أخر الاخبار

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو

سنقدم لكم اليوم مقال مفصل عن كيفية تشغيل برنامج سايفون برو, حيث يعتبر برنامج سايفون من بين البرامج المجانية المتاحة على الأنترنت لمستخدمي الهواتف النقالة والحواسب المحمولة. يسمح هذا البرنامج بفتح المواقع المحجوبة من قبل بعض الحكومات أو المؤسسات والشركات أصحاب المواقع أو التي قام أصحابها بوضع رقابة عليها نتيجة لعدة أسباب، أوقامو بحظرها، وسنقوم في هذه المقالة بشرح برنامج سايفون للاندرويد بشكل يخول مستخدمي هواتف الاندرويد استخدامه بكل سهولة ويسر.

شرح برنامج سايفون للاندرويد وأهميته لمستخدمي الإنترنت

يسعى العديد من الاشخاص الذين يستعملون الهواتف الذكية والتي تعمل وفق نظام الأندرويد الى فتح وتعقب الكثير من المواقع الاليكترونية من اجل البحث وتقصي بعض الأمور ومحاولة معرفة اخر المستجدات، لكن نظرا لوجود بعض الدول التي تقوم بحظر مواقعها لأسباب إما سياسية أو أخلاقية يضطر مستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة الى البحث عن أنجع الطرق لقتح هذه المواقع، ولعل من أبرز البرامج الرائدة في هذا المجال نجد برنامج سايفون.

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو

وللإشارة فيمكن حجب بعض المواقع لكونها تسبب أضرارا معينة في الهواتف حيث يمكن أن تكون بها بعض الفيروساات الفتاكة، لذلك من الواجب على من يحاول فتحها باستخدام برنامج سايفون وغيره من البرامج أن يتأكد أولا من خلوها من هذه الفيروسات الضارة.

ميزات برنامج سايفون برو

يتميز برنامج سايفون بعدة خصائص جعلته يحضى باهتمام واسع من قبل الكثير من الأشخاص، ولعل أبرز هذه الخصائص مايلي:

1- الصغر من ناحية الحجم حيث أنه لا يأخذ مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف.

2- يعد برنامج سايفون من بين البرامج المجانية المتاحة في كوكل بلاي والمواقع الاليكترونية الأخرى، حيث أنه مفتوح المصدر يمكن ايجاده في منصات كثيرة قصد التحميل.

3- هذا التطبيق يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التغيير في عناوين IP من منطقة الى اخرى ومن بلد الى أخر.

4- يقوم برنامج سايفون بفتح الانترنت في حالة تم حجبه على المستخدم وذلك باتباع عدة تقنيات تسمح بفتح الانترنت داخل التطبيق.

5- تم تطوير برنامج سايفون الى أحدث إصدار حيث أنه يدعم الكثير من الميزات الرائعة ومن ابرزها VPN

6- يوفر تطبيق سايفون الأمان واحترام الخصوصية للمستخدمين مثله مثل معظم التطبيقات المحملة الأخرى، حيث أنه رغم مطالبة المستخدم بعنوان Ip الخاص به الا أنه يحافظ عليه ولا يقوم بمشاركته مع باقي المستخدمين الآخرين.

7- هذا التطبيق يتم استخدامه من طرف الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة حول العالم وذلك لكونه يدعم العديد من اللغات العالمية مثل اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية، كما يدعم اللغة العربية مما يتناسب مع المستخدمين في الوطن العربي.

