أخر الاخبار

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

إن انستقرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتمتع بجمهور كبير جدا وبدأ يتخطى باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لما يتمتع به من ميزات كبيرة وأهمها البساطة في التصميم وسهولة الاستخدام مقارنة بفيسبوك مثلا والذي يحتوي على قوائم كثيرة وميزات تجعل من الصعب استخدامه، إلا ان هذا الأمر يجعل من الميزات المعتادة والموجودة في الفيسبوك قد تخفى عن المستخدم في انستقرام وقد يعتقد المستخدم أنها غير موجودة بسبب بساطة التطبيق، ولكن وبعد شراء فيسبوك لانستقرام أصبحت الكثير من الميزات الموجودة في الفيسبوك موجودة في انستقرام، ومن هذه الميزات هي إخفاء المنشورات وتخصيصها لأشخاص محددين، فلمن يبحث عن كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام اليك الحلول في هذا المقال:

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

بداية ما المقصود باخفاء المنشورات عن صديق في الانستقرام، فمثلا في حال أردت أن تقوم بنشر صورة أو مقطع فيديو أو حتى قصة ولا تريد لأحد الأشخاص أن يراها فالأمر بسيط ويمكن ذلك بسهولة كما يمكن أيضا القيام بإجراءات مماثلة ومشابهة لذلك حسب المشكلة والهدف من الإجراء وسأقوم بذكرها تاليا:

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

طريقة إخفاء منشور عن صديق في الانستقرام إذا كان قصة

وتفيد هذه الطريقة بأنها رسمية من الانستقرام والتي تتيح لك إمكانية تحديد الجمهور الذي ترغب ان يرى القصة الخاصة بك وهي تتم عبر الخطوات التالية:

1- لإخفاء قصتك عن أحدهم يمكنك ذلك من خلال الخطوات الأولى لنشرها فمثلا لنشر القصة مع اخفائها عن أحد الأشخاص، قم بالدخول الى الانستقرام لنشرها.

2- بعدها قم بالتوجه الى جانب الشاشة حتى تدخل الى صفحة نشر القصة، فقم باختيار القصة إما من خلال الذاكرة في هاتفك أو من خلال التقاطها بشكل مباشر.

3- عند الانتهاء قم بجميع التعديلات التي ترغب بها قبل نشر القصة، حيث ستجد في الأسفل خيار الأصدقاء المقربين (وهذا ما سنأتي على ذكره في وقت لاحق) أو قم بالضغط على نشر القصة في قصتك.

4- بعد الضغط على نشر القصة سوف تظهر لأصدقائك ليتمكنوا من رؤيتها وهنا يمكنك البدء بالإجراء الذي يمكنك من خلاله حجب القصة عن أحد الأشخاص ويتم ذلك من خلال التوجه الى القصة إما من خلال صفحتك الشخصية عن طريق الضغط على صورتك الصغيرة في الأسفل أو عن طريق الضغط على قصتك من خلال شريط القصص في الأعلى.

5- بعد الضغط على قصتك سوف تشاهد القصة على حجم الشاشة وفي الزاوية أسفل الشاشة سوف تشاهد ثلاث نقاط قم بالضغط عليها.

خيار اعدادات القصة

6- بعد الضغط على النقاط الثلاثة تظهر لك العديد من الخيارات المتعلقة بالقصة كالحذف وغيرها، ومن بينها خيار اعدادات القصة، فاضغط عليها.

7- بعد الدخول الى إعدادات القصة سوف تشاهد كمية كبيرة من الخيارات المتعلقة بقصتك ومن بين هذه الخيارات هو خيار إخفاء القصة عن بعض الأشخاص فيمكنك استخدامه للقيام بذلك.

8- قم بتحديد الأصدقاء الذين ترغب بإخفاء القصة عنهم.

الأصدقاء الذين ترغب بإخفاء القصة عنهم

طريقة إخفاء منشورات الانستقرام عن القصة بشكل دائم

في حال كنت لا تريد أن تتبع الطريقة السابقة في كل مرة تريد فيها إخفاء المنشور، أو في حال كنت تريد إخفاء جميع القصص التالية عن صديق بشكل دائم في المستقبل، فيمكنك القيام بذلك من خلال الاعدادات، حيث أنك عند نشر أي قصة لن تظهر لدى هذا الشخص ابدا في المرات القادمة، وتكون هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

1- قم بالتوجه الى انستقرام الى صفحتك الشخصية.

2- بعد ذلك قم بالضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

3- لتدخل الى الإعدادات قم بالضغط على زر الإعدادات.

زر الإعدادات

4- بعد الدخول الى الإعدادات، توجه الى قائمة اعدادات باسم الخصوصية.

5- بعد الدخول الى الخصوصية ستجد خيار باسم القصة فادخل إليه حتى تقوم بتغيير اعدادات القصة واخفائها عن أحدهم.

