أخر الاخبار

طريقة حذف اللي متابعهم في الانستقرام

يعتبر تطبيق الانستغرام من أكثر التطبيقات شعبية وشهرة في عالم الانترنت لانه يتمتع بالبساطة وسهولة الإستخدام وعلى الرغم من ذلك فهم يتيح لمستخدميه خصائص كثيرة جدا من ناحية طرق وضع المنشورات ومن ناحية تصويرها وصناعتها، حيث يمتلك النستغرام مكتبة خصائص وفلاتر للتصوير ضخمة جدا مما يتيح لك الكثير من الخيارات التي تناسب ذوقك.

طريقة حذف اللي متابعهم في الانستقرام

وإضافة الى ذلك فهو المنصة الأكبر لتجمع المشاهير والأشخاص المعروفين حيث يمكنك أن تتابع أي من الأشخاص الذين تحبهم ومعرفة يومياتهم وآخر اخبارهم بضغطة زر واحدة فقط.

طريقة حذف اللي متابعهم في الانستقرام

ليس ذلك وحسب حيث أصبح الإنستغرام منصة عمل للكثيرين حيث يعود عليهم بدخل مادي كبير فعلى سبيل المثال: أنت تمتلك حساب على الإنستغرام وعليه عدد كبير من المتابعين وخصوصا اذا كان هؤلاء المتابعين لديهم اهتمامات مشتركة، مم سيدفع الكثير من الشركات والمعلنين الى استغلال حسابك لنشر اعلاناتهم وهذا ما يولد المشكلة التي واجهتنا جميعا من تحول حسابات البعض الى حسابات مزعجة نرغب بالتخلص منها.

وهذا ما دفعني في هذه المقال للحديث عن طريقة حذف اللي متابعهم في الانستقرام :

أولا: نبدا في الحالة الاولى وهي حالة رغبتك في حذف حساب محدد

1. ندخل الى تطبيق انستغرام.

2. نضغط على صورة الحساب من أسفل زاوية البرنامج كما هو واضح بالصورة.

3. بعد الدخول الى الملف الشخصي تظهر لدينا من الأعلى بجانب الصورة الشخصية عدد الحسابات التي تقوم بمتابعتها وعدد الحسابات التي تقوم بمتابعتك وعدد المنشورات الي قمت بإضافتها الى حسابك.

4. ندخل الى قائمة يتابع او following وهي قائمة الحسابات التي تقوم بمتابعتها.

5. من مربع البحث في الأعلى قم بكتابة اسم الحساب الذي ترغب بالغاء متابعته، أو قم بالنزلو للاسفل والبحث في القائمة, كما ويمكنك ترتيب القائمة بحسب الزمن وهو ما سيسهل عليك إيجاد الحسابات.

6. بعد ايجاد الحساب المراد حذفه نضغط بجانبه على كلمة يتابع فستتحول مباشرة الى اللون الأزرق ما يعني ان عملية الغاء المتابعة قد تمت بنجاح.

حذف حساب محدد

ثانيا: اذا كنت ترغب بحذف جميع المتابعين

تكمن مشكلة الغاء المتابعة الأساسية عند رغبة مالك الحساب أن يقوم بحذف جميع الحسابات التي يقوم بمتابعتها حيث أنه اذا اراد الدخول الى حسابه وحذف جميع الحسابات عندما يكون عددها كبير جدا فهذا سيستغرق منه وقتا طويلا وجهدا كبيرة جدا، وعلى الرغم من ذلك فلا يحتوي تطبيق انستغرام خاصية تتيح للمستخدم حذف جميع الحسابات التي يتابعها دفعة واحدة، وهذا ما دفع المطورين الى تطوير بعض التطبيقات التي تستطيع أن تقوم بهذه العملية عوضا عنك عن طريق اعطائها بعض الاذونات لذلك، حيث سنتعرف الان على بعض من هذه التطبيقات وطريقة استخدامها مع ارفاق روابط تحميلها:

1- Unfollow users

من أشهر التطبيقات في هذا المجال حيث يتيح لك هذا التطبيق امكانية حذف 10 متابعين في كل عملية واحدة.