عيوب برنامج سايفون برو وطريقة التغلب عليها

من المعلوم أن أغلب التطبيقات رغم وجود ميزات رائعة فيها إلا أنه من الممكن أن يصادف الشخص بعض العيوب فيها، ومن بين العيوب التي رصدناها في تطبيق سايفون مايلي:

أولا: توقف التطبيق عن العمل على نحو غير متوقع

ويرجع ذلك التوقف الى عدة أسباب منها عدم التتبيت بشكل صحيح لذا يتوجب على الشخص عند توقف التطبيق الرجوع مرة أخرى الى الاعدادات ومحاولة إعادة تتبيت التطبيق على الهاتف المحمول الخاص به، كما يمكن أن يكون السبب هو عدم الاتصال بالأنترنت لذا من الواجب بين الفينة والأخرى الإطلاع على شبكة الأنترنت ومعاينتها، ولا يمكن اغفال عنصر أساسي وهو التأكد من تحميل النسخة الأصلية الخالية من الفيروسات من المصادر الموثوقة والمعمول به عالميا. كما يمكنك التأكد من وجود تطبيق أنتي فايروس قوي وموثوق على هاتفك, وللعثور على أفضل برامج الأنتي فايروس قم بزيارة المقال التالي: تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل.

ثانيا : وجود الإعلانات

حيث أن النسخة المجانية تتوفر على بعض الاعلانات التي يمكن أن تسبب ازعاجا للمستخدمين.

ثالثا: إمكانية تحميل النسخة غير الأصلية

يستحسن من المستخدم عند رغبته في تحميل برنامج سايفون للأندرويد أو الحاسوب أن يحدد بشكل حاسم المواقع الموثوقة والمعمول بها عالميا، وتحميل النسخة الأصليه منها، لأن كثرة التطبيقات المشبوهة والمنتشرة في بعض المواقع يمكن أن تسبب ضررا كبيرا على الهاتف المحمول الخاص بك، كما يمكن أن يتضمن بعض الفيروسات الخبيثة والتي يمكنها ان تتلف هاتفك، ولذلك تفاديا لأي مخاطر من اللازم عليك عند تحميل النسخة الأصلية من برنامج سايفون أن تتقصى الأمر قبل اتخاذ اي خطوة في ذلك الشأن. ويمكنك التأكد من تحميل النسخة الأصلية من التطبيق عن طريق تنزيله من الرابط في الأسفل من متجر جوجل بلاي مباشرة.


كيفية تشغيل برنامج سايفون برو

من أجل استخدام برنامج سايفون والاستمتاع بميزاته الرائعة يتوجب عليك أولا أن تقوم بتحميله من الرابط بالأعلى سعيا الى الحصول على أحدث نسخة للهاتف المحمول، وبعد ذلك تتوجه الى لائحة التطبيقات لتقوم بفتح التطبيق، ومن ثم الضغط على زر إبدأ, وبعدها يتعين عليك السماح للتطبيق بالدخول الى اعدادات Vpn الخاصة بهاتفك، حيث أن الموافقة تكون بالضغط على ok.

وبعد هذه الخطوة يقوم التطبيق بالاتصال بالسيرفر والخادم الأسرع ، وفي شريط الإشعارات على الهاتف ستجد حرف p ظاهراً, قم بسحب شريط الإشعارات وستجد إشعار يفيد أن التطبيق شغال بطريقة صحيحة وسليمة.

شرح برنامج سايفون للاندرويد

وإذا أراد الشخص أن يوقف التطبيق فهذا الأمر متاح من خلال إختيار أيقونة توقف, كما أن تطبيق سايفون يعطي للمستخدم إمكانية التغيير من سيرفر دولة ما الى دولة أخرى انطلاقا من الضغط على "الإعدادات" ثم "اختيار المنطقة" لتقوم بعدها باختيار الدولة التي تريدها.

بالنهاية نشير الى أن سايفون برو واحد من تطبيقات كسر البروكسي وكسر الحجب المميزة ولكنه ليس الوحيد, للمزيد من التطبيقات الخاصة بالأندرويد قم بزيارة المقال التالي الذي يقدم أفضل 50 برنامج VPN وكسر بروكسي على الإطلاق: كسر بروكسي.

نأمل أنة نكون قد قدمنا لكم شرح برنامج سايفون للاندرويد بشكل مبسط وميسر, وأن تكونوا قد تعلمتم كيفية تشغيل برنامج سايفون برو بدون أي مشاكل, وتعرفتم على أهم الميزات والعيوب الموجودة بهذا البرنامج, هل لديكم أي إستفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-