أخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يدعو شركات التكنولوجيا إلى تحديد خطط لمحاربة التزييف العميق باستخدام الذكاء الاصطناعي

طالب الاتحاد الأوروبي ثماني شركات تقنية عملاقة بما في ذلك غوغل، فيسبوك وX بشرح الطريقة التي ستقوم بها هذه الشركات بمحاربة المواد والأخبار التي يتم نشرها باستخدام تقنية التزييف العميق.

خطط لمحاربة التزييف العميق باستخدام الذكاء الاصطناعي

حيث سيتم استخدام قوانين جديدة بشأن الذكاء الاصطناعي لإجبار الشركات على البحث في ملفات الفيديوهات والصور والصوت المزيفة وحذفها من منصاتها. سيطلب من الشركات أن تعلن عن خطط قابلة للتنفيذ للكيفية التي ستتعامل بها مع الأخبار الكاذبة والمزيفة, والتي لها تأثير كبير, وخاصة التي تنشر في اللحظات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشركات الثمانية التي تم طلب منها تقديم مزيد من المعلومات حول قدرتها على اكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي المزيف هي محرك بحث بينج من مايكروسوفت، ومحرك بحث جوجل، والفيسبوك، وإنستقرام، وسنابشات، وتيك توك، ويوتيوب، وX (تويتر).

كما أعرب المسؤولون بأنه ليس كل محتوى تم إنشاءه بواسطة الذكاء الاصطناعي ويندرج تحت فئة التزييف العميق سيتم اعتباره ضار, ولكنهم بحاجة إلى ارسال إشارة واضحة إلى جميع شركات التكنولوجيا بأن القوانين الجديدة قد تم إقرارها ويجب على الشركات الالتزام بها.

على الرغم من أن هناك حالات قليلة تم فيها استخدام تلك التكنولوجيا لأغراض سياسية، فقد وجهت انتقادات خاصة إلى X لفشلها في منع انتشار سلسلة من مقاطع الفيديو المزيفة للمغنية تايلور سويفت في وقت سابق هذا العام. كما تطالب المفوضية الأوربية جميع شركات وسائل التواصل الاجتماعي بإظهار ما في جعبتها من أدوات لمكافحة مقاطع الفيديو المزيفة الضارة.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي إنه سيقوم بإرسال رسائل إلى جميع المنصات بأن المواد المزيفة, أصبحت غير قانونية بموجب قانون الخدمات الرقمية. كما قال المسؤولون إنهم يريدون إرسال إشارة إلى اللاعبين الأصغر حجمًا وإلى الأشخاص الذين يمكنهم نشر المواد المزيفة بسرعة وبتكلفة منخفضة عبر المنصات الكبيرة.

إقرأ أيضاً


المصادر: 1, 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-