أخر الاخبار

برنامج تصوير احترافي

لا شك بأن هواية التصوير ممتعة للغاية، ومن الممكن أن تصبح مهنة جيدة ومصدر دخل ثابت إذا ما كان الشخص يمتلك خبرة كافية بالتصوير. واليوم لم يعد هناك حاجة لاقتناء كاميرا حديثة ومتطورة، بل باتت كاميرات الهاتف قادرة على التقاط أدق الصور، خاصة إذا تم تنزيل برنامج تصوير احترافي يتيح لك التلاعب بالصور والدقة والأبعاد والإضاءة. تابع معنا أفضل برامج التصوير للأندرويد والايفون، والتي لن تجد لها مثيل.

برنامج تصوير احترافي

تحميل برنامج تصوير احترافي للاندرويد

1- برنامج Bacon Camera

تطبيق تصوير احترافي بمعنى الكلمة، فهو يتيح لك التقاط الصور بالطريقة التي تريدها حيث يمكنك ضبط التركيز وموازنة اللون الأبيض وتعويض التعرض الضوئي وعمل رسم بياني مباشر وغير ذلك الكثير. كما يدعم تصدير الصور بصيغة RAW وDNG. بالنظر إلى هواتف LG V-series، فستجد أنها الوحيدة التي تحتوي على ميزة التركيز اليدوي، لكن برنامج Bacon Camera يوفر هذه الميزة لجميع أنواع الهواتف وبأقل التكاليف.

تنزيل برنامج Bacon Camera للاندرويد


2- برنامج Magic ViewFinder apps

مجموعة من اجمل برامج التصوير للاندرويد فهي تتيح لك استكشاف المواقع وتصوير المشاهد بطريقة سلسة للغاية بفضل محاكاتها لعدة أنواع من الكاميرات مثل كاميرا Canon و Nikon و Lumix و Red وغيرها. كما تتيح لك تخصيص الإعدادات حسب رغبتك كالتحكم في البعد البؤري وتحضير اللقطات قبل تصويرها وما إلى ذلك. وعلى الرغم من أن البرامج ليست مجانية بالكامل، إلا أن سعر شراء كافة الأدوات معاً لا يتعدى 4.80 دولارات، وهي تستحق الشراء بالفعل.

تنزيل برامج Magic ViewFinder للاندرويد

تنزيل برامج Magic ViewFinder للايفون


لا تفوت قراءة

3- برنامج ProCam X

إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج تصوير متكامل وكأنك تمتلك استديو تصوير خاص بك، فلا تتردد بتنزيل ProCam X لأنه يحتوي على الكثير من الميزات التي يمكنك ضبطها يدوياً للتحكم بالكاميرا كما تريد، إذ يمكنك التحكم في توازن اللون الأبيض،ISO ، التركيز، سرعة الغالق، ويمكنك تعيين معدلات بت فيديو مخصصة إذا رغبت بذلك.

كما يمكنك تفعيل ميزة التصوير المتتابع، ومرشحات الوقت الفعلي، وتأثيرات الألوان، ومؤقت الفاصل الزمني وغير ذلك. لكن يجب أن يدعم هاتفك هذه الميزات لتتمكن من استخدامها.، ويمكنك شراء النسخة المدفوعة لتتمتع بكل الميزات الرائعة.

تنزيل برنامج ProCam X للاندرويد

4- برنامج Snapseed

قد يكون Snapseed احسن برنامج تصوير مجاني للاندرويد بفضل عدد التنزيلات الذي تجاوز المئة مليون وبتقييم 4.5 هل تصدق هذا؟ يحتوي البرنامج على جميع أنواع الأدوات اللازمة لتعديل الصور سواء أدوات بسيطة أو متقدمة. كما يدعم ملفات JPG و RAWويقوم بعمل التعديلات التلقائية مثل إزالة العين الحمراء وإصلاح الخطوط المنحرفة في الخلفية وتجميل الوجه ما إلى ذلك. البرنامج جيد بشكل عام، ويحتوي على العديد من الفلاتر الجاهزة، وهو مجاني تماماً ويفي بالغرض، لكنه يعتمد عادة على الصورة نفسها وعلى نوع المشهد.

