أخر الاخبار

حظر حساب انستقرام

يتمتع انستقرام بشعبية كبيرة جدا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فهو من المواقع التي تمتاز بالبساطة والسهولة في الاستخدام، فقد قام الموقع على أساس الصور ومقاطع الفيديو القصيرة واستمر بتطوير هذه الميزات وإضافة ميزات أخرى لكن مع الحفاظ على الطابع العام للموقع، ومن الأمور الأساسية التي لا مساومة بها في انستقرام هو الأمان والخصوصية، فموقع انستقرام يعمل بشكل مستمر على وضع أدوات تمكن المستخدم من حماية خصوصية حسابه وأمانه، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بحظر الحساب الذي لا يرغب بالتواصل معه، حيث أن هذا الحساب لن يرى حسابك اذا حظرته أبدا، ومن الميزات التي يتمتع بها انستقرام هي ميزة التقييد والتي سنتكلم عنها في سياق المقال.

حظر حساب انستقرام

في حال قيام أحد الحسابات بإزعاجك بشكل مستمر ولا تريد أن يتمكن من مشاهدة حسابك أو أن يتفاعل معه فيمكن القيام بحظره والقيام بالحظر يعطيك الميزات التالية:

  • لا يمكن للحساب المحظور أن يرى حسابك أبدا وفي حال البحث عن الاسم فلن يجده.
  • لن يتمكن بالطبع من ارسال الرسائل أو رؤية منشوراتك.
  • لن تتمكن من رؤية تعليقات الحساب ابدا على أي منشور.
  • وببساطة لن يرى الحساب أبدا أنك موجود على انستقرام.

حظر حساب انستقرام

إن طريقة حظر حساب انستقرام ممكنة بسهولة من خلال طريقتين وهما كالتالي:

من خلال المحادثات:

يمكنك حظر حساب انستقرام من خلال المحادثة بينكما باتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالدخول الى الدردشات وتحديدا الى المحادثة بينك وبين الحساب الذي ترغب بحظره.
  2. بعدها قم بالضغط على اسم الحساب في الأعلى للدخول الى اعداداتك مع هذا الحساب.
  3. بعدها توجه الى الأسفل وقم بالبحث عن خيار باسم "الحظر" وغالبا ما سيكون هذا الخيار باللون الأحمر.
  4. قم بعدها بالتأكيد على رغبتك بحظر الحساب للانتهاء من حظره.
من خلال الحساب:
  1. قم بالدخول الى الحساب من خلال البحث عنه أو من خلال الضغط على اسم الحساب من صفحة المنشورات أو قائمة المتابعين في حسابك.
  2. بعدها سوف تجد الملف الشخصي للحساب فقم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الصفحة للحساب حيث ستظهر لك مجموعة من الخيارات الإضافية.
  3. من بين الخيارات التي سوف تظهر أمامك هو خيار الحظر أي يمكنك القيام بحظر الحساب من خلاله فقط بالضغط عليه والتأكيد على الحظر.
طريقة حظر حساب انستقرام

من خلال الطريقتان السابقتان نكون قد شرحنا كيفية حظر حساب انستقرام بكل سهولة، أما بالنسبة للتراجع عن هذا الإجراء فالأمر سهل جدا، ويمكن الغاء الحظر عن حساب الانستقرام بخطوات بسيطة سنشرحها في الخطوات التالية, ولكن بالبداية سنتعرف على مدة حظر الانستقرام.

مدة حظر الانستقرام

يعتبر حظر حساب انستقرام من أكثر المشاكل التي يواجهها مستخدمو هذه المنصة الاجتماعية. وعلى الرغم من أن الحظر لا يعتبر شيئاً جديداً بالنسبة للمنصات الاجتماعية، إلا أن مستخدمي انستقرام يواجهونه بشكل مستمر. تختلف مدة حظر الانستقرام من حالة إلى أخرى، وهي تعتمد على نوع الانتهاك الذي ارتكبه المستخدم وتكراره. قد يتم حظر حساب المستخدم لفترة قصيرة، تتراوح بين الساعات والأيام، أو لفترة أطول تصل إلى عدة أسابيع أو حتى شهور، وذلك اعتماداً على جدية الانتهاك.

