أخر الاخبار

نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون

يواجه العديد من مستخدمي أجهزة الآيفون أو الآيباد مشكلات متعلقة بقفل الايكلود، يمكن أن تحدث مثل هذه المشكلات في ظل ظروف مختلفة، دعنا نقول على سبيل المثال أن المستخدم نسي كلمة المرور لكثر ما قام بتغييرها في الآونة الأخيرة، أو أن الزوج/الزوجة قد قام بتغييرها دون إخبار الطرف الآخر باعتبار أن هذا يدخل ضمن أحقية كل واحد من الطرفين. كما قد يكون السبب هو طفل مشاغب قام بغلق الآيفون خاصتك من دون قصد بينما كان يلعب به. هذه المواقف كثيرا ما تحصل، وتجعل صاحب الهاتف يتساءل في حيرة من أمره "نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون ". 

نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون

هنا في هذا المقال سنتطرق لأهم النقاط المتعلقة بكيف افتح قفل الايفون وحالات "نسيت ايميل الايكلود" كذلك. وسنقوم بعرض العديد من الحلول المتاحة أمامك للخروج من هذه الورطة، فتابع القراءة بتمعن حتى النهاية.

كيف افتح ايفون مقفل

عادة، عندما لا تتمكن من فتح قفل جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك، سوف تقوم بمحاولة كتابة كلمة المرور عدة مرات بطرق مختلفة على أمل أن تكون قد أخطأت في تهجئتها فقط أو نسيت حرفا ما. لكنك سرعان ما ستتلقى رسالة مفادها "آيفون معطل" بعد تكرار إدخال كلمة السر الخاطئة لعشر مرات. بعد العديد من المحاولات غير الناجحة، لن تتمكن من المحاولة مرة أخرى حتى تقوم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الذي قمت بمزامنته معه آخر مرة (في حال تمت مزامنته مع جهاز كمبيوتر بالطبع). هنا فقط ستتأكد من أن هنالك خطبا في جهازك وأنك لن تستطيع فتح القفل بالطرق الاعتيادية. في هذه الحالة أمامك بضع حلول بديلة لانقاذ الموقف، سنعرضها عليك فيما يأتي: 

1- كيفية فتح الآيفون المغلق من خلال الكمبيوتر

أول طريقة يمكنك استخدامها لفتح آيفون نسيت كلمة المرور خاصته هي أن تستعين بكمبيوتر سبق وأن زامنته مع جهازك مؤخرا. بعد وصل الجهازين معا بواسطة كابل، ستتمكن من اعادة تعيين كلمة مرور جديدة ومن ثمة تعيد مزامنة البيانات من الكمبيوتر الى الهاتف أو يمكنك استخدام التخزين السحابي (النسخة الاحتياطية).

لكن انتبه، إذا كان الكمبيوتر الذي استعملته لاعادة استرجاع كلمة مرور الايفون لم يسبق مزامنته مع الهاتف فقد يؤدي هذا إلى حذف جميع بياناتك بعد فتح القفل. بكلمة أخرى، ستتمكن من اعادة فتح الهاتف والغاء كلمة المرور لكن بياناتك لم تكون موجودة.

قد يهمك أيضاً

كيفية استرجاع جهاز ايفون تمت مزامنته مع جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي

إذا قمت مسبقًا بمزامنة جهاز الايفون الخاص بك مع iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac أو Windows ، فلا يزال بإمكانك عادةً الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الإضافات الأخيرة إلى جهاز الايفون الخاص بك عن طريق توصيله بنفس الكمبيوتر الذي استخدمته من قبل دون الحاجة إلى إدخال رمز المرور. بعد النسخ الاحتياطي ، تحتاج فقط إلى "استعادة" جهاز الايفون الخاص بك ونسخ النسخة الاحتياطية عليه باستخدام iTunes.

