أخر الاخبار

حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز

تقوم انستقرام التابعة لمنصة فيسبوك الشهيرة بتحديث نظام أمانها بشكل مستمر ودوري للحفاظ على مستوى أمان عالي للمستخدمين، وهذا الأمان يعني حماية الحسابات من الاختراق والسرقة كما يعمل بشكل مستمر على الحد من المنشورات التي تكون مزعجة للبعض أو تحتوي على صور او مقاطع فيديو غير مناسبة لجميع الأعمار والثقافات.

حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز

كما أن انستقرام تحاول بشكل مستمر زيادة موثوقية الحسابات، والمقصود بزيادة موثوقية الحسابات هو جعل معظم ما في الموقع على الأقل حقيقيا، أي المحاولة قدر الإمكان زيادة موثوقية كل ما تراه اعين المستخدمين كعدد المتابعين لحساب أو الأخبار والمنشورات التي تنشرها الصفحات الإخبارية، وهذه السياسات قد تسبب في بعض الأحيان حظر حسابات إما لأسباب حقيقية او بالخطأ، وقد يكون الحظر لصالح الحساب من أجل حمايته، والعديد من الأسباب الأخرى، إلا أننا في هذا المقال سوف نناقش حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز وهذه المشكلة قد تواجه الحسابات لعدة أسباب وهو ما سأناقشه في هذا المقال وسأطرح الحلول الممكنة:

حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز

قد تحدث هذه المشكلة بسبب بعض التطبيقات والبرامج التي تستخدم لزيادة عدد المتابعين، وفي حال زيادة عدد المتابعين بشكل كبير خلال يوم واحد قد يقوم الانستقرام بإيقاف الحساب لحمايته وحماية موثوقية الموقع، فلا يجب أن يتجاول عدد المتابعين الجدد عن متابع واحد في الدقيقة وكما يوجد عدد من المتابعين خلال اليوم الواحد لا يجب تجاوزه بطريقة غير منطقية، لذلك يجب الحذر من هذا الأمر لكي لا تتعرض للحظر، ومن أجل حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز والتي تظهر كرسالة لك عند محاولتك الدخول الى صفحتك في انستقرام وتحديثها، فتتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. سوف تعرف أنك تواجه المشكلة من خلال رسالة "تعذر تحديث الموجز" التي ستظهر على الشاشة في التطبيق.

2. أولا يجب عليك امتلاك متصفح للإنترنت على الموبايل مثل متصفح جوجل كروم أو يمكنك القيام بالعملية من خلال جهاز الكومبيوتر عبر الدخول الى متصفح كروم من خلال الكومبيوتر.

3. بعد الدخول الى متصفح كروم ولنفترض أنك دخلت اليه من الموبايل، قم بالدخول الى الانستقرام عبر كتابة اسمه في محرك البحث جوجل والضغط على الخيار الأول.

تعذر تحديث الموجز

4. بعد الدخول الى موقع الانستقرام قم بالضغط على تسجيل الدخول الموجودة بخط صغير أمامك حتى تقوم بعملية تسجيل الدخول الى الحساب المحظور والذي واجه المشكلة المذكورة.

5. بعدها سيطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب، فقم بإدخال اسم الحساب بالشكل الصحيح، ويمكنك التأكد منه من خلال التطبيق، ومن ثم قم أيضا بإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب وبعدها اضغط على تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول

6. بمجرد تسجيل الدخول الى حساب الانستقرام وفي حال ان الحساب كان بالفعل محظور فسوف تظهر لك رسالة تخبرك بأن الحساب محظور ويجب عليك اتخاذ اجراء لذلك وهو تغيير كلمة المرور، فقم بالموافقة للانتقال الى تغيير كلمة المرور.

