كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل

كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل؟ من خلال الخدمات الكثيرة التي تقدمها الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا جوجل دخلت هذه الشركة وبعمق في كل جانب من جوانب حياتنا اليومية، فجميعنا ممن يستخدم الأجهزة الالكترونية بكل أنواعها من موبايلات وشاشات وحواسيب وغيرها لا بد وأن يستخدم واحد أو أكثر من منتجات جوجل والتي هي كثيرة.

كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل

فجميعنا نستخدم موقع وتطبيق اليوتيوب لمشاهدة مختلف أنواع الفيديوهات التعليمية منها والترفيهية، كما أن نسبة كبيرة من الناس تستخدم خدمة البريد الإلكتروني من جوجل المسماة جيميل كبريد الكتروني رئيسي لتبادل الرسائل والمعلومات، وهو أمر من المسلمات القوم أن كل من يستخدم الانترنيت لا بد وأن يكون قد استخدم محرك البحث الشهير جوجل.

نستخدم الكثير من الخدمات المقدمة من جوجل ولكن واحدة من أهم هذه الخدمات وأكثرها منفعة وفائدة هي خدمة جوجل درايف تقدم من خلالها الشركة مساحة تخزين تسمى مساحة تخزين سحابية (cloud) تسمح للمستخدم برفع البيانات والمعلومات والملفات المختلفة الخاصة به على شبكة الانترنيت ليتم تخزينها على خوادم الشركة بشكل آمن بحيث يمكن له من جديد العودة اليها واستخدامها وتحميلها وكأنها مخزنة على وحدة ذاكرة خارجية عوضا عن تخزينها على الحاسوب الشخصي وبذلك يوفر مساحة على القرص الصلب الخاص بالكومبيوتر، كما أنها تفيد في تبادل الملفات كبيرة الحجم بين مختلف المستخدمين عن بعد دون الحاجة إلى أجهزة ومعدات ووحدات ذاكرة USB خارجية.

أطلقت خدمة درايف عام 2012 وهي بالاشتراك مع خدمة جوجل دوكس توفر بيئة عمل مكتبية رائعة ومجانية لكل المستخدمين، ومن أهم الميزات والخدمات التي توفرها جوجل درايف هي إمكانية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل وتخزينها على خوادم الشركة بحيث يمكن حذف هذه الصورة من على ذاكرة الموبايل فيصبح بالإمكان توفير ذاكرة الموبايل الداخلية وبالتالي التخلص من تعليق الموبايل وتحسين أدائه.

كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل

يمكن الوصول إلى جوجل درايف بسهولة من أي موبايل وخاصة إذا كان هذا الموبايل يعمل بنظام اندرويد، حيث أنه يمكن الوصول إلى جوجل درايف من متصفح الموبايل وذلك باستخدام أي متصفح، ولكن التطبيق الخاص بالخدمة يكون محمل بشكل افتراضي على أي جهاز اندرويد ويكون واحد من التطبيقات الافتراضية على كل أجهزة الاندرويد يمكن بكل سهولة البحث عنه من بين تطبيقات الموبايل وفتحه لرفع الصور عليه، وهو بالطبع بحاجة لأن يكون لديك حساب على جوجل وعند الدخول إلى التطبيق يجب أن تكون مسجل دخول في حسابك في جوجل، شعار التطبيق مشهور يمكن أن نجده بين التطبيقات الأساسية للجهاز بشكل مثلث كما في الصور، ويمكن رفع الصور على جوجل درايف بالخطوات البسيطة التالية من داخل تطبيق درايف:

للتعرف على كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل من داخل تطبيق درايف يجب اتباع الخطوات التالية:

1. إذا لم تكن تمتلك التطبيق فيمكنك تحميله من الرابط التالي: جوجل درايف للأندرويد أو من هنا للأيفون, ثم ندخل إلى تطبيق جوجل درايف والذي يكن شعاره واسمه كما هو موضح في الصور، وكما ذكرنا سابقا يجب علينا تسجيل الدخول في حسابنا في جوجل إما من داخل التطبيق أو من خلال النظام الاندرويد الخاص بالموبايل.

