أخر الاخبار

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام؟ كان يعتبر قسم المحادثة الخاص في انستقرام من اكثر اقسام المحادثة بساطة بين منافسيه من باقي مواقع التواصل الاجتماعي،حيث أن الميزات الموجودة فيه كانت محدودة وبسيطة جدا وكان من غير الممكن القيام بالكثير من الامور البسيطة والتي كان بالامكان القيام بها من خلال باقي التطبيقات، ولكن في الاونة الاخيرة بعد امتلاك عملاق التواصل الاجتماعي الفيسبوك لانستقرام بدأنا نشهد تطور ملحوظ في قسم المحادثة الخاص بانستقرام الى أن وصلنا اليوم الى تحوله لتطبيق مماثل لتطبيق فيسبوك مسنجر.

حيث تحول قسم المحادثة في انستقرام الي قسم تابع ومرتبط بتطبيق فيسبوك مسنجر، وبدأنا نشهد زيادة كبيرة على ميزاته، حيث أصبح من أشهر المواقع للمحادثة وأكثرها ميزات، مم أدى لانتقال الكثير من المستخدمين للتواصل عبره لما يمتلكه من ميزات، وهذا بدوره أدى لوجود كثير من المحادثات الهامة داخل التطبيق بالنسبة لكل مستخدم منا.

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام

وبالطبع وكما يحدث في كثير من الاحيان وبسبب خطأ ما، يمكن أن نخسر هذه المحادثات نتيجة حذفها بالخطأ مثلا وهو لأمر محزن كثيرا ومزعج لاحتمال احتواء هذه الرسائل على معلومات قد تكون مهمة للمستخدم، ولكن وبعد تطوير تطبيق انستغرام أصبح حذف الرسائل لا يعني فقدانها نهائيا ويمكن بطريقة من الطرق استعادتها، وهو ما دفعني لكتابة هذه المقال حيث ساشارك معكم بعض طرق استرجاع الرسائل المحذوفه من انستقرام:

الطريقة الاولى لاسترجاع رسائل الانستقرام المحذوفه

وهي أبسط الطرق والتي يمكن أن يراها البعض أنها بديهية إلا أن الغفلان عنها أمر وارد لذلك سأتطرق لذكرها وهي التواصل مع الطرف الاخر من المحادثة لانه عند حذف المحادثة من الخارج، اي حذف المحادثة كاملة لن يتم حذفها عند الطرف الآخر من المحادثة بل ستحذف لديك فقط، لذلك يمكن أن تطلب بعض المعلومات المهمة والتي فقدتها عند حذف المحادثة من الطرف الاخر اذا كان التواصل معه وطلبها امرا ممكنا.

الطريقة الثانية لاسترجاع المحادثات المحذوفه من الانستقرام

يمكن استعادة الرسائل المحذوفة لانستغرام بطريقة رسمية من خلال التطبيق، حيث أن ميزة تحميل بيانات الحساب كنا نراها في الفيسبوك والآن بعد امتلاك الفيسبوك لتطبيق الانستغرام أصبحت هذه الميزة متوفرة بشكل رسمي داخل تطبيق الانستقرام.

وتتم هذه العملية ببساطة من خلال الخطوات التالية:

1. ندخل الى تطبيق الانستقرام ونقوم بتسجيل الدخول بأحد الحسابين التي دارت بينهما المحادثة المراد استرجاعها.

2. ندخل الى الملف الشخصي بالضغط على الصورة الشخصية أسفل زاوية الشاشة.

3. بعد الدخول للملف الشخصي نضغط على الخطوط الثلاثة الافقية في أعلى زاوية الشاشة.

4. من الأسفل نضغط على الاعدادات.

استرجاع المحادثات المحذوفه من الانستقرام

5. بعد الدخول للإعدادات نختار الأمان.

6. بعد الدخول للأمام ننزل للأسفل ونختار تنزيل البيانات.

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام

7. يظهر لك مربع يطلب منك كتابة كتابة حساب البريد الالكتروني لك الخاص بالحساب المراد تنزيل البيانات له وارسالها اليه.

8. نقوم بكتابة البريد الالكتروني ونضغط طلب تنزيل البيانات للمتابعة.

9. بعدها سيطلب منك إدخال كلمة المرور لحسابك.

