أخر الاخبار

طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون وتحديد سبب حدوثها وطريقة معالجتها

يرغب الكثيرون في تجربة ميزة انعكاس الشاشة في الآيفون، وهي ميزة عملية ورائعة تتيح للمستخدم عرض الصور والفيديوهات الموجودة في هاتفه على التلفاز الذكي دون استخدام الكابلات. ولكن قد تصادفه بعض المشاكل وتظهر لديه بعض الأخطاء أثناء تشغيل الميزة، مما يمنعه من عرض أي وسائط. إذا كنت تعاني من مشكلة في انعكاس شاشة الأيفون على التلفاز, فتابع معنا هذه المقالة.

ميزة إيربلاي AirPlay: هي ميزة رائعة متاحة لمستخدمي منتجات شركة Apple، مثل هواتف الآيفون والآيباد والآيبود والماك. ويمكن من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات الموجودة في الهاتف مع التلفاز الذكي (Apple Tv أو Smart Tv.. الخ) عن طريق شبكة الواي فاي دون الحاجة لتوصيل أي كابل!

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون 

ومع هذا، قد تواجهك بعض المشاكل أثناء تشغيل انعكاس الشاشة في الآيفون، كعدم ظهور التلفاز في قائمة الأجهزة التي تم العثور عليها، أو تلعثم الصوت أثناء تشغيل الفيديو، أو عرض الصور بجودة منخفضة جداً. وفيما يلي سنطرح لك أهم الحلول التي يمكنك اتباعها لحل المشاكل التي تواجهك أثناء تشغيل هذه الميزة.

عمل إعادة تشغيل (Reboot)

قم بإعادة تشغيل الأيفون الخاص بك والشاشة أيضاً. ففي كثير من الأحيان قد يساعد هذا الإجراء البسيط في مسح أي ملفات عالقة في الذاكرة العشوائية والتي تسبب هذه المشكلة. من المفضل أيضاً نزع مقبس الكهرباء الخاص بالشاشة لمدة ثلاث دقائق على الأقل.

تحديث البرامج (Software Update)

تأكد من أن جهاز الأيفون الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. افتح "الإعدادات"، ثم انتقل إلى "عام" واختر "تحديث البرامج". كما قم بتحديث برنامج الشاشة أيضاً.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة (Reset Network Settings):

في بعض الحالات، قد تكون هناك مشكلة في إعدادات الشبكة. افتح "الإعدادات"، انتقل إلى "عام"، ثم اختر "إعادة تعيين" واختر "إعادة تعيين إعدادات الشبكة" الخاصة بهاتفك.

تعطيل AirPlay

إذا كنت تستخدم AirPlay، تأكد من أنه معطل. افتح "مركز التحكم"، وتأكد من أن خاصية AirPlay معطلة. في أعد تفعيلها.

تجربة وضع الطيران (Airplane Mode)

قم بتفعيل وضع الطيران لمدة قصيرة ثم قم بإيقافه. هذا قد يساعد في إعادة ضبط الاتصالات والشبكات على الجهاز.

استعادة الإعدادات الافتراضية (Reset All Settings)

إذا لم تكن الخطوات السابقة فعّالة، يمكنك محاولة إعادة تعيين جميع الإعدادات إلى القيم الافتراضية. افتح "الإعدادات"، انتقل إلى "عام"، ثم اختر "إعادة تعيين" واختر "إعادة تعيين جميع الإعدادات".

استكشاف أخطاء الآيفون وإصلاحها

إذا كان هناك مشكلة في الاتصال، فننصحك في البداية بتشغيل وضع الطيران في الآيفون لبضع ثوانٍ وبعد ذلك إعادة تشغيل شبكة الواي فاي، مما يساهم في إعادة تعيين الشبكة وحل مشاكل الاتصال. وإذا استمرت المشكلة بالظهور، فننصحك بإعادة تشغيل هاتفك من جديد، فربما هناك خلل أو تشنج في الهاتف يمنع تشغيل الميزة بالشكل الصحيح.

لكن إذا كان الاتصال على ما يرام ولم يكن هناك أي مشكلة فيه، وقمت بالفعل بإعادة تشغيل هاتفك دون أي جدوى، فقد يكون السبب هو عدم تحديث إصدار الآيفون، ولهذا ننصحك بتحديثه أولاً ومن ثم إعادة المحاولة من جديد.

استكشاف أخطاء التلفاز الذكي وإصلاحها

إذا قمت بتجربة الحلول السابقة ولا تزال المشكلة موجودة، فقد يكون الخلل من التلفاز نفسه. لذا، تأكد أولاً من أن التلفاز والآيفون متصلان بنفس شبكة الواي فاي، وبعدها قم بتجربة الشبكة وتأكد من أنها تعمل على ما يرام ولا يوجد بها أي مشكلة.

بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل التلفاز الذكي (Apple Tv أو Smart Tv.. الخ) لرؤية ما إذا كان هناك أي فرق. وفي حال لم تتمكن من تشغيل الميزة، فقم بتحديث التلفاز الذكي إلى آخر إصدار.

وأخيراً، إذا كانت الميزة تعمل بشكل جيد ولكن الصوت متلعثم ومشوش فقد يكون السبب من مكبرات الصوت نفسها وليس من الشبكة أو الآيفون، ويجب أن تقوم بإصلاحها أو تبديلها للتخلص من هذه المشكلة. وبمجرد تجربة هذه الحلول الفعالة لن تواجه أي مشكلة في تشغيل ميزة انعكاس الشاشة للايفون بعد الآن.

استكشاف أخطاء الراوتر وإصلاحها

إذا استمرت المشكلة بالظهور فمن المؤكد أنها ليست بسبب الآيفون أو التلفاز الذكي، وإنما من شبكة الإنترنت. ولهذا، لا بد من إعادة تشغيل الراوتر وتحديثه لآخر إصدار والتأكد من تسديد فاتورة الإنترنت لكي يعمل معك بدون أي مشاكل وتتمكن من تدوير شاشة الآيفون والاستمتاع بهذه الميزة الرائعة.

وهكذا تكون قد تعرفت على طريقة حل هذه المشكلة بأفضل الأساليب المجربة والبسيطة، مما يتيح لك عرض الصور والفيديوهات والأفلام على التلفاز الذكي والاستمتاع بالمشاهدة في شاشة كبيرة وواسعة بدلاً من شاشة الآيفون الصغيرة. أخبرنا، هل ما زلت تواجه أي مشكلة في تدوير الشاشة؟

إقرأ أيضاً
المصدر: businessinsider
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-