يمكن أن يحظر انستقرام حساب المستخدم لعدة أسباب، مثل نشر المحتوى المخالف لقواعد المنصة، مثل المحتوى الجنسي أو العنصري أو التحريض على العنف. كما يمكن أن يحظر حساب المستخدم بسبب سلوكه غير اللائق، مثل التنمر أو الاحتيال أو القيام بالترويج غير الأخلاقي.

وبما أن انستقرام هي منصة تعتمد على المحتوى المصور، فإنه يجب على المستخدمين احترام حقوق النشر والملكية الفكرية. يمكن أن يؤدي نشر المحتوى المسروق أو المزيف إلى حظر حساب المستخدم، وقد يتسبب أيضاً في المسائل القانونية. ينصح المستخدمون بتفادي الانتهاكات الشائعة التي قد تؤدي إلى حظر حسابهم، وذلك عن طريق مراجعة قواعد المنصة بانتظام والتأكد من الامتثال لها. كما ينبغي عدم الاعتماد على البرامج والأدوات التي تخالف سياسة المنصة

كيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالانستقرام

في حال كنت ترغب بإلغاء الحظر عن حساب انستقرام فيمكنك القيام بذلك من خلال الاعدادات حيث ستجد قائمة تحتوي على جميع حسابات الانستقرام التي قمت بحظرها مسبقا، ويمكنك العودة وإلغاء الحظر عنها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. بداية عليك أن تتوجه الى ملفك الشخصي في انستقرام عبر الضغط على صورتك الشخصية في الأسفل من زاوية الشاشة.

2. بعدها ستفتح لك صفحتك الشخصية في انستقرام فقم بالضغط على الخطوط الثلاثة الافقية الموجودة أعلى زاوية الشاشة.

كيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالانستقرام

3. بعدها ستفتح لك قائمة من الخيارات التي يتيحها لك انستقرام وأهمها هو خيار الاعدادات الرئيسية فقم بالدخول اليها.

4. بعدها ستفتح لك قائمة الاعدادات الرئيسية فقم بالبحث عن الخصوصية وادخل اليها.

قائمة الاعدادات الرئيسية

5. قم بالنزول الى الأسفل ستجد خيار باسم الحسابات المحظورة فقم بالضغط عليه.

الحسابات المحظورة

6. عند الضغط على الحسابات المحظورة سوف تظهر لك قائمة بجميع الحسابات التي قمت بحظرها في خلال هذا الحساب، فيمكنك البحث عن الحساب الذي ترغب بإلغاء الحظر عنه ومن ثم قم بالضغط على خيار الغاء الحظر، وفي حال كانت الحسابات المحظورة كثيرة فيمكنك القيام بعملية البحث لإيجاد الحساب الذي ترغب بإلغاء الحظر عنه بشكل أسهل.

