أخر الاخبار

برنامج فتح ملفات apk للكمبيوتر مجاناً

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فمن المؤكد أنك تعرف كيفية تحميل وتشغيل ملفات apk على هاتفك، لكن ماذا عن تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر؟ في الواقع، لا يمكن فتح هذا النوع من الملفات على الكمبيوتر بشكل تلقائي، بل يجب أن تتبع بعض الحيل أو تقوم بتحميل بعض البرامج المصممة خصيصاً لهذا الغرض. ولهذا، سنساعدك اليوم ونطرح لك أفضل برنامج فتح ملفات apk للكمبيوتر مجانا وبسهولة فائقة، فتابع معنا.

برنامج فتح ملفات apk للكمبيوتر

برنامج فتح ملفات apk للكمبيوتر مجاناً

برنامج BlueStacks

يعد أفضل محاكي على الإطلاق لتشغيل ملفات apk على الكمبيوتر، فعندما تستخدمه ستشعر وكأنك تستخدم هاتف أندرويد حقيقي، ويمكنك تحميل التطبيقات التي تريدها من جوجل بلاي أو تحميلها بصيغة apk وفتحها على الكمبيوتر. ولو كان ملف apk موجود مسبقاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو فتح الملف باستخدام المحاكي، وسيعمل معك فوراً.

إن محاكي BlueStacks هو الأكثر شهرة لأنه يعمل على نظامي الويندوز والماك، ويعد من أوائل البرامج المحاكية للأندرويد بشكل ممتاز، ويتم تحديثه بشكل دوري، ويتيح لك تخصيص لوحة المفاتيح كما تريد، ويدعم اللغة العربية. لكن حجمه كبير نوعاً ما، وننصحك بأن تقرأ متطلبات الجهاز قبل أن تقوم بتحميله.

تحميل محاكي BlueStacks من هنا.

برنامج MSI App Player

محاكي شهير ومميز للغاية، ويمكنك من خلاله فتح ملفات apk وتشغيل الألعاب، خاصة أنه يحتوي على العديد من الألعاب الشهيرة المثبتة فيه مسبقاً. وهو محاكي تابع لشركة BlueStacks لكنه يوفر لك تجربة أفضل للألعاب، ويعد مناسباً للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة، ويمكنك تحميله كملف مضغوط ومن ثم فك الضغط وتنصيبه على الجهاز.

تحميل محاكي MSI من هنا.

برنامج LDPlayer

محاكي قوي للغاية في فتح ملفات APK الخاصة بالألعاب، ويتيح لك تشغيل مختلف أنواع الألعاب بفضل ميزاته الرائعة، مثل إمكانية تخصيص لوحة المفاتيح، وفتح أكثر من نافذة، ووحدات ماكرو، ودعم الرسومات، ودعم اللغة العربية وغير ذلك من الميزات التي لن تجدها في المحاكيات الأخرى. كما يمكنك استخدامه لتشغيل جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي.

تحميل محاكي LDPlayer من هنا.

برنامج Genymotion

محاكي رائع تم تصميمه خصيصاً للمطورين، حيث يمكنك من خلاله اختبار تطبيقاتك وفتح ملفات Apk على أكثر من جهاز أندرويد افتراضي. وهو كما قلنا مناسب للمطورين، أي ليس مصمماً للألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. وهو يوفر لك شبكة سحابية لتتمكن من فتح وتشغيل التطبيقات في حال لم تتمكن من ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل محاكي Genymotion من هنا.

برنامج Andy

محاكي قوي ورائع لتشغيل مختلف أنواع ملفات apk على الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك. وهو سهل جداً في الاستخدام والتثبيت، ويتيح لك مزامنة الملفات مع جهاز الكمبيوتر، ويدعم تخصيص لوحة المفاتيح، ويدعم تشغيل الكاميرا الأمامية لإجراء مكالمات فيديو أثناء استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي. ولكنه ثقيل نوعاً ما ويتطلب شبكة إنترنت أثناء عملية التثبيت.

تحميل محاكي Andy من هنا.

برنامج Nox Player

محاكي شهير يتميز بمواصفاته المتطورة التي تجعلك تشعر وكأنك تستخدم هاتف أندرويد حقيقي وليس محاكي، فهو سهل جداً في الاستخدام، ويتيح لك تسجيل الشاشة فيديو، ويفتح ملفات apk بضغطة زر، ويتيح لك تحميل مختلف أنواع التطبيقات من متجر جوجل بلاي سواء تطبيقات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المونتاج أو الألعاب أو غيرها. لكنه قد يكون بطيئاً في الاستخدام عند تحميله على جهاز ذو إمكانيات ضعيفة.

تحميل محاكي Nox Player من هنا.

برنامج Memu

محاكي ممتاز لتشغيل ملفات apk الخاصة بالألعاب بسهولة فائقة، فهذا المحاكي بسيط جداً في الاستخدام، ويتيح لك تشغيل آلاف الألعاب مجاناً، وضبط لوحة المفاتيح كما تريد، ومشاركة الملفات ما بين المحاكي وجهاز الكمبيوتر، وتسجيل الشاشة بالصور والفيديو، ومحاكاة الموقع الجغرافي، واستخدام أكثر من جهاز أندرويد افتراضي، كما أنه يدعم اللغة العربية، مما يضعك أمام محاكي خارق وفريد من نوعه.

تحميل محاكي Memu من هنا.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضلبرنامج فتح ملفات apk للكمبيوتر مجانا وبكل سهولة. هل جربت أياً من هذه المحاكيات، وكيف كانت تجربتك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-