فقط تتبع الاشادات التالية:

  • قم بتوصيل الكمبيوتر والايفون بواسطة كابل.
  • اذهب إلى الايتونز وحدد الايفون من قائمة "الأجهزة" ، ثم "الملخص" في أعلى الشاشة.
  • يفترض أن الايتونز يقوم بالنسخ الاحتياطي تلقائيا، تأكد من وجود النسخة الاحتياطية قبل أن تقوم بأي خطوة أخرى. إن وجدت أنها غير متوفرة فقم بالمزامنة يدويا.
  • انقر فوق استعادة. ثم اتبع التعليمات التي تظهر امامك على الشاشة لإكمال عملية الاستعادة.
  • لاستعادة البيانات اختر "استعادة من نسخة iTunes الاحتياطية".
  • حدد جهازك في iTunes واختر أحدث نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك.
  • بعد هذه الخطوات ستتمكن من جديد من فتح الايفون خاصتك، وستجد بياناتك سليمة وكاملة. وننصحك في هذه الحالة أن تقوم بتدوين كلمات المرور المستقبلية في مكان آمن حتى تضمن أنك لن تتعرض لنفس الموقف مجددا.

2- فتح ايفون مقفل عن طريق الايكلود

إذا كنت لا تستطيع تذكر كلمة المرور الخاصة بجهازك فيمكنك استعادته من خلال حساب الايكلود الذي تمت مزامنته مع جهاز الايفون خاصتك، اتبع الخطوات التالية للقيام بذلك:

  • سجل دخولك الى الايكلود باستخدام معرف الايفون خاصتك (بدل استخدام كلمة المرور التي نسيتها).
  • انقر على خيار " جد الايفون خاصتي" أو Find my iPhone.
  • اضغط على خيار "كل الأجهزة" ثم حدد أي جهاز آيفون تود استعادته.
  • اضغط بعد ذلك على خيار الحذف.
  • أعد إدخال معرف الايفون خاصتك لتأكيد هذه الخطوة.

ملاحظة:

إذا كان الجهاز الذي تقوم بمسحه يعمل بنظام iOS 7 أو إصدار أحدث ، فأدخل رقم هاتف ورسالة. هذا الخيار مخصص للحالات التي تتم فيها سرقة الجهاز أو إضاعته لكي يعرف الشخص الذي معه الهاتف أنك تبحث عنه. بعد أن يتم الحذف، يمكنك أن تسترجع البيانات من خلال الايكلود باك أب iCloud Backup(النسخة الاحتياطية).

نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون؟

في حال كنت نسيت ايميل الايكلود الخاص بك، فأفضل خيار تستطيع القيام به كأول خطوة هو أن تقوم بالبحث فيكل التطبيقات والبرامج التي من الممكن أنك استخدمت هذا الايميل للولوج اليها. على سبيل المثال، ابحث في اعدادات الايكلود نفسه فربما تعثر على بياناتك هناك، وأيضا الايتونز، لا تهمل البحث فيه هو الآخر خصوصا اذا سبق واستعملته.

يمكن أن تجد الايميل ايضا في اعدادات الماك أو الابل تي في، أو على المتصفح الذي استخدمته للولوج إلى الايكلود على كمبيوترك الشخصي. إذا كنت قد استخدمت نفس حساب الاي كلود لفتح جهاز ابل آخر، فنوصي بأن تقوم بتفقد الرسائل التي تصلك على هذا الجهاز، قد تجد الايميل متضمنا في بيانات الرسائل حتى تلك التي تبدو بلا قيمة (الرسائل المزعجة).

في حال لديك جهاز آبل آخر مرتبط بنفس حساب الايكلود:

يمكنك أن تفتح رمز مرور جوال الايفون بكل سهولة من خلال استخدام الجهاز الثاني، حيث أن الأجهزة المرتبطة ببعضها البعض يمكن أن تدعم بعضها البعض بشكل رائع.

التواصل مع فريق دعم شركة ابل

إن لم تنجح أي من الطرق السابقة في تخليصك من مشكلة كيف افتح الايفون، فننصحك في هذه الحالة أن تتواصل مع الدعم الخاص بشركة ابل ليقوموا فانهاء الامر بأنفسهم. إن لم تكن تجيد الانجليزية فلا تقلق لأن لديهم فريق دعم ناطق بالعربية. قم بالولوج الى موقعهم الرسمي وحدد من أي قارة وأي بلد أنت ثم استخدم الرقم الهاتفي الذي سيظهر لك للاتصال بهم.

حتى لو كنت قد نسيت حساب الاي كلاود وتتساءل كيف افتح الايفون؟ فلا تقلق لأنهم سيعيدون الامور إلى نصابها وستتمكن من استعادة جهازك في النهاية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-