2. بعد فتح التطبيق تظهر الشاشة الرئيسية الخاصة به ومن داخل قائمة ملفاتي والتي هي القائمة الرئيسية نجد زر الإضافة والذي يكون بشكل دائرة وفي داخلها إشارة زائد ملونة في الزاوية اليسارية السفلى من الشاشة، يفيد هذا الزر في إضافة ملفات جديدة إلى درايف سواء كانت هذه الملفات صور أو غيرها.

3. بالضغط على الزر السابق تظهر نافذة جديدة تمككنا هذه النافذة من انشاء مجلد جديد ليتم ترتيب الصور فيها وذلك من خلال الضغط على زر مجلد.

4. لست بحاجة لإنشاء مجلد جديد في حال كنت لا ترغب بذلك يمكنك ببساطة الضغط على زر تحميل لرفع الصور الجديد على حسابك في درايف.

كيفية رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل من داخل تطبيق درايف

5. بالضغط على تحميل تظهر الملفات الجديدة والصور المخزنة أخيراً داخل قائمة واحدة يمكن اختيار ملفات وصور منها لرفعها، كما يمكن بالضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة فتح نافذة جديدة بشكل شريط على يمين الشاشة.

6. من داخل النافذة السابقة نضغط على خيار الصور، ويفيد هذا الخيار بفتح الصور المخزنة في الجهاز دوناً عن غيرها من الملفات وتكون مرتبة في مجلدات يمكن الاختيار منها لرفعا على حساب درايف.

7. يمكن تحديد أكثر من صورة واحدة ثم الضغط على خيار فتح في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق، سيبدأ عندها التطبيق برفع الصور على خوادم جوجل، وستتمكن دائما من العودة اليها لاستخدامها وترتيبها في مجلدات وتحميلها على الذاكرة الداخلية لجهازك حسب حاجتك.

رفع الصور على جوجل درايف من الموبايل من داخل تطبيق درايف 

رفع الصور من داخل تطبيق الاستديو أو الصور

في بعض الأحيان يكون إيجاد بعض الصور من داخل تطبيق درايف أمرا صعبا بعض الشي لأنها قد تكون مخزنة داخل مجلدات متعددة في ذاكرة الموبايل، وقد يكون ايجادها صعبا من خلال البحث عنها من داخل درايف لذلك توجد طريقة من خلال تطبيق الاستديو تمككنا من مشاركة الملفات مع درايف بكل سهولة، حيث أن إيجاد الصور من داخل الاستديو يكون عادة أسهل وأوضح لأننا نستخدم الاستديو بكثرة ونعرف آلية حفظ الصور وترتيبها فيه أكثر من تطبيق درايف فهو نادرا ما نستخدمه مقارنة مع الاستديو والطريقة بكل بساطة من خلال الخطوات التالية:

1. كما ذكرنا في الطريقة السابقة يتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل إما من داخل تطبيق درايف أو من خلال نظام التشغيل اندرويد.

2. ندخل إلى تطبيق الاستديو (المعرض) الخاص بالجهاز ونبحث عن الصور التي نريد رفعها على درايف من داخل تطبيق الاستديو.

3. نقوم بتحديد الصور المراد رفعها على درايف بالضغط المطول على أحدها ثم تحديد البقية بضغطة عادية.

4. بعد الانتهاء من تحديد الصور المرغوبة نقوم بالضغط على زر المشاركة والذي يختلف مكان وجودة من جهاز إلى آخر، ولكن يوجد في كثير من الأجهزة داخل شريط أسفل الشاشة يظهر بمجرد تحديد أول صورة.

5. بالضغط على زر المشاركة يفتح الموبايل قائمة فيها مجموعة من الخيارات، أحد هذه الخيارات هو خيار حفظ إلى Drive وفوقه شعار تطبيق درايف.

