أخر الاخبار

كيف اطلع المحادثات القديمه في الانستقرام

كيف اطلع المحادثات القديمه في الانستقرام؟ كان قسم المحادثة التابع لانستقرام يعد ولفترة ليست ببعيدة من أسوأ أقسام المحادثة التابعة لمواقع التواصل الاجتماعي حيث أنه لم يكن يحتوي إلا على الأمور الأساسية جدا فمثلا لم يكن بمقدورك الرد على رسالة محددة كما في الواتس اب وحتى طريقة ارسال الفيديوهات والمقاطع الصوتية لم تكن كما يجب.

كيف اطلع المحادثات القديمه في الانستقرام

إلا أنه وفي الفترة القريبة جدا حصل ارتباط معين بين الانستقرام والمسنجر ومعه انتقل قسم المحادثة في انستقرام الى مستوى مرتفع جدا ومع التحديثات الأخيرة بدأ الانستقرام بإضافة خصائص كثيرة جدا ومميزة، ومن الخصائص المميزة التي قد تم اضافتها هي المحادثة السرية والتي يمكن الوصول اليها عن طريق الدخول الى المحادثة مع الشخص الذي نرغب ببدء المحادثة السرية معها وسحبها الى الأعلى وبهذه الطريقة يمكن أن ننتقل الى الوضع السري للمحادثة بحيث سيتم حذف كامل الرسائل التي تجري داخلها حذفا لا رجعة فيه أي لا يمكن استعادة الرسائل التي تجري داخل هذه المحادثة بشكل نهائي.

لأنه عند استخدام قسم المحادثة الخاص بانستقرام والقيام بحذف الرسائل فلن يتم التخلص منها بشكل نهائي فهي قابلة للاستعادة وهنا يجب ذكر مجمعة من النقاط والتنويه لها، فعند امتلاكك حساب انستقرام ففي حال قد قمت بإعطائه لشخص اخر أو قمت ببيعه او حتى في حال اختراقه فالرسائل القديمة يمكن أن تشكل خطرا على خصوصيتك فيمكن لمالك الحساب الجديد استعادة الرسائل القديمة الخاصة بك، ولذلك فإن استخدام خاصية المحادثة السرية هي ضرورية جدا لأن المحادثات الجارية داخلها سوف يتم حذفها ولن تستطيع استعادتها ابدا.

كيف اطلع المحادثات القديمه في الانستقرام

أما في حال كنت أنت من يمتلك الحساب وقد خسرت رسائلك داخله بسبب أو باخر فيمكن استعادتها بطريقة او بأخرى وفي هذا المقال سوف أقوم بذكر مجموعة طرق للقيام بذلك:

اظهار الرسائل القديمة غير المحذوفة

تتبع التطبيقات مجموعة من الطرق لتخفيف حجم التطبيق عن الموبايل بحيث تزيد هذه الخطوات من سرعة التطبيق وتخفف من استهلاكه لموارد الموبايل، ومن هذه الخطوات إخفاء ما لا يتم استخدامه بشكل دوري أو ما تم استخدامه منذ وقت طويل، وتنطبق هذه الخطوة على الرسائل حيث يقوم الانستقرام بإخفاء جميع المحادثات القديمة والتي قد أجريتها مع أناس منذ وقت طويل، أو قمت بإجراء عدد كبير من المحادثات بعدها وأصبحت هذه المحادثات في اخر القائمة، وهذا يعني انها لن تلزمك في الوقت الحاضر ولا داعي من اظهارها لك.

وفي حال كنت تريد العودة لها قم بالدخول الى قسم المحادثة الخاص بانستقرام وانزل للأسفل وانتظر قليلا في حال لم تكن سرعة الانترنت عندك كبيرة حيث ستجد أن الانستقرام سوف يظهر إشارة الانتظار الدائرية لوقت قصير حتى يقوم بتحميل المحادثات القديمة، وعند ظهور اسم الشخص الذي تبحث عن المحادثة معه ادخل اليه وانتظر قليلا أيضا حتى يتم تحميل المحادثة معه.

