أخر الاخبار

افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

هل تبحث عن افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف, لقد وصلت الى المكان المناسب, تابع القراءة..... بسبب ظاهرة العولمة التي يشهدها العالم مؤخرا صار تعلم اللغة الإنجليزية ضرورة حتمية لا غنى عنها. وبينما يفضل البعض ارتياد المعاهد والمدارس الخاصة بتعليم اللغات يفضل الآخرون إعتماد أساليب أخرى أقل تكلفة ولا تتطلب منهم الإلتزام بجدول زمني يضيف إلى حياتهم العملية مزيدا من الضغط. وفي هذا الصدد تعتبر تطبيقات تعلم الإنجليزية من الصفر إلى الإحتراف وسائل ذكية ومرنة تستحوذ على قدر كبير من الإهتمام من طرف الأشخاص الراغبين باكتساب هذه اللغة والتدرب عليها وقتما يحبون.

افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

في هذا المقال سنقترح عليك باقة منوعة من التطبيقات التي ستساعدك في تعلم الإنجليزية واكتساب مفردات جديدة. أكمل القراءة حتى النهاية واختر منها ما تراه يناسبك وتطلعاتك.

افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

تعد تطبيقات تعلم الإنجليزية أفضل خيار للتعلم عندما لا يكون هنالك وقت كاف لارتياد المدارس والجامعات الخاصة بتعليم اللغات، إنها بسيطة وسهلة الإستعمال إلى جانب كون أغلبها تعتمد مزج اللعب مع عملية التعليم. يشبه الأمر امتلاكك لفصل دراسي صغير داخل هاتفك، ومع أنها لا يمكن أن تضاهي التعلم في المدارس إلا أنها تعتبر مكملات رائعة للدروس الإعتيادية. إذا لم تكن تمتلك تطبيق من هذا النوع فندعوك لإلقاء نظرة على القائمة التالية:

1- Duolingo

افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف على الإطلاق, يحوز هذا التطبيق التعليمي الرائع على شعبية كبيرة، حيث أن 34 ساعة تقضيها فيه تعادل فصلا دراسيا متكاملا من دورات اللغة. ما يجعله مميزا هو خاصية تحدي أشخاص حقيقيين في ما يشبه اللعبة التي تفوز فيها بقطع نقدية افتراضية وتنتقل إلى مستويات متقدمة كلما حققت انتصارا. كل هذا وأنت تكتسب مفردات جديدة وقواعد نحوية لم تكن ربما لتستوعبها بالطرق الإعتيادية.يتتبع التطبيق تقدمك اليومي ويزودك بتقرير يومي يوضح لك فيه التقدم الذي أحرزته في نهاية كل درس.

رابط تحميل برنامج Duolingo من متجر جوجل بلاي

إذا كنت تبحث عن برامج لتعلم اللغة الإنجليزية بواجهة عربية فلا تفوت قراءة المقال التالي:
برنامج تعليم اللغة الانجليزية بالعربي

2- Busuu

أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية بدون انترنت, حيث يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم ويوصى به بشدة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للمبتدئين. تم تصميم التطبيق من قبل لغويين مختصين ليجمع بين التفاعل البشري والتعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي بهدف المساعدة على تعلم اللغة بشكل أسرع.

هذا التطبيق ليس مقتصرا على تعلم الإنجليزية فحسب بل يتوسع ليشمل ما مقداره 12 لغة مختلفة. ويغطي كل نواحي التعلم المختلفة بدء من القراءة النموذجية، والكتابة والتحدث، والتهجئة. ويتيح لك التواصل مع المتحدثين الأصليين والحصول أو ترك تعليقات لهم. يتيح لك هذا التطبيق المميز تنزيل دروسك للاستمتاع بها أينما ومتى تريد، بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ويمكنك أن تتتبع تحسن مستواك بفضل التقرير الإسبوعي الذي يرسله لك التطبيق والذي يشمل ما أنجزته خلال 7 أيام.