10. بعد طلب تنزيل البيانات سوف تظهر لنا رسالة تخبرنا بأنه تم إستلام طلبك بإنشاء ملف يتضم جميع الأشياء التي قمت بمشاركتها على انستغرام، حيث يمكن أن تستغرق عملية انشاء الملف حوالي 48 ساعة وسيتم إرسالها الى بريدك الالكتروني والذي قمت بإدخاله، وستتمكن من تحميله بالدخول إلى البريد الالكتروني والضغط على رابط التحميل، حيث سيتم تحميل ملف مضغوط بصيغة ZIP بعد طلب تسجيل الدخول إلى حسابك مرة اخرى من خلال الرابط الذي وصلك على بريدك الإلكتروني.

استرجاع المحادثات المحذوفه من الانستقرام

11. بعد تحميل الملف الى جهازك قم بعملية فك الضغط للملف عن طريق أي برنامج يمكنه فك ضغط ملفات الـZIP حتى ولو كان على الموبايل أي ليس بالضرورة امتلاكك جهاز كومبيوتر للقيام بهذه العملية فقط أنت بحاجة لتطبيق يمكنه فك ملفات الـZIP للاب توب.

فك ضغط ملفات الـZIP

يمكن فك ضغط ملف الـZIP المحمل بالطريقة التالية:

A. نحمل برنامج فك ضغط ملفات الـZIP من هذا الرابط للاندرويد من جوجل بلاي

بعد تحميل التطبيق ندخل الى التحميلات ونختار الملف المحمل بصيغةZIP .

B. نضغط على الملف مطولا ونختار فتح باستخدام.

C. نختار البرنامج المحمل في الخطوة(A).

D. وبعدها سيطلب منك البرنامج تحديد ما إذا كنت ترغب بفك ضغط الملف بشكل كامل وحفظه في مجلد جديد أو أنك تريد أن تدخل الى الملف لتتعرف ماذا يوجد بداخله وتفك ضغط ملف معين داخله.

E. نختار فك ضغط الملف بشكل كامل ونختار مكان لحفظ المجلد مفكوك الضغط.

F. نبحث عن المجلد وندخل اليه لنرى جميع الرسائل والملفات مرتبة بشكل واضح وسهل للتعامل معها.

عند فك ضغط الملف يمكن لك بسهولة الدخول الى الملف الذي قمت بفك ضغطه، لتجد أن البيانات التي حملتها لحسابك مرتبة بشكل مجلدات بسيطة وواضحة.

قد يهمك أيضاً
استرجاع رسائل الانستقرام  

يمكن بسهولة مشاهدة الصور والفيديوهات التي قمت بتحميلها ولكن هنالك مشكلة بصعوبة قراءة الرسائل لأنها لن تظهر بشكل نص واضح وبسيط، وبهذا تولد مشكلة قراءة الرسائل والتي يمكن حلها بتحميل أحد البرامج من على متجر Google والتي بامكانها قراء ملفات JSON.

طريقة قراءة الرسائل المحملة بصيغة JSON

بعد الدخول للملف المحمل وبعد فك ضغطه ستظهر لك الصور بشكل واضل ولكن الرسائل لن تتمكن من قراءتها لأنها بصيغة JSON ولكي تتمكن من قراءتها يجب اتباع الطريقة التالية:

1. نقوم بتحميل برنامج يمكنه قراءة ملفات الـJSON للاندرويد من خلال هذا الرابط.

2. ندخل الى المجلد المحمل ونختار الرسالة من داخل المجلد والتي نريد قرائتها.

3. نضغط عليها مطولا ونختار فتح باستخدام ونختار المستندات ومن ثم نختار البرنامج المحمل من خلال الرابط السابق في الخطورة (1).

4. ستظهر الرسائل داخل البرنامج بشكل متسلسل ومرتبة يمكن التعامل معها وقرائتها ولكن تحتاج الى قليل من الوقت حتى تفهم بشكل واضح ومرتب آلية ظهور الرسائل بينك وبين المرسل اليه.

