أخر الاخبار

اكتشف كيفية استخدام قارئ الباركود بدون برنامج على هاتفك

 تأتي هواتفنا الذكية مزودة بالعديد من البرامج والأدوات التي تسهل لنا حياتنا اليومية بشكل لم يسبق له مثيل من قبل, ومن بين تلك الأدوات تقنيات ذكية لقراءة أكواد الاستجابة السريعة QR بشكل مباشر من خلال الهاتف دون الحاجة لتنزيل أي تطبيقات خارجية. في هذا المقال سنقدم لكم دليلاً مفصلاً بالصور لكيفية استخدام قارئ الباركود بدون برنامج على الهاتف. 

ما هو قارئ الباركود على الهاتف بدون برامج

قارئ الباركود QR هو عبارة عن تطبيق أو برنامج يقوم بفك تشفير الكود وتحويله الى شكله الأصلي, والذي قد يكون عبارة عن رقم سري لشبكة واي فاي أو عنوان لصفحة إنترنت أو رابط لتحميل تطبيق أو برنامج معين, أو معلومات عن مواصفات وأسعار منتج ما أو جهات إتصال ....الخ.

اكتشف كيفية استخدام قارئ الباركود بدون برنامج على هاتفك

الباركود هو نوع من رموز الاستجابة السريعة (QR codes) والتي تستخدم للوصول الى معلومات معينة تم تميزها على شكل كود رقمي. يتكون الباركود عادةً من مجموعة من الخطوط العمودية المتوازية أو المتقطعة بشكل معين, والتي يتم قراءتها بواسطة أجهزة القراءة المناسبة, كالأجهزة المتخصصة بقراءة الباركود أو على الهواتف الذكية بمساعدة تطبيقات معينة.

كيفية استخدام قارئ الباركود على الهاتف دون تطبيقات خارجية

بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية, فيمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق عدسة جوجل الموجود بشكل افتراضي على هاتفك.
  2. إذا كان الكود موجود على صفحة إنترنت او كرتونة منتج أو في أي مكان يمكنك تصويره بكاميرا الهاتف, فقم بتوجيه الكاميرا الى الكود وسيقوم التطبيق بقراءة الكود تلقائياً.
  3. إضغط على رمز البحث أسفل الشاشة أو على الرابط الذي سيظهر فوق الباركود, وسيتم توجيهك الى المعلومات على الكود.
  4. إذا كان رابط موقع إلكتروني فسيتم نقلك الى الموقع الإلكتروني مباشرة, وإذا كان جهة اتصال, فسيتم نقلك الى تطبيق جهات الإتصال على الهاتف لحفظه, وهكذا...
قارئ الباركود بدون برنامج

إذا لم تجد التطبيق على هاتفك الأندرويد أو كنت تستخدم هاتف أيفون, فعذا يعني أن تطبيق الكاميرا الخاص بهاتفك يمتلك القدرة على قراءة الباركود دون برامج, فقط افتح تطبيق الكاميرا وقم بتوجيه الكاميرا نحو الباركود وسيظهر لك الرابط.

قراءة الباركود من الصور

إذا كان الباركود موجود في صورة على هاتفك, فلست بحاجة الى التوجه الى مواقع أونلاين على الإنترنت, كل ما عليك فعله هو التالي:
  1. قم بفتح تطبيق عدسة جوجل على هاتفك.
  2. اضغط على الخيار يمين الشاشة واختر المكان الذي توجد فيه الصورة, سواءً في "الصور التي تم تنزيلها" أو "الصور التي تم التقاطها بالكاميرا" أو "بمجلد البلوتوث" أو غيره.
  3. سيتم تحميل الصورة على عدسة جوجل, وستظهر كافة معلومات الباركود بالأسفل.
  4. تأكد من اختيار بحث بالأسفل.