رابط تحميل برنامج Busuu من متجر جوجل بلاي

3- Improve English

من بين تطبيقات تعلم الإنجليزية الشائعة، وينصح به بشدة للأشخاص الذين يودون تعلم الإنجليزية كلغة إضافية. يساعدك هذا التطبيق على تعلم مفردات جديدة عن طريق اللعب، إلى جانب وظائف أخرى كالقواعد النحوية والهجاء والأفعال المركبة من قسمين. وإذا واظبت على استعماله فإن مؤهلاتك في اللغة سترتفع وستتمكن من الحصول على معدلات قبول جيدة في إمتحانات مثل:CAT ، GRE ، GMAT ، IELTS ، TOEFL.

تستخدم الدورات التدريبية المتاحة في هذا التطبيق تنسيقًا على شكل بطاقة يعرض للمتعلم الكلمة أو العبارة مع تعريفها. تحتوي كل بطاقة أيضًا على قسم منفصل للمستخدمين لإضافة ملاحظاتهم. عندما يشعر المتعلم أن الكلمة قد تم اكتسابها، يمكنه الضغط على خيار "حصلت عليها" وإخراجها من حزمة التعلم الخاصة به.

رابط تحميل برنامج Improve English من متجر جوجل بلاي

4- Vocab Victor

يعد من أفضل تطبيقات تعلم الإنجليزية للأجهزة المحمولة، يرتكز أساسا على التعليم من خلال لعب سلسلة من الكلمات المدمجة، ويملك قاعدة غنية بالمفردات المتداخلة فيما بينها والتي يتجاوز عددها 15000 كلمة مما يسمح بالتجديد الدائم في الألعاب. يوفر عليك هذا التطبيق المذهل عناء إجبار نفسك على حفظ قوائم الكلمات والمصطلحات التعليمية المملة والتي لا تلبث أن تختفي من ذاكرتك. كل هذا وهو مجاني تماما ومتاح للأندرويد وآبل.

رابط تنزيل برنامج Vocab Victor من متجر جوجل بلاي

5- Sentence Master Pro

أفضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين, فهو تطبيق مثير للإهتمام ويشدك للتعلم أكثر بسبب طبيعته التفاعلية. يقوم على تعليم اللغة الإنجليزية باستخدام سياقات من العالم الواقعي. حيث يركز المستخدمون على بناء الجمل ومطابقة الكلمات معًا لتشكيل جملة مفيدة خلال فترة زمنية محددة، وفي حال كانت الإجابة خاطئة يعاقبون بخسارة الوقت. وينقسم التطبيق بدوره إلى 5 مستويات مختلفة للعبة تتدرج صعوبتها من المبتدئين إلى المتخصصين والمهنيين والخبراء. وهذا ما يجعله مميزا، إذ يمكن للأطفال الذين لديهم بعض الكفاءة التدرب عليه وفي الوقت ذاته يعتبر خيارا رائعا أيضا للبالغين الذين يودون زيادة كفاءتهم في اللغة. كما يحتوي على قسم كامل مليء بالأقوال والإقتباسات لإثراء الرصيد المعرفي خاصة لدى الطلاب.

رابط تحميل برنامج Sentence Master Pro من متجر جوجل بلاي

إذا كنت تبحث عن برنامج لتعليم كيفة القراءة باللغة الإنجليزية فلا تفوت قراءة
برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية
تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا

6- Hello English

من أكثر تطبيقات تعلم الإنجليزية شيوعا، يتميز بتعليمه للإنجليزية بواسطة 22 لغة أخرى، كما يحتوي على ما يزيد عن 475 درسا صوتيا وفيديو تفاعلي. يدعم استخدامه من غير إتصال بالإنترنت كما يتوفر على مخزون من المفردات يصل حتى 10000 كلمة إضافة إلى معلمين عن بعد جاهزين لمساعدتك في أي وقت. وينتهج هذا التطبيق الرائع بعض طرق التدريس الممتعة، مثل الأخبار اليومية ومقاطع الصوت والفيديو وحتى الكتب الإلكترونية.

رابط تحميل برنامج  Hello English من متجر جوجل بلاي

7- Memrise

من بين أفضل تطبيقات تعليم الإنجليزية لما يقدمه من دروس موجهة خصيصا للمبتدئين، ويرتكز على تعلم اللغة عن طريق مخاطبة العقل اللاواعي للمتعل مما يجعل هذه العملية ممتعة وسهلة وتسبب الإدمان.

تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة به بين المفردات العملية والقواعد المباشرة والعبارات المفيدة التي تتيح لك التدرب على المحادثة وتطبيقها على الفور في العالم الحقيقي. كما يتضمن ميزة " التعلم مع المحليين" لتدريب المتعلمين على الممارسة مما يضمن نتائج أكثر فعالية. كل هذا مقسم على جلسات قصيرة موزعة على كامل اليوم، لذلك لن تشعر أبدا بمزيد من الضغط إذا ما كنت تزامن التعلم مع عملك أو دراستك.

رابط تحميل برنامج Memrise من متجر جوجل بلاي

8- Babbel

سيفيدك هذا التطبيق في تعلم المهارات الأساسية المتعلقة بالمحادثة، إنه يركز بالدرجة الأولى على إكسابك المفردات الشائعة وتدريبك على تكوين الجمل وتكرارها لتترسخ في ذهنك. حيث يحتوي على أربعة مناهج مختلفة تتمثل في: التعرف على الصوت، والتعرف على الصور، والتهجئة وملء الفراغات، ويركز في مجمله على الجودة وليس على الكمية.

كل الدروس التي ستجدها على هذا التطبيق المشوق هي دروس مستوحاة من الحياة اليومية، فمثلا ستتدرب على مجالات واقعية كالسفر، الدخول إلى مطعم أو مؤسسة ما وغيرها من المواقف الشائعة. إلى جانب كل هذا، يتيح أيضا إمكانية تعلم 14 لغة أخرى عدا الإنجليزية.

رابط تحميل برنامج Babbel من متجر جوجل بلاي

9- Rosetta Stone

هو تطبيق بسيط لتعلم اللغة الإنجليزية مصمم بشكل مختلف تمامًا عن معظم تطبيقات اللغات الموجودة في متاجر التطبيقات، حيث يعتمد على تعليم اللغة بنفس الأساسيات التي يتعلم بها الأطفال الصغار ولذلك يعتبر أفضل خيار للمبتدئين. داخل نظامه الأساسي، يمكنك أن تلاحظ أن جميع الكلمات والعبارات والتسجيلات الصوتية المستخدمة هي باللغة الإنجليزية، كما يضم ميزة جدولة الدروس رفقة مدرس مباشر، بالإضافة لميزة التحدث مع المتكلمين الأصلين. والأفضل من كل هذا أنه مزود بنظام للتعرف على صوت المستخدمين المبتدئين، مما يسمح له بفهم كلامك بشكل صحيح حتى لو كان نطقك خاطئا أو معيوبا.

رابط تحميل برنامج Rosetta Stone من متجر جوجل بلاي

10- Learn English Grammar

كما يوحي إسمه، هذا التطبيق مخصص لمساعدتك في استيعاب وتعلم مختلف قواعد اللغة الإنجليزية. حيث يغطي ما لا يقل عن 22 موضوع بالإضافة لـ 20 نشاطا تطبيقيا مرفق بكل موضوع. وهو موجه لكل المستويات وليس مقتصرا فقط على المبتدئين.

رابط تحميل برنامج Learn English Grammar من متجر جوجل بلاي

11- LingoDeer

هل لا زلت تبحث عن افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف, لما لا تجرب تطبيق تفاعلي يسمح لك بتعلم اللغة الإنجليزية وتقييم نفسك ومدى تطورك في هذه المهمة بشكل دوري عن طريق عدد غير محدود من الإختبارات والمراجعات. يحتوي على مجموعة منظمة من المواضيع اليومية والدقيقة والتي تهدف لرفع مستوى معرفتك بهذه اللغة جديدة تدريجيًا. كما أنه يعلم أيضا عدة لغات آسيوية وأوروبية أخرى إلى جانب اللغة الإنجليزية.

