أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون

يعتبر موقع تويتر من أهم المواقع الخاصة بتبادل الأخبار والاضطلاع على ما يحصل حول العالم، ويستخدمه الكثير من الناس بما في ذلك الشخصيات الهامة في بعض الأحيان من مشاهير وسياسيين لمشاركة حياتهم وآرائهم وقراراتهم الهامة، وللموقع تطبيق مشهور مستخدم بكثرة وهو موجود لكل من أجهزة اندرويد وايفون على حد سواء.

حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون

نظرا لسياسات الخصوصية التي تتبعها شركة آبل الشركة المصنعة لأجهزة ايفون، والشروط الصارمة التي تضعها على التطبيقات التي يمكن تحميلها من Appel Store نجد أن كثير من التطبيقات بما فيها تطبيق تويتر، تنقصها بعض الإعدادات التي يمكن من خلالها التحكم بالتطبيق ليصبح سهل الاستخدام، ومن هذه الإعدادات خيار يمكّننا من عرض أو أيقاف عرض بعض التغريدات، ولكن لا تقلق من خلال هذا المقال سوف نجد حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون.

حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون

حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال أن تطبيق تويتر على ايفون يحتوي على بعض الخيارات الناقصة عن الموقع الأصلي التي يمكن لك الوصول إليها وتعديلها في حال دخلت من الكومبيوتر على سبيل المثال أو في حال دخلت من متصفح الموبايل، واحد من هذه الخيارات هو الخيار المسؤول عن حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر، ولكن لا تقلق لحل هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو الدخول عبر متصفحك المفضل وتعديل هذا الخيار، والخيار الذي نتكلم عنه حاليا هو خيار "عرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حسّاس"، وما عليك فعله إذا اتباع الخطوات التالية:

1- ندخل إلى متصفحنا المفضل، ولكن نظرا لكون الشرح مختص بموبايلات ايفون سوف نستخدم المتصفح الافتراضي الخاص بها، والذي يكون موجود بشكل افتراضي على كل أجهزة ايفون وهو متصفح سفاري، ندخل إلى سفاري من خلال الضغط على رمزه من بين التطبيقات الموجودة داخل الجهاز.

2- في شريط العنوان الموجود في الجزء السفلي نقوم بإدخال عنوان موقع تويتر twitter.com كما يمكن البحث عن موقع تويتر من خلال كتابة اسمه في محرك البحث جوجل.

3- نضغط بعدها على زر go من لوحة المفاتيح لكي يقوم المتصفح بتحميل الموقع.

تويتر

4- تظهر أمامنا الصفحة الرئيسية لموقع تويتر والتي تظهر لنا أكثر المواضيع تداولاً على الموقع وتطلب منا تسجيل الدخول بحسابنا الخاص، ويظهر أمامنا خياران أسفل الصفحة، نختار منها خيار تسجيل الدخول الموجود في يمين وأسفل الصفحة باللون الأبيض.

5- في الصفحة التي تليها يوجد مجموعة من الخيارات، فعلى سبيل المثال يمكن الدخول إلى الموقع باستخدام حساب جوجل الخاص بنا، ولكن بكل الأحوال يمكن داخل المربع الأبيض كتابة الهاتف، البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم الخاص بنا، ندخل على سبيل المثال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا ونضغط بعدها على خيار التالي للمتابعة.

الدخول إلى الموقع باستخدام حساب google

6- يأخذنا المتصفح عندها إلى صفحة جديدة تطلب منا إدخال كلمة المرور، تأكد من إدخالها بشكل صحيح، وتأكد من حالة الأحرف في حال كانت كبيرة أو صغيره، وبعد الانتهاء من إدخال كلمة السر نضغط على زر تسجيل الدخول الموجود أسفل خانة كلمة السر.

7- بعد الدخول إلى حسابنا الخاص على تويتر نلاحظ وجود الصورة الخاصة بالحساب (صورتنا الشخصية) في الزاوية اليمينية العليا من واجهة الحساب الرئيسية فنضغط عليها.

حسابنا الخاص على تويتر 

8- يفتح عندها الموقع نافذة طولية في الجهة اليمنى من الواجهة، نقوم بسحب هذه القائمة إلى الأسفل لنصل إلى مجموعة الخيارات الموجودة أسفلها، ونضغط على الخيار الأخير فيها وهو خيار الإعدادات والدعم.

9- يفتح عندها أسفله قائمة منسدلة فيها مجموعة من الخيارات، والخيار الذي نريده في هذه المرحلة هو الإعدادات والخصوصية، فنضغط عليه للمتابعة.

10- ينقلنا الموقع مباشرة إلى نافذة جديدة هذه النافذة تحتوي أيضا على عدد من الخيارات واحد من هذه الخيارات هو خيار الخصوصية والأمان، نضغط عليه للمتابعة إلى ضبط إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بحسابنا.

الخصوصية والأمان

11- تظهر بعدها نافذة جديدة فيها مجموعة كبيرة من الخيارات، فنقوم بسحب هذه النافذة نحو الأسفل لأن الخيار الذي نبحث عنه حاليا هو واحد من الخيارات الموجودة أسفلها، وهذا الخيار هو المحتوى الذي تستخدمه، وبالنقر عليه يمكن لنا الاستمرار.