قد يهمك أيضاً

رسالة لفك حظر الانستقرام

إذا تعرض حسابك على انستقرام للحظر، فأنت لست وحدك. يواجه العديد من المستخدمين هذه المشكلة، وقد يكون من الصعب إعادة تفعيل حسابهم من جديد. إذا وجدت نفسك في هذه المشكلة، فلا تلتفت للمقالات التي تدعي وجود رسالة لفك حظر الانستقرام بشكل تلقائي, فكل حالة لها خصوصيتها, وبشكل عام يمكن فك حظر حساب انستقرام, وإليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على فرصة أفضل لفك حظر حسابك:
  1. قبل كل شيء، يجب عليك فهم سبب الحظر. يختلف طريقة التعامل مع كل نوع من الانتهاكات، ولذلك من المهم معرفة المخالفة التي ارتكبتها. يمكنك العثور على هذه المعلومات في البريد الإلكتروني الذي تلقيته من انستقرام، أو في قسم التنبيهات في حسابك.
  2. قم بإصلاح المشكلة والتأكد من أنه لن يتكرر مرة أخرى. إذا كان الحظر ناتجاً عن نشر المحتوى المخالف، فقم بإزالته وتأكد من عدم نشر مثل هذا المحتوى مرة أخرى في المستقبل. إذا كان الحظر ناتجاً عن سلوك غير لائق، فقم بتغيير السلوك الخاطئ والالتزام بالقواعد المنصوص عليها.
  3. قم بتقديم طلب لفك الحظر. يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على الزر "استئناف" في رسالة البريد الإلكتروني التي تلقيتها من انستقرام، أو من خلال تقديم طلب عبر صفحة تواصل معنا على الموقع الرسمي للمنصة. يجب عليك تقديم المعلومات اللازمة لإثبات هويتك وإثبات أن الحظر كان غير مستحق.
  4. كن صبوراً. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على رد من انستقرام، وربما يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن يتم النظر في طلبك، لذلك يجب أن تظل صبوراً وتنتظر الرد. إذا لم يتم الرد عليك، فلا تتردد في إرسال استفسارات إضافية للاستفسار عن حالة طلبك.
  5. لا تحاول إعادة إنشاء حساب جديد. إذا كان حسابك محظوراً، فلا يمكنك إعادة إنشاء حساب جديد باستخدام نفس المعلومات الشخصية أو البريد الإلكتروني. إذا قمت بإعادة إنشاء حساب جديد، فسوف يتم حظره أيضاً.

أخيراً، لا تنسى أن تتبع قواعد الاستخدام المنصوص عليها في انستقرام. تجنب المحتوى المخالف والسلوك غير اللائق، وتأكد من الالتزام بسياسات النشر وحقوق النشر المنصوص عليها. إذا احترمت هذه القواعد، فسوف تتمتع بتجربة استخدام أفضل على انستقرام.

في النهاية، يجب أن تذكر أن إعادة تفعيل حسابك بعد الحظر يتطلب الصبر والالتزام بالقواعد. لذلك، تأكد من فهم سبب الحظر وإصلاح المشكلة، وقدم طلب لفك الحظر إذا لزم الأمر. يمكن أن تحتاج إلى بعض الصبر والتفاني، لكن الجهد المبذول يستحق العناء.

كيف اعرف لايكات شخص على الانستقرام

في السابق كان انستقرام يحتوي على قائمة الإعجابات الخاصة بالأصدقاء لديك أي كان بمقدورك معرفة الإعجابات والتفاعلات التي قام بها الأصدقاء، إلا أن هذه القائمة سببت عدم ارتياح لمعظم المستخدمين كما أنها جعلت الأشخاص يشعرون بخطر على خصوصيتها ولم تلقى هذه القائمة أي رواج من قبل مستخدمي انستقرام، لذلك قام الموقع بكل بساطة بإلغائها، وهذا ما لاقى استحسان معظم المستخدمين.

حل مشكلة حظر اللايكات في الانستقرام

من مشاكل الحظر التي قد تواجهك أثناء استخدام انستقرام هو حدوث حظر للايكات وذلك اجراء يقوم به انستقرام من أجل ضبط وتنظيم الاستخدام للتطبيق، حيث أن قيام حسابك بوضع عدد كبير من الإعجابات خلال فترة قصيرة يعد من المسببات الرئيسية لهذا الحظر ويمكن الغاء أو فك الحظر عبر اتباع الإجراءات التالية:
  1. أولا يجب عليك حذف جميع التطبيقات التي تقوم بزيادة الاعجابات في انستقرام أو تقوم من خلالها بالمشاركة في زيادة اعجابات منشورات أخرى.
  2. توقف عن وضع إعجابات بطريقة كثيفة وعشوائية أو حتى عن وضع تعليقات كثيفة ومتشابهة.
  3. لا تقم بمتابعة حسابات بأعداد كبيرة أو لا تقم أيضا بإلغاء المتابعة عن حسابات كثيرة في نفس الوقت لأن هذا سيسبب لك الحظر.
  4. إن الغاء الحظر المؤقت غير ممكن من خلال مراسلة انستقرام لأن هذا الحظر في الغالب يكون لفترة قصيرة، وبعد انتهاء هذه الفترة سوف يزول الحظر عنك، ولكن يجب عليك اتباع التعليمات السابقة لضمان عدم حدوث حظر لك من جديد، ولكيلا يتحول الحظر الى حظر دائم في انستقرام.

