أخر الاخبار

افضل محاكي اندرويد

إن البحث عن افضل محاكي اندرويد لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر مطلب الكثير منا, فقد تكون أحد مطوري الألعاب والتطبيقات الخاصة بالاندرويد وتريد اختبار تطبيقك بصورة أوضح على شاشة الكمبيوتر. وقد تكون أحد المستخدمين العاديين الباحثين عن متعة تشغيل الألعاب والتطبيقات على شاشة الكمبيوتر والاستمتاع بها بحجم أكبر. ولكي تتمكن من فعل ذلك فالحل يكمن في استخدامك أحد المحاكيات الشهيرة التي تمكنك من تشغيل جميع تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر. ولكثرة هذه البرامج فسوف نضع بين أيديكم دليلا مفصلا لأفضل البرامج التي يمكنكم استخدامها.

افضل محاكي اندرويد

1- Phoenix OS برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

Phoenix OS أحد برامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر الشهيرة والتي يتم تطويرها بصورة مستمرة حتي تتمكن من تلبية جميع احتياجات المستخدمين. والحقيقة أن Phoenix OS أكثر من مجرد برنامج فهو عبارة عن نظام تشغيل متكامل، يمكنك من تشغيل جميع تطبيقات وألعاب الاندرويد بسهولة تامة. ومن المميز في البرنامج أنه يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تغمل بنظام التشغيل ويندوز وكذلك التي تعمل بنظام التشغيل ماك.

افضل محاكي اندرويد

وقد تم بناء هذا النظام على نظام اندرويد نوجا 7.0، ومن المميز في هذا النظام سهولة الاستخدام الكبيرة التي لا تحتاج منك إلى خبرات تقنية مسبقة. كما أن النظام من الممكن أن يتم تثبيته بجوار النظام الأساسي لجهاز الكمبيوتر، فيمكنك أن تقوم بتثبيت النظام على ذاكرة تخزين خارجية.

ويمكنك التحكم في النظام بالكامل باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وعندما تقوم بتثبيت النظام على جهازك سوف تجد أنه يحمل نفس واجهة نظام الاندرويد مع بعض الاختلافات البسيطة. فيمكنك تحميل الألعاب والتطبيقات من خلال المتجر الموجود داخل البرنامج، أو القيام بتثبيتها بصيغة APK من المصادر الخارجية.

ومن المميز في البرنامج أن مطورو البرنامج يسعون دائما لتطويره من خلال إطلاق مجموعة من التحديثات التي تستهدف تحسين تجربة المستخدمين أو حل بعض المشاكل التقنية التي تواجه المستخدمين عند الاستخدام.

يمكنك تحميل برنامج Phoenix OS من هنا.

2- برنامج MEmu تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج MEmu المحاكي المميز والذي يمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بكل دقة وسهولة تامة. والمميز في البرنامج أنه يجعلك تشعر أنك تقوم باستخدام جهاز الهاتف الخاص بك وليس محاكي للاندرويد، فالبرنامج يقدم لك العديد من المميزات مثل إمكانية التقاط صور للشاشة.

كما يمكنك أن تقوم بتسجيل الفيديوهات باستخدام الكاميرا الموجودة بداخل المحاكي، كما يمكنك أن تقوم بإعادة تدوير الشاشة مثل الهاتف تماما. ويمكنك تشغيل التطبيقات والألعاب من خلال تحميلها من على متجر جوجل بلاي فيمكنك البحث عن أي تطبيق تريده ومن ثم القيام بتحميله وتثبيته، أو يمكنك استخدام التطبيقات والألعاب بصيغة APK.

ويتيح لك البرنامج استخدام أكثر من نظام اندرويد واختيار النوع الذي يناسبك فيمكنك العمل على نظام اندرويد كيت كات أو يمكنك العمل بنظام اندرويد 5.1 لوبي لوب، مع سهولة التنقل بين الأنظمة بسهولة تامة. ويتوفر من البرنامج نسخة مجانية تحتوي على إعلانات وأخري مدفوعة خالية تماما من الإعلانات.

اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

3- برنامج ldplayer 

واحدا من المحاكيات المميزة وهو محاكي ldplayer. وهو من البرامج المجانية بصورة تامة، ومن المميز في البرنامج أنه يمكنك أن تقوم بتحميل جميع الألعاب والتطبيقات التي ترغب فيها وتثبيتها من خلال المتجر المتوفر داخل البرنامج دون أن تكون هناك حاجة لإدخال بريد إلكتروني أو التسجيل على المتجر، ومثل البرامج السابقة يمكنك أيضا استخدام التطبيقات والألعاب بصيغة APK.