كما انه يمكن الدخول الى محادثة مع شخص محدد عن طريق صفحته الشخصية، فمثلا انت تريد العودة الى محادثتك مع شخص محدد ولم تستطع إيجاد محادثتك معك في قائمة المحادثات لديك، فيمكن الدخول اليها عن طريق صفحته الشخصية بالطريقة التالية:

1. اضغط على زر البحث في الأسفل وقم بإدخال اسم الشخص الذي تبحث عن محادثتك معه، كما يمكن البحث عن الشخص من خلال قائمة أصدقائك.

2. بعد إيجاد الشخص ادخل الى صفحته الشخصية وقم بالضغط على زر الرسائل لينقلك الانستقرام الى محادثتك مع هذا الشخص بسهولة وبساطة.

اظهار الرسائل القديمة المحذوفة

سوف ننتقل الان الى الموضوع الأكثر تعقيدا وهو طريقة الوصول الى المحادثات القديمة في الانستقرام والتي قد بحثت عنها طويلا ولم تجدها فمثلا عند دخولك الى حساب شخص وانتقالك الى قسم المحادثة بينكما ولم تجد أي محادثة بينكما وقمت بتحديث الصفحة بسحبها من الأعلى الى الأسفل وأيضا لم تظهر المحادثات فهذا يعني أنك هذه الرسائل قد تم حذفها من الانستقرام، ولكن ورغم أن هذه الرسائل قد حذفت ولكن يوجد طريقة يمكن من خلالها استعادة الرسائل حتى ولو تم حذفها، وتم هذه الطريقة بالخطوات التالية:

1. قم بالدخول الى تطبيق الانستقرام وسجل الدخول في الحساب الذي ترغب بأن تسترجع المحادثات المحذوفة منه.

2. بعد الدخول الى الحساب يجب عليك الضغط في الشريط في الأسفل على صورتك الشخصية والتي بالضغط عليها سوف تنتقل الى الصفحة الشخصية الخاصة بك والتي من خلالها يمكنك الوصول الى كل ما تحتاجه من قائمة الأصدقاء الى الاعدادات الخاصة بالحساب الخاص بك ومنشوراتك وجميع نشاطاتك على الانستغرام.

3. عند الانتقال الى حسابك الشخصي ستجد في الأعلى ثلاث خطوط افقية عند الضغط عليها سوف تنسدل منها قائمة بالأدوات الإضافية التي يمكن الوصول اليها.

4. من هذا القائمة ستجد بالأسفل خيار الانتقال لإعدادات الحساب وعند الضغط عليه سوف تنتقل الى صفحة الاعدادات الخاصة بالحساب والتي يمكنك من خلالها التحكم بكل ما يتعلق بالحساب الخاص بك.

اظهار الرسائل القديمة المحذوفة

5. من صفحة الاعدادات قم بالبحث عن خيار باسم الأمان واضغط عليه.

6. عند الدخول الى اعدادات الأمان فيمكنك التحكم بكامل الاعدادات المسؤولة عن أمان الحساب والتي ستساعدك كثيرا في إدارة حسابك.

7. بعد الدخول الى إعدادات الأمان انزل الى الأسفل وقم بالضغط على خيار باسم تنزيل البيانات وهذا الخيار سوف يمكّنك من طلب نسخة من البيانات الخاصة بحسابك ومنها طبعا الرسائل وسيتم ارسالها الى بريدك الالكتروني.

اظهار الرسائل القديمة المحذوفة

8. عند الدخول الى تنزيل البيانات سوف يطلب منك انستقرام إدخال البريد الالكتروني الخاص بك والذي تريد أن ترسل نسخة من البيانات اليه، لذلك تأكد من أنك تستطيع الوصول الى هذا البريد.

9. قم بكتابة البريد الالكتروني واضغط للمتابعة في العملية.

10. وطبعا سوف يطلب منك الانستقرام ادخال كلمة المرور حتى يتأكد بأنك أنت من يقوم بهذه العملية وليس أي شخص يحمل هاتفك، قم بإدخال كلمة المرور واطلب انشاء نسخة من الملفات.