تقييد حساب في انستقرام

يعد الحظر من الإجراءات القاسية في بعض الأحيان وقد تسبب لك احراج مع الاخرين لذلك قامت انستقرام بوضع ميزة مشابهة للحظر الا أنها لا تسبب لك احراج مع الاخرين ويمكن أن تطبق مع الأقارب والأصدقاء، ويعمل الحظر على إخفاء الشخص وتفاعلاته وتفاعلاتك عنه، أي يقوم بالفصل بينكما بطريقة لبقة، كما أن التقييد يجعل رسائل الشخص لا تظهر عندك ولا يعرف الشخص المقيد أنه قد تمت عملية تقييده الا بحالة واحدة وهي أن يتوجه الى أحد الحسابات التي تتابعك ليرى نشاطاتك على منشور مثلا فيعلم أن هذا النشاط لا يظهر لديه أي أنه مقيد، ويمكن القيام بتقييد شخص عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه الى الدردشات بينكما وقم بالضغط على اسم الشخص في الأعلى.
  2. بعدها قم بالنزول الى الأسفل من خلال اعدادات الدردشة الظاهرة بينكما لتجد خيار باسم التقييد فقم بالضغط عليه لتقييد الحساب.
  3. يمكنك أيضا القيام بالتقييد بطريقة أخرى وذلك عن طريق البحث عن اسم الشخص في قسم البحث او بين المتابعين لديك أو حتى من خلال الضغط على اسمه عند منشوره.
  4. قم بعدها بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة أعلى صفحته بجانب صورته لتظهر لك اعدادات الحساب الإضافية.
  5. من بين الاعدادات التي سوف تظهر هو خيار الحظر وأيضا خيار التقييد فقم بالضغط على تقييد لتطبيق التقييد على هذا الحساب.

الغاء الحظر عنك

بسبب ان حسابك محظور لن تتمكن من التواصل مع الشخص الذي قام بحظرك لأن الرسائل بينكما لن تصله، وفي حال رغبتك بالتواصل مع الشخص من أجل أن يقوم بإلغاء الحظر عنك، فهذا ممكن من خلال شخص ثالث يتابعه ويمكنه التواصل معه والطلب منه القيام بفك الحظر، وفي حال كان التواصل معه صعب فلا يوجد حل لك سوى أن تقوم بعمل حساب انستقرام جديد وأن تتابع الشخص من الحساب الجديد ولكن تأكيد من نغيير معلومات الاسم والإيميل والهاتف بعض الشيء، وما يساعد على ذلك هو أن التبديل بين حسابات الانستقرام سهل جدا ويتم من خلال الضغط ضغطتين على الصورة الشخصية أسفل زاوية الشاشة، أو ضغطة طويلة لتظهر لك قائمة الحسابات المسجلة من خلال التطبيق.

إن إجراء الحظر هو اجراء مهم جدا من الانستقرام في حال كان الحظر من الموقع نفسه أو من خلال الحساب، لأن الحظر يحافظ على أمان الموقع ويحافظ على خصوصية الشخص وإبعاد الحسابات المزعجة عنه، أما إذا لم تكن ترغب ان يتعرض حسابك للحظر فقم بالاطلاع على سياسات الموقع وقوانينه قبل البدء بأي اجراء، ومن أهم السياسات التي لا يجب تجاوزها في انستقرام هو عدم نشر منشورات مخالفة تحتوي على محتوى عنيف أو جنسي أو يحرض على العنصرية، كما أن ارسال الرسائل العشوائية وازعاج الاخرين قد يعرضك للحظر من قبلهم أو من قبل الموقع، ويجب أيضا الانتباه الى موضوع الحسابات المزورة وانتحال الشخصية لأنها من الأمور التي قد تعرضك للحظر من قبل الموقع أو حتى أن الأمر قد يتطور الى محاسبتك من قبل بلدك لأنه في معظم البلدات يتم تطبيق سياسات الحماية الالكترونية ويمكن أن تعرضك للمحاسبة على أرض الواقع وليس فقط في العالم الافتراضي.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-