تنزيل برنامج Snapseed للاندرويد

تنزيل برنامج Snapseed للايفون


5- برنامج HyperFocal Pro

افضل برنامج تصوير احترافي ليس بسبب إمكانية تحرير وتعديل الصور، بل لأنه يساعدك في العمليات الحسابية. نعم إن هذا التطبيق مصمم خصيصاً لتتبع الأرقام الخاصة بالكاميرا مثل إعدادات الكاميرا وظروف التصوير وعمق الصور وزاوية الرؤية ومجال الرؤية والمسافة البؤرية، أي أنه يضبط أبعاد الصور بطريقة احترافية. البرنامج قد يبدو صعب قليلاً بالنسبة للمستخدم العادي، لكنه ممتاز جداً لمصوري DSLR المحترفين. وهو مجاني تماماً وخالي من الإعلانات ولا يحتوي على أي أدوات مدفوعة.

تنزيل برنامج HyperFocal Pro للاندرويد


6- برنامج TouchRetouch

افضل برنامج تصوير للاندرويد مثير للاهتمام، فهو لا يركز على الأشياء الأساسية مثل التباين أو العين الحمراء، بل يتيح لك إزالة العناصر والعيوب من الصور كإزالة العيوب من الحائط الخلفي أو إزالة بعض الأشياء الفوضوية في الخلفية أو حتى إزالة بعض الأشخاص من الصورة. لكن ننصحك باستخدام البرنامج لإزالة العيوب الصغيرة بدلاً من إزالة العناصر الأساسية لأنك قد لا تحصل على نتيجة مرضية. مع العلم أن البرنامج مجاني لكن يمكنك شراء بعض الميزات المدفوعة بتكلفة لا تتعدى 1.99 دولار.

تنزيل برنامج TouchRetouch للاندرويد

تنزيل برنامج TouchRetouch للايفون


7- برنامج VSCO

برنامج تصوير احترافي ومتكامل، فهو يحتوي على كاميرا مدمجة ومكتبة كاملة لتحرير الصور. كما يحتوي على العديد من الفلاتر الممتعة والتي تحاكي العديد من الأفلام الشهيرة، ويقوم بتزويدك ببعض النصائح والحيل عند التقاط وتعديل الصور. يمكنك استخدام البرنامج لتحرير الفيديوهات كذلك، وعمل ملصقات متحركة خاصة بك، وإنشاء العديد من القصص. ويمكنك أيضاً المشاركة في مجتمع VSCO الافتراضي. وعلى الرغم من أن ميزات البرنامج قليلة نوعا ما، إلا أنها مدروسة بشكل جيد وتعمل بشكل مرضي واحترافي. ويمكنك شراء المزيد من الميزات عن طريق الاشتراك السنوي بمبلغ 19.99 دولار.

تنزيل برنامج VSCO للاندرويد

تنزيل برنامج VSCO للايفون


8- برنامج Afterlight

وهو من اجمل برامج التصوير بسبب الاهتمام الكبير بكل تفاصيله، إذ يتم تحديثه شهرياً ويتم إضافة العديد من الميزات الجديدة إليه بشكل مستمر. يتميز البرنامج بأنه يتيح لك اقتصاص الصور والتحكم بالسطوع والتعرض، ويحتوي على أدوات مخصصة للمحترفين مثل Tone وClarify وSelective Hue و Curves وغيرها. يمكنك أيضاً إنشاء فلاتر خاصة بك لتتمكن من استخدامها تلقائياً في صورك الجديدة. مع العلم أنه يمكنك شراء ميزات إضافية عن طريق الدفع مرة واحدة بدلاً من الدفع شهرياً أو سنوياً.

تنزيل برنامج Afterlight للاندرويد

تنزيل برنامج Afterlight للايفون


قد يهمك أيضاً

9- برنامج Sun Position

تطبيق تصوير احترافي للغاية، فهو يساعدك على اختيار الأوقات المثالية لالتقاط الصور، ويخبرك بمكان وجود الشمس في السماء في أي وقت وفي أي يوم، كما يخبرك بأوقات شروق وغروب الشمس، بالإضافة إلى أنه يعرض لك مسار الشمس والقمر على شاشة هاتفك باستخدام خاصية الواقع المعزز.