قراءة الباركود من الصور

إذا كان الباركود موجود في ملف PDF أو ضمن مقطع فيديو أو على صفحة إنترنت أو في أي مكان يمكن استعراضه على شاشة هاتفك, فكل ما عليك فعله هو أخذ لقطة للشاشة تتضمن الباركود, ومن ثم تنفيذ الخطوات بالأعلى. إن أفضل طريقة للحصول على قارئ الباركود من الصور هو تطبيق عدسة جوجل أو تطبيق الكاميرا الأساسي والمدمج بجميع هواتفنا مجاناً.

مزايا استخدام ماسح باركود مجاني دون تطبيقات خارجية

هناك  عدد من المزيا لاستخدام قارئ الباركود بدون برنامج وهي:
  1. سهولة الاستخدام: لا حاجة لتثبيت برنامج إضافي.
  2. عدم الحاجة لاتصال بالإنترنت: قد تكون بعض التطبيقات المخصصة لقراءة الباركود بحاجة لاتصال بالإنترنت لتوفير المزيد من المعلومات أو الخدمات. الطريقة التي تم شرحها لا تحتاج لانترنت.
  3. التوافق العالي: قارئ الباركود بدون برنامج موجود على جميع الهواتف الذكية, سواء أكانت تعمل بنظام أندرويد أو iOS أو غيرها.
  4. توفير مساحة التخزين: عدم الحاجة إلى تثبيت تطبيق خاص لقراءة الباركود يعني توفير مساحة التخزين على الجهاز.
  5. سرعة الوصول: جميع أجهزة الهاتف الذكية مزودة بقدرات قارئ الباركود بدون برنامج باستخدام الكاميرا الخاصة بهاتف. مما يسهل وصول المستخدمين إلى المعلومات بسرعة.
  6. الأمان والخصوصية: قد تحتوي بعض تطبيقات الباركود على ثغرات أمنية أو قد تقوم بجمع معلومات شخصية. استخدام عدسة جوجل أو تطبيق الكاميرا يقلل من مخاطر الوصول غير المصرح به إلى البيانات الشخصية.
  7. مجاني: الكثير من تطبيقات الباركود مدفوعة أو تحتوي على إعلانات, استخدام الطريقة المشروحة بهذا المقال مجانية تماماً وبدون اعلانات.

ما هو ماسح باركود جوجل

إن تطبيق ماسح باركود جوجل هو نفسه تطبيق عدسة جوجل, حيث قامت جوجل بإضافة العديد من المميزات إليه كالترجمة الفورية ونسخ النصوص والبحث عن شيء ما من خلال صورته باستخدام تطبيق واحد, إضافة طبعاً الى القدرة على مسح أكواد الاستجابة السريعة بجميع أنواعها. يمكنك تحميل التطبيق من خلال الروابط الموجودة بالأعلى.

طريقة قراءة الباركود بالكاميرا

العديد من الشركات قامت بتزويد تطبيق الكاميرا الخاصة بها بإمكانية قراءة أكواد الباركود, أو قامت بدمج تطبيق عدسة جوجل بتطبيق الكاميرا الخاص بها. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الكاميرا الخاص بهاتفك, وتوجيه الكاميرا نحو الباركود, ثم الانتظار قليلاً, ففي بعض الأحيان يتم قراءة الباركود مباشرة, وفي أحيان أخرى أنت بحاجة للضغط على خيار "بحث" أو "عدسة جوجل" حسب نوع ونظام هاتفك.

قراء الباركود على الإنترنت

إذا كنت تريد قراءة أي كود أو رمز من خلال الكمبيوتر فيمكنك فعل ذلك من خلال أحد المواقع المجانية التالية:

باستخدام قارئ الباركود بدون برنامج على هاتفك ستتمكن من مسح الباركود من نفس الجوال, والاستفادة من هذه الوظيفة في مجموعة متنوعة من الاستخدامات, بما في ذلك سهولة الوصول وحفظ الروابط والأسماء والتجارة, حيث يمكن استخدامه لتتبع المنتجات وإدارة المخزون, وكذلك في الصناعة لمراقبة الإنتاج والتوزيع. لذلك لا تتردد من استخدام قارئ الباركود بدون برنامج من جوجل والذي قمنا بشرح طريقة استخدامه بشكل مفصل وبالصور في هذا المقال.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-