أخر الاخبار

تعديل الملف الشخصي في تويتر

ازدادت شعبية موقع تويتر في الآونة الأخيرة، لأنه بقي من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يتفرد ببعض الميزات التي لا توجد في المواقع الأخرى أو أنها توجد ولكن بطريقة مختلفة وأقل تركيزا من موقع تويتر، مثل الهاشتاغ مثلا أو التعبير والكتابة، ففكرة الموقع مازالت تدعم التغريدات ومشاركة الآراء وجمع الأشخاص حول قضايا معينة، كما أنه التطبيق الوحيد الان من بين التطبيقات الشهيرة الذي مازال خارج سيطرة فيسبوك وهذا ما يجعله مختلفا الى حد ما.

تعديل الملف الشخصي في تويتر

كما أن أحد الأمور التي زادت من ثقة الناس بالتطبيق هي أنه من التطبيقات الأكثر أمانا وأكثر حرصا على حماية المستخدمين وحماية حساباتهم، وأكبر دليل على ذلك هو الحادثة التي حدثت منذ زمن ليس بالبعيد والتي يذكرها معظمنا، وهي العطل الكبير الذي حدث في مواقع فيسبوك وجعل الدخول اليه غير ممكنا وشاهدنا في وقتها أن موقع تويتر لم يحدث له عطل في تلك الحادثة وجميع الناس توجهوا الى تويتر للتعويض عن منصات فيسبوك، إلا ان موقع تويتر لا يختلف في قوائمه وتصميمه عن باقي المواقع، فيمكن الوصول الى الاعدادات والخيارات بنفس الطريقة لباقي المواقع، والان سوف اتحدث عن طريقة تعديل الملف الشخصي في تويتر:

تعديل الملف الشخصي في تويتر

يمكن تعديل الملف الشخصي بسهولة ومن خلال صفحة واحدة، والمقصود بالملف الشخصي هو الاسم والصورة الشخصية والمعلومات الشخصية الظاهرة في الملف الشخصي عند الدخول اليه، ولنبدأ بشرح الخطوات تاليا:

  1. في حال كنت قد أنشأت الملف الشخصي الخاص بك الان فإن التطبيق سوف يعرض عليك على الفور الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنشاء الملف الشخصي الخاص بك، وفي حال كنت قد تجاوزتها فلا عليك يمكن العودة لها بسهولة وعلى الفور.
  2. للعودة الى قائمة تعديل الملف الشخصي قم بالدخول الى تطبيق تويتر، ومن ثم قم بالضغط على علامة المنزل في الأسفل من الزاوية لتظهر لك صفحة التغريدات للصفحات التي تتابعها.
  3. بعدها قم بالضغط من الأعلى على صورة الملف الشخصي وفي حال لم تكن قد وضعت صورة لملفك الشخصي فسوف تظهر لك شعار شخص في دائرة، فقم بالضغط عليه، أما في حال عدم ظهور صورة الملف الشخصي في الأعلى فهذا يعني أنه مخفي وذلك لتكبير الشاشة وتقليل الضياعات منها، وللقيام بإظهاره فالأمر بسيط كل ما عليك فعله هو سحب الشاشة الى الأسفل.
  4. بعد الضغط على الخيار السابق تكون قد دخلت الى صفحة ملفك الشخصي وستلاحظ ملفك الشخصي كما هو وكيف يظهر الى الناس، وللقيام بتعديل الملف الشخصي قم بالضغط على تعديل الملف الشخصي.
تعديل الملف الشخصي

بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته عن الملف الشخصي أوالبروفايل

وباتباع الخطوات السابقة تكون قد وصلت الى صفحة تعديل الملف الشخصي في تويتر ويمكنك التعديل عليها كما تشاء، ولكن في الخطوات التالية سأقوم بوضع شرح تفصيلي لطريقة تعديل الملف الشخصي في تويتر حيث يقوم التطبيق بوضعها لك بطريقة مرتبة وواضحة خطوة بخطوة لتصل الى الخطوة الأخيرة وتجد أن حسابك قد أصبح معدلا كما تريد، وهذه الخطوات هي على الشكل التالي:

1. قم بداية بالضغط على "تعديل الملف الشخصي" حتى تدخل الى خطوات التعديل.

2. بعدها سوف يعرض عليك الخطوة الأولى وهي خطوة وضع صورة شخصية لحسابك، فقم بالضغط على المربع في الأعلى.

وضع صورة شخصية لحسابك

3. بعد الضغط على مربع تغيير الصورة الشخصية سوف يظهر مربع صغير يقترح عليك إما التقاط صورة الان أو البحث عن صورة في الاستوديو الخاص بالموبايل، فقم على سبيل المثال بالبحث عن صورة واختيارها من الاستوديو.

4. بعد اختيار صورة سوف يعرض عليك اقتصاص الصورة على شكل دائري كون الصورة في تويتر تأخذ شكلا دائريا، وبعدها اضغط على تطبيق.

اقتصاص الصورة على شكل دائري في تويتر

5. بعد تطبيق الصورة قم بالضغط على التالي حتى تنتقل الى الخيار التالي من تعديل الملف الشخصي في تويتر.

6. الخطوة التالية هي خطوة متعلقة بوصف الحساب، أي يجب عليك أن تقوم بوضع وصف لنفسك أو للحساب الذي تقوم بإنشائه، حتى يساعد ذلك الأشخاص على معرفة توجه الحساب، وإذا لم تكن تعرف ماذا تريد أن تكتب فيمكنك تخطي الخطوة والعودة لها لاحقا، أو يمكنك الكتابة والضغط على التالي.

7. الخطوة التالية هي خطوة اسم الملف الشخصي الخاص بك، وهو الاسم الذي يدل الناس الى حسابك، حيث يمكن بكتابته بعد علامة @ أن يظهر حسابك في البحث بنفس طريقة كتابته، وسيكون بمقدورك تغييره في أي وقت تريد، كما أن التطبيق سوف يعرض عليك مجموعة من الخيارات في الأسفل لأسماء قد تكون مناسبة لملفك الشخصي فقم بالاختيار منها إذا اردت واضغط على التالي.

أسماء قد تكون مناسبة لملفك الشخصي

8. الخطوة التي ستظهر الان هي خطوة مهمة تجعل التعرف عليك وعرض الاهتمامات والأشخاص لك أمر أكثر سهولة، وهي خطوة تحديد منطقتك الجغرافية، فقم بكتابة اسم البلد أو المدينة أو المنطقة التي تسكنها، حيث سيظهر في حسابك علامة تكتب مكانك الجغرافي كما قمت بتحديده.

9. الخطوة التالية تخبرك بأنك قد انتهيت من تعديل ملفك الشخصي وسيظهر خيار وحيد باسم "مشاهدة الملف الشخصي"، فقم بالضغط عليها لعرض ملفك الشخصي كما أصبح عليه بعد التعديل.

10. إن الملف الشخصي قد أصبح جاهزا الان وعملية تعديل الملف الشخصي في تويتر قد تمت، ويمكنك في أي وقت التعديل على الملف عبر اتباع الخطوات السابقة وفي حال لم تكن تريد أن تعدل على خطوة من الخطوات فببساطة يمكنك الضغط على "تخطي".

طريقة انشاء حساب على تويتر

إن لم تكن تمتلك حساب في تويتر فيجب عليك انشاء حساب على التطبيق والتعرف على عالم تويتر المختلف بعض الشيء عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن القيام بإنشاء حساب على الموقع باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه الى متجر جوجل وقم بتحميل تويتر من الموقع، او يمكن التوجه مباشرة إلى رابط التحميل من خلال الضغط هنا.
  2. بعد تحميل التطبيق قم بالدخول اليه حيث ستجد خيارين الأول هو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل أو الخيار الاخر من الأسفل وهو انشاء حساب جديد، فقم بالضغط على انشاء حساب جديد.
  3. بعد اختيار انشاء الحساب الجديد سوف يطلب منك اختيار طريقة التسجيل في الموقع هل عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق البريد الالكتروني، وأيضا سوف يطلب منك إدخال اسمك الذي تريد أن يكون في الموقع، وأيضا سيطلب منك ادخال تاريخ ميلادك، وبعد الانتهاء من إدخال جميع المعلومات السابقة قم بالضغط على التالي في الأسفل.
  4. بعد الانتقال الى الخطوة التالية يطلب منك الموقع إدخال الكود الذي تم إرساله الى البريد الالكتروني أو رقم الهاتف حسب الطريقة التي اخترتها ولنفرض أنها عن طريق البريد الالكتروني، فقم بالتوجه الى البريد الالكتروني وقم بنسخ الرقم وإدخاله في المكان المخصص في تطبيق تويتر.
  5. بعد إدخال الكود في المكان المخصص اضغط على التالي لتنتقل الى الخطوة التالية وهي إدخال كلمة المرور، فقم بكتابة كلمة مرور والتأكد بأن تكون قوية حتى تحمي حسابك بشكل أفضل واضغط على التالي حيث سيطلب منك أيضا إدخال اسم المستخدم الذي ترغب به وسيظهر في الأسفل مجموعة من الخيارات مقدمة من الموقع وهي الكلمات المسبوقة بعلامة @.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يعرض عليك خيارات الملف الشخصي لتضبطها منذ البداية ويمكنك القيام بذلك أو تأجيلها لوقت لاحق عبر اتباع الخطوات في الفقرة السابقة، كما أن التطبيق سيعرض عليك مجموعة من الاهتمامات التي تريد أن تتابعها وأيضا سيعرض عليك مجموعة من الخيارات لحسابات مشهورة يمكنك متابعتها، وهذا أمر يعود لك فقم باختيار ما يهمك منها، لأن هذا سيجعلك تنطلق في الموقع بطريقة أسرع.

حماية خصوصيتك في موقع تويتر

إن موقع تويتر كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي ويمكنك أنت أن تضع حدا لمشاركة خصوصيتك في الموقع وهذا الأمر يبدأ من خطوة تعديل الملف الشخصي في تويتر وينتهي بالنصائح التالية.

  • لا تقم بوضع معلومات موقعك الجغرافي بالتفصيل، لأن عالم الانترنت كبير جدا وقد يكون مخيفا الى حد ما، فلا تجعل من معلوماتك الشخصية وإمكانية الوصول اليك أمرا سهلا.
  • لا تشارك صورا أو مقاطع فيديو أو معلومات عن حياتك اليومية وحتى ولو كان حسابك خاص وكل من عليه هم أصدقاء أنت بمعرفة شخصية معهم.
  • إذا كنت مهتما بالحفاظ على خصوصية حسابك فقم بتعديل حسابك ليكون حساب خاص وذلك عبر الدخول الى الاعدادات ومن ثم الخصوصية وجعل الحساب خاص.
  • لا تشارك أبدا كلمة مرور حسابك مع أي شخص ولا تقم بتسجيل الدخول الى تويتر من أي جهاز اخر واحذر عند القيام ببيع أو إعطاء جهازك لشخص اخر ولا تنسى أن تسجل خروج من تويتر ومن حسابك في جيميل.
إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-