أخر الاخبار

مشكلة الانستقرام مايفتح

طريقة مشكلة الانستقرام مايفتح؟ يعد أنستقرام منصة شعبية ومشهورة للغاية، بل يجوز القول بأنه واحد من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم. إذ يتخطى عدد مرات تحميله ملايير المرات، وهي في ازدياد متواصل. لكن ما قد يعكر صفو مزاجك بعد أن تقوم بتنزيله هو مشكلة شائعة يتعرض لها أغلب المستخدمين بشكل دوري، قد تتفاجىء عند دخولك إليه أنه لا يستجيب ويرفض حتى أن يفتح. وهي تجربة محبطة حقا ويمكن أن تمثل مصدر إزعاج إذا استمر الوضع هكذا لمدة طويلة.

مشكلة الانستقرام مايفتح

مشكلة الانستقرام مايفتح

في هذا المقال سوف نعرفك بأبرز الأسباب التي قد تسبب تعطل تطبيق أنستقرام بهذه الطريقة إلى جانب سلسلة من الإقتراحات والحلول تساعدك على التخلص من هذه المشكلة نهائيا, و حل مشكلة الانستقرام sorry there was a problem with your request.

لماذا لا يعمل تطبيق الأنستقرام ؟

نظرا لقاعدة المستخدمين الهائلة لتطبيق أنستقرام، ففشله في الإستجابة أحيانا هو أمر طبيعي. غير أن استمرار هذه المشكلة يتطلب تدخلا عاجلا لإصلاحها، وكما هو واضح لا يمكن أن تصلح خللا معينا ما لم تكن مطلعا على العوامل التي تسببت فيه. ولذلك، فيما يلي سنستعرض لك أهم الأسباب الشائعة التي قد تكون سببا لتعطل التطبيق وظهور رسالة الخطأ " للأسف توقف أنستقرام" :

1. الإصدار الذي تملك قديم جدا ولذلك تظهر لك هذه المشاكل.

2. الإتصال بالأنترنت ضعيف أو لا يعمل بشكل صحيح، إذ يسبب عدم استقرار تدفق الأنترنت حدوث خلل في التطبيق.

3. وجود بعض الأخطاء في نظام التطبيق نفسه، ومع أن هذا نادر الحدوث إلا أنه يبقى احتمالا واردا جدا.

4. الإصدار الذي تستعمله تم توقيفه أو تم التخلي عنه ولم تعد الشركة تعتمده. ويحصل هذا بعد حوالي 4 نسخ تم تحديثها.

5. يحتمل أيضا أن تكون المشكلة بسبب تضارب الإعدادات مع التطبيق، ربما تكون قد ألغيت عنصرا ما أو فعلت آخر من غير أن تنتبه وتسبب هذا بتعطيل تطبيق الأنستقرام خاصتك.

6. التاريخ والوقت غير مضبوطان بشكل صحيح على هاتفك، وهذا الأمر يؤثر على عمل الكثير من التطبيقات.

7. كما قد يكون السبب هو أن عملية التنزيل لم تكتمل أو أنه حدث خطب ما أثناء تنزيله.

حل مشكلة توقف الانستقرام عن العمل

من بين الحلول التي يمكنك أن تتبعها لتتخلص من مشكلة الانستقرام مايفتح، نذكر لك ما يلي:

1. إعادة تشغيل الهاتف

إن أول ما يجب عليك أن تفعله هو إعادة تشغيل هاتفك، ويتم ذلك عن طريق الضغط مطولا على زر التشغيل حتى تظهر أمامك قائمة إختر منها " إعادة التشغيل" أو "Restart" .

إنتظر بعدها لمدة 10 ثوان ريثما ينطفىء الجهاز ثم يعاد تشغيله تلقائيا. ثم تفحص تطبيق الأنستقرام مجددا. على الأرجح سوف تجد أن المشكلة قد تم حلها، لكن إن لم يحدث ذلك فجرب إحدى الطرق الموالية.

2. التحقق من ضبط التاريخ والوقت

تأكد من أن الوقت والتاريخ محددان بشكل صحيح على هاتفك، إن لم يكونا كذلك فقم بالذهاب إلى الإعدادات وتحديدا لخيار الوقت والتاريخ ثم أعد إدخالهما. جرب إن كان التطبيق يعمل، إن لم يكن كذلك عد مجددا إلى اعدادات التاريخ وقدمه 4 سنوات للأمام. تفقد التطبيق ثانية وانظر إن كان يعمل، إن كان كذلك فهنيئا. يمكنك أن تقوم بإعادة التاريخ إلى الوضع الصحيح.

3. تحديث التطبيق

إن كانت نسخة تطبيق الأنستقرام التي تملكها قديمة بعض الشيء فننصحك بأن تقوم بتحديثها، فغالبا ما تتضمن الإصدارات الجديدات إصلاحات للأعطال إضافة إلى ميزات جديدة. ويتم ذلك عبر الخطوات البسيطة التالية:

أولا إذهب إلى متجر جوجل بلاي، قم بالضغط على أيقونة القائمة أعلى اليسار، ثم اختر تطبيقاتي وألعابي. أنقر على " تحديث" الذي ستجده بجانب تطبيق أنستقرام في حالة كان متوفرا.

