أخر الاخبار

مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد

مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد! من أهم وأفضل الميزات التي قدمها تطبيق الواتس اب هي ميزة الرسائل الصوتية، وهي من الميزات التي طرحت في التطبيق لأول مرة بشكل ابتكار جميل وجديد، حيث كنا نجد في عدد كبير من التطبيقات إمكانية لإجراء مكالمات صوتية مباشرة، ولكن ميزة ارسال المقاطع الصوتية بشكل رسائل مسجلة يمكن الاستماع لها متى شئنا هي الميزة المبتكرة التي طورها التطبيق وقدمها بالشكل الجميل الذي نراه من خلال تطبيق الواتس اب.

مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد

وفي الحقيقة تبعت الكثير من الشركات والتطبيقات تطبيق الواتس اب وقدمت هذه الميزة أيضاً، فبعد مدة من طرح التطبيق لهذه الميزة بدأت التطبيقات المختلفة بتقديمها بأشكال مختلفة مع فروقات بسيطة، ومن بين المنصات والمواقع التي قدمت هذه الميزة نجد فيسبوك، انستغرام، تيليغرام وغيرها الكثير من التطبيقات، ولكن تبقى الرسائل الصوتية الخاصة بالواتس اب هي الأفضل والأكثر عملية بين غيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

وتتمثل هذه الميزة بإمكانية الضغط على زر لتسجيل رسالة صوتيه تشبه إلى حد كبير الرسائل الصوتية التي كنا نجدها على أجهزة الهاتف الأرضي، وبعد الانتهاء من تسجيل الرسالة نقوم بإرسالها، فيتم استقبالها من قبل جهة الاتصال التي قمنا بإرسالها إليها بشكل شريط تشغيل بجانبه زر يمكننا من تشغيل وإيقاف الرسالة الصوتية.

وأهم ما يميز الرسائل الصوتية الخاصة بالواتس اب عن غيرها من المنصات ومواقع التواصل هي الميزات التالية:

  • إمكانية تشغيل وإيقاف تشغيل الرسالة الصوتية بشكل مؤقت، ومن ثم العودة ومتابعة تشغيل الرسالة من المكان الذي توقفنا عنده.
  • إمكانية إعادة جزء من الرسالة دون الحاجة لإعادتها كلها من أولها، وهو الأمر الغير موجود في أغلب التطبيقات الأخرى، وتعد هذه الميزة هامة في حال لم نفهم جزء معين من الرسالة عندها لن نضطر لإعادة الرسالة كلها في حال كانت طويلة وتتجاوز مدتها العدة دقائق.
  • الحصول على إشعارات الاستلام التي تظهر تحت كل رسائل الواتس اب، حيث يظهر صح واحد بجانب الرسالة الصوتية بعد ارسالها وخروجها من جهازنا، صحان اثنان في حال وصولها لجهاز المستلم، يتحول لون الصحان إلى اللون الأزرق بعد فتح الرسالة ويتحول لون النقطة الخاصة بشريط التشغيل من الرمادي إلى الأزرق عند تشغيل الرسالة والاستماع لها.
  • وفي التحديث الأخير للتطبيق أصبح بالإمكان زيادة سرعة تشغيل الرسالة (إلى 1.5 أو 2 أو 4 أضعاف السرعة الأصلية للرسالة) وهي من الميزات الرائعة التي تمكننا من اختصار الوقت المخصصة للاستماع للرسالة في حال كانت طويلة، أو في حال كنا لا نملك الكثير من الوقت.
  • إمكانية مشاركة الرسالة الصوتية بكل سهولة مع الآخرين الأمر الذي يساعد بشكل كبير ويسهل عملية تبادل الأحاديث والمعلومات مع من نحتاج من زملاء عمل ودراسة وأصدقاء، فلا حاجة بذلك من إعادة تسجيل الرسالة بصوتنا أو كتابة محتواها من جديد لإرساله إلى شخص آخر.