7. بعدها سوف تظهر لك على الشاشة الطرق الممكنة للتأكد من هويتك لكي يضمن الانستقرام أنك أنت من تقوم بعملية تغيير كلمة المرور وليس أحد غيرك، وعملية التأكد تكون عن طريق رقم الموبايل أو الايميل والذي يجب عليك إضافتهما سابقا أنت.

الطرق الممكنة للتأكد من هويتك

8. ستظهر لك الخيارات المتاحة لتأكيد الحساب من أجل تغيير كلمة المرور ولنفترض أنها رقم الموبايل أو الايميل، فقم باختيار ما يناسبك منها، ولنفترض أنك قمت باختيار رقم الهاتف.

9. سيتم ارسال رسالة نصية الى رقم هاتفك تحتوي على رمز التحقق وبمجرد وصول الرسالة قم بإدخالها في المكان المخصص لها على الشاشة في المتصفح، وقم بالضغط على التالي.

10. بعدها سوف يطلب منك ادخال كلمة المرور الجديدة وتأكيدها في المكان المخصص لها والضغط على تغيير كلمة المرور، وبهذه الطريقة تكون قد غيرت كلمة المرور بنجاح.

ادخال كلمة المرور الجديدة

11. نعود الان الى المتصفح، فقم بالضغط في الأسفل على صورة ملفك الشخصي ضغطة مطولة لتظهر لك جميع الحسابات المسجلة في هذا التطبيق، فقم بالضغط على الخيار الأخير وهو إضافة حساب.

12. بعدها سيظهر لك الحساب الذي قمت بتغيير كلمة المرور له، فعند الضغط عليه لن يدخل الى الحساب لأن كلمة المرور المحفوظة هي كلمة المرور القديمة.

13. قم بإضافة كلمة المرور الجديدة وتابع في عملية تسجيل الدخول الى الحساب.

تعذر تحديث الموجز انستقرام بسبب الانترنت

قد تكون حل مشكلة تعذر تحديث الموجز انستقرام ممكنة من خلال اصلاح الانترنت، فالمشكلة يمكن أن تحدث لك عند انقطاع الانترنت ومحاولتك لتحديث الصفحة، فلن يتمكن الانستقرام من تحميل المنشورات الجديدة وستظهر لك رسالة تعذر تحديث الموجز انستقرام، ويمكن محاولة استعادة الاتصال بالإنترنت لحلها عن طريق الخطوات التالية:

1. تأكد بأنك تقف في منطقة تحتوي على ارسال جيد إما للاتصال الخليوي أو لإشارة الواي فاي لأن التغطية السيئة هي من أهم أسباب انقطاع الانترنت.

2. يمكن أن يكون انقطاع الانترنت سببه عدم قدرة المخدم للوصول الى الانستقرام وهذه المشكلة تحصل عند وجود مشكلة في الموقع الخاص بإنستغرام وهي نادرة الحدوث بشكل عام، والسبب الاخر يكون ناتج عن حدوث حظر موقت أو دائم عن الانستقرام، ويمكن تجاوزه من خلال تشغيل تطبيق VPN من أجل حل مشكلة تعذر تحديث الموجز انستقرام أو عن طريق الدخول الى اعدادات الراوتر لعل الحظر قد تم من خلال الاعدادات الخاصة بجهاز الراوتر.

3. يمكن أن تكون المشكلة ناتجة عن تطبيق الانستقرام، ففي بعض أجهزة الموبايل تتوفر خاصية قطع الانترنت عن أحد التطبيقات، ويمكن لهذه الخاصية أن تسبب مشكلة تعذر تحديث الموجز انستقرام لذلك من أجل حل هذه المشكلة يجب التأكد بأنك لم تفعل أي خاصية في الموبايل لقطع الانترنت عن انستقرام.

4. قم بتحديث تطبيق انستقرام لأن امتلاكك لنسخة قديمة قد تجعل من الانستقرام لا يعمل بشكل جيد أو لا يعمل أبدا، لذلك قم بالدخول الى متجر جوجل الرسمي ولا تقم بتحديث الانستقرام من مصدر خارجي، وقم بالبحث عن اسم الانستقرام وبعدها قم بالضغط على تحديث للتأكد من حصولك على اخر نسخة من التطبيق.

