أخر الاخبار

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد والكمبيوتر

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد؟ من خلال التحديثات الأخيرة لتطبيق الفيس بوك أصبح التطبيق يتيح لنا مشاهدة سيل غير منتهي من الفيديوهات من خلال خاصية الـ watch الجديدة التي تشبه إلى حد كبير مشاهدة الفيديوهات المقترحة الخاصة باليوتيوب مثلا، وتتوسط هذه القائمة قوائم الفيس بوك الرئيسية الخمسة ويمكن الوصول لها بكل سهولة لمشاهة فيديوهات بأعداد كبيرة وبدون أن نكون قد قمنا بالإعجاب بالصفحات التي تنشرها أصلا.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد

والطريقة التي تعمل بها هذه الخاصية هي من خلال الترتيب التالي، نقوم مثلا بمشاهدة فيديو معين وفي حال أكملنا الفيديو بكامل مدته يدرك التطبيق أننا مهتمين بهذا النوع من الفيديوهات، فعلى سبيل المثال إذا شاهدت فيديو عن الطعام وتابعته بأكمله دون أن تسحب نحو الفيديو الذي يليه يدرك الفيس أنك تحب هذا النوع من الفيديوهات فيعرض عليك المزيد منها، وهكذا وبعد مدة من الزمن يدرك التطبيق من خلال ما تشاهد من فيديوهات نوع المحتوى الذي تحب ويعرض عليك المزيد منه.

وطريقة الوصول إلى قائمة مشاهدة الفيديوهات الـ watch تكون بكل بساطة من داخل تطبيق الواتس اب كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق الواتس اب فتفتح أمامنا الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، وهي صفحة المحتوى الذي يشاركه الأصدقاء والصفحات وغيرها (صفحة الـ feed) وتكون في الشريط العلوي للتطبيق بشكل رمز يشبه المنزل.

2. في ضمن الشريط نفسه وإلى جانب رز الإشعارات الخاصة بالفيس بوك نجد زر بشكل مربع بداخله مثلث تشغيل الفيديوهات وهو زر مشاهدة الفيديوهات الـ (watch) وبالضغط عليه يبدأ التطبيق مباشرة بعرض الفيديوهات المختلفة.

الوصول إلى قائمة مشاهدة الفيديوهات الـ watch 

كما يمكن لنا أيضا مشاهدة الكثير من الفيديوهات التي يشاركها الأصدقاء على صفحاتهم الشخصية أو تلك التي تنشرها الصفحات العاملة، كل هذه الفيديوهات التي نشاهدها على التطبيق ولو لثانية واحدة من مجمل طول الفيديو، يحفظها التطبيق ضمن سجل المشاهدة، وهي تفصح الكثير عنا وعما نحب وعن شخصيتنا، أو ربما تحتوي أحيانا فيديوهات لا تتناسب مع صورتنا العامة.

ولكن بالرغم من أن هذا السجل لا يعرض للعامة، وأنه خاص بنا لا يمكن لأحد آخر مشاهدته أو الاطلاع عليه، قد نرغب أحيانا بحذفه رغبة منا بالشعور بالأمان تجاه تفضيلاتنا ورغباتنا الشخصية، وخوفا من أن يسرق جهازنا ويصبح هذا السجل في الأيدي الخاطئة والمتطفلة، فنبحث عندها عن كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد من تطبيق الموبايل

بالطبع يمكن بكل سهولة من خلال تطبيق الموبايل إنجاز كل العمليات الممكنة التي قد نرغب بإنجازها بما يخص حسابنا الفيس بوك، بما في ذلك بالتأكيد مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك، ويكون ذلك من خلال إعدادات الحساب، والتي يمكن الوصول إليها وبكل سهولة من داخل التطبيق الأزرق الشهير، ويمكن حذف أي سجل نشاط نقوم به على الفيس بوك مثل سجل التفاعلات والتعليقات وغيرها بنفس الطريقة التي سنشرحها حالا، ولكن سنشرح من خلال هذه الخطوات كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد، وهي بسيطة تتطلب اتباع الخطوات التالية:

1. عند فتح تطبيق الفيس بوك المحمل على الموبايل بالضغط على شعار التطبيق الشهير من بين التطبيقات تظهر أمامنا النافذة الرئيسية الخاصة بالتطبيق التي تظهر المحتوى الذي يشاركه الأصدقاء والصفحات المختلفة.

