أخر الاخبار

طريقة تحويل الصور الى رابط ومشاركتها مع أي شخص

إن استخدام أجهزة الكومبيوتر والدخول إلى الانترنت تتمتع بمرونة كبيرة، فكل ما يحتاجه المستخدم أصبح بالإمكان مع التحديثات المستمرة لأنظمة التشغيل والبرامج، فغالبا ما تقوم الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل بالمحافظة على الأساسيات المفضلة بالنسبة للمستخدم، وإضافة ميزات جديدة.

تحويل الصور الى رابط

ومن الأساسيات التي لا بد من المحافظة عليها هي مرونة استخدام الصور، فالصور يمكن تواجدها على أجهزة الكومبيوتر والموبايل بصيغ عديدة ومتنوعة، ويمكن أيضا التعامل معها بطرق مختلفة وإرسالها ومشاركتها عبر الانترنت بأساليب متنوعة، وهو ما حافظت أنظمة التشغيل عليه وقامت بتحديثه.

ومن الامور الأساسية والمهمة جدا هي مشاركة الصور، فقد تنوعت الطرق الممكنة لمشاركة الصور، فإما عبر ارسالهم كصور بصيغها المختلفة، أو عن طريق انشاء روابط بالصور ومشاركة الرابط، وتقوم هذه الفكرة على اساس رفع الصورة الأصلية على أحد المواقع وإنشاء رابط url بها، وهو ما سأقوم بشرحه في سياق هذا المقال أي سأشرح طريقة تحويل الصورة إلى رابط url:

تحويل الصور الى رابط url

للقيام بذلك يجب عليك أن تقوم بالدخول الى أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة وسأقوم الان بذكر مجموعة منها:

موقع site24x7

1. بداية يجب عليك الدخول الى الموقع عبر الضغط على الرابط التالي site24x7.

2. بعد الدخول الى الرابط ستجد صفحة الموقع بالشكل التالي وفي الأعلى عبارة "free tools" فقم بالضغط عليها.

موقع site24x7

3. ستجد فيها مجموعة كبيرة من الخدمات المجانية التي يوفرها الموقع لك، وهي مفيدة جدا يمكنك تصفحها والتعرف عليها، أو الانتقال بشكل مباشر الى الخيار المطلوب وهو تحويل الصورة الى رابط url في الأسفل.

موقع site24x7

4. بعدها ستظهر لك صفحة رفع الصورة على الشكل التالي حيث ستقوم بالضغط على خيار رفع الصورة "Browse".

5. قم بالبحث عن الصورة التي تبحث لها عن تحويل الصورة الى رابط url وقم باختيارها، أو يمكنك سحب الصورة بشكل مباشر الى المربع الموجود داخل الموقع حتى يقوم الموقع بتحميلها بشكل تلقائي.

6. بعد الانتهاء من رفع الصورة والذي سيستغرق وقتا حسب حجم الصورة المرفوعة، وبعد الانتهاء من رفعها على الموقع سوف يظهر لك في الطرف الاخر للصورة رابط كبير قم بنسخه واستخدامه في تحويل الصورة الى رابط url.

موقع site24x7

موقع postimages

1. وكالعادة في البداية يجب عليك الدخول الى الموقع عبر الضغط على الرابط التالي postimages.

2. بعد الدخول الى الرابط قم بالضغط على "Choose Images".

موقع postimages

3. بعدها قم بالبحث عن الصورة واختيارها من جهاز الكومبيوتر أو الموبايل.

4. انتظر حتى تتحمل الصورة على الموقع، لتظهر لك الروابط المتوفرة.

5. ستظهر لك صفحة بمجموعة من الروابط التي يوفرها الموقع فقم باختيار ما يناسبك منها وانسخه.

موقع postimages 

موقع imgbb

1. قم بالدخول الى الموقع عبر الرابط التالي imgbb.

2. قم باختيار "Start Uploading".

موقع imgbb

3. قم باختيار الصورة من الكومبيوتر من أجل تحويل الصورة الى رابط url.

4. بعد اختيارها انتظر انتهاء التحميل حتى يظهر لك الرابط وهو الرابط الذي يمكنك استخدامه كرابط بدل الصورة.

موقع imgbb

توجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة تحويل الصورة الى رابط url وجميعها تختلف بالشكل العام والميزات ولكنها تتفق بالجوهر. ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج الى أن تقوم بعملية رفع مجموعة من الصور في رابط واحد وفي حال كنت تريد اتباع الخطوات والمواقع السابقة فإن العملية سوف تتطلب منك الكثير من العناء والوقت، فهل يمكن أن تجد مواقع تقدم لك خدمة رفع مجموعة من الصور في رابط واحد.

والجواب لحسن الحظ هو نعم، فمن خلال بعض المواقع يمكنك اختيار مجموعة من الصور في وقت واحد، ومن خلال رفعها على الموقع سوف تظهر مجموعة من الروابط مرتبة اسفل بعضها بحيث يمكنك نسخها جميعها لكي تظهر الصور فوق بعضها عند مشاركة الروابط معا، ومن هذه المواقع بعضها مذكور سابقا كموقع imgbb حيث يمكن رفع مجموعة من الصور في رابط واحد عبر اتباع نفس الخطوات السابقة لكن في خطوة اختيار الصورة من الذاكرة يمكنك اختيار مجموعة من الصور ورفعها مع بعضها لتظهر لك الروابط مرتبة بشكل عامودي.

