن بين خيارات التطبيق نضغط على خيار الاذونات، وهو الخيار الذي يمكننا من منح مختلف الاذونات للتطبيق بما في ذلك اذن استخدام الميكروفون.

6. يفتح الموبايل عندها قائمة كبيرة من الخيارات التي تمثل الاذونات التي يمكن منحها أو حجبها عن التطبيق، وبجانب كل واحد منها مفتاح تشغيل، نبحث من بين هذه الخيارات عن خيار الميكروفون ونتأكد من تفعيل مفتاح التشغيل الموجود بجانبه ليصبح باللون الأزرق.

إعطاء الاذونات للتطبيق

وبهذه الطريقة نكون قد عالجنا السبب الأول الذي من المحتمل أن يكون حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب، نعود بعدها إلى تطبيق الواتس اب ونحاول أن نقوم بإرسال رسالة صوتية إلى أحد الأصدقاء للتأكد من أن المشكلة قد حلت.

قد يهمك أيضاً

إعادة تشغيل الموبايل

تساعد إعادة تشغيل الموبايل في كثير من الأحيان بحل عدد كبير من المشاكل الخاصة بالموبايل، وهي غير معقدة وبسيطة ولا تأخذ الكثير من الوقت لتجربتها، كما أنه قد ينتج عنها حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب، فنظام التشغيل الخاص بالموبايل قد يعلق على وضع معين، ومن خلال إعادة تشغيل الموبايل قد نتمكن من التخلص من التعليق وإعادة الجهاز للعمل بطريقة سليمة.

وتختلف طريقة إعادة تشغيل الجهاز باختلاف الشركة المصنعة أو حتى إصدار الجهاز وطرازه، ولكن بشكل عام هي كالتالي:

1. نضغط على زر القفل (زر الطاقة) لبضعة ثواني، تختلف مدة الضغط باختلاف الجهاز.

2. تظهر فجأة أمامنا وفي وسط الشاشة مجموعة من الخيارات منها إيقاف التشغيل، ولكن الخيار الذي نريده هو إعادة التشغيل فنضغط عليه.

3. قد يطلب الجهاز الموافقة للتأكيد أنك ترغب بالمتابعة، نضغط على موافق في حال طلب الموبايل ذلك.

يبدأ الجهاز بإيقاف التشغيل ومن ثم إعادة الإقلاع وهكذا حتى ينتهي، نقوم بفتح القفل بعدها وندخل إلى تطبيق الواتس اب، وبالتأكيد نقوم بتجربة ارسال رسالة صوتية للتأكد من أن المشكلة قد حلت أم لا.

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب من خلال مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق

يمكن من خلال حذف وتنظيف الكاش والتخزين المؤقت الخاص بالواتس اب أيضا حل مشكلة عدم تسجيل الصوت، لأنه من خلال هذه العملية يمكن التخلص من الكثير من الإعدادات العالقة والأخطاء البسيطة وإعادة التطبيق إلى ضبط المصنع الأساسي، ويمكن تنظيف الذاكرة المؤقتة للواتس اب من خلال الخطوات التالي ولكن يجب الانتباه أنه عند تطبيق الخطوات المذكورة فيما يلي ستقوم بحذف كل الرسال والوسائل والصور والتسجيلات الموجودة على تطبيق الواتس اب والموجودة في الاستديو وذاكرة الجهاز من تطبيق الواتس اب والخطوات هي كالتالي:

1. ندخل إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز من خلال تطبيق الإعدادات كما في الطريق السابقة.

2. ندخل بعدها إلى خيار التطبيقات الموجود في القائمة الرئيسية للإعدادات.

3. يوجد أيضا خيار اسمه خيار التطبيقات في بداية النافذة الجديدة التي ظهرت أمامنا فنضغط عليه.

4. تظهر قائمة طويلة فيها كل التطبيقات الموجودة بداخل الجهاز مرتبة بحسب الترتيب الأبجدي ومن بينها تطبيق الواتس اب، نبحث عنه وبعد أن نجده نقوم بالضغط عليه لنفتح الخيارات الخاصة به.

