استعادة الصور من حساب جيميل

استعادة الصور من حساب جيميل

يعد تطبيق صور غوغل واحد من أكثر منصات التخزين أمانًا على شبكة الأنترنت. كما أنه يتيح لك الاحتفاظ بمساحة تخزين أكبر على جهازك عبر تمكينك من إستخدام مساحة تخزين محدودة بشكل مجاني تتيح لك وضع صورك و فيديوهاتك عليها و يمكنك الوصول إليها في أي وقت تريد و بخطوات بسيطة جدا، في العديد من الحالات يتم حذف الصور أو الفيديوهات عن طريق الخطأ من طرف المستخدمين و بدون قصد. لهذا سنعرض لكم في هذا المقال كيفية إستعادة الصور من حساب جيميل الخاص بك بكل سهولة.

هل يمكنني استعادة صوري و فيديوهاتي المحذوفة بشكل نهائي من تطبيق صور غوغل؟

أكيد تستطيع ذلك و الأمر في غاية السهولة، هناك عدة حلول رئيسية من أجل استعادة الصور من حساب جيميل، إلا أنه يجب عليك المطالبة بإسترجاع الصور و الفيديوهات بعد مدة أقصاها 60 يوم بدءا من يوم الذي تم حذف فيه الصور. إذا كان كذلك فكن مطمئن حيث ستتم العملية بكل يسر و سهولة. و ستوعد الصور لمجادها الذي حذفت منه. أما في حالة تم تجاوز المدة المذكورة فإن الأمور تتعقد شيئا ما. لكن سنحاول إيجاد طرق بديلة تمكنك من استعادة الصور من حساب جيميل.

1- ما هي صور غوغل؟

صور غوغل هي مكان لتخزين الصور و المحتوى المرئي حيث يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو مجانًا. مع إتاحة سعة تخزين كبيرة جدا و حتى في حالة ملئها فيمكنك الحصول على مساحة تخزينية أخرى مجانا كذلك، يمكنك الوصول إليها من أي جهاز سواءا الهاتف أو الكمبيوتر في أي وقت تريد. عبر الرابط الرسمي التالي: photos.google.com

2- أين تذهب الصور المحذوفة نهائيًا؟

قد يضن بعض مستخدمين الهواتف الذكية أو الحواسيب أنه بمجرد حذفهم لأي صورة أو فيديو فإنه يستحيل الوصول اليه مرة أخرى، و هذا إعتقاد خاطئ، فغوغل تحتفظ بكل نشاطاتك داخل قاعدة بيانات جد ضخمة تضم ملايير المحتويات الرقمية، و تحرص غوغل على حمايتها بشكل صارم. لذلك فحين حذفك لأي صورة فهي لم تحذف فعلا و إنما هي مخزنة في تطبيق صور غوغل و يمكنك الوصول إليها في أي وقت تريد. لكن بشرط واحد أساسي يكمن في عدم تجاوزك 60 يوم على تاريخ الصور. و كل ما تحتاجه هو تسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك و مبروك عليك إسترجاع صورك و فيديوهاتك.

طرق استعادة الصور من حساب جيميل حسب نوعية جهازك

قبل البدء في إدراج الحلول لكم، وجب التنويه على أنه هناك عشرات الحلول الموجودة على الأنترنيت لاستعادة الصور المحذوفة من حساب جيميل إلا أنه يمكن الجزم على أن أغلبها غير مفيدة و مجرد مضيعة للوقت، لذلك جلبنا لكم الطرق الأكثر مصداقية و نجاحا في إستعادة الصور من حساب جيميل.

أولا: استعادة صورك على هاتف اندرويد

استعادة صورك على هاتف اندرويد

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأندرويد و ترغب في إستعادة الصور المحذوفة من جهازك، فما عليك سوى تحميل تطبيق صور غوغل ثم تسجيل الدخول إليه عن طريق حساب الجيميل الخاص بك، انتقل إلى الزاوية اليسرى العليا من واجهة التطبيق ثم قم بالنقر على خيار سلة المهملات، بعدها مباشرة قم بتحديد الصور التي ترغب بإسترجاعها. بعدها قم بالضغط على زر الاستعادة، بهذه الخطوات ستضمن إسترجاع صورك بسهولة، كما أنه وجب التوضيح أن الصور سترجع لنفس المجلد الذي حذفته منه.

قد يهمك أيضاً

ثانيا: استعادة صورك على هاتف أيفون

اذا كنت من مستعملي أجهزة الآيفون فليس هناك فرق ملحوظ في عملية إستعادة الصور حيث يمكنك إتباع نفس خطوات التي سبق ذكرها بالنسبة لمستخدمي نظام الاندرويد.

