أخر الاخبار

برنامج تصوير الشاشه للاندرويد

برنامج تصوير الشاشه للاندرويد

هل ترغب في تصوير شاشة هاتفك أثناء اللعب؟ أو ترغب في إنشاء مقطع فيديو تعليمي لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي؟ أو تريد تصوير الشاشة أثناء إجراء مكالمة فيديو؟ بغض النظر عن السبب، هناك الكثير من البرامج المصممة خصيصاً لهذا الغرض، منها المجاني ومنها المدفوع. إليك أفضل برنامج تصوير الشاشه للاندرويد بالمجان وباحترافية عالية.

برنامج تصوير الشاشه للاندرويد مجانا

1- مسجل شاشة مدمج

إذا كنت تستخدم أحدث هاتف أندرويد، فلا داعي لأن تبحث عن أي برنامج لتصوير الشاشة، لأنه يحتوي على مسجل شاشة مدمج في قائمة الإعدادات السريعة. كل ما عليك فعله هو سحب شريط الإشعارات والنقر على أيقونة “Screen Recorder” لبدء تصوير الشاشة، وبعدها يمكنك النقر عليها مجدداً لإيقاف التسجيل.

2- برنامج Screen Recorder

أفضل برنامج ممتاز لتصوير شاشة الأندرويد بدقة عالية وسهولة فائقة، فهذا البرنامج الرائع يتيح لك تعديل التسجيلات لاحقاً وإضافة الصور والنصوص والملصقات إليها. كما يسمح لك بتشغيل الميكروفون لتتمكن من التحدث أثناء التسجيل، ويحتوي على خيار لتفعيل الكاميرا الأمامية، مما يسمح لك بتصوير نفسك أثناء اللعب.

البرنامج مجاني تماماً وخالي من الإعلانات، ويحتوي على العديد من الميزات مثل قص الفيديو، وتدوين الملاحظات أثناء التسجيل، وتفعيل الوضع الليلي أو النهاري، وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج Screen recorder للاندرويد من هنا.

3- برنامج MNML Screen Recorder

وهو عبارة عن برنامج بسيط مفتوح المصدر لهواتف الأندرويد، يتيح لك تصوير الشاشة بدقة تصل إلى 1080 بكسل. وهو سهل جداً في الاستخدام ومجاني تماماً وخالي من الإعلانات. لكنه لا يقوم بتسجيل الصوت داخلياً، وإنما يتيح لك تفعيل الميكروفون لتسجيل الأصوات الخارجية، كما أنه لا يتيح لك تعديل الفيديو بعد تسجيله لأنه مصمم فقط لتأدية غرض التسجيل لا أكثر ولا أقل.

تحميل برنامج MNML Screen Recorder للاندرويد من هنا.

لا تفوت قراءة

برنامج تصوير الشاشه للاندرويد باحترافية عالية

1- برنامج RecMe Screen Recorder

برنامج تصوير الشاشه للاندرويد يتيح لك تصوير شاشة هاتفك بدقة تصل إلى 1080 بكسل، ويتميز بأنه يحتوي على واجهة منظمة ومرتبة ومليئة بالخيارات، مما يتيح لك التحكم بها لتسجيل الشاشة بالطريقة المناسبة بك وحفظ التسجيلات بصيغة mp4 أو mkv.

وهو برنامج مجاني ولا يضع أي علامة مائية على الفيديو، لكنه لا يسمح لك بتشغيل الميكريفون أو تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية أو تشغيل العد التنازلي قبل بدء التسجيل أو الرسم على الشاشة إلا بعد الاشتراك بالترقية. كما أنه لا يمكن تسجيل الصوت الداخلي إلا بعد تفعيل الروت. ومع هذا، لا يزال بإمكانك الاستفادة من مسجل الشاشة المجاني.

تحميل برنامج RecMe Screen Recorder للاندرويد من هنا.

2- برنامج Google Play Games

إذا لم تكن تريد تنزيل برنامج تابع لجهة خارجية، وكنت من عشاق ألعاب اندرويد في نفس الوقت، فإن برنامج Google Play Games هو أفضل خيار لك، حيث يمكنك من خلاله تصوير الشاشة أثناء اللعب بدقة تصل إلى 720 بكسل، وهي دقة مقبولة نوعاً ما.

كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج والانتقال إلى صفحة المعلومات Info، ومن ثم النقر على رمز التسجيل Record الظاهر أعلى الشاشة لبدء التسجيل. كما يمكنك تشغيل المسجل والخروج من اللعبة لتسجيل أي شيء آخر.

تحميل برنامج Google Play Games للاندرويد من هنا.

3- برنامج Mobizen Screen Recorder

برنامج ممتاز وشهير يحتوي على الكثير من الميزات والأدوات الرائعة، حيث يتيح لك التسجيل بدقة عالية تصل إلى 1080 بكسل، ويسمح لك بتعديل الفيديوهات وقصها بعد تسجيلها وإضافة المؤثرات الصوتية إليها.