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب من خلال مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق

5. داخل خيارات الواتس اب يوجد خيار يتحكم بكل الإعدادات المتعلقة بالبيانات والتخزين المؤقت وهو خيار التخزين، فنضغط عليه.

6. من داخل النافذة الجديدة نضغط على خيار مسح بالبيانات.

7. وأيضا نضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة.

حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب من خلال مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق

وبذلك نكون قد نظفنا كل البيانات الموجودة على الموبايل الخاصة بالواتس اب بالإضافة لإعادة التطبيق إلى ضبط المصنع، وبالطبع نعود بعدها إلى تطبيق الواتس اب للتأكد من نجاح هذه الطريقة في حل مشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب.

توجد أسباب أخرى لمشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب قد لا تكون متعلقة بالإعدادات أو بالتطبيق بحد ذاته، وبعض هذه الأسباب قد تكون ناتجة عن سهوة أو فكرة لم تخطر لنا من قبل علما أنها بديهية، وهذه الأسباب يجب مراجعتاه في حال كنا قادرين على ارسال التسجيلات وهي تظهر أنها أرسلت إلى المتلقي، ولكننا لا نقدر أن نسمعها باستخدام جهازنا وتظهر على أنها فارغة، ومن هذه الأسباب نذكر ما يلي:

أسباب تحول دون قدرتنا على سماع التسجيلات الصوتية (ظهورها وكأنها تسجيلات فارغة)

1. مستشعر القرب: وهو عبارة عن حساس صغير بجانب سماعة المكالمات، عند اقتراب شيء منه أو تغطيته باليد يقوم الواتس اب بتحويل التسجيل ليتم تشغيله على سماعة المكالمات ظناً من التطبيق أننا وضعنا الهاتف على اذننا لنستمع للتسجيل من سماعة الأذن، وفي كثير من الأحيان قد يعلق شيء فوق هذا المستشعر (الحساس) فيغطيه وقد يتسبب غطاء حماية الشاشة أو حماية الموبايل بتغطيته، وعندها يمكن أن نظن أن التسجيل لا يعمل أو أنه يشتغل بصوت خافت جداً في حين أنه عندها يجب ابعاد ما يغطي مستشعر سماعة الاذن من عوائق.

أسباب تحول دون قدرتنا على سماع التسجيلات الصوتية (ظهورها وكأنها تسجيلات فارغة)

2. انخفاض مستوى الصوت: قد تبدو فكرة ساذجة أو بديهية، ولكن لا مانع من تفقد مستوى الصوت، لأنها من الأمور التي قد تحصل بكثرة أن نكون قد كتمنا صوت الموبايل، وعند تشغيل التسجيلات الخاصة بالواتس اب تبدو وكأنها صامتة أو فارغة تماماً.

3. انخفاض مساحة التخزين: لكي يتمكن الواتس اب من تحميل رسالة صوتية قادمة من أحد الأصدقاء أو حتى تسجيل رسالة صوتية وحفظها ومن ثم ارسالها، سيحتاج التطبيق إلى وجود مساحة كافية على الجهاز لتخزين التسجيل الصوتي عليها، لذلك تأكد من وجود مساحة خالية على ذاكرة الجهاز لتخزين التسجيلات الصوتية عليه وإرسالها ومعاينتها، وفي حال امتلاء ذاكرة الجهاز يمكن اللجوء إلى مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق والتي شرحناها في الفقرة السابقة، كما يمكن أيضاً حذف أية ملفات غير هامة من أفلام وفيديوهات أو صور مكررة لمنح التطبيق بعض المساحة على ذاكرة الموبايل، ويعد هذا السبب من الأسباب الشائعة لمشكلة عدم ارسال الصوت في الواتس اب.

نرجو أن تكون قد أوجدت الحل الخاص بمشكلتك من خلال الفقرات السابقة كما نتمنى أن نكون قد أتينا عليكم بالفائدة من خلال الشرح السابق وإلى اللقاء في مقال جديد.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-