عند تحميل البيانات ليس بالضرورة أن تستعيد جميع الرسائل المحذوفة لانني قمت بتجربتها شخصيا ولم أحصل على جميع الرسائل القيدمة والتي قمت بحذفها منذ وقت طويل، لذلك عند قيامك بحذف رسائل مهمة عن طريق الخطا يجب عليك القيام بعملية استعادة البينات بأسرع وقت ممكن حتى تضمن استعادتها بشكل كامل لأنه عند مضي وقت طويل فإن احتمال فقدان الرسائل للأبد هو أمر وارد جدا.

ويمكن الاستفادة من هذه الطريقة والطريقة الاولى مع بعض، ففي حال قمت باسترجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام من خلال تحميل البيانات ولم تجد الرسائل التي تبحث عنها بسبب قيامك بحذفها منذ وقت طويل أو حتى بسبب وجود كم كبير من الرسائل في حسابك وهو ما يسهل فقدانها بسرعة بعد حذفها، فيمكنك التواصل مع الطرف الاخر الذي تبادلت المحادثة معه كما هو موضح في الحالة الأولى.

وفي حال كان هو بدوره قد حذف المحادثة فاطلب منه أن يقوم هو بتجربة الخطوة الثانية وهي القيام بعملية تحميل البيانات كما هو موضح بالخطوات في الطريقة الثانية، فإذا كان قد حذفها بوقت متاخر أكثر منك أو أنه غير متفاعل بشكل كبير على رسائل الانستقرام فمن الممكن وبشكل كبير أن تستعيد الرسائل عن طريقه.

الطريقة الثالثة لاسترجاع رسائل انستقرام المحذوفه

تعتبر الطريقة الثالثة طريقة وقائية تتوجب عليك القيام بحفظ الرسائل الواردة بشكل دوري حرصا على عدم فقدانها ومن هذه الطرق هي أنه عندما تكون في محادثة مع أحدهم ووصلتك أحد الرسائل الهامة قم بشكل سريع باخذ صورة للشاشة للمعلومة التي وصلتك وذلك يضمن احتفاظك بالرسلة في حال حذفت المحادثة.

لانه يبقى في النهاية الأفضل من البحث عن طريقة استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفه هو الانتباه من فقدانها وحمايتها والتعامل معها بحذر خصوصا إذا كانت هذه الرسائل تحتوي على معلومات وصور مهمة، وفي حال كان سبب حذف الرسائل هو بهدف حماية خصوصيتها فيمكن ببساطة القيام بالتالي:

1. قم بقفل تطبيق انستغرام بكلمة مرور عن طريق استخدام أحد تطبيقات القفل مثل APPlock والتي تضمن حماية خصوصيتك.

رابط تحميل تطبيق APPlock

2. كما يمكنك القيام بعملية تنزيل البيانات قبل حذف الرسائل لأن تنزيل البيانات قبل حذف الرسائل يضمن تحميلها كلها بشكل دقيق أكثر من تحميل البيانات بعد حذف الرسائل، أي أنه عند حذفك للرسائل والقيام بتحميل البيانات فهذا لن يقوم بالضرورة باسترجاع كل ما حذفته وخصوصا إذا كانت محذوفة منذ فترة طويلة، وبالتالي الطريقة الأفضل لحفظ البيانات هي تنزيلها ومن ثم حذفها.

إن جميع الطرق سابقة الذكر مفيدة في حال كنت أنت مالك الحساب وتريد استرجاع ما فقد منك، ولكنها خطيرة جدا في حال كان شخص غريب هو من يستفيد منها فعلى سبيل المثال كان لديك حساب انستغرام وكان حساب شخصيا ولديك الكثير من المحادثات فيه وفي النهاية قررت ان تبيع حسابك لأحدهم.

ففي الحالة العادية تقوم بحذف الرسائل وبيع الحساب ولكن مع هذه الطريقة يمكن لشاري الحساب أن يقوم باسترجاع رسائلك الخاصة وايذائك أو ابتزازك لذلك ينصح بعدم القيام ببيع الحساب الشخصي لشخص غريب او في حال كنت تعلم مسبقا برغبتك ببيع حسابك عليك الحذر وتجنب الحديث بأمور خاصة من خلال الحساب حفاظا على خصوصيتك بعد بيعه.

وفي نهاية هذه المقال أتمنى أن يكون قد نال إعجابك وحمل المنفعة والفائدة, وأن تكون قد تعرفت على كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من انستقرام بأكثر من طريقة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-