هذه الميزات والكثير من الميزات التي تجعل من تطبيق الواتس اب واحد من أفضل وأروع التطبيقات للدردشة وتبادل الرسائل والحوارات عبر الإنترنيت، كما تجعل ارسال التسجيلات الصوتية أفضل ما يمكن في التطبيق، والأكثر عملية من بين التطبيقات الأخرى.

 حل مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد

ولكن بالطبع لا يخلو الأمر كما في كل التطبيقات من بعض المشاكل، ومن بعض هذه المشاكل هي مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد، والتي تعيق إمكانية ارسال الرسائل الصوتية لمن نتواصل معهم، وفيما يلي أسباب وحلول هذه المشكلة:

عدم الضغط المطول على زر التسجيل عند ارسال الرسائل

سبب المشكلة: عند إرسال الرسائل الصوتية في تطبيق الواتس اب يجب الضغط على زر التسجيل الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة التطبيق وإبقاء الضغط (إبقاء الإصبع على الزر) طيلة مدة تسجيل الرسالة، ولكن عند الضغط مرة واحدة ولجزء من الثانية لن يرسل التطبيق أي شيء وسيعتبر الضغطة عن طريق الخطأ.

حل المشكلة: يجب ارسال التسجيل الصوتي من خلال الضغط على زر التسجيل وإبقاء الإصبع عليه طيلة مدة تسجيل الرسالة بهذه الطريقة:

  1. ندخل إلى تطبيق الواتس اب ومن نافذته الرئيسية التي هي قائمة الدردشات، التي تظهر كل الرسائل والمحادثات التي قمنا بإرسالها واستلامها من مختلف جهات الاتصال.
  2. نضغط على المحادثة أو جهة الاتصال التي نرغب بإرسال الرسالة إليها لتفتح عندها المحادثة الخاصة بجهة الاتصال وكل الرسائل التي قمنا بتبادلها مع جهة الاتصال هذه، وفي أسفل واجهة المحادثة يوجد شريط الكتابة والإرسال وإلى جانبه زر تسجيل الرسالة الصوتية.
  3. لإرسال الرسالة الصوتية نقوم بالضغط على زر التسجيل الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة مع إبقاء الإصبع على زر التسجيل طيلة مدة تسجيل الرسالة الصوتية، كما يمكن الضغط على الرز والسحب نحو الأعلى لقفل الزر على وضع التسجيل (بعد الانتهاء نضغط على زر الإرسال في حال قفل الزر على وضع التسجيل).
حل مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد

بعد إبقاء إصبعنا على زر التسجيل طيلة مدة تسجيل الرسالة الصوتية (الضغط مع استمرار الضغط) وعند الانتهاء من التسجيل، بمجرد رفع اصبعنا عن زر التسجيل يقوم الواتس اب مباشرة بإرسال الرسالة إلى جهة الاتصال المطلوبة ليتمكن المستلم بعدها من الاستماع الرسالة وبذلك نكون قد تخلصنا من مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد.

للمزيد من المعلومات والحلول, قد يهمك أيضاً

عدم إعطاء الأذونات لتطبيق الواتس اب في استخدام المايكرو فون (جهاز تسجيل الصوت)

من أهم ميزان نظام الاندرويد أنه يحمي خصوصية المستخدم ويحافظ على سلامته وسلامة معلوماته من القراصنة والمتطفلين، ومهما كانت موثوقية التطبيق أو الشركة المطورة للتطبيقات، لن يستطيع أي تطبيق أو برنامج استخدام الكاميرا أو المايكرو فون بدون اذن من صاحب الموبايل، وبذلك عند تحميل الواتس اب لأول مرة على جهازك يطلب التطبيق منك الإذن باستخدام مسجل الصوت (المايكرو فون).

سبب المشكلة: عندما يقوم تطبيق الواتس اب بطلب إذن استخدام مسجل الصوت الخاص بالموبايل (المايكرو فون) قد لا ننتبه إلى معنى الرسالة فنقوم بالضغط على الرفض، لذلك لن يسمح نظام الموبايل الاندرويد للواتس اب بتسجيل الرسالة الصوتية التي نرغب بها.