ثالثا: استرداد صورك على الكمبيوتر

إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر فيمكنك إستعادة صورك أو فيديوهاتك بخطوات سهلة، المثمتلة أولا في توجه نحو هذا الرابط الرسمي لشركة غوغل "photos.google.com".

قم بالضغط على زر القائمة، ستنبثق لك عدة خيارات قم بإختيار سلة المهملات، عندما تقوم بفتحها ستتمك من الوصول لكل الصور المحذوفة التي تبحث عنها. قم بتحديد الصور و الفيديوهات التي تود إستعادتها، طبعا يبقى لك الإختيار سواء في تحديد كل صور لإسترجاعها مرة واحدة أو الإختيار من بينها حسب رغبتك الشخصية. عند الإنتهاء قم مباشرة بالضغط على خانة إستعادة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من واجهة الكمبيوتر الخاص بك. بعدها سيتم إستعادة صورك في نفس الملف المحذوفة منه.

رابعا: استعادة الصور المحذوفة من سلة محذوفات الكمبيوتر

استعادة الصور من حساب جيميل

يعد مشكل استعادة الصور المحذوفة من سلة محذوفات الكمبيوتر من بين ابسط المشاكل التي تواجه مستعملي الكمبيوتر، يمكنك استعادة الصور بسهولة من سلة المحذوفات. و من أجل إنجاح هذه الخطوة يجب عليك الانتقال إلى أيقونة سلة المحذوفات عبر البحث عليها في مربع البحث على سطح المكتب، بعد إيجادها قم بفتحها. بعدها حدد الملف أو المجلد الذي حذفت منه الصور كما أنه يمكنك إجراء بعض التغييرات لتسهيل عملية البحث مثل تعيين التاريخ والحجم ونوع الملف الذي تم الحذف منه. بعد العثور على الصور المحذوفة قم بتعيين الصور التي تريد إسترجاعها و قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن و إنقر على خيار الاستعادة. و مبروك عليك إستعادة صورك.

كيفية إستعادة الصور المحذوفة نهائيًا من تطبيق صور غوغل بعد مرور 60 يوماً؟

صراحة في هذه الحالة قد يتطل الأمر خطوات إسثتنائية لإنجاح عملية إستعادة الصور من حساب جيميل الخاص بك. من أكثر الحلول شيوعا لدى أغلب المستخدمين الذين واجهو نفس المشكل ألا و هو الإتصال بدعم شركة غوغل مباشرة في محاولة لاستعادة صورك المحذوفة. فشركة غوغل تعير إهتماما كبيرا لعملائها و تهتم بمشاعرهم و تقدر إرتباطهم ببعض صورهم فهذه طبيعة بشرية هناك صور لا تستطيع الإستغناء عنها بحكم قيمتها المعنوية المرتفعة.

 لذلك فعند حذف صورك فإنه لا يتم حذفا بشكل نهائي من عند غوغل، لذلك يعد خيار التواصل مع دعم التقني لشركة غوغل خيارا صائبا في هذه الحالة. إلا أنه ستحتاج إلى سبب مهم لتتقدم بطلب لاستعادة الصور بحكم صعوبة المهمة. في حالة الموافقة على طلبك يمكنك إستعادة صورك لمدة تصل إلى 21 يومًا. من أجل التواصل مع فريق دعم الخاص بشركه غوغل ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة تعليمات غوغل درايف و قم بتعيين خيار "الملفات المفقودة أو المحذوفة"، بعدها مباشرة سيظهر مربع يحوي إختيارين و هما "طلب الدردشة" أو "دعم البريد الإلكتروني" قم باختيار ما تراه مناسبا لك و حاول أن تكون أكثر إقناعا ليتم الإعتماد طلبك على محمل الجد.

إذا لم تفلح معك هذه الخطوات فما عليك سوى شراء إحدى نسخ التطبيقات المدفوعه المختصة في إستعادة الصور، فغالبا ما تقوم بإستعادة الصور من حساب جيميل الخاص بك بنسبة 99٪. كما أن الكثير من هذه التطبيقات تقدم فترة تجربة مجانية قد تكون كافية لاستعادة صورك. يمكنك التعرف على هذه التطبيقات في أحدى المقالات بالأسفل.

نتمنى أن يكون هذا المقال مفيدا لكم، و أن تكونوا وفقتم في استعادة الصور من حساب جيميل، إذا كانت لديكم أي إستفسارات حول الموضوع فلا تترددوا في طرحها في خانة التعليق، نحن هنا للإجابة على كل أسئلتكم.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -