أخر الاخبار

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل, تطبيق أوبر هو تطبيق خاص بحجز السيارات في محيطك من أجل السفر أو قضاء بعض الحاجيات الضرورية ، كما يسمح بطلب خدمة سائق السيارة للتجول أو التنزه دون عناء سياقة السيارة ، ونجد هذا التطبيق الإلكتروني متوفر على جهازي الأندرويد والأيفون على حد سواء من خلال برمجة التعيين الإليكتروني الذي يتميز بالسرعة الفائقة.

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل

ان تطبيق اوبر يقوم بالبحث عن بعض السائقين المتوفرين والقريبن منك وهو الأمر الذي يسمح لك بحجز الخدمة أو السيارة بطريقة سريعة ودون عناء يذكر. إن تطبيق أوبر شبيه الى حد كبير بخدمات النقل العمومي، لكن خدماته لا تكون عن طريق سيارة الأجرة أو سيارة نقل البضائع أو غيرها ، وإنما عن طريق سيارات خاصة بالأشخاص الذين يقدمون الخدمة والتابعين لشركة أوبر.

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل


كما أن تطبيق أوبر يتيح لك إمكانية الاستغناء عن التسديد النقدي المباشر لمقدمي الخدمة مثلما يقع مع صاحب سيارة الأجرة ، حيث أن المستفيد من خدمات أوبر يمكنه أن يتعامل مع الشركة مباشرة عن طريق بعض البنوك الالكترونية المتاحة حاليا، أو عن طريق بطاقة الإئتمان الخاص بك.

طريقة استخدام تطبيق أوبر

أولا: إنشاء حساب في أوبر

أول ما يجب القيام به عند تحميل تطبيق أوبر في متجر كوكل بلاي هو إنشاء حساب عن طريق إدخال البريد الاليكتروني الخاص بك ورقم الهاتف ، ثم بعد ذلك يمكنك طلب الخدمة من تطبيق أوبر ، كما يمكنك أن تطلب خدماتك مباشرة من المتصفح بعد ادخال رابط موقع أوبر.

ثانيا :كيفية طلب سيارة من أوبر

بعد فتح تطبيق أوبر يتعين عليك تحديد الوجهة المقصودة والمراد الذهاب اليها من خلال الضعط على مربع الواجهة "إلى أين"، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد موقع الالتقاء بمقدم الخدمة وتضغط بعدها على"تأكيد" قصد مطابقة المعلومات المقدمة لتطبيق أوبر مع الشريك السائق الأقرب منك, وبهذه الطريقة نكون قد عرفنا على كيفية طلب سيارة من أوبر.

ثالثا: الإلتقاء بالسائق

يتم الاستعانة بالخريطة من أجل تتبع قدوم السائق الشريك، ويتعين عليك البقاء في نقطة اللقاء المتفق حولها لكي تتم الخدمة بطريقة سهلة وسلسة.

رابعا : التأكد من سيارة مقدم الخدمة الصحيحة

يتوجب عليك أن تراقب السيارة جيدا قبل ركوبها من خلال مطابقة المعلومات المقدمة في التطبيق مع ماهو موجود في السيارة مثل نوع السيارة والشركة المصنعة والأرقام المتبتة في الأمام والخلف بالاضافة الى صورة السائق، ولهذا فأنت مسؤول عما سيقع لك في حالة ركوب سيارة معينة لا تتطابق بياناتها مع البيانات المقدمة في تطبيق أوبر.

خامسا: تقييم الخدمة المقدمة

بعد الوصول الى المكان المرغوب فيه يمكنك أن تقيم الخدمة من خلال إعطاء رأيك فيها وفي السائق الشريك داخل التطبيق عن طريق التعليق عليها .

لا تفوت قراءة 
برامج اندرويد خارقة
افضل برامج الاندرويد المجانية

طريقة الدفع في تطبيق أوبر

من المميزات الرائعة في تطبيق أوبر تعدد طرق الدفع مما يسمح للمستخدمين باستعمال التطبيق بكل سهولة، ويمكن تحديد طريقة الدفع للمشاوير الخاصة بك انطلاقا من إحدى الوسيلتين الأتيتين:

أولا: الدفع قبل بدء الرحلة

  • قم بتحديد عنوان الوجهة المقصودة من خلال الضغط على مربع " إلى أين"
  •  قم بالضغط على " تفاصيل الدفع " الموجودة تحت " خيارات المشاوير"
  • قم بالضغط على كلمة " تغيير" الموجودة تحت ملف التعريف الذي قمت باختياره
  • حدد طريقة الدفع المناسبة لك إما عن طريق ماستر كارد أو عن طريق البايبال أو الفيزا كارد

ثانياً: الدفع خلال الرحلة

  • قم بالضغط على الأيقونه البيضاء الواردة في أسفل شاشة تطبيق أوبر
  • اختر كلمة «تبديل» وقم بالضغط عليها وهي كلمة موجودة بجانب السعر وطرق الدفع
  • حدد طريقة الدفع المناسبة لك.

اختيار الشريك السائق المناسب لك

بطبيعة الحال يتم معرفة خصال الشريك السائق انطلاقا من تقييمات الزبائن، فالسائق الذي جمع أكبر نسبة من التقييمات الإيجابية يمكن الإعتماد عليه في هذه المهمة لأن تقييمات الزبائن غالبا هي المقياس الوحيد لتحديد جودة السياقة.

البحث عن جودة العمل وإرضاء الزبناء

يسعى المشرفون على تطبيق أوبر إلى تقديم خدمة جيدة لزبنائهم من خلال إختيار سائقون محترفون ومميزون، وخاضعون لعمليات الفحص الإجباري والتأمين الإجباري كذلك، وذلك بهدف تقديم أعلى مراتب الجودة للزبون.

بعض الميزات الإيجابية في تطبيق أوبر

بعد أن قدما لكم شرح تطبيق اوبر بالتفصيل, ارتأينا في هذه المقالة الى شرح مميزات تطبيق أوبر بتفصيل من أجل الاستمتاع بالمشاور الخاصة بك، ولعل أهم ما يميز هذا التطبيق هو:

  • إمكانية تقديم شكوى للمشرفين على تطبيق أوبر عن طريق التطبيق أو عن طريق البريد الاليكتروني في حالة اتضح لك أن السائق حاول زيادة التكلفة الخاصة بالتنقل أو حاول أن يزيد من المسافة الرابطة بين نقطة الانطلاق ونقطة الوصول.
  • يمكن للمستخدم أن يطلع على سجلات التنقلات الخاصة به والأثمنة المتعلقة بكل رحلة في هذا التطبيق أو عن طريق البريد الاليكتروني .
  • في حالة فقدان بعض الأشياء الشخصية خلال الرحلة يمكن تقديم شكوى عن طريق قسم خاص بالمفقودات في التطبيق.
  • يستطيع الشريك السائق أن يقوم بأكثر من رحلة بإذن من الزبون رغم الاتفاق على رحلة واحدة فقط.

رابط تحميل تطبيق أوبر


قدمنا لكم في هذا المقال شرح تطبيق اوبر بالتفصيل الممل, هل لديكم أي استفسارت أو تعليقات؟ شاركونا بها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-