أخر الاخبار

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10

عادة ما نحتاج لالتقاط لقطات شاشة عدة مرات بسبب نوعية عملنا في كتابة الشروحات وكيفية حل المشاكل التقنية التي تواجهنا في حياتنا اليومية, لأنها أفضل طريقة تبين لكم كيف تكون الخطوات أثناء التشغيل, وبما أنني أحد مستخدمي ويندوز 10, لذا فأنا على دراية ببعض الطرق لالتقاط (اسكرين شوت) على نظام قيد التشغيل, ومشاركة ما أقوم به على شاشة حاسوبي معكم أو مع زملائي.

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10

لقطة الشاشة هي صورة نقوم بأخذها لأي شيء على واجهة شاشتنا, سواء كانت برامج قيد التشغيل, أو صور, واليوم في هذا المقال سنغطي لكم كيفية التقاط لقطة شاشة (اسكرين شوت) على أجهزة Windows 10 بعدة طرق مختلفة ونتيح لك إمكانية اختيار الأفضل والأنسب. تتمتع أجهزة ويندوز بمختلف إصداراته على إمكانيات رائعة حقاً, وواحد من هذه الإصدارات هو إصدار ويندوز 10 الأكثر مرونة وقوة.

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10 أو 8 أو 7

أخذ لقطات الشاشة على أجهزة Windows لا تختلف كثيراً باختلاف طرازات الأجهزة, فالمبدأ نفسه لجميع الأطرزات والموديلات طالما أنك تستخدم ويندوز.

طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp

أول طريقة: يمكنك أخذ لقطة شاشة لجهاز ويندوز 10 عن طريقة شاشة الطباعة PrtScn. هل كنت تعلم أن بإمكان زر طباعة الشاشة على لوحة المفاتيح (الكيبورد) أخذ لقطة شاشة وحفظها في ملف؟... حسناً بصراحة أنا لم أكن أعلم, ولكن بالفعل يمكن لهذا الزر أخذ لقطة شاشة وحفظها وحتى أخذ لقطة شاشة لنافذة من اختيارك بدلاً عن الشاشة كاملة. يختلف مسمى هذا الزر باختلاف لوحة المفاتيح (PrtScn, و PrntScrn, و Print Scr).

أين يمكن أن جد زر الطباعة؟
 
يوجد عادة بين زري F12 و Scroll Lock, في لوحة جهازي توجد بين زري Insert و Delete. قد تضطر إلى النقر على مفتاح Fn للوصول إلى ميزة طباعة الشاشة Print Screen, عند النقر على الزر سيبدو لك وكأن شيء لم يحدث ولكن قد تم التقاط لقطة شاشة في الحافظة.

  • أولاً سنقوم بنسخ الشاشة إلى الحافظة عن طريق النقر على زر PrtScn (شاشة الطباعة)
  •  ثم النقر على أزرار Windows + PrtScn معاً على لوحة المفاتيح حتى تقوم بحفظ لقطة الشاشة في ملف.
  • قم باستخدام أداة القطع
  • أخيراً قم باستخدام Game Bar في ويندوز 10 الخاص بك.

لا تفوت قراءة

كيف أقوم بحفظ لقطة الشاشة

قم بالنقر على زري Windows + PrtScn في وقت واحد, وإذا كنت تستخدم جهاز لوحي فقم بالنقر على الزرين Windows + زر خفض الصوت معاً, بعض الأجهزة تحتاج إلى النقر على Windows + Ctrl + PrtScn أو Windows + Fn + PrtScn. ستخفت الشاشة للحظة ثم ستظهر لك لقطة الشاشة كملف بعنوان Screenshots, سيتم حفظها في ملف الصور التلقائي برقم أو اسم من اختيارك كما ظهر لي.

أخذ لقطة شاشة في نظام ويندوز 10 دون حفظها

قم بالنقر على زر طباعة الشاشة (PrtScn), سيتم نسخ لقطة الشاشة الخاصة بك إلى الحافظة, بعدها قم بفتح محرك المفضل أو أي معالج نصوص متوفر على جهازك اللوحي, اختر تحرير ولصق للصق لقطة الشاشة, ستكون الصورة بأبعاد تساوي أبعاد ودقة سطح مكتبك. دعني أخبرك أن بعض الأجهزة تحتاج فقط إلى النقر على Alt + Fn + PrtScn.

كيفية أخذ لقطة شاشة لنافذة واحدة فقط

الطريقة بسيطة جداً عن طريق النقر على شريط النافذة المراد أخذ اسكرين شوت لها والنقر على Alt + PrtScn, عندها سيتم نسخ لقطة شاشة للنافذة النشطة فقط دون غيرها, ثم اتبع الخطوات السابقة بلصق الصورة في محرر الصور أو المستندات, بعض الأجهزة اللوحية تحتاج فقط إلى النقر على Alt + Fn + PrtScn.

 كيفية أخذ لقطة شاشة لنافذة واحدة فقط

كيف أخذ لقطة شاشة لجزء من شاشة لاب توب يعمل بنظام ويندوز 10؟

حتى تقوم بتصوير شاشة ويندوز 10 بدون برنامج قم بالنقر على Windows + Shift + S, وعندها ستظهر لك شاشتك باللون الرمادي, كما سيتغير مؤشر الماوس (الفأرة). بعدها انقر واسحب على الشاشة لتحديد جزء الشاشة الذي تريد تصويره, سيتم نسخ لقطة الشاشة للمنطقة التي حددتها. قم باللصق على أي محرر عن طريق تحرير – لصق أو النقر على Ctrl + V في لوحة المفاتيح تماماً كما تفعل في خيار لقطة الشاشة الكاملة.