بعد تحميل التطبيق ادخل اليه وضع المعلومات التي تتطلبها لتسجيل الدخول الى حسابك في انستغرام وقم بتحديد 10 حسابات ليقوم بالغاء متابعتها دفعة واحدة.

رابط تحميل تطبيق Unfollow users للاندرويد

2- Instant Cleaner- for Instagram

من أروع التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإدارة المتابعين على الانستغرام حيث انه يتميز ايضا عن سابقه بالميزات التالية:

1. يتيح للمستخدم امكانية حذف المتابعين كلهم دفعة واحدة ليس فقط حذف 10 متابعين في كل عملية.

2. إلا انه أيضا يحتوي على ميزة رائعة وهي امكانية معرفة من من أصدقائق قد قمت بمتابعته ولم يقم بإعادة بمتابعتك.

3. وايضا يمكنك من خلاله معرفة تلك الحسابات المزعجة التي تقوم بعمل متابعة لك ومن ثم الغاء متابعتك بهدف جمع عدد كبير من المتابعين وبهذه التطبيق تكون قد تخلصت من هذه الحسابات المزعجة.

4. كما ويمكنك من خلاله إدارة منشوراته والحصول على أكبر معلومات ممكنة عن التفاعل التي تم على المنشور ومن هم الاصدقاء الذين قد قاموا بتجاهل منشورك.

إلا أن هذا التطبيق غير موجود على متجر غوغل ولذلك فعليك تحميله من اي متجر خارجي وأنا سوف ارفق لك رابط تحميله من متجر APKpure:


لست بحاجة لتحميل تطبيق APKpure لتستطيع تحميل التطبيقات من داخله، فهذا المتجر يسمح لك بالتحميل بشكل مباشر من خلال:

1. الدخول اليه من متصفح الموبايل وتحميل ملف بصيغة APK

2. ومن ثم الدخول الى مجلد التحميلات والضغط على الملف المحمل.

3. سيطلب منك الموبايل الاذن بالتحميل من مصدر غير معروف، اضغط على السماح واستكمل عملية التحميل.

3- تطبيق Unfollowers & Ghost Follower

إن هذا التطبيق وكما التطبيقات السابقة يساعدك في الغاء متابعيك على انستغرام، إلا انه يحتوي على خصائص إضافية رائعة نذكر منها:

1. يتيح هذا التطبيق خصائص احترافية تفيد كثيرا في الحصول على معلومات وإحصاءات حول حسابك ومنشوراتك.

2. يمكنك من خلاله معرفة الحسابات التي تستخدم طريقة المتابعة العشوائية لجمع المتابعين وبذلك تنظف حسابك بسهولة من خلال هذا التطبيق عن طريق اخبارك بالحسابات التي قامت بإلغاء متابعتك بعد ان قمت بمتابعتها.

3. يحتوي على خصائص رائعة ومميزة بداخله لا يسعنا ذكرها كلها ولكن كل ما عليك هو تحميل التطبيق واستكشافها بنفسك.


قد يهمك أيضاً

ثالثا: حظر الحساب الغير مرغوب به

يمكن ان تتعدى الرغبة بالغاء متابعة الحساب الى الرغبة بحظره بحيث يظهر الى كليكما أن كل منكما غير موجود على الانستغرام، وهذه العملية تحتاجها في حال قيام هذا الحساب بازعاجك بشكل مباشرومتكرر أو في حال وجود محتوى مزعج بالنسبة لك ولا ترغب برؤيتها مجددا، وتتم عملية الحظر بالطريقة التالية:

1. ندخل الى انستغرام.

2. نقوم بالبحث عن الحساب المراد حظره .

3. نضغط على النقاط العمودية الثلاثة الموجودة أعلى الشاشة.

4. ننزل للاسفل الى خيار حظر، ونضغط عليه لتتم عملية الحظر.

حظر الحساب الغير مرغوب به

ويجب التذكير بأنه بإمكانك الإبلاغ عن الحسابات التي تسبب لك ضرر بشكل مباشر لان الانستغرام سيقوم بالتأكيد بحمايتك وحماية معلوماتك.