والبرنامج مميز جدا في تشغيل الألعاب وخاصة الحديثة منها مثل لعبة بابجي حيث يمكنك التحكم في إعدادات الشاشة للتحكم في المقاسات التي ترغب في لعب اللعبة بها. كما يتيح لك البرنامج ميزة نقل الملفات بين الاندرويد وجهاز الكمبيوتر بصورة أكثر من رائعة وبسهولة تامة. كما يتميز البرنامج بسهولة تغيير الواجهة الرئيسية إلى العديد من اللغات المختلفة فيمكنك استخدامه باللغة العربية. ويعتبر من البرامج الخفيفة التي تتناسب مع الأجهزة ذات الإمكانيات المحدودة فيمكن تشغيله على جهاز ثنائي النواة مع وجود رامات 2 جيجا بايت. 

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

4- برنامج بلوستاك لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج بلوستاك يعد من أقدم البرامج التي تستخدم لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بل يعد من أشهر هذه البرامج على الإطلاق. وهو من البرامج المتعددة اللغات التي تتيح لك استخدام أكثر من 30 لغة مختلفة من بينها اللغة الإنجليزية واللغة العربية، فيمكنك اختيار اللغة المناسبة لك.

كما أن البرنامج يحتوي على متجر جوجل بلاي مثل المتواجد على أجهزة الاندرويد يمكنك من خلاله القيام بتحميل وتثبيت الألعاب والتطبيقات أو يمكنك أن تقوم باستخدام التطبيقات باستخدام صيغة APK. ويمكنك من خلال البرنامج التحكم في التطبيقات والألعاب بشكل كامل وكأنك تمسك بالجوال في يدك فيمكنك أن تقوم بفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت كما يمكنك أن تقوم بعمل تدوير للشاشة.

كما يمكنك أن تقوم بتغيير الخلفية الموجودة في البرنامج بل يمكنك أيضا أن تقوم بقفل الشاشة الرئيسية للبرنامج مثل الهاتف تماما، مع وجود إشعارات التطبيقات والبرامج في الخلفية تماما مثل شاشة الهاتف. وهو من البرامج المجانية خفيفة الحجم مقارنة بما يقدمه من إمكانيات حيث يبلغ حجم البرنامج ما يقارب من 500 ميجا بايت، ويتوافق البرنامج مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

يمكنك تحميل برنامج بلوستاك من الموقع الرسمي له من هنا.

5- محاكي اندرويد Game Loop

Game Loop البرنامج المفضل لمحبي الألعاب وخاصة الألعاب المتطورة حيث يمكن يعتبر أفضل برنامج تشغيل العاب الموبايل على الكمبيوتر. والبرنامج من تطوير شركة الألعاب الشهيرة تينسينت التي قامت بتطوير العديد من الألعاب الشهيرة مثل لعبة ببجي.

وفي بداية إنشاء هذا البرنامج كان لا يسمح إلا بتشغيل الألعاب المطورة من قبل الشركة فقط، ولكن تم تطوير المحاكي بشكل كبير لسمح بتشغيل أغلب الألعاب المخصصة للاندرويد. ومن المميز في المحاكي أنه يتناسب بصورة كبيرة مع الأجهزة صاحبة الإمكانيات المحدودة، ويسهل التحكم بجميع التطبيقات والألعاب الموجودة على البرنامج.

ويحتوي البرنامج على علامة تبويب مميزة يمكنك من خلالها أن تقوم بمشاهدة الفيديوهات كما يمكنك أيضا أن تقوم بتحميل هذه الفيديوهات. ولا يتوقف عمل البرنامج على تشغيل الألعاب فقط، وإنما يمكنك أيضا جميع أنواع التطبيقات المخصصة لجوالات الاندرويد، ويعمل البرنامج على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز بكفاءة عالية ودون أن يكون هناك أي تأخير في تشغيل الألعاب أو حدوث مشاكل أثناء التشغيل. وهو من البرامج المجانية التي يمكنك تحميلها واستخدامها دون الحاجة لدفع أي مبالغ مالية.

يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي له من هنا.

6- Genymotion برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

محاكي اندرويد خفيف ورائع وهو برنامج Genymotion أحد البرامج المفضلة لدي العديد من الراغبين في الحصول على برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، وخاصة العاملين في مجال تطوير التطبيقات والألعاب. فالبرنامج يمكنك من الحصول على واجهة رئيسية تتطابق مع واجهة الاندرويد بشكل كامل دون وجود أي اختلافات.