من داخل تطبيق الاستديو أو الصور

6. تفتح قائمة تظهر لنا أسماء ملفات الصور التي قمنا بتحديدها والتي سيقوم الموبايل برفعها إلى حساب درايف كما يظهر شريط يمكنا من تحديد الحساب الذي سيتم رفع الصور عليه وذلك في حال كنا قد سجلنا الدخول باستخدام أكثر من حساب جوجل على نفس الجهاز.

7. كما يوجد شريط هو شريط مجلد والذي يمكننا من تحديد المجلد المراد حفظ الصور اليه وذلك في حال كنا قد انشأنا أكثر من مجلد من داخل تطبيق درايف، وسنشرح طريقة عمل مجلد بعد قليل.

8. بعد الانتهاء من ملء الخيارات السابقة نضغط على حفظ فيبدأ تطبيق درايف مباشرة برفع الصور على حسابك، ولكن الموبايل سيعود إلى الاستديو لذلك للتأكد يمكنك العودة إلى تطبيق درايف والتأكد من وجود الصور المرفوعة داخله.

من داخل تطبيق الاستديو أو الصور 

انشاء مجلد جديد على جوجل درايف لرفع الصور وترتيبها داخله

وتفيد المجلدات في ترتيب الصور ضمن فئات بحيث يمكن لنا في المستقبل ايجادها بسهولة أكبر، فمن غير المفيد جمع كل الصور في ملف واحد عشوائي، ومن الفئات الممكنة لمجلدات الصور مثلا مجد صور العائلة وآخر صور العمل، أو مثلا صور رحلة معينة أو صور ملابس أو صور طعام وإلى ما هنالك، ولإنشاء مجلد على درايف نتبع الخطوات التالية:

1. ندخل إلى تطبيق درايف وبالطبع كما ذكرنا سابقا يجب تسجيل دخول من خلال حسابك في جوجل.

2. نضغط على زر الإضافة الدائري الشكل والذي يحتوي إشارة زائد ملونة الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة التطبيق.

3. نضغط على خيار مجلد من داخل النافذة الجديدة التي فتحت داخل التطبيق.

4. يفتح عندها التطبيق نافذة صغيرة في وسط الشاشة كما يفتح لوحة المفاتيح لنتمكن من الكتابة، ويطلب منا كتابة اسم المجلد الجديد الذي سيقوم بإنشائه، بعد الانتهاء من كتابة اسم المجلد نضغط على زر إنشاء ليقوم التطبيق بإنشاء مجلد جديد يمكن بكل بساطة فتحه ورفع صور جديدة عليه وترتيب مجلدات وصور مختلفة بداخله.

انشاء مجلد جديد على جوجل درايف لرفع الصور وترتيبها داخله

5. بعد انشاء المجلد يمكن الدخول إليه بالضغط، فيفتح تطبيق الدرايف نفس الواجهة الرئيسية الخاصة به مع وجود اسم المجلد الجديد أعلاها، كما نجد زر الإضافة الدائري الذي يحتوي إشارة زائد ملونة بألوان شعار جوجل أسفل الشاشة وبجه اليسار، ويمكن من خلاله تكرار العملية السابقة وانشاء مجلد جديد داخل المجلد السابق، كما يمكن انشاء أكثر من مجلد، ويمكن تكرار العملية السابقة تباعاً لنتمكن من ترتيب صورنا بالطريقة التي نراها مناسبة، ويمكن أيضا رفع وتحميل الصور داخل هذه المجلدات أيضا وكأننا نحفظها في مجلدات داخل ذاكرة الجهاز الداخلية.

تعد خدمة جوجل درايف من أهم الخدمات التي تمككنا من عمل نسخ احتياطية من ملفاتنا وصورنا، كما تفيد في توفير المساحة المستهلكة من ذاكرة أي جهاز، وتمكن من مشاركة الملفات الكبيرة الحجم مع الأصدقاء وزملاء العمل ولهذه الأسباب هي خدمة لطيفة ومميزة ننصح باستخدامها فهي عملية آمنة وموثوقة.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -