أخر الاخبار

شرح اعدادات الانستقرام

شرح اعدادات الانستقرام؟ تعد منصة الانستقرام من أكثر التطبيقات شهرة في العالم حيث يفوق عدد التحميلات للانستغرام على متجر جوجل أو الايفون الملايين, التطبيق يتيح للمستخدمين مشاركة لحظات من حياتهم عبر الصور أو مقاطع الفيديو وذلك عن طريق نشرها في صفحاتهم الشخصية, كما يوفر الانستقرام العديد من الخاصيات الأخرى كالبث المباشر وحساب الأعمال وغيرها من الخاصيات, لكن بالرغم من الشهرة الكبيرة التي يحظى بها الانستقرام إلا أننا نجد أن الكثير من الناس يجهلون كيفية استخدامه بالطريقة السليمة أو ربما يجهلون البعض من إعداداته, لذا نحن ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نعمل على شرح إعدادات الانستغرام بالتفصيل . .

رابط تحميل Instagram على متجر جوجل

رابط تحميل Instagram على متجر الايفون

كيفية إنشاء حساب انستغرام جديد

قبل الحديث عن إعدادات الانستقرام يجب معرفة كيفية إنشاء حساب على هذا التطبيق, أولا توجه للتطبيق على هاتفك المحمول أو قم بفتح الموقع على المتصفح في حاسوبك, في اعلى الصفحة ستجد عبارة إنشاء حساب جديد, قم بالضغط عليها وملئ المعلومات بشكل صحيح, قم باختيار اسم مستخدم وكلمة مرور قوية, قم بإدخال الايميل أيضا واحرص على أن يكون ايميل حقيقي لأنك سوف تضطر إلى تفعيل حسابك لاحقا, نفس الشيء بالنسبة لرقم الهاتف, بعدها ستتوصل برقم تفعيلي قم بإدخاله وها أنت أصبحت تمتلك حساب انستغرام.

شرح اعدادات الانستقرام

كيف أحول إعدادات الانستقرام عربي

شرح اعدادات الانستقرام

إن شرح إعدادات الانستقرام ليس بالشيء المعقد كما يتخيل الكثير من الناس, لذا أول خطوة عليك القيام بها خاصة لو لم تكن تجيد التحدث بالانجليزية هي تحويل اللغة, أما إن كنت تتساءل كيف أحول أعدادات الانستغرام عربي فان الأمر بسيط جدا, قم بفتح التطبيق على هاتفك ثم اتجه إلى الملف الشخصي وذلك من خلال الثلاثة نقط اعلى الصفحة, بعدها ستظهر إليك قائمة اختر منها الخيارات, بعدها سوف تظهر لك لائحة جديدة ابحث فيها عن كلمة حساب واضغط عليها في هذه الأيقونة سوف تجد خيار اللغة اضغط عليها واختر العربية ثم اضغط حفظ , عند الرجوع إلى صفحتك الشخصية ستلاحظ أن كل شيء أصبح باللغة العربية . .

ميزة البث المباشر على تطبيق الانستقرام

من بين ابرز التحديثات التي عرفها تطبيق الانستغرام في السنوات الأخيرة نجد هنالك ميزة البث المباشر, هذه الميزة أصبحت تتيح للمستخدمين القيام بعرض مقطع فيديو بطريقة مباشرة والحديث مع الناس عن طريق الإجابة على تعليقاتهم التي يرسلونها أثناء البث, أما عن طريق استخدام هذه الميزة فان الأمر بسيط جدا, قم بالضغط على زر الكاميرا اعلى الشاشة من الجانب الأيسر فهو نفس الزر الذي تقوم بعرض الصور أو الستوريات من خلاله ثم قم بتمرير الكاميرا نحو اليمين إلى أن تظهر أليك ميزة البث المباشر, وعند رغبتك في البث ما عليك سوى الضغط على الزر الأحمر في الأسفل ونفس الشيء عند الرغبة في إيقاف البث, وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية تمنح للمستخدم خيار ترك الفيديو على صفحته أو حذفه .

كيف احدث الانستغرام

من بين ابرز الأشياء أيضا والتي سنتطرق إليها في مقالتنا لهذا اليوم هو كيفية تحديث تطبيق الانستغرام, فكما هو معروف أن التطبيقات أجمعها يطرأ عليها تغييرات من قبل المطورين والمصممين لها وذلك في سبيل إبقاءها مواكبة لتطورات التكنولوجيا الحديثة, لهذا قد تتفاجئ كل أسبوع أو كل شهر بظهور خاصية جديدة على إثرها سوف تتلقى إشعارا بضرورة تحديث تطبيق الانستغرام كي تتمكن من استعمال الخاصيات الجديدة, ويجهل العديد من الناس طريقة إجراء التحديث لهذا سوف نقوم بتبيين الأمر بالتفصيل.