12- وبذلك نكون قد وصلنا إلى وجهتنا لأن الخيار الذي نبحث عنه بهدف حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون يكون موجود كأول خيار في هذه الصفحة الجديدة وهو "عرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حسّاس" وبمجر وضع علامة صح بجانبه لن يقوم تويتر بعدها بإخفاء المحتوى الحساس.

عرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حسّاس 

وخلاصة القول هو أنه عند حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر يجب عليك الدخول من المتصفح حصرا فالخيار الذي نبحث عنده غير موجود داخل التطبيق، أيضا يجب التنويه انه في حال تفعيل هذا الخيار لربما قد يظهر لك محتوى عنيف أو غير مناسب مصادفة لذلك تأكد من كونك تتابع صفحات موثوقة، وتأكد من أن حسابك لا يمكن الوصول إليه من قبل الأطفال، وأبق جهازك بعيداَ عن متناول الأطفال.

اظهار جميع التغريدات

الجانب الآخر من المشكلة هو عدم ظهور تغريداتك لدى متابعيك وأصدقائك، أو حتى في بعض الأحيان ظهورها على أنها محتوى حساس ويتوجب على من يريد رؤيتها الموافقة على فعل ذلك، وهو أمر مزعج بالطبع خاصة في حال كنت تشارك محتوى عائلي تقليدي لا مشكلة فيه.

وما يكون قد حصل هنا هو كونك قد قمت بتفعيل خيار "وضع علامة على الوسائط التي تغردها على أنها تحتوي على مادة قد تكون حساسة" إما عن طريق الخطأ، وفي بعض الأحيان قد يحصل ذلك أيضاً اوتوماتيكيا عند مشاركة محتوى قد لا نظن أنه حساس ولك تويتر يصنفه على أنه محتوى حساس، على سبيل المثال فيديوهات صيد الطيور أو الحيوانات، او ربما فيديو أو صور نكت ومزاح قد يعتبرها تويتر محتوى لا يناسب الأطفال فيتفعل الخيار سابق الذكر أوتوماتيكيا ولكن كل ما تريده أنت هو اظهار جميع التغريدات.

قد يحصل ذلك ربما عند نشر صور دروس سباحة أو استلقاء على الشاطئ كمثال آخر، والعملية بسيطة هنا يمكن عكسها من خلال التطبيق أو المتصفح على حد سواء، سنقوم في هذه المرة بالشرح على التطبيق لنشمل الحالتين، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- بعد تحميل التطبيق على الجهاز، وبعد الدخول إلى تطبيق تويتر من خلال الضغط على رمزه، سيتطلب منك التطبيق بالتأكيد تسجيل الدخول إلى حسابك.

2- نقوم بإدخال كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بحسابنا، ونتأكد من كونهما صحيحين تماماً ثم نضغط على خيار تسجيل الدخول للمتابعة.

3- نجد أنفسنا داخل الصفحة الرئيسية لحسابنا، ونرى أيضا المحتوى الذي شاركه الأصدقاء، ومن هنا كما في الشرح السابق نقوم بالضغط على الصورة الشخصية للحساب، والتي ستفتح أمامنا نافذة طولية من الجهة اليمينية للواجهة.

4- من النافذة الجديدة التي ظهرت نسحب نحو الأسفل كما في الشرح السابق ونضغط على خيار الإعدادات والدعم.

5- تفتح أسفلها قائمة منسدلة نختار منها خيار الإعدادات الخصوصية، ومن داخل هذا الخيار يمكن التحكم بمعظم الخيارات الخاصة بالحسب بما في ذلك حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر.

الإعدادات الخصوصية

6- يأخذنا تويتر إلى نافذة جديدة فيها أيضا مجموعة كبيرة من الخيارات، من بين هذه الخيارات نضغط على الخصوصية والأمان، يحتوي هذا الخيار على مجموعة كبيرة من الخيارات التي تمكننا من التحكم بما نراه على تويتر ولكن أيضا مع من نشارك محتوانا، يمكن من خلالها التحكم بالحظر والكتم وغيرها الكثير.

7- من داخل صفحة الخصوصية والأمان نبحث عن خيار تغريداتك وهو عادة الخيار الثاني من الأعلى داخل موجوعة من الخيارات المسماة "نشاط تويتر الخاص بك".

8- بعد الضغط على خيار تغريداتك تظهر أماما القائمة الخاصة بها والتي تحتوي على خيار وحيد في أجهزة ايفون وهو خيار "وضع علامة على الوسائط التي تغردها على أنها تحتوي على مادة قد تكون حساسة" وبجانب هذا الخيار يوجد رمز تشغيل وإيقاف، ولنتمكن من إظهار جميع التغريدات يجب أن يكون هذا الخيار على وضع الإيقاف.

وضع علامة على الوسائط التي تغردها على أنها تحتوي على مادة قد تكون حساسة 

وهنا يجب التنويه بشكل عام إلى أهمية ما نقوم بمشاركته على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك تويتر، حيث أننا يجب أن نتذكر أن هذه المنصات والمواقع أصبحت بمتناول الجميع، وقد يصل إلى المحتوى الذي نشاركه في كثير من الأحيان أطفال أو ربما أشخاص غير قادرون على تحمل بعض المشاهد، فلو ذهبت في رحلة صيد والتقطت صور للحيوانات التي قمت بصيدها أو الطريقة التي اتبعتها لفعل ذلك، قد تعتبرها انت مشاهد عادية ولكن هذه المشاهد قد تكون مؤلمة للبعض الآخر وقد تصنفها المنصات والمواقع على انها محتوى حساس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-