يمكنك كذلك الاطلاع على المعلومات المرفقة بالتطبيق حول مراحل القمر والساعة الذهبية وأوقات الشفق وما إلى ذلك، مما يساعدك على التخطيط واختيار أفضل الأوقات لالتقاط الصور في الهواء الطلق.

تنزيل برنامج Sun Position للاندرويد

10- برنامج Google Photos

احسن برنامج تصوير غني عن التعريف وتم تحميله أكثر من مليار مرة من مختلف أنحاء العالم بفضل ميزاته الرائعة ولأنه يحتوي على ميزة حفظ الصور بمساحة تخزين غير محدودة. أي أنه يتيح لك حفظ الصور بخدمة التخزين السحابي الخاصة به لتتمكن من فتحها والوصول إليها من أي جهاز وفي أي مكان كنت.

البرنامج مرغوب بشدة ليس بسبب دقة الصور أو ميزات التحرير التي يتمتع بها، بل لأنه يحفظ صورك بمساحة غير محدودة ويتيح لك منح الصلاحية لأي شخص بالدخول إلى مكتبة الصور الخاصة بك، إضافة إلى إمكانية إنشاء ألبومات تلقائية بمجرد التقاط الصور، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن مساحة الهاتف.

تنزيل برنامج Google Photosللاندرويد

تنزيل برنامج Google Photosللايفون



11- برنامج Adobe Lightroom

من منا لا يعرف مجموعة Adobe الشهيرة لسطح المكتب، والتي لطالما استخدمها المصورين والمبدعين لتحرير وتعديل الصور - ولا زالوا حتى اليوم؟ الآن أصبحت مجموعة Adobe متاحة للاندرويد مما يتيح لك التقاط أجمل الصور وتعديلها بطريقة احترافية على الهاتف المحمول بكل بساطة. البرنامج مجاني مع مجموعة من الأدوات لاستخدامها في التعديلات البسيطة، وفي حال أردت أدوات أكثر احترافية فينبغي عليك شراؤها. كذلك يمكنك الاشتراك بخدمة التخزين السحابي لتوسيع مهامك.

تنزيل برنامج Adobe Lightroom للاندرويد

تنزيل برنامج Adobe Lightroom للايفون



12- برنامج SkySafari

إذا كنت تريد تحميل برنامج تصوير غريب وممتع وفريد من نوعه، فلا بد من تحميل SkySafari لتشعر وكأن العالم كله بين يديك. إن هذا البرنامج المميز يجعلك ترى الأعاجيب باستخدام كاميرا هاتفك، كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا نحو السماء بعد غروب الشمس.

يتيح لك هذا البرنامج تحديد مواقع الكواكب والأبراج والأقمار الصناعية وملايين النجوم وأجرام السماء، ويوضح لك جميع المعلومات باستخدام الرسومات التفاعلية، ويتيح لك رؤية كيف كانت تبدو السماء في الماضي وكيف ستبدو في المستقبل، ويتم تحديث مخطط النجوم بشكل تلقائي حسب موقعك الفعلي وتحركاتك. مع العلم أن التطبيق مجاني لكنه يحتوي على ميزات مدفوعة تتيح لك السفر إلى الكواكب والنجوم الأخرى وعرضها بشكل تصويري ثلاثي الأبعاد مما يجعلك تستمتع برحلة عميقة في هذا الكون الفسيح.

تنزيل برنامج SkySafari للاندرويد

تنزيل برنامج SkySafari للايفون


وهكذا أصبح لديك قائمة بأقوى برامج التصوير للاندرويد والايفون لكي لا يعود هناك أي مجال للحيرة. ماذا تنتظر؟ اختر أفضل برنامج تصوير احترافي وقم تحميله إلى هاتفك لالتقاط أجمل الصور، ولا تنسى أن تخبرنا كيف كانت تجربتك.

إقرأ أيضاً
المصادر: androidauthorityphotographytalk
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-