تحويل الصور الى رابط عن طريق الموبايل

لا تختلف طريقة تحويل الصور الى رابط على الموبايل من على الكومبيوتر كثيرا، فيمكن القيام بها من خلال المتصفح الخاص بالموبايل بنفس الطريقة من خلال متصفح الانترنت الخاص بالكومبيوتر، والقيام باختيار الصورة من خلال ذاكرة الهاتف، ونسخ الرابط تماما كما في الكومبيوتر، إلا أن الموبايل يوفر طريقة اخرى قد يراها بعض المستخدمين أسهل وأكثر عملية وهي طريقة استخدام التطبيقات لتقديم هذه الخدمة، وهنا سأذكر طريقة تحويل الصور الى رابط عن طريق تطبيق الموبايل:

ImageBB

تطبيق بسيط جدا وبحجم صغير يوفر لك خدمة تحويل الصورة الى رابط من خلال الموبايل، فكل ما عليك فعله للاستفادة من خدمات هذا التطبيق هو اتباع الخطوات التالية:

1. بداية وبالطبع عليك تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من خلال الضغط على الرابط التالي: ImageBB - Photos To Link.

2. بعدها سوف تظهر لك واجهة التطبيق فقم بالضغط على رفع الصورة، حيث سيأخذك التطبيق إلى الصور الموجودة في الموبايل لديك لتختار الصورة التي ترغب بتحويلها الى رابط.

3. بعد اختيار الصورة انتظر قليلا حتى تنتهي عملية الرفع من على الموبايل الى الموقع.

4. بعد انتهار عملية الرفع سيظهر لك الرابط وفقط قم بنسخه لتقوم باستخدامه حيث تريد.

برامج كومبيوتر لتحويل أي صور إلى رابط URL

يمكن أيضا الحصول على نفس الخدمات السابقة من خلال بعض برامج الكومبيوتر، ويمكن للأشخاص الذين يحتاجون الى القيام بشكل دوري بتحويل الصور الى url بتحميل برامج كومبيوتر تقوم بهذه الوظيفة بشكل عملي، ومن البرامج التي تقدم هذه الخدمة:

LightShot

يعد هذا البرنامج من البرامج المهمة والتي تقدم خدمة تحويل الصورة الى رابط، وأيضا يوفر البرنامج العديد من الخيارات الاخرى التي تفيد في الاستخدام والمتعلقة بالصور كالتقاط لقطة شاشة أو القيام بتحديد منطقة محددة في الشاشة وأخذ لقطة لها والقيام بتحويلها الى رابط بشكل مباشر. تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي له من خلال الضغط هنا.

Lightscreen

هو برنامج متخصص بأخذ لقطات للشاشة في الكمبيوتر والتعديل عليها واضافة خيارات للتعامل معها، ومن هذه الخيارات هو أخذ لقطة للشاشة مع امكانية اقتصاصها، والقيام بتحويلها الى رابط url بشكل مباشر، كما يتوفر البرنامج على خيارات إضافية مفيدة يمكنك اكتشافها بنفسك من خلال تحميل البرنامج. ويمكن تحميل البرنامج السابق من خلال الموقع عبر الضغط هنا.

Greenshot

من البرامج المهمة والبسيطة التي تقدم خدمة تحويل الصورة الى رابط url من خلال الكومبيوتر، فقط قم بالضغط على Open Image From File وستظهر لك خيارات بعد تحميل الصورة ومنها خيار تحويل الصورة الى url. ويمكن تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي عبر الضغط هنا.

لماذا تحتاج الى تحويل الصور الى رابط؟

تتعدد الأسباب التي تحيجك الى ذلك ولكن من أهمها هو:

1. نشر الصورة بشكل متكرر: وهو ما يجعلك تقوم بإنشاء رابط للصورة، لكي تقوم بمشاركة الرابط بشكل متكرر بدلا من رفع الصورة نفسها في كل مرة تريد استخدامها.

2. من أجل المواقع والمدونات: إن تحويل الصورة الى url مهم جدا في المواقع والمدونات بشكل كبير جدا.

3. حجم الصور الكبير: إن الكثير من البرامج والتطبيقات لا تدعم مشاركة الصور كبيرة الحجم، وفي كثير من الحالات فإن حجم الصورة مهم جدا بالنسبة لك، وتحويل الصورة الى رابط يكون الحل لهذه المشكلة.

لكن يجب الانتباه إلى بعض الامور في هذا المجال:

1. في كثير من المواقع التي تقدم خدمة تحويل الصور الى رابط تقوم بحذف الصورة بعد مدة زمنية ويصبح الرابط غير صالح، لذلك يفضل التأكد من الموقع الذي يقدم هذه الخدمة على أنه يحافظ على الصورة لوقت طويل ولا يقوم بحذفها.

2. كما أن موضوع الخصوصية والأمان هنا يجب الانتباه له، لأن الصورة في هذه الحالة وبسبب تعدد المواقع لا يمكن ضمان الخصوصية لها لذلك يجب أيضا التأكد من الموقع قبل تحويل الصور من خلاله، وزيادة على موضوع الأمان فإن الروابط بحد ذاتها غير مرغوب بها بشكل كبير في بعض الحالات، لأن مشاركة الروابط تثير الشك لدى الكثير من الأشخاص والمؤسسات وقد لا ترغب منك بإرسال الروابط عوضا عن الصور لها.

3. كما أن مشاركة الرابط غالبا لا يمكنك من مشاهدة الصورة إلا من خلال الدخول الى الرابط وبالتالي فلن يتمكن الشخص من مشاهدة الصورة الا في حال دخل الى الرابط.

4. قد تقوم بعض المواقع بتقليل دقة الصورة وهو ما سيفقدها جودتها ويقلل من وضوحها، وكما ذكرت سابقا ففي حال كان السبب من استخدام مواقع تحويل الصورة الى رابط هو من أجل مشاركتها بالحجم الكامل فيجب البحث جيدا عن موقع يدعم هذه الميزة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-