طبعا هذا الحساب لن تجده ولن يظهر لديك إلا في قائمة الحسابات المحظورة حيث يمكنك الدخول اليها للتأكد من ان عملية الحظر قد تمت بنجاح أو لالغاء حظر أحد الحسابات، حيث يمكننا الدخول إلى قائمة الحسابات المحظورة باستخدام الخطوات التالية:

1. ندخل الى انستغرام.

2. نضغط في الاسفل على صورة الحساب.

3. نضغط على الخطوط الثلاثة الافقية في أعلى زاوية الشاشة.

4. من الأسفل ندخل الى الإعدادات.

حظر الحساب الغير مرغوب به

5. ندخل الى الخصوصية.

6. ننزل للاسفل ونضغط على الحسابات المحظورة.

7. ستظهر قائمة بالحسابات التي قد قمت بحظرها مسبقا حيث يمكنك التعديل عليها والغاء حظر بعضها.

حظر الحساب الغير مرغوب به 

رابعا: نصائح هامة لإدارة المتابعين

يجب عليك الانتباه من المروجين لحساباته: حيث اصبح هنالك حاليا على الانستغرام الالاف من الحسابات التجارية والتي تهدف بشكل اساسي للوصول الى اكبر عدد من الناس بشتى الطري لذلك عليك الحذر من الانجرار ورائها حيث ستجعل حسابك مليء بالمنشورات التي لاتهمك وتجعل حسابك في انستغرام مزعجا ومملا، ومن هذه الطرق الترويجية:

  • القيام بعمليات متابعة عشوائية: فمثلا اذا قامت احد الحسابات التي لا تنتمي لشخص تعرفه بمتابعتك عليك الدخول الى الحساب ومقارنة عدد الحسابات التي يتابعها مع التي تتابعه وائا كانت الأخيرة اقل بكثير فلا تقم بإعادة متابعته لانه غالبا سيلغي متابعتك بعد فترة زمنية.
  • المنشورات المشوقة: إبتعد قدر الإمكان عن الإنجرار وراء المنشورات المشوقة والتي تحتوي مثلا على فيديو مشوق وغير مكتمل ولمشاهدة بقيته عليك متابعة حساب آخر.
  • ابتعد عن المسابقات: بعض المسابقات التي توجد على انستغرام تطلب منك متابعة قائمة كبيرة من الحسابات والتي سوف تصعب عليك بعدها الغاء متابعتهم.

خامسا: الإستفادة من خصائص الإنستغرام

كما ذكرنا سابقا في هذه المقالة فإنه لا توجد طريقة حذف اللي متابعهم في الانستقرام نفسه ولكن التطبيق قد اضاف ميزات كثيرة لادارة متابعاتك عليه، ومن هذه الخصائص:

  • ترتيب المتابعين زمنيا: يمكنك ترتيب قائمة الي متابعهم ترتيبا زمنيا من الاحدث الى الأقدم وبالعكس وبهذه الطريقة يمكنك الغاء متابعة الحسابات التي تابعتها مؤخرا بسهولة والتي سببها مثلا اشتراكك في مسابقة ومتابعتك لعدد كبير من الحسابات دفعة واحدة.
  • انستغرام يضع لك قائمة بالحسابات التي تقوم بمتابعتها ولا تتفاعل معها بكثرة وبالتالي فهي حسابات لا تهتم بها كثيرا، وبذلك يمكنك الدخول الى هذه القائمة وعمل الغاء متابعة لهذه الحسابات، وتفيد هذه الخاصية كثيرا في الغاء متابعة المشاهير الذين تابعتهم لفترة معينة والان أصبح امرهم لا يهمك ابدا وقل تفاعلك معهم.
الإستفادة من خصائص الإنستغرام

مؤخرا أصبح من الضروري لكل شخص امتلاك حسابين على انستغرام الاول هو حساب شخصي يحتوي على الأصدقاء الذيت تعرفهم بشكل شخصي وحساب اخر يمكنك استخدامه بحرية ولا تهتم لامره، ويفضل استخدام هذا الحساب في المسابقات وغيرها من النشاطات التي من الممكن أن تشكل خطر على خصوصية حسابك.

وفي نهاية هذه المقالة أتمنى أن تكون هذه الخطوات والنصائح قد حملت الفائدة والمنفعة لك ونالت اعجابك ....

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-