كما يمكنك إضافة مقدمة وخاتمة للفيديو، ويمكنك تشغيل الكاميرا الأمامية أثناء التسجيل مما يفيدك أثناء اللعب. إضافة إلى أنه يسمح لك بإزالة العلامة المائية من الفيديوهات مجاناً، مما يجعله من أفضل البرامج لتصوير الشاشة بفضل ميزاته العملية والمجانية.

تحميل برنامج Mobizen Screen Recorder للاندرويد من هنا.

4- برنامج AZ Screen Recorder

برنامج خارق ورهيب، يتيح لك تسجيل الفيديوهات مع العديد من الميزات، مثل إيقاف التسجيل واستئنافه، التسجيل بشكل سري، التحكم بالدقة ومعدل الإطارات ومعدل البت، إضافة نص أو شعار إلى التسجيل، تشغيل الميكروفون أثناء التسجيل، التسجيل بمدة زمنية مفتوحة.

ليس هذا فقط، بل إنه يسمح لك بتسجيل الصوت الداخلي وليس فقط من الميكروفون، ودون الحاجة لعمل روت للهاتف. ويتيح لك كذلك إيقاف التسجيل بالطريقة التي تريدها، سواء بقفل الشاشة أو بهز الهاتف، ويمكنك إضافة الترجمة للفيديوهات المسجلة وضغطها وتصغير حجمها. كما يتيح لك تشغيل الكاميرا الأمامية أثناء التسجيل لكن في هذه الحالة يجب الاشتراك بالترقية المدفوعة.

تحميل برنامج AZ Screen Recorder للاندرويد من هنا.

أفضل برنامج تصوير الشاشه للاندرويد

1- برنامج XRecorder

برنامج أكثر من ممتاز، يتيح لك تسجيل الشاشة بمدة زمنية مفتوحة بدون علامة مائية وبالدقة التي تريدها. كما يسمح لك بعمل لقطة شاشة واضحة، أو تحرير الفيديوهات وقصها وتعديلها كما تريد، أو إيقاف التسجيل واستئنافه، أو التسجيل بسرية وبشكل مخفي. كما يحتوي على ميزة العد التنازلي قبل بدء التسجيل، ويسمح لك بتحديد موقع حفظ الملف سواء في الذاكرة الداخلية أو الخارجية.

يمكنك الرسم على الفيديو أثناء التسجيل، وإضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى، وتشغيل الميكروفون أثناء التسجيل، وتشغيل الكاميرا الأمامية، وغير ذلك الكثير من الميزات. وعلى الرغم من أن البرنامج مجاني، إلا أن هناك بعض الميزات تتطلب الشراء.

تحميل برنامج XRecorder للاندرويد من هنا.

2- برنامج Super Screen Recorder

برنامج احترافي وقوي لتصوير الشاشة بمدة زمنية مفتوحة وبدون علامة مائية ودون الحاجة لعمل روت للهاتف. وهو برنامج مجاني ويحتوي على العديد من الميزات مثل سهولة الاستخدام، التسجيل بدقة HD و2K والتحكم بمستويات الدقة، التسجيل من خلال شريط الإعدادات السريعة، هز الجهاز لإيقاف التسجيل، تشغيل الكاميرا الأمامية، التسجيل بالوضع الأفقي والعمودي، إظهار النقرات على الشاشة أثناء التسجيل، إضافة علامة مائية خاصة بك، الإيقاف التلقائي للتسجيل.

إضافة إلى إمكانية الرسم على الشاشة أثناء التسجيل، تحرير الفيديو وتعديله وقصه وضغطه وتدويره، إضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى، تحويل أجزاء من الفيديو إلى صور متحركة، وغير ذلك الكثير من الميزات اللا محدودة. لكنه لا يسمح بفتح الميكروفون أثناء التسجيل.

تحميل برنامج Super Screen Recorder للاندرويد من هنا.

3- برنامج ADV Screen Recorder

برنامج متكامل ومثالي لتصوير شاشة الاندرويد بدون أي قيود، حيث يقوم بتصوير الشاشة بالكامل بمحركين (افتراضي ومتقدم)، ويتيح لك إيقاف التسجيل واستئنافه والرسم على الشاشة باللون الذي تريده، مما يفيدك في تصوير الفيديوهات التعليمية.

كما يسمح لك بتشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية، وكتابة النصوص على الفيديوهات، وتحرير الفيديو وقصه، والعد التنازلي قبل بدء التصوير، وتصوير الشاشة بالوضع المخفي، وغير ذلك الكثير من الميزات المجانية الرائعة.

تحميل برنامج ADV Screen Recorder للاندرويد من هنا.

وهكذ نكون قد طرحنا لك أفضل برنامج تصوير الشاشه للاندرويد مجاناً، فمع هذه القائمة أصبح بإمكانك اختيار البرنامج الأنسب لك حسب نوع نشاطك سواء كنت ترغب بتسجيل فيديوهات تعليمية أو تسجيل مكالمات الفيديو أو حتى تسجيل الألعاب ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي. ما أكثر برنامج نال إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-