2. من خلال واجهة التطبيق نقوم بالضغط على خيار القائمة الذي يكون بشكل ثلاثة خطوط افقية فوق بعضها البعض، يوجد زر القائمة المذكور في الشريط العلوي للتطبيق في الزاوية اليمينية العلوية من واجهة التطبيق.

3. تفتح عندها قائمة تحتوي في الجزء العلوي منها على خيار عرض الملف الشخصي والذي ينقلنا إلى الصفحة الشخصية الخاصة بنا على موقع الفيس بوك، والتي يمكن من خلالها الدخول إلى الإعدادات لتعديل ومسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك.

4. من داخل الملف الشخصي يوجد خيار بجانب الزر الأزرق الخاص بإضافة قصة جديدة، وهذا الخيار هو خيار المزيد ويكون بشكل زر بداخله ثلاثة نقاط على شكل خط أفقي بجانب بعضها البعض، فنضغط عليه لتفتح القائمة الرئيسية الخاصة بالإعدادات.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد من تطبيق الموبايل

5. واحد من بين الإعدادات السابقة الموجود داخل النافذة الجيدة التي يفتحها التطبيق بالضغط على الزر السابق هو خيار سجل النشاط، وهو الخيار الذي نريده ونبحث عنه، فنضغط عليه.

6. تفتح عندها قائمة طويلة يمكن سحبها إلى الأسفل للوصول إلى الخيارات الموجودة في أسفل هذه القائمة، والخيار الأخير في أسفل هذه القائمة هو خيار الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى، نضغط عليه فيفتح مجموعة من الخيارات الجديدة.

7. من بين هذه الخيارات الجديدة المعروضة نضغط على خيار مقاطع فيديو شاهدتها، وبالضغط عليه نكون قد وصلنا إلى سجل الفيديوهات المطلوب لنتمكن من مسحه، وبداخل هذا السجل نجد أسم أي فيديو شاهدنا على الفيس بوك ولو ثانية واحدة منه بالإضافة للصورة الرئيسية له.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد من تطبيق الموبايل

8. والآن بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بجانب واحد من أي من الفيديوهات الموجودة بداخل هذا السجل تظهر نافذة صغيرة أسفل الشاشة.

9. تحتوي هذه النافذة الأخيرة على خيار وحيد وهذا الخيار هو خيار حذف ويكون باللون الأحمر وبجانبه رمز سلة مهملات، بالضغط على خيار حذف سيقوم الفيس بوك بإزالة هذا الفيديو من داخل سجل النشاط وكأننا لم نشاهده أصلاً.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد من تطبيق الموبايل

يوجد في الحقيقة عيب وحيد يشوب هذه الطريقة وهذه العيب يتمثل بكوننا لا نستطيع مسح السجل بأكمله بضغطة زر واحدة، ولا يمكن لنا تحديد الفيديوهات كلها وحذفها دفعة واحد، بل يتطلب حذف السجل بهذه الطريقة الرجوع إلى كل فيديو بحد ذاته وحذفه، وهو في الحقيقة لأمر متعب ومضني ويتطلب الكثير من الوقت، أما لحذف الفيديوهات كلها بضغطة زر واحد يجب الرجوع إلى الكومبيوتر واستخدام أي متصفح مثل متصفح كروم للدخول إلى حسابنا الفيس بوك وفعل ذلك.

قد يهمك أيضاً

طريقة حذف سجل مشاهدات الفيديو للفيس بوك من متصفح الكومبيوتر

يمكن اتباع الخطوات المشروحة في الفقرة السابقة الخاصة بالموبايل ذاتها على متصفح الكومبيوتر ويمكن لنا اختيار متصفحنا المفضل مثل متصفح جوجل كروم لتطبيق عملية مسح الفيديوهات من الفيس بوك من سجل المشاهدة الخاصة بحسابنا، فالكثير منا يفضل استخدام الكومبيوتر لتصفح الفيس بوك عوضا عن تطبيق الموبايل لعداة أسباب منها شاشة الكومبيوتر الواسعة وإمكانية استخدام الماوس (الفأرة) لتسهيل وتسريع التصفح، بالإضافة لإمكانية التصفح في أوقات الاستراحة بعد انجاز بعض من أعمالنا على الكومبيوتر، ويمكن مسح سجل الفيديوهات من خلال الخطوات والتعليمات التالية:

1. ندخل إلى موقع الفيس بوك من خلال وضع رابط الموقع: facebook.com في شريط العنوان في أعلى المتصفح، تظهر عندها صفحة تسجيل الدخول التي يمكن من خلالها ادخال اسم المستخدم وكلمة السر للدخول إلى حسابنا.

