أخر الاخبار

حل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد

إذا كنت تعاني من مشكلة في تطبيق التيك توك على هاتفك الذكي، فلا داعي للقلق. يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة لحل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد والأيفون, واستعادة أداء التطبيق بشكل صحيح. فيما يلي بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للتغلب على هذه المشكلة لكل من نظامي الأندرويد والأيفون.

حل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد

حل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لمحاولة حل مشكلة تعليق تطبيق التيك توك:

إعادة تشغيل الجهاز

نوصي دائماً بالبدأ بأسهل الحلول والتدرج في محاولة حل المشكلة, بداية قم بإعادة تشغيل الهاتف, عادة ما يحل هذا الإجراء المشكلة, كما أنه وبحسب الكثير من مصنعي الهواتف, إجراء ضروري لحل الكثير من مشاكل الأداء. وبحسب الكثير من الخبراء فإن إعادة التشغيل أفضل من إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله, لأن إعادة التشغيل يجبر الهاتف على إطفاء جميع الخدمات وإعادة تشغيلها, بينما الإطفاء والتشغيل يقوم فقط بحفظ الخدمات في ذاكرة الهاتف ومن ثم يعيد فتحها. 

تأكد من خدمة الواي فاي والبيانات

قد يكون هناك مشكلة بالراوتر او خدمة البيانات الخاصة بك, قم بتجربة تشغيل مقطع فيديو من اليوتوب, إذا عمل المقطع دون مشاكل فهذا يعني غالباً أن المشكلة ليس لها علاقة بالراوتر أو خدمة البيانات, وفي كل الأحوال قم بإعادة تشغيل الراوتر, لأنه وفي حالات قليلة قد يقوم الراوتر بحظر IP جهاز ما بدون سبب, وإعادة تشغيله قد يحل هذه المشكلة.

تحديث تطبيق التيك توك

تأكد من أن تطبيق التيك توك لديك هو أحدث إصدار. افتح متجر جوجل بلاي أو الآب ستور, وتحقق مما إذا كان هناك تحديث متاح للتطبيق. إذا كان هناك تحديث متاح، قم بتثبيته وجرب مرة أخرى. كما أني أفضل القيام بحذف تطبيق التيك توك وإعادة تثبيه, وهو ما يكون عادة كافي لحل هذه المشكلة.

مساحة التخزين

تأكد من أن لديك مساحة كافية على جهازك الذكي. قد يتعطل التطبيق إذا كانت مساحة التخزين ممتلئة. حيث أن التيك توك من التطبيقات الشرهة في استخدام مساحة التخزين, فهو يعتمد بشكل أساسي على مقاطع الفيديو والتي تستهلك البيانات ومساحة التخزين بشكل كبير. قم بحذف أي تطبيقات أو ألعاب لا تستخدمها وتأكد بأنه لديك 10 جيجا بايت من الممساحة الفارغة على الأقل.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

  1. إن مسح ذاكرة التخزين المؤقت قد يحل هذه المشكلة:
  2. فقط قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف الخاص بك
  3. ومن ثم الى التطبيقات
  4. في قائمة التطبيقات قم بالبحث عن تطبيق التيك توك واضغط عليه.
  5. قم بالضغط على "مسح البيانات" و "مسح ذاكرة التخزين المؤقتة"
كبديل للخطوات السابقة يمكنك فقط حذف التيك توك وإعادة تثبيته.

تعطيل التطبيقات الخلفية

قد يؤثر تشغيل تطبيقات أخرى في الخلفية على أداء التيك توك, وخصوصاً إذا كانت مواصفات هاتفك متوسطة أو أنك قمت بتنزيل الكثير من التطبيقات والألعاب. قم بتعطيل أو حذف أي تطبيقات تعمل في الخلفية وتستهلك موارد النظام.

تحديث نظام أندرويد أو أيفون

تحقق من وجود أي تحديثات متاحة لنظام التششغيل على هاتفك. قد يحتوي التحديث الجديد على إصلاحات وتحسينات لأداء التطبيقات ومنها التيك توك.

استخدام تطبيق VPN 

قد يكون سبب مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد هو محاولة سيرفرات الدولة التي تعيش بها لحظر بعض محتويات التيك توك, او تنصيب برامج فلترة ومراقبة للتيك توك من قبل بعض الجهات, ولحل هذه المشكلة:

  1.  قم بإغلاق تطبيق التيك توك.
  2. قم بتحميل أحد تطبيقات ال VPN من خلال المقال التالي الذي يقدم أكثر من 50 برنامج كسر بروكسي و VPN مجاني: برنامج vpn.
  3. ومن ثم بقم بتشغيل برنامج ال VPN وإختيار سيرفر من إحدى الدول الأوربية أو الولايات المتحدة الأمريكية.
  4. أعد تشغيل التيك توك وستجد أن المشكلة قد تم حلها.
تطبيق تيك توك هو واحد من أبرز التطبيقات الاجتماعية التي انتشرت بشكل كبير، ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل عند استخدامه. من خلال اتباع الإجراءات المذكورة أعلاه، يمكنك تحسين أداء التطبيق وحل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد والأيفون. إذا استمرت المشكلة، ينصح بتجربة فتح الحساب على جهاز ومن خلال شبكة واي فاي أخرى, إذا استمرت المشكلة فربما يكون حسابك قد تم تعطيله.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-