أخر الاخبار

كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

إن إنشاء صفحة في الفيس بوك، هو أمر لا غنى عنه للشركات والمنظمات والمؤسسات والمشاهير والشخصيات العامة، فهي وسيلة فعالة للإشهار والتفاعل وحصد المزيد من الأرباح. لكن ما تفعل إذا قمت بحذف صفحتك بالخطأ، أو قام الفيس بوك بحذف صفحتك فجأة ودون سابق إنذار، بعد أن قضيت الأيام والشهور بإدارتها وإشهارها وجلب المتابعين إليها؟ وهل هناك طريقة يمكنك فيها استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة يا ترى؟ تابع معنا هذه المقالة المكتوبة خصيصاً لك.

أولاً: كيفية استرجاع صفحة فيس بوك الغير منشورة

في بعض الأحيان، قد يقوم الفيس بوك بإلغاء نشر صفحتك لأنها غير نشطة، وبالتالي يجب أن تقوم ببعض الأمور لإعادة تنشيطها من جديد، فهي في هذه الحالة ليست محذوفة وإنما فقط غير منشورة، وبمجرد أن تقوم بإعادة تنشيطها ستتمكن من استرجاعها ونشرها من جديد. إليك كيفية القيام بذلك:

1- اضغط على زر الإعدادات Settings الموجود في أعلى الصفحة.

2- حدد "عام" General < "رؤية الصفحة" Page Visibility.

3- اضغط على "الصفحة غير منشورة" Page Unpublished، وقم بتمكين نشر الصفحة.

4- اضغط على "حفظ التغييرات" Save Changes.

لا تفوت قراءة

ثانياً: أسباب حذف صفحتك على الفيس بوك

لعل السبب الأكثر شيوعاً لحذف صفحتك على الفيس بوك، هو أنك لا تلتزم بمعايير مجتمع الفيس بوك وشروط الصفحات، وبالتالي تُعتبر صفحتك مخالفة مما يؤدي لحذفها. لذا قم بالاطلاع على شروط الصفحات ومعايير المجتمع من هنا وتأكد ما إذا كنت قد انتهكت أياً منها أم لا.

ثالثاً: كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

على الرغم من تصريحات فيس بوك التي تؤكد على عدم إمكانية استرجاع الصفحات المحذوفة نهائياً، إلا أننا لا ننكر كم من الصفحات التي تم استرجاعها خلال أيام قليلة، فهناك الكثير من المؤسسات والمنظمات غير الحكومية التي تم استرجاعها بعد أن قام الفيس بوك بحذفها بسبب الحملات السلبية ضدها.

كل ما عليك فعله هو مراسلة فريق الفيس بوك على العنوان التالي info@support.facebook.com وشرح تفاصيل المشكلة لهم، أو يمكنك ملء النموذج من هنا وطلب استرجاع صفحتك من جديد. كما يمكنك قراءة المقال التالي: مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب الذي يحتوي على جميع طرق التواصل الممكنة مع الفيسبوك والكثير من عناوين الإيميل ونماذج التواصل.

إذا قمت بحذف صفحتك بنفسك، فيمكنك استرجاعها أيضاً لكن قبل مرور 14 يوماً من حذفها، لأن بعد انقضاء تلك المدة سيتم حذفها نهائياً من الفيس بوك.

رابعاً: كيفية استرجاع منشورات الفيس بوك المحذوفة

لا توجد طريقة مباشرة لاسترجاع المنشورات المحذوفة من الفيس بوك، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها في هذا الشأن:

1- إيجاد المنشور الأصلي

إذا كنت قد شاركت منشوراً لأحد الأشخاص على صفحتك الشخصية، وتم حذفه. فحاول البحث عن المنشور الأصلي من جديد عن طريق شريط البحث في الفيس بوك، والأفضل أن تقوم بإجراء عمليات بحث منفصلة لكل من النص المكتوب في المنشور، وعنوان الصفحة المرتبط بالمنشور.

2- التحقق من البريد الالكتروني الخاص بك

إذا قمت بتمكين إشعارات البريد الإلكتروني لبعض منشورات الفيس بوك، فقد يكون لديك بالفعل نسخة من المنشور المحذوف في الصندوق الوارد بالبريد الالكتروني. إذا كنت تستطيع تذكر النص الموجود في المنشور أو جزء منه، فيمكنك إجراء بحث في الصندوق الوارد. أما إذا لم تتمكن من تذكر النص الموجود في المنشور المحذوف، فقم بإجراء بحث عن كلمة Facebook.

3- التحقق من البريد الالكتروني الخاص بأصدقائك

إذا كان أحد أصدقائك مفعلاً لميزة إشعارات البريد الالكتروني، وكنت قد ذكرت اسمه أو وضعت علامة على اسمه في منشورك المحذوف، فيمكنك أن تطلب منه البحث في الصندوق الوارد للبريد الالكتروني، فربما يتمكن من العثور على منشورك المحذوف.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-