5. يمكن لحدوث مشكلة في جهاز الموبايل لديك أن تسبب مشكلة تعذر تحديث الموجز انستقرام فمن خلال حذف البيانات قد تتمكن من حلها، وللقيام بحذف بيانات الانستقرام قم بما يلي:
  • قم بالدخول الى اعدادات الموبايل.
  • من خلال اعدادات الموبايل ستجد خيار باسم التطبيقات أو مدير التطبيقات فقم بالدخول اليه.
  • من خلال الدخول الى خيار التطبيقات سوف تجد جميع التطبيقات المثبتة على الموبايل بقائمة فقم بالبحث عن تطبيق الانستقرام من خلال التطبيقات.
  • بعد الدخول الى الانستقرام ستجد خيار باسم الذاكرة أو التخزين فاضغط عليها.
  • ستجد جميع المعلومات المتعلقة بالتخزين والذاكرة التي يشغلها تطبيق الانستقرام، فقم بالضغط على مسح البيانات، لتتم عملية مسح بيانات تطبيق الانستقرام.
  • بعدها توجه الى تطبيق الانستقرام وقم بالدخول اليه من جديد الى حسابك وقم بتحديث الصفحة لتتم عملية تحميل الملفات.
6. يمكنك أيضا حذف التطبيق وتحميله من جديد لأن هذا قد يساعد أيضا على حل المشكلة، فوجود خطا أو ثغرة في ملفات الانستقرام على الهاتف قد تسبب مشكلة تعذر تحديث الموجز انستقرام.

7. حاول تحديد سبب المشكلة، فالتفكير بطريقة منطقية يساعدك في تحديد سبب المشكلة لحلها بأسرع طريقة فيجب عليك تجربة الانترنت إذا كان معطلا أو لا من خلال تجربة فتح الانترنت من خلال تطبيقات ومواقع مختلفة على جهاز اخر، في حال كان الانترنت يعمل ننتقل الى الدائرة الأصغر وهي الموبايل، فقم بتفحص جميع التطبيقات وفتح المتصفح ومواقع متعددة لتتأكد أن الانترنت في الموبايل يعمل لتنتقل بعدها الى الدائرة الأصفر وهي تطبيق الانستقرام ومن ثم الى حسابك.

أهم شروط وسياسات الإنستقرام

إن الإجراءات التي يتخذها انستقرام هدفها الأساسي جعل تجربة الاستخدام ممتعة وأكثر عملية، لذلك يجب عليك احترام سياسات الموقع وشروطه والقوانين التي يضعها وقم بالابتعاد عن المخالفات المعروفة وأهمها:

  • عدم نشر منشورات مخالفة تحتوي على معلومات كاذبة أو مقاطع مزعجة أو منشورات بأعداد كبيرة.
  • لا تقم بنشاطات كبيرة كمفاجئة على انستقرام مثل زيادة عدد متابعيك بسرعة أو متابعة صفحات كثيرة في وقت قصير.
  • لا تقم بمراسلة اشخاص لا تعرفهم ولا تستمر في إزعاجهم إن لم تلقى تفاعل منهم.
  • حاول قدر الإمكان الالتزام بإضافة الأصدقاء والصفحات التي ترغب بها.

وأخيرا في حال مواجهتك لأي مشكلة لا تتردد بالدخول الى مركز المساعدة في انستقرام، لأنه يحتوي على عدد كبير من الأسئلة الشائعة والكثير من الشروحات لمشاكل محتملة، كما أنه يحتوي على قسم يمكنك من خلاله مراسلة الموقع وشرح المشكلة التي تواجهها بالتفصيل في حال لم تجد حلا لها مشروح بشكل مسبق، وسيقوم قسم المساعدة بالرد عليك ليحل لك المشكلة إذا كان بالإمكان حلها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-