قم بالتوجه إلى متجر جوجل وفي اعلى الصفحة اضغط على الثلاثة نقاط ومن اللائحة قم باختيار تطبيقاتي وألعابي سوف تظهر لك كافة التطبيقات والألعاب التي تتواجد على هاتفك الذكي, إن كان هناك التحديث الجديد متوفر ومتطابق مع هاتفك فسوف تجد قرب التطبيق إشارة تحديث, وما عليك سوى الضغط عليها كي يبدأ التحميل فورا, انتظر حتى انتهاء الشريط بعدها قم بالرجوع إلى الواجهة الرئيسية لهاتفك وقم بالدخول إلى التطبيق من جديد و سوف تجد تحديث الانستا الجديد, في حالة ما إن كنت على نظام الايفون فالأمر بسيط أيضا قم بالتوجه إلى ابل ستور أو ما يعرف بمتجر الأيفون ومن خلال محرك البحث اعلى الصفحة قم بكتابة انستغرام عند الدخول للصفحة الخاصة به, ستظهر لك أيقونة التحديث إن كانت تتوفر نسخة قديمة على هاتفك وما عليك سوى الضغط ليبدأ التحميل . .

لا تفوت قراءة

ميزة إرسال الرسائل الصوتية عبر الدردشة

من الميزات الرائعة والتي أصبح التطبيق الرائع يوفرها لمستخدميه نجد هنالك ميزة إرسال رسائل صوتية, فعلى عكس السابق حيث كانت الدردشة تقتصر فقط على الكتابة, أصبح الآن بإمكان إرسال رسائل صوتية, أما إن كنت تسأل عن كيفية فعل ذلك, أولا يجب أن يكون الانستغرام محدثا لديك حتى تظهر الخاصية لذا تأكد من انك تمتلك آخر نسخة من التطبيق, قم بفتح احد المحادثات وفي أسفل الصفحة سوف تنتبه لوجود زر على شكل مايكروفون, كل ما عليك فعله هو الضغط على هذا الزر والبدء بالحديث والتوقف عن الضغط عند الانتهاء بعدها سيتم إرسال المقطع الصوتي تلقائيا, تجد الإشارة إلى أن ميزة الدردشة الصوتية بالإمكان إجرائها سواء في المحادثات الجماعية أو الفردية. .

مميزات الانستغرام الجديد

دائما في إطار شرح اعدادات الانستقرام, من خلال التحديث الأخير التي أعلنت عنه الشركة فقد ادخل المطورين العديد من الخصائص الجديدة في تطبيق الانستغرام مما جعله أكثر تميزا مما هو عليه, ومن ابرز مميزات الانستغرام الجديد نجد هنالك السماح بإمكانية وضع الروابط في الملف التعريفي للحساب عكس السابق حيث لم يكن ذلك متوفرا وهذه الخاصية أفادت كثيرا مالكي المواقع حيث يقومون بالإعلان عن منتجاتهم ومواقعهم بشكل مجاني وتلقائي عن طريق إدراج روابط مواقعهم بتعريف الحساب أيضا من مميزات الانستغرام الجديد نجد هنالك ميزة التمكين من البحث عن الهاشتاغات الهامة أو التي يبحث عنها الناس بكثرة, أيضا ومن الناحية الإبداعية, نجد هنالك العديد من الفلترات والخاصيات الجديدة والتي أصبح بالإمكان إضافتها على الصور إما بشكل عادي أو أيضا من خلال خاصية الستوري أيضا من الميزات الجديدة والتي سنعمل على الإشارة إليها, نجد هنالك خاصية المباشر هذه الخاصية أصبحث أكثر تطورا عما كانت عليه في السابق, حيث أصبح بالإمكان إجراء بث مباشر باستعمال فلترات الصور . . .

قد يهمك أيضاً

خاصية الستوري المميزة

من خلال شرح اعدادات الانستقرام هذه لابد من الإشارة لخاصية فريدة من نوعها ظهرت في السنوات الأخيرة في تطبيق الانستقرام وهي خاصية الستوري, فبالرغم من مشاكل ستوري الانسغرام الكثيرة جدا إلا أن مطوري هذا التطبيق لم يتوقفوا عن تطويرها كي تكون بأفضل حلة ممكنة ومن التطورات أو المميزات الرائعة التي أصبحت تتوفر في ستوري الانستقرام, نجد هنالك إمكانية تنزيل أكثر من صورة في وقت واحد على عكس السابق حيث كانت هذه الخاصية تمكن من تنزيل صورة واحدة فقط وانتظار أن تختفي لمدة أربعة وعشرين ساعة, لكي يتمكن المستخدم من تنزيل واحدة أخرى جديدة مرة اخرى, أيضا قد أصبحت ستوري الانستغرام توفر إمكانية تنزيل فيديوهات أيضا وهذا ما لم يكن من قبل, هذا دون أن ننسى الفلترات المتنوعة جدا والتي يعمل فريق البرنامج على تطويرها بشكل أسبوعي او شهري تقريبا والتي بإمكانك وضعها على الصور قبل تنزيلها على المباشر . . .

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-