فيمكنك من خلال التطبيق تغيير موقع GPS الخاص بك، كما يمكن لمطوري التطبيقات أن يقوموا باختبار مستوى البطارية أو جودة الشبكة أو العديد من الأمور الأخرى التي تساعدهم على تطوير تطبيقاتهم بالشكل الأمثل. وليس المطورون فقط من يمكنهم من استخدام هذا البرنامج الرائع بل يمكنك أنت أيضا أن تقوم باستخدام هذا البرنامج المميز حيث يمكنك أن تقوم بتثبيت جميع التطبيقات والألعاب من خلال متجر جوجل بلاي الموجود داخل البرنامج.

وعندما تقوم باستخدام هذا البرنامج ستشعر أنك تقوم باستخدام الجوال حيث يمكنك تدوير الشاشة كما يمكنك استخدام الكاميرا ومعرفة درجة الحرارة، وجميع الأمور الأخرى التي يقوم بها الهاتف الجوال. ويتوفر من البرنامج نسختان واحدة مجانية والأخرى مدفوعة.

يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من هنا.

7- Nox Player برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

محاكى اندرويد خفيف Nox Player وواحد من البرامج المجانية المميزة حيث يعد أفضل برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر، وهو من البرامج المشهورة في هذا المجال. والحقيقة أن البرنامج يقدم العديد من المميزات للمستخدمين مما جعله ينال هذه الشهرة الواسعة، فالبرنامج يحتوي على متجر جوجل بلاي كامل مما يسمح لك بتثبيت التطبيقات والألعاب بصورة سهلة جدا، كما يمكنك أن تقوم باستخدام التطبيقات والألعاب بصيغة APK.

ويتوافق البرنامج مع جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، ومن الملاحظ أن البرنامج يتوافق مع نسخة ويندوز 10 بصورة أكثر من رائعة. كما أن البرنامج يقدم دعم كامل لأجهزة الإدخال والإخراج، مما يمكنك من استخدام البرنامج في تصوير الفيديوهات والتقاط الصور وتسجيل الملفات الصوتية.

كما يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بأخذ لقطات للشاشة، كما يمكنك التحكم في البرنامج بشكل كامل من خلال لوحة المفاتيح والماوس بطريقة سهلة وميسرة. كما يمكنك أن تقوم بتدوير الشاشة والقيام بتغير الموقع الجغرافي الخاص بك، كما يمكنك أن تقوم بتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت. فيمكنك القول أنه من أفضل برامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر.

يمكنك أن تقوم بتحميل برنامج Nox Player من هنا.

8- برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر كو بلاير KOPLAYER

كو بلاير KOPLAYER برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر والذي يعد من افضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال. فالبرنامج يتميز بواجهة خفيفة جدا سهلة الاستخدام مما يمكنك من تشغيل جميع الألعاب الحديثة الخاصة بالاندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة.

فيمكنك أن تقوم بتحميل الألعاب والتطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي المتوفر على البرامج، أو يمكنك أن تستخدم الألعاب بصيغة APK. وهو من التطبيقات المتعددة اللغات التي تدعم اللغة العربية بشكل كامل، فعلي سبيل المثال يمكنك أن تقوم بمراسلة أصدقائك على الواتس اب والكتابة بلغة عربية سليمة دون حدوث أي مشكلات.

كما يمكنك أن تقوم بتسجيل الفيديوهات بكل سهولة من خلال البرنامج فيمكنك أن تقوم بتسجيل فيديو لك أثناء لعب الألعاب والعديد من الأمور الأخرى. ومن مميزات البرنامج أنه يتوافق بشكل كامل مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من هنا.

9- برنامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر You Wave

You Wave محاكي اندرويد المميز وعلى الرغم من الإمكانيات المميزة التي يقدمها البرنامج إلا أن طريقة استخدامه سهلة جدا. وهو من البرامج المتعددة اللغات الذي يدعم العديد من اللغات العالمية مثل اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ومن أبرز اللغات التي يدعمها البرنامج اللغة العربية.

كما أن البرنامج يتوافق بشكل مثالي مع جميع أنواع أنظمة التشغيل المتاحة، ويمكنك تثبيت التطبيقات من خلال المتجر الموجود داخل البرنامج أو القيام بتحميلها من المصادر الخارجية. والبرنامج يتوفر منه نسخة مجانية وأخري مدفوعة.

يمكنك تحميل برنامج You Wave من هنا.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول أفضل برامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-