لا تفوت قراءة المقال التالي:
مشكلة الخروج المفاجئ من الانستقرام

4. تأكد من إتصالك بالأنترنت

إذا لم يتم تحميل الصفحة الرئيسية لتطبيق الأنستقرام الخاص بك أو لم تتمكن من تحميل الصور، فقد يكون ذلك متعلقًا باتصالك بالإنترنت. إذا كنت تستخدم اتصال وايفاي، فهنالك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها عند حدوث ذلك، وقد يحل أي منها المشكلة. ننصحك أن تجرب كل الطرق الموجودة في القائمة أدناه:

✔️ أوقف تشغيل البيانات وانتقل إلى Wi-Fi.

✔️ اقترب أكثر من جهاز التوجيه الخاص بك.

✔️ أعد تعيين الموجه، حتى إذا كان الإنترنت يعمل على أجهزة أخرى.

5. مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت

قد تحل هذه الطريقة المشكلة وتعفيك من تجريب الطرق الأخرى المتبقية. يمكنك محو البيانات وذاكرة الكاش عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم التطبيقات، ثم جميع التطبيقات. ابحث في القائمة عن تطبيق أنستقرام ثم قم بالضغط عليه. بعدها انقر على مسح البيانات ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

قد يهمك أيضاً
كيف امسح سجل البحث في الانستقرام الجديد

6. الدخول عبر المتصفح

يمكنك دائما أن تحاول الدخول إلى حسابك على الإنستقرام من المتصفح خاصة إذا كنت قد سجلت الدخول إليه مسبقا من هناك. تعد هذه الطريقة الأسرع والأكثر فعالية للوقت الراهن، خاصة إن كنت مستعجلا.

لا تفوت قراءة 
تسجيل دخول انستقرام من الكمبيوتر

7. إلغاء تثبيت تطبيق أنستقرام وإعادة تثبيته مجددا

في بعض الأحيان يمكن أن يظهر خطأ ما عند تثبيت أو تحديث أنستقرام مما يؤدي إلى توقفه عن العمل. والطريقة الوحيدة لعلاج ذلك هي إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته من جديد. لفعل ذلك إتبع الخطوات التالية:

✔️ أفتح الإعدادات.

✔️ انقر فوق التطبيقات والإشعارات.

✔️ ابحث عن Instagram وحدده.

✔️ اضغط على إلغاء التثبيت.

من هناك ، ابحث عن أنستقرام في متجر جوجل بلاي وأعد تثبيته. سيتم تثبيت أحدث إصدار تلقائيًا، ولكن قد تحتاج إلى إعادة إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

8. تحقق من عدم وجود تطبيقات متضاربة مع أنستقرام

إن جربت كل هذه الطرق ولم تجدي نفعا، فيمكن أن يكون السبب هو بعض التطبيقات التي تحاول بشكل غير مباشر تجميد هاتفك، أو أن هناك تطبيقات تالفة أو تؤدي إلى تعطل النظام. للتخلص من هذه التطبيقات، من المهم بالنسبة لك إجراء فحص يدوي على جهازك. حدد التطبيق الذي يسيء التصرف أو يتعطل بشكل غير منتظم. قم بإلغاء تثبيته على الفور ثم حاول استخدام Instagram مرة أخرى.

9. إستخدام تطبيق Dr.Fone - System Repair Android

في حال فشلت معك الطريقة السابقة أيضا فنقترح عليك أن تحمل هذا التطبيق الذي يفيد في إصلاح نظام Android الخاص بك بتقنية النقرة الواحدة. سواء كان المستخدم يواجه مشكلة تعطل التطبيق أو شاشة الموت السوداء أو تصرف النظام بشكل غير طبيعي، يمكن لهذا البرنامج إصلاح أي نوع من المشاكل بكل سهولة.


10. إعادة ضبط مصنع الهاتف ( الفورمات)

من المؤسف أن تضطر لإعادة تهيئة الهاتف، ولكنها قد تكون الطريقة الوحيدة المتبقية أمامك إن لم تفدك الطرق السابقة في شيء. تريث بعض الوقت لربما يكون العطل ناتجا عن التطبيق بذاته وقم بسؤال المستخدمين الآخرين إن كانوا يواجهون المشكلة ذاتها. إن وجدت أنك الوحيد الذي تعاني منها، فربما يكون نظام هاتفك معطوبا. ومن المستحسن هنا أن تقوم بإعادة ضبط المصنع لكي تحل المشكلة.

للمزيد من الحلول قم بقراءة المقال التالي:

إن مشكلة الانستقرام مايفتح, أو عدم قدرة تطبيق الانستجرام على العمل هي واحدة من أكثر الأشياء إحباطاً , ونتمنى أن يكون المقال السابق قد ساعدكم على حل هذه المشكلة. هل لديكم أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات. 

إقرأ أيضاً

المصادر: playerguidingtech
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-