رابط تحميل برنامج LingoDeer من متجر جوجل بلاي

12-Beelinguapp

هو تطبيق ممتاز لتعلم اللغة الإنجليزية متوفر مع نسخة مجانية، يركز بالأساس على القراءة والفهم ويعتبر خيارا مثالي لتكملة الدروس الإعتيادية. في الواقع هو عبارة برنامج سرد للقصص يوفر للمستخدم قراءة نص بلغتين منفصلتين في نفس الوقت. يعمل التطبيق أيضًا ككتاب مسموع ويستخدم ما يسمى "قراءة الكاريوكي" للسماح لأي مستخدم بمتابعة الصوت في النص. تتوفر القصص الموجودة فيه بعشر لغات، وتتنوع بين القصص الخيالية والأخبار والأوراق العلمية وحتى الكتب والروايات. وهذا ما يجعله الخيار الأمثل لمحبي المطالعة.

رابط تحميل برنامج Beelinguapp من متجر جوجل بلاي

13- LingQ

تطبيق آخر مخصص للراغبين في تعلم الإنجليزية ضمن وسط تفاعلي وله علاقة بالعالم الواقعي، يتضمن هذا الأخير ما يزيد عن 1000 ساعة من الدروس التعليمية مرفقة بالنصوص. ويخيرك ما بين مراجعة المفردات بشكل متفرق أو عن طريق دمجها في جمل وسياقات مختلفة. ويستخدم أيضا الفيديوهات والأغاني والكتب الإلكترونية كوسائل للتعليم مما يضفي على الأمر جوا من المرح يجعل من الصعب أن تمل منه. كما أنه يشمل 25 لغة أخرى كالإسبانية، الإيطالية، الفرنسية وحتى الصينية.

رابط تحميل برنامج LingQ من متجر جوجل بلاي

14- English Speaking Practice

يمكنك القول أن هذا البرنامج هو افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف باستخدام نموذج تعليمي تفاعلي مميز. كما أنه برنامج قوي للتدرب على المحادثات بالإنجليزية لمن لديهم خلفية لغوية، يركز على تعليمك النطق المثالي مع إكسابك اللهجة المناسبة وكل الأمور الأخرى التي تحتاجها للتحدث بثقة.

ستساعدك دروس المحادثة الإنجليزية هذه على تحسين مهاراتك في التحدث باستخدام أحدث تقنيات التعرف على الكلام، فقد تم تصميم هذا التطبيق في الأساس لمساعدتك على قراءة النصوص الإنجليزية (وإلى حد ما لمساعدتك في الاستماع إلى اللغة الإنجليزية المنطوقة وبالتالي الإعتياد عليها وفهم المتحدثيين الأصليين بسهولة).

رابط تحميل برنامج English Speaking Practice من متجر جوجل بلاي

15- Speak English Conversation

كما يبين إسمه فإن هذا التطبيق سيساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية من خلال الممارسة التي تكون عن طريق تسجيل محادثاتك ثم الاستماع إلى صوتك. تطبيق ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية هذا يعد الإصدار المخصص للمبتدئين من السلسلة.

رابط تحميل برنامج Speak English Conversation من متجر جوجل بلاي

16- ELSA

يعلمك هذا التطبيق الرائع كيف تتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، يمكن القول بأنه أفضل تطبيق ناطق باللغة الإنجليزية في العالم إذ سيساعدك على تحدث الإنجليزية مثل الأمريكيين تماما، وذلك باستخدام تقنية التعرف على الكلام المتقدمة.

يعلمك هذا التطبيق أيضا كيفية نطق التعابير الشائعة، ومختلف العبارات كالأمريكيين، كما يدربك على المحادثات اليومية باللغة الإنجليزية، وحتى تلك المواقف المبتدلة. تم تصميم منهجه المجرب من قبل مدربين مختصين في النطق والحاصلين على شهادات عالمية. أما عن أسرع طريقة للتحسن بسرعة من خلال استخدام هذا التطبيق فهي ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية لمدة 10 دقائق كل يوم.

رابط تحميل برنامج ELSA من متجر جوجل بلاي

نرجو ان نكون قد استطعنا مساعدتكم في إيجاد افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف, هل هناك تطبيق آخر لم نذكره بالقائمة؟ شاركنا به بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-