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج تصوير وتسجيل الشاشة للأندرويد فقم بقراءة المقالات التالية:

ثاني طريقة لتصوير الشاشة ويندوز 10 بدون برنامج عن طريق أداة القص

لفترة من الزمن كانت هذه الأداة جزء مهماص من أنظمة ويندوز, يمكن لأداة القص تصوير نافذة شاشة مفتوحة أو الشاشة بأكملها أو سكرين شوت لمنطقة مستطيلة, كما يمكنك من خلالها وضع شرح توضيحي عن طريق قلم التمييز أو مجموعة من الأقلام الملونة, بالإضافة إلى إمكانية حفظ القصاصة كصورة أو ملف من نوع MHTML, وحتى إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني.

أداة القص في أجهزة Windows 7 و 8 و Windows Vista لا تستطيع تصوير الشاشة عن طريق تضمين حركة الماوس, إذاً كيف يمكن تصوير شيء يتضمن حركة الماوس مثل الأدوات والقوائم المنبثقة؟ ببساطة عن طريقة استخدام (شاشة الطباعة) Print Screen.

في أنظمة تشغيل ويندوز 10 تحتوي أداة القطع على خيار جديد هو (تأخير), هذا الخيار يمكنك من تصوير لقطات للقوائم المنبثقة والأدوات. وذلك عن طريق فتح تطبيق أداة القص والنقر على خيار (تأخير) من القائمة, بعدها انقر على عدد الثواني التي تريد انتظارها لأخذ لقطة شاشة لجهازك.

بعدها اختر نوع القصاصة التي تريدها عن طريق النقر على السهم (جديد), ستجد أربعة أنوع من القصاصات (الشكل الحر و النافذة و المستطيل والشاشة الكاملة). على عكس القصاصة العادية, هذه الشاشة لن تختفي فوراً, بدلاً من ذلك سيكون لديك حوالي 1 – 5 ثوان اعتماداً على عدد الثواني الذي اخترته لإعداد سكرين شوت الخاص بك. يستخدم بعض الناس هذا التوقيت لفتح القائمة المنبثقة أو التلميح أو حتى الأداة التي يريدون تصويرها من شاشتهم, وبمجرد انتهاء الثواني ستتجمد الشاشة وتختفي حتى تستطيع تكوين القصاصة الخاصة بك. في حال اخترت نافذة منبثقة أو خيار تصوير الشاشة بأكملها فسيتم التقاط القصاصة فوراً.

طريقة ثالثة عن طريق استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في Windows 10 و Game Bar

جميعنا يعلم أن أنظمة ويندوز 10 تأتي مزودة بقدرات لعبة DVR , هذه اللعبة تمكنك من تصوير لحظات اللعب وتصوير لقطات شاشة لجميع ألعاب ويندوز للكمبيوتر الشخصي. يستطيع شريط اللعبة أخذ لقطات شاشة بتنسيق PNG المميز, وحفظها في "C: \ Users \ [your username] \ Videos \ Capture".

1. أولاً قبل استخدام Game Bar، قم بفتح تطبيق Xbox الذي يأتي مع أجهزة Windows 10 قم بفتح نظام الإعدادات.

2. ضمن "Game DVR"، قم بتبديل "التقاط لقطات شاشة باستخدام Game DVR"، وتعيين أي اختصار من لوحة المفاتيح من اختيارك.

3. عندما تريد تصوير شاشة اللاب توب الخاص بك, قم بالنقر على Windows + G معاً, ثم انقر على (نعم, هذه لعبة) في حال ظهر لك هذا الخيار (لأن بعض الأجهزة لا يطلب منها التأكيد).

4. بعدها انقر على Win + Alt + PrtScn أو أيقونة الكاميرا لأخذ لقطة شاشة.

5. سيظهر لك تنبيه بأن ( لقطة الشاشة محفوظة), قم بالنقر على التنبيه ليتم فتح اللقطة على "Xbox> Game DVR> On this PC لمشاهدتها.

قد لا يعمل اختصار لوحة المفاتيح, الحل بسيط, هذا بسبب أنك قد لا تكون قد حددت خيار (نعم هذه لعبة) للعبة المحددة.

رابع طريقة لكيفية عمل سكرين شوت للاب توب عن طريق برنامج Snagit

رابع طريقة لكيفية عمل سكرين شوت للاب توب عن طريق برنامج Snagit

تعتبر Snagit من أفضل الطرق والأساليب مرونة لأخذ لقطة شاشة من بين الأدوات المدمجة. إن أداة Snagit by Techsmith هي أداة من الدرجة الأولى تمكنك من تصوير لقطات شاشة بسهولة مع عدد من المميزات التي تمكنك من تصوير نص كامل أو نافذة معينة. تمكنك الأداة من تصوير شاشة لمقاطع فيديو قصيرة, وإضافة نصوص توضيحية للقطات, كما يمكنك رسم الأشكال, ليس هذا فحسب ولكن هذه الأداة المجانية قادرة على فعل كل ما تحتاجه بعد أخذ سكرين شوت مميز.

هل هناك نسخة مدفوعة من أداة Snagit لتصوير فيديو من شاشة لاب توب؟

نعم, هناك نسخة مدفوعة, ولكن ينصحك تواصل 247 باستخدام النسخة المجانية وتنزيلها وتجربتها من هنا والضغط على زر النسخة المجانية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-