اظهار الرسائل القديمة المحذوفة

11. بعد طلب الملفات سوف يخبرك الانستقرام بأن طلبك قد تم استلامه وانه قيد المعالجة وأن العملية سوف تستغرق بعض الوقت حتى ينتهي الانستغرام من انشاء نسخة من ملفاتك وارسالها الى حسابك، وطبعا بعد الانتهاء من العملية سوف تصلك رسالة من الانستقرام الى بريدك الالكتروني تخبرك بأنك قد استلمت الملف ويمكنك القيام بتحميله بسهولة بالضغط على الرابط المرفق بالبريد الالكتروني لتحميل الملفات بصيغة ZIP.

ولذلك فأنت بحاجة لتطبيق للموبايل او برنامج يستطيع قراءة هذا النوع من الملفات وفك ضغطها وغالبا ما تأتي أجهزة الكومبيوتر والموبايل مع برامج تتعامل مع هذه الملفات وفي حال لم يستطع جهازك قراءة هذه الملفات فيمكنك بسهولة تحميل بعض البرامج التي تقوم بهذه العملية وبحجم صغير.

12. بعد القيام بتحميل الملفات سوف تصبح على جهازك الكومبيوتر او الموبايل حسب المكان الذي نزلته عليها وهنا تكمن مشكلة أخرى وهي مشكلة التعامل مع صيغة هذه الملفات، فهذه الملفات قد تم تحميلها بصيغة JSON وهذه الصيغة يصعب التعامل معها ولن تستطيع رؤية الرسائل وفهمها كما في الانستقرام الا عن طريق تحميل برنامج يستطيع التعامل مع هذه الملفات وإظهارها بطريقة مرتبة ترتيبا زمنيا كما في الانستقرام، ولكن فإن الصور التي حملتها مع هذا الملف يمكن مشاهدتها بسهولة وبدون الحاجة لبرنامج.

كما أنه يمكن تطبيق الخطوات السابقة في الحساب الاخر للمحادثة لأنه وعند حذف المحادثات يمكن أن تفقد بسهولة حتى وعند القيام بالخطوات السابقة فبمحاولة استعادتها ليس بالضرورة ان تستطيع استرجاع كامل المحادثات المفقودة، ففي حال طبقت الخطوات السابقة ولم تجد المحادثة التي تبحث عنها وقد استرجعت فتواصل مع الطرف الاخر لهذه المحادثة واطلب منه أن يطبق الخطوات السابقة في حسابه فلربما تستطيع استعادتها، وبالتواصل مع الطرف الاخر يمكن ان تكون غير محذوفة في حسابه أصلا وتسترجعها بسهولة كبيرة.

كيف اطلع المحادثات القديمة في الانستقرام في محادثة واحدة

إن إخفاء الانستقرام للمحادثات القديمة بهدف التخفيف من حجم التطبيق الحالي على الموبايل ينطبق أيضا على الرسائل داخل المحادثة الواحدة فعند دخولك الى المحادثة مع شخص ما لن تكون جميع الرسائل محملة في وقت واحد فكل ما رجعت بالمحادثات الى الاقدم سوف يقوم الانستقرام بتحميلها تدريجيا، فقط انتظر كما يخبرك من علامة الانتظار (O) وهذه الخطوة أيضا تنطبق على الصفحة الرئيسية للمحادثات، واذا لم يقم بتحميلها تلقائيا قم بالضغط على (+).

كيف اطلع المحادثات القديمة في الانستقرام في محادثة واحدة

ويمكن أيضا أن تستفيد من بعض الخصائص التي أضافها الانستقرام في قسم المحادثة الخاصة به وهي البحث عن الوسائط داخل المحادثة، ففي حال رغبتك بالبحث عن صورة أو فيديو داخل محادثة الانستقرام فلست بحاجة للبحث في جميع الرسائل فقط قم باتباع الخطوتين التاليتين:

1. أدخل الى المحادثة مع شخص معين واضغط على اسمه في الشريط العلوي ولكن انتبه لان الضغط على صورته سوف ينقلك الى الحساب الشخصي لهذا المستخدم، فتأكد بأنك تضغط على اسم المستخدم لينقلك الى اعدادات المحادثة.

2. عند الضغط على اسم المستخدم سوف تظهر لك مجموعة من الاعدادات المخصصة لهذه المحادثة وبداخلها سوف تجد الوسائط المتبادلة مع هذا الحساب، اضغط على عرض الكل لتجد جميع الصور ومقاطع الفيديو المرسلة من والى هذا الحساب.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-