2. بعد ادخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بحسابنا بشكل صحيح، نضغط على زر تسجيل الدخول الأزرق اللون للدخول إلى حسابنا حيث يفتح الموقع أمامنا صفحة المحتوى التي تتضمن كل المنشورات التي يشاركها الأصدقاء على صفحاتهم.

3. نذهب بعدها مباشرة إلى صفحتنا الشخصية وذلك من خلال الضغط على صورة الملف الشخصي أو اسم المستخدم الظاهرين في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الرئيسية كما في الصورة.

4. ينقلنا الموقع إلى صفحتنا الشخصية التي تحتوي صورتنا واسمنا وكل المنشورات التي قمنا بمشاركتها على الفيس بوك، كما نجد أيضا أسفل ويسار اسمنا زر بشكل مربع بداخله ثلاثة نقاط افقية بجانب بعضها وهو زر المزيد فنضغط عليه.

5. يفتح الموقع نافذة صغيرة فيها مجموعة من الخيارات وواحد من بين هذه الخيارات هو خيار سجل النشاط، نضغط عليه لينتقل بنا الموقع إلى سجل النشاط الذي يمكن من خلاله مسح سجل الفيديوهات المطلوب.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك من متصفح الكومبيوتر

6. تظهر أمامنا صفحة جديدة يشغل الجزء اليميني منها شريط فيه عدد كبير من الخيارات، واحد من هذه الخيارات هو الإجراءات المسجلة والنشاطات، بالضغط عليه تفتح مجموعة جديدة من الخيارات أسفله.

7. من بين الخيارات الجديدة الأخيرة التي ظهرت نضغط على خيار مقاطع فيديو شاهدتها وذلك لفتح سجل مشاهدة الفيديوهات الذي نبحث عنه.

8. يفتح الموقع بذلك سجل مشاهدة الفيديوهات الذي يمكن حذف أي فيديو منه بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بجانب أي فيديو من الفيديوهات المعروضة، ولكن ما يميز هذه الطريقة بالتحديد هو إمكانية حذف السجل بأكمله من خلال الضغط على خيار مسح سجل مشاهدات الفيديو، وهو عبارة عن خيار باللون الأزرق موجود في الزاوية اليسارية العلوية من سجل الفيديوهات.

9. تظهر بعدها نافذة صغيرة في وسط الشاشة يمكن من خلالها مسح سجل المشاهدة بأكمله من خلال الضغط على الزر الأزرق المكتوب بداخله مسح سجل مشاهدات الفيديوهات، وتقوم هذه النافذة أيضا بتنبيهنا أننا وحدنا من يستطيع الاضطلاع على محتوى سجل النشاط، وفي حال كنا مصرين على حذف السجل نضغط على الزر الأزرق المذكور سابقا لتأكيد عملية الحذف.

كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك من متصفح الكومبيوتر

وكما ذكرنا سابقا يمكن من خلال هذه الطريقة في حذف الفيديوهات بشكل فردي فيدو تلو الآخر، ولكنها تمكن أيضا من حذف سجل النشاط بأكمله بالضغط على رز واحد لتوفير الجهد والوقت.

إن سجل مشاهدة الفيديوهات على الفيس بوك هو سجل شخصي لا يمكن لأحد آخر الاضطلاع عليه أو معرفة محتواه، وهو لا يظهر للعامة على صفحتنا الشخصية أو في أي مكان آخر خارج حسابنا ومن خلال تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين بنا، ومع ذلك نجد أنفسنا أحيانا في كثير من المواقف التي يكون فيها موبايلنا في أيدي شخص ما ولا نرغب بأن يرى معلوماتنا الشخصية وما نشاهد من فيديوهات، لذلك نبحث عندها عن كيفية مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك للاندرويد لكي نشعر بالمزيد من الراحة والاطمئنان.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-