حل المشكلة: الحل هنا للتخلص من مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد هو إعطاء التطبيق الإذن باستخدام المايكرو فون من داخل إعدادات النظام وذلك بالطريقة التالي:

1. ندخل إلى إعادات الموبايل من خلال تطبيق الإعدادات الموجود بشكل افتراضي في كل أجهزة الاندرويد، بشكل مستطيل بداخله مسنن بلون رمادي.

2. من داخل إعدادات الموبايل نبحث عن خيار التطبيقات، والذي يمكننا من تعديل كل الخيارات المتعلقة بالتطبيقات الأصلية منها والمحملة من خلال متجر التطبيقات، بما في ذلك الأذونات وغيرها الكثير من الإعدادات.

3. يفتح الموبايل قائمة فيها عدد من الخيارات والتصنيفات، الخيار الأول من بينها هو خيار التطبيقات أيضاً فنقوم بالضغط عليه ليفتح الموبايل قائمة فيها كل التطبيقات المحملة على الموبايل الأصلية منها والمحملة من المتجر.

4. من بين قائمة التطبيقات الأخيرة نبحث عن تطبيق الواتس اب بشعاره الأخضر الشهير ونضغط عليه، ويمكن فعل ذلك إما من خلال البحث عن التطبيق بكتابة اسمه في شريط البحث أعلى القائمة، أو من خلال سحب القائمة نحو الأسفل والبحث عن التطبيق بحسب الترتيب الأبجدي لأسماء التطبيقات.
 
عدم إعطاء الأذونات لتطبيق الواتس اب في استخدام المايكرو فون (جهاز تسجيل الصوت)

5. يفتح عندها الموبايل قائمة فيها كل الخيارات المتعلقة بتطبيق الواتس اب مرتبة ضمن مجموعة من الخيارات، ومن بين هذه الخيارات نضغط على خيار الأذونات والذي يمكننا من منح أو الغاء الأذونات للتطبيق في مختلف المجالات مثل الوصول للذاكرة الخاصة بالموبايل، الوصول إلى جهات الاتصال، معلومات الموقع أو استخدام المايكرو فون وغيرها.

6. كل واحد من الأذونات يوجد بجانبه مفتاح إطفاء وتشغيل، ولكن الخيار الذي يهمنا حالياً هو خيار الميكروفون، وهو الخيار الذي يسمح للوتس اب بتسجيل الرسائل الصوتية، لذلك يجب أن نتأكد من أن مفتاح التشغيل بجانبه بالون الأزرق وعلى وضع التشغيل كما في الصور.

عدم إعطاء الأذونات لتطبيق الواتس اب في استخدام المايكرو فون (جهاز تسجيل الصوت)

وبعد الانتهاء من اتباع الخطوات السابقة سيصبح بالإمكان ارسال الرسائل الصوتية من خلال الواتس اب وتحل مشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد، وذلك بسبب أن التطبيق الآن أصبح بإمكانه الوصول لمسجل الصوت (الميكروفون) لتسجيل الرسالة التي نرغب بها، لأنه عادة عند منع الواتس اب من الوصول للميكروفون لا تظهر أي رسالة تخبرنا بذلك، وهو ما يتسبب بالإرباك لأننا لا نستطيع أن نعرف المشكلة المسببة للخلل ما لم نكن على دراية مسبقة بهذه المعلومة من خلال البحث والقراءة من على الإنترنيت.

ومن خلال المقالة السابقة نتمنى أن نكون قد أوجدنا حل لمشكلة تسجيل الصوت في الواتس اب اندرويد على جهازك، وإن لم تجد الحل فيما سبق عندها ننصح بمراجعة خدمة العملاء للمتجر الذي قمت بشراء الموبايل منه أو الاستعانة بمختص فقد يكون السبب هو عطل بسيط في ميكروفون الجهاز أو انقطاع في سلك توصيل معين، أو أي مشكلة بسيطة أخرى في النظام، يمكن معالجتها بكل بساطة من قبل مختص، لأن المشكلات المشابهة تكون غالبا لأسباب بسطة وسهلة الحل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-