تغيير اعدادات القصة واخفائها

كيف اخفي منشوراتي عن مجموعة الأصدقاء المقربين في الانستقرام 

يوفر لك انستقرام خاصية رائعة جدا وهي إمكانية انشاء مجموعة في الانستقرام بشكل دائم وهذه المجموعة تخبر من خلالها الموقع بأن هؤلاء هم الأصدقاء المقربين لك، وسيحفظ الموقع ذلك بحيث أنه في حال رغبتك في نشر قصة ولا تريد أن يراها العامة بل تريدها فقط للأشخاص المقربين وهذا الأمر بسيط جدا ولن يأخذ منك وقتا طويلا، وهذه الخاصية تتم الاستفادة منها عبر اتباع الخطوات التالية:

إنشاء مجموعة الأصدقاء المقربين
  • بداية عليك انشاء مجموعة من الأصدقاء المقربين وحفظهم في الموقع وذلك عن طريق الدخول الى انستقرام الى الصفحة الشخصية في أسفل زاوية الشاشة.
  • اضغط على الخيار الموجود في أعلى زاوية التطبيق.
  • بعد ذلك توجه الى خيار الأصدقاء المقربين.
  • من خلال هذه القائمة يمكنك إضافة من تريده من الأصدقاء ليصبح من بين الأصدقاء المقربين الخاصين بك على انستقرام.

نشر القصة ليشاهدها الأصدقاء المقربين فقط
  1. ادخل الى تطبيق الانستقرام وقم بالتمرير جانبا الى جهة القصة أو قم بالضغط على علامة (+) في الأعلى بجانب صورتك لإنشاء القصة.
  2. بعدها توجه الى الالبوم أو من خلال الكاميرا يمكنك اختيار الصورة أو الفيديو الذي تريد نشره في القصة.
  3. بعد الاختيار سوف يعرض عليك من قبل الانستقرام إمكانية نشر القصة في قصتك للعامة أو في قصتك المخصصة للأصدقاء المقربين، فقم باختيار النشر في قائمة الأصدقاء المقربين.

لكن وجب التنبيه على أمر مهم جدا، وهو أن من هم في قائمة الأصدقاء المقربين وعند مشاركتك للقصة فإنهم سيعلمون بذلك، حيث ستظهر القصة على شكل صورة في القصة كالمعتاد ولكن بإطار دائري بلون أخضر، وبالتالي سيعرفون أنهم من قائمة الأصدقاء المقربين، ولكن من هم ليسوا في هذه القائمة فلن يتمكنوا من رؤيتها أبدا.

يمكن القيام بإجراءات أخرى لمن يسأل كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام كما يلي:

كيف اخفي منشوراتي في الانستقرام من خلال الحساب الخاص

يمكن ان تقوم بإخفاء المنشورات الخاصة بك عن صديق أو أي شخص اخر على انستقرام، بحيث أنه لن يرى منشوراتك بدون موافقة منك، ومن هذه الاجراء هي تفعيل خاصية الحساب الخاص، والتي تخفي المنشورات والمتابعين والصفحات التي تتابعها والقصص وجميع النشاطات الخاصة بك عن كل الأشخاص في انستقرام عدا من هم في قائمة متابعيك الذين وافقت عليهم، والتي تتم عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى حسابك في انستقرام والذي ترغب بجعله خاص.
  2. إضغط على صورتك الشخصية في الأسفل حتى تذهب الى ملفك الشخصي.
  3. قم بعدها بالضغط على الخطوط الافقية الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الشاشة لتظهر الاعدادات الإضافية.
  4. إدخل الى الاعدادات من خلال القائمة السابقة للدخول الى الإعدادات الرئيسية لحسابك.
  5. قم بالدخول الى اعدادات "الخصوصية".
  6. من خلال الخصوصية ستجد في الأعلى عبارة تخبرك بأن تفعيلها يجعل حسابك خاص، فقم بتفعيلها.
  7. لكن إذا فعلت الحساب الخاص فإن جميع متابعيك سيبقون وأي شخص جديد يجب أن ينتظر موافقتك على أن يتابعك، لذلك في حال كان هنالك شخص لا ترغب بأن يبقى يتابعك فتوجه الى ملفك الشخصي وادخل الى قائمة الأشخاص الذين يتابعوك وقم بالبحث عن هذا الشخص ومن ثم قم بحذفه من هذه القائمة.

كيفية إخفاء منشوراتي في الانستقرام من خلال الحظر

قد يكون الحظر من اخر الإجراءات المتخذة بحق أي شخص لأنها سوف تقطع علاقتك مع الشخص نهائيا على انستقرام، ولمنه من أكثر الإجراءات الحاسمة والتي يمكنها حل جميع المشاكل، فكل ما عليك القايم بع لحظر أي شخص هو اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول الى حساب الشخص الذي تريد حظره.
  2. قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بجانب زر المتابعة في حسابه.
  3. بعدها ستظهر لك قائمة بالإعدادات الإضافية ومن بينها الحظر.
  4. قم بالضغط على الحظر حتى تتم عملية حظر هذا الحساب عن رؤية كل ما يخص حسابك.
لا تفوت قراءة

بما أن الانستقرام يوفر لك الكثير من الخصائص التي تمكنك من حماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية من الغرباء، لكن فإن الجزء الأكبر من المسؤولية واقع عليك فيجب عليك وضع حدود لاستخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي، كمعرفة ماذا يجب عليك أن تنشر ومالا يجب عليك نشره، والابتعاد عن المحتوى المتعلق بخصوصيتك ومعلوماتك الشخصية، كما انصح بشدة عدم قبول المتابعة من أي شخص انت لست بمعرفة شخصية معه لأن هذا سيعرضك لخطر الازعاج، كما أن القوانين في جميع البلدات يمكنها حمايتك من الابتزاز والتنمر وغيرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال قوانين الجرائم الالكترونية.

لذلك وقبل أن تبحث عن كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام اعرف قائمة أصدقائك جيدا واعرف ما الذي تقوم بنشره وما هي ضرورة ذلك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-