أخر الاخبار

أفضل الطرق لإعادة إحياء بطارية الهاتف سامسونج أو أي هاتف آخر

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج وتعاني من انخفاض أداء البطارية. فلا تقلق! باتباع بعض الأشياء البسيطة, يمكنك إعادة إحيائها قبل اللجوء إلى استبدالها ببطارية جديدة. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

إعادة إحياء بطارية الهاتف

قبل البدأ بتنفيذ خطواء احياء البطارية, تأكد من عدم وجود أي انتفاخ أو تسريب سوائل من الهاتف, أو رائحة تشبه رائحة الكهرباء. فهذا يعني أن بطارية هاتفك قد وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي, وعندها الحل الوحيد هو استبدالها عند خبير صيانة محترف, ولا تحاول تغييرها بنفسك.

إعادة إحياء بطارية الهاتف سامسونج

 إعادة ضبط البطارية

إن البطارية في الأجهزة الحديثة, لم تعد مجرد مصدر للطاقة فقط. فهناك العديد من الحساسات والتقنيات المدمجة فيها, والتي تسمح للبطارية بالعمل بشكل مثالي حسب استخدامك للهاتف. لإعادة ضبط البطارية قم بالخطوات التالية:
  1. قم بتشغيل الهاتف واستخدامه حتى تفرغ البطارية بشكل كامل, أي حتى تصل البطارية الى 0%.
  2. بعد انطفاء الهاتف, قم بمحاولة إعادة تشغيله لعدة مرات, حتى تتأكد من تفريغ البطارية بشكل نهائي. يفضل محاولة تشغيل الهاتف لعشر مرات على الأقل. قم بإعادة التشغيل حتى لا يستجيب الجهاز بأي شكل لزر الطاقة (أي أنك تحاول تشغيل الجهاز ولا يعمل أبداً ولا يظهر أي شيء على الشاشة ولا حتى الشعار.
  3. إترك الجهاز لساعتين على الأقل وهو فارغ بدون شحنه على الإطلاق.
  4. الآن, قم بتوصيل الهاتف بالشاحن بدون تشغيله.
  5. انتظر حتى تمتلئ البطارية بالكامل, ثم اتركه ساعة بعدها. ويفضل تركه لثلاث ساعات.
قم بتكرار هذه العملية لثلاث الى أربع مرات بمعدل كل يوم مرة. ستؤدي هذه العملية الى عمل إعادة ضبط للبطارية, حيث سيتم مسح ذاكرة البطارية بشكل كامل.

التأكد من استخدام شاحن ووصلة أصلية

قد يهمل البعض استخدام شاحن أصلي أو وصلات أصلية. إن الشواحن والوصلات التجارية وذات الجودة الرديئة, تسبب تلف في البطارية وتقوم بخفض عمرها الافتراضي. حتى الباوربانك الرخيص سيدمر بطارية هاتفك مع الوقت. اشحن باستخدام الشاحن والوصلة الأصلية فقط. وإذا فقدتهم فقم بشراء بديل لهم ذو جودة عالية, حتى ولو كان السعر مرتفع قليلاً, ولكنك ستضمن عمل البطارية بشكل مثالي. وابتعد عن الباوربانك قدر الامكان.

تنظيف منفذ الشحن

قد يؤدي تراكم الأوساخ والغبار داخل منفذ الشحن في الهاتف أو الوصلة الى ارتفاع وانخفاض الجهد أثناء الشحن, وهو ما قد يؤدي الى تلف البطارية. قم باطفاء الهاتف وإزالة الشاحن من الكهرباء, وباستخدام محلول كحولي وقطعة قماش أو قطنة قم بتنظيف المنفذ على كل من الهاتف والوصلة (يمكنك استخدام الماء أيضاً ولكن تأكد من استخدام أقل كمية ممكنة, بضع قطرات فقط وتركه حتى يجف بشكل كامل قبل تشغيله).

عمل إعادة ضبط مصنع

في بعض الأحيان قد تكون هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستنفذ بطارية الهاتف, إذا كنت تستطيع التعرف على هذه التطبيقات فقم بحذفها, ولكن وفي غالبية الحالات إذا كنت لا تعرف ما هي هذه التطبيقات, قم بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف, ولكن تأكد من عمل نسخة احتياطية للبيانات, ومن تثبيت التطبيقات التي تحتاجها فقط بعد التثبيت.

فصل البطارية وإعادة توصيلها

فقط في حال كنت تمتلك المعرفة والخبرة المطلوبة, قم بفتح الهاتف وفصل البطارية لعدة دقائق ومن ثم إعادة توصيلها.

الشحن والتفريغ المثالي

تأكد من شحن البطارية عندما تصل الى مابين 20% الى 30 % , وأن لا تزيد عن 80% الى 85%. هذه الطريقة بالشحن ستطيل عمر بطارية هاتفك الى الضعف على الأقل. لأنها لا تسمح بارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل كبير عند الشحن. مع العلم أن الكثير من الهواتف بالوقت الحالي تمتلك إعدادات لمنع الشحن أكثر من 80%, فقط أدخل الى إعدادات البطارية وابحث عن هذا الخيار.

استخدام تطبيقات إدارة البطارية

ابتعد عن تطبيقات إدارة البطارية, فعادة ما تعمل هذه التطبيقات في الخلفية بشكل دائم. وهو ما سينتنزف البطارية بشكل أكبر.

تمكين وضع توفير الطاقة المنخفضة

سواءً في هواتف سامسونج أو أي ماركة أخرى، يمكنك تمكين وضع توفير الطاقة, والذي يقلل من استهلاك الطاقة ويساعد في شحن البطارية بسرعة أكبر.

تعديل الإعدادت على الهاتف

قم بتخفيض إضاء الشاشة بأقل شكل ممكن عند الاستخدام, وقم بايقاف الخدمات التي لا تحتاجها كالبلوتوث والواي فاي وتحديد الموقع والبيانات أيضاً. القيام بهذه الخطوات له تأثير كبير على بطارية هاتفك.

بتطبيق الخطوات السابقة، يمكن أن تساعد في تحسين أداء بطارية هاتفك وإعادة إحيائها. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، قد يكون الحل الذي لا بد منه